Ahlynews Forum
ZuluTrade - Autotrade the Forex Market like never before!
الأحد 29 أغسطس - 21:30
الأهلـى                    شبيبة القبائل
دورى أبطال أفريقيا
الجمعه 20 أغسطس
الأهلى 1                  0 طلائع الجيش
الدوري العام
نقاط لعب
الفريق الترتيب
3
1
وادي دجلة
1
3
1 المصري البورسعيدي
2
3
1 إنبـــــــي
3
3
1 الإسماعيلى
4

الأهلي يخطف فوزاً غالياً من الجيش عن طريق صاروخية عاشور

أخر تحديث فىالسبت 21, أغسطس 2010 , 02:48
كتبه : شـــادي ألمــاظ , فى الجمعة 20, أغسطس 2010 , 23:31

حقق الأهلي أول فوز له في مسابقة الدوري العام علي فريق طلائع الجيش بهدف نظيف عن طريق اللاعب حسام عاشور ، جاء الهدف في الثانية 33 من بداية المبارة .

 

الأهلي يخطف فوزاً غالياً من الجيش عن طريق صاروخية عاشور

 

 

سيطر الأهلي علي مجمل أحداث اللقاء وأعتمد علي انطلاقات الاطراف والتسديد من خارج منطقة الجزاء ، بينما اعتمد طلائع الجيش علي الكرات الطولية وسط دفاعات الأهلي ، والتي نجح في تهديدها ولكن بدون تسجيل أهداف .

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من : (شريف إكرامي) حراسة المرمي ، في خط الدفاع ( أحمد فتحي ، وائل جمعة ، شريف عبد الفضيل ، سيد معوض ) في خط الوسط ( حسام غالي ، حسام عاشور ، محمد بركات ، محمد أبو تريكة ) في خط الهجوم ( محمد طلعت ، محمد ناجي جدو) .

في الدقيقة الأولي فجاء الأهلي جماهيره بهدف سريع و رائع ، حيث انطلق اللاعب سيد معوض من الجهة اليسري ومرر كرة عرضية عالية للمهاجم محمد طلعت علي حدود منطقة الجزاء ، الذي نجح في السيطرة علي الكرة وسط دفاعات الجيش ثم مررها للخلف للاعب محمد أبو تريكة ، الذي مررها لبركات الذي هيئها للقادم من الخلف حسام عاشور الذي أطلق صاروخ علي شمال أحمد الشناوي حارس مرمي الجيش ، معلناً عن الهدف الأول للأهلي .

في ق 8 انطلق سيد معوض أيضاً من الجهة اليسري ومرر كرة عرضية للاعب محمد أبو تريكة علي حدود منطقة الجزاء ، الذي سددها مباشرة بجوار القائم الأيسر لحارس مرمي الجيش بقليل جداً .

يعود نادي طلائع الجيش لأحداث اللقاء وسيطر علي منتصف الملعب إلي حد ما ، وفي ق 11 يخرج شريف إكرامي خارج منطقة الجزاء لينقذ انفراد ويشتت الكرة قبل أن تصل للاعب ممدوح عبد الحي .

سيطر الأهلي علي اللقاء من جديد من علي الأطراف ، وفي ق18 رفع أحمد فتحي كرة عرضية من الجهة اليمني للاعب محمد أبو تريكة المتواجد داخل منطقة الجزاء ، الذي لعبها علي الطائر بشكل رأئع لتمر بجوار المرمي بقليل جداً .

يعتمد فريق طلائع الجيش علي التمريرات الطولية وفي ق 23 ينجح عامر صبري في السيطرة علي الكرة داخل منطقة الجزاء من أحمد فتحي وسدد الكرة قوية مرت خطيرة فوق مرمي شريف إكرامي .

في ق 23 سدد اللاعب أحمد فتحي كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أحمد الشناوي ، ليعود بعدها طلائع الجيش للاعتماد علي سلاحة الوحيد وهو الكرات العرضية وسط دفاعات الأهلي ، وفي ق 28 مرر لاعب الجيش كرة عالية انفراد للاعب بابا أركو الذي سدد ضعيفة في يد إكرامي .

وفي ق 31 يجري فاروق جعفر أول تغيراته ، ويشرك اللاعب صلاح أمين بدلاً من عامر صبري في محاولة لتدعيم الناحية الهجومية للفريق واستغلال أخطاء دفاعات الأهلي .

وفي ق 34 سدد اللاعب محمد طلعت كرة قوية من الجهة اليمني نجح أحمد الشناوي في السيطرة عليها ، وفي ق 36 مرر أبو تريكة كرة طويلة للاعب جدو ليجد نفسه منفرداً ، ويحاول وضعها من فوق حارس المرمي ، لكن تصتدم الكرة بالحارس ويفشل جدو في السيطرة عليها بعد ذلك لتخرج الكرة ضربة مرمي .

سدد حسام عبد العال لاعب الجيش ضربة حرة مباشر في وسط المرمي ينجح إكرامي في الأمساك بها ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف لللاعب حسام عاشور بعد 33 ثانية من بداية المبارة .

يجري الكابتن حسام البدري أول تغيراته قبل بداية الشوط الثاني ويخرج اللاعب حسام غالي ، ويدفع باللاعب أحمد حسن .

بدأ الشوط الثاني هادئاً خلال الدقائق الأولي بين الفريقين ، وفي ق 51 مر سيد معوض كرة بالعرض لمحمد طلعت الذي لعبها بالرأس رائعة علي يسار أحمد الشناوي الذي نجح الشناوي في الأمساك بها .

تلقي اللاعب صلاح أمين كرة عالية داخل منطقة جزاء ونجح في المرور من وائل جمعة وتسديها خارج المرمي في ق 55 .

ينظم الأهلي هجمة منظمة وإعاقة للاعب محمد أبو تريكة خارج منطقة الجزاء لكن الحكم يستأنف اللعب ، يهدأ اللقاء بين الفريقين بالرغم من النتيجة القريبة ، ويدفع البدري باللاعب معتز أينو بدلاً من محمد أبو تريكة في محاولة لتكثيف السيطرة علي وسط الملعب .

ويرد فاروق جعفر المدير الفني لطلائع الجيش بتغيرر هجومي في محاولة لتغيير نتيجة المباراة ، ويدفع بالخطير دودزي بدلاً من ياسين عبد العال .

يهدأ اللقاء بين الفريقين بالرغم من النتيجة القريبة ، وفي ق 76 سدد سيد معوض كرة قوية نجح الحارس أحمد الشناوي في ابعادها لضربة ركنية .

تلقي اللاعب محمد بركات تمريرة من جدو داخل منطقة الجزاء ويعيقة مدافع الجيش أمام عين الحكم لكن الحكم يحتسبها ضربة ركنية ! في ق 84 ، وبعدها بدقيقتين مرر أحمد حسن كرة عالية لبركات داخل منطقة الجزاء الذي سدد ها فوق المرمي بقليل جداً .

أجري الكابتن حسام البدري أخر تغيراته لتدعيم خط الوسط لمحاولة الخروج بالمباراة بهذه النتيجة ، ويخرج جدو ، وينزل بدلاً منه محمد شوقي .

وفي الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع نفذ أحمد فتحي ضربة ركنية لعبها شوقي بالرأس لتمر فوق المرمي ، اجري الأهلي هجمة منظمة من الجهة اليمني حيث انطلق بركات ومررها لأحمد حسن داخل منطقة الجزاء الذي سددها في الحارس أحمد الشناوي وتخرج لضربة ركنية .

لينتهي أخر لقأت الدور الثاني ، وينجح الأهلي في خطف أول فوز له في مسابقة الدوري العام هذا الموسم ، ليرتفع رصيد المارد الأحمر إلي 4 نقاط ، ويبقي رصيد طلائع الجيش صفر النقاط .

 

 

*الإسم :
*البريد الإلكترونى :
عنوان التعليق :
 
*التعليق :
*أدخل الحروف :
Refresh/Change Picture
  Add Your Comment