Ahlynews.com
ZuluTrade - Autotrade the Forex Market like never before!
السبت 22 يناير 16:45
مصر المفاصة                        الأهلي
الدورى العام
الخميس 30 ديسمبر
الأهلي 0 0 الزمالك
الدوري العام
نقاط لعب
الفريق الترتيب
3
1
وادي دجلة
1
3
1 المصري البورسعيدي
2
3
1 إنبـــــــي
3
3
1 الإسماعيلى
4

جوارديولا يوجه رسالة إلى لاسارتي.. افعل هذا مع الأهلي!

أخر تحديث فىالأربعاء 30, نوفمبر -0001 , 00:00
كتبه : محـــمد فـــرج , فى الجمعة 04, يناير 2019 , 05:59

يبدو أنها رسالة واضحة.. قوية ومباشرة من بيب جوارديولا إلى لاسارتي المدير الفني الجديد للأهلي قبل انطلاقة أول مهامه الرسمية مع النادي الأهلي صبيحة لقاء ناديه أمام بيراميدز في الدوري العام..

 

جوارديولا يوجه رسالة إلى لاسارتي.. افعل هذا مع الأهلي!

 

ما قدمه "البيب" من تحدي أمام كلوب في لقاء العمالقة بين مانشستر سيتي وليفربول يكشف العديد من الجمل الفنية والخططية المحكمة للغاية، والتي يجب أن نتطرق لها كإسقاط فني لمشهد رأسي مماثل في رسالة من المدير الفني الكبير للأغنياء إلى المنطلق مع بطل القرن الإفريقي، ونص هذه الرسالة "التخيلية" كالتالي:

"مساء الخير لاسارتي، اقدر مسئوليتك الكبيرة مع النادي الأهلي كأحد أكبر الأندية في القارة، واقدم لك العديد من النصائح لا التوجيهات، لأنك مدير فني مخضرم وذو خبرة، ولكن من باب التذكير فقط، أقول لك في البداية وقبل أي شيء له علاقة بالأمور الفنية، من الضروري أن تضغط على إدارة ناديك الموقرة من أجل تأمين الناحية الدفاعية على النحو الأمثل، ومن الأحرى أن تجد ضالة الدفاع في شخص مثل كامبني العملاق الذي تهاب منه اللاعبين، واستطعت من خلاله أن أوقف جزء كبير من خطورة محمد صلاح في المرات التي تخطى فيها لابورتي، وأن تجد البدائل الكثيرة لكل مركز، نظراً لأنني عمدت إلى استخدام سالف الذكر بدلاً من زينشينكو حتى لا اضعه تحت ضغط لاعب موهوب مثل صلاح، وبالتالي فإن دراسة كل خصم على حدا سوف يؤدي بك إلى وضع الاستراتيجية الصحيحة لكل فريق تواجهه في البطولات المحلية أو الإفريقية..

السيد مارتن، لابد من الاعتماد على الشباب مثلما اعتمد عليهم، خاصة في الخط الأمامي حيث السرعة والمهارة والموهبة في آن واحد، ادعوك لمشاهدة آخر دقائق الشوط الأول أمام الريدز وكيف وجهت الجانب الأيسر إلى اللمسة واللعبة وعدم الاحتفاظ بالكرة أملاً في إنهاء آمال الخصم مبكراً والحصول على الهدف الثاني بسهولة، ووضعه في مأزق قبل أن يستفيق، (استرجع فيديوهات الثلاثي المرعب في الجانب الأيسر لمنتخب مصر وهم محمد عمارة وعبدالستار صبري وطارق السعيد)؛ لذا يجب أن تبحث عن المزيد من العناصر الجيدة سواء في قطاع الناشئين أو الذين تم التعاقد معهم في (فترة الفراغ البيزنطي المهرطق) ولا ولن نعلم عنهم شيئاً ولا يراهم ويسمع عنهم الجماهير إلا في أخبار الإعارات كإسلام الفار سابقاً والليثي ونسر الصعيد وديزل المحلة وعملاق الفيوم وطروادة حطين وميسي فلسطين ...... ، قدرتك كمدير فني كبير تكمن في استخراج المواهب المدفونة والمهملة وإعطائها الفرصة من جديد مثلما قام يوسف مع الشيخ وناصر، اتمنى أن تعيد النظر من جديد في قائمة المعارين والمستغنى عنهم وعلى رأسهم أكرم توفيق، وباسم علي، وأحمد حمدي، وعمرو بركات..

المدير الفني القدير، اسعى جاهداً أن تخلق حالة من الترابط بين اللاعبين وأن يكون هناك جلسات من التلقين ونقل الخبرات من الكبار إلى الصغار، اشرف على هذه الجلسات بنفسك واخلق منها أجواء جيدة وأحيانا أخرى مرحة، لتجعل الفريق في حالة من الترابط كعهد المخضرم مانويل جوزيه، اعكف على فيديوهات الآخرين جيداً من أجل ثلاثة أمور جليلة، وهما اكتشاف الصفقات وقراءة المناخ المصري وكل فريق على حدا، واكتشاف مكامن الضعف في فريقك قبل الآخرين للعمل على حلها قبل فوات الآوان، عليك أن تعيد رمضان إلى سابق عهده وتزيل الصدأ الكروي من على أقدامه، تصنع من فتحي شاباً يافعاً يدرك كيف يصنع كرة عرضية (ترضي المولى)، قم بغربلة عقل محمد هاني حتى يخرج من فترة المراهقة الكروية، عد تشكيل سعد سمير النفسي والمزاجي والبدني، واجعله ليل نهار يشاهد فيديوهات الصخرة الحقيقي، علم ازارو كيف يسجل أمام المرمى، واضبط إيقاع ناصر ماهر لمصلحة الفريق، واجعل من الشيخ جندي واثق الخطى أكثر مما عليه الآن..

أنا جوارديولا أنا الصديق.. كن صديقاً للاعبين، لما لا تخرج معهم وتجعل منهم أصدقاء مقربين خارج الملعب، ليس عيباً أن تحضر لهم طبيب نفسي يشاركهم الأفراح والأتراح والدكتور محمد فكري خير شاهد على تغيير الحالات المزاجية للاعبين بما صب بالفعل في مصلحة الفريق، استفد من التجارب السابقة واقرأ فكر جوزيه جيداً، واستفد من فترة جاريدو الصعبة، ولا تكن يوماً ما حسام البدري، استعن بمحلل الأداء دائماً، وحقق في سمعة أرضية مختار التتش لأنها سبب رئيسي في كثرة الإصابات واسأل شخص يدعي (محمد فرج) كتب عن هذا الموضوع منذ 9 سنوات، ضع يداً على الفريق بحزم واطلب من الادارة كل احتياجات وصارح الجماهير بكل المعوقات حتى يكونوا في عونك دائماً، قد أنت ولا تجعل أي شخص يملي عليك توجهات لأنك سوف تدفع الضريبة وحدك في النهاية وسيذكرك الجماهير بالسوء بدلاً من أن يجعلوا منك ماجيكو جديد.. اتمنى لك التوفيق وللحديث بقية مستر لاسارتي"..

عزيزي القاريء.. ما قاله جوارديولا في الرسالة السابقة هزلي، وغير حقيقي وهو من خيال الكاتب جملة وتفصيلاً، إذا تحقق على أرض الواقع فأهلاً وسهلاً، وإذا لم نره لعدة أمور خارجة عن السيطرة أو الإرادة أو الكلمات التي نعلق عليها شماعات الفشل، فسنمر بأسوء المواسم على الإطلاق في ظل الحروب الضروس على الأهلي من كل صوب وحدب .. اللهم بلغت .. اللهم فاشهد..

محـمد فــرج

للتواصل مع الكاتب

https://www.facebook.com/Farag.figo


*الإسم :
*البريد الإلكترونى :
عنوان التعليق :
 
*التعليق :
*أدخل الحروف :
Refresh/Change Picture
  Add Your Comment