Ahlynews.com
ZuluTrade - Autotrade the Forex Market like never before!
السبت 22 يناير 16:45
مصر المفاصة                        الأهلي
الدورى العام
الخميس 30 ديسمبر
الأهلي 0 0 الزمالك
الدوري العام
نقاط لعب
الفريق الترتيب
3
1
وادي دجلة
1
3
1 المصري البورسعيدي
2
3
1 إنبـــــــي
3
3
1 الإسماعيلى
4

4 أسباب وراء تفوق الأهلي على "برج العرب" أفريقيا

أخر تحديث فىالأربعاء 30, نوفمبر -0001 , 00:00
كتبه : شـــادي ألمــاظ , فى الخميس 21, مارس 2019 , 14:15

يظهر النادي الأهلي، بشكل أكثر من رائع خلال مبارياته المحلية أو الأفريقية، وتحديدا خلال مشاركته في دوري أبطال أفريقيا، فيؤدي بشكل مميز في القاهرة، بينما يختلف الأداء إلى حد ما في المباريات الأفريقية التي يخوضها خارج مصر.

 

4 أسباب وراء تفوق الأهلي على \"برج العرب\" أفريقيا

ظهر ذلك خلال لقاء فيتا كلوب حيث تمكن الأهلي من الفوز في برج العرب، بثنائية نظيفة، قبل أن يتلقى خسارة في الكونغو بهدف نظيف، وايضا أمام سيمبا التنزاني حيث حقق الأهلي الفوز بخماسية في برج العرب، وتلقى هزيمة في تنزانيا بهدف نظيف، نفس الأمر تكرر في مواجهة شبيبة الساورة، حيث تعادل الأهلي في الجزائر بهدف لمثله، بينما حقق الفوز في برج العرب بثلاثية رائعة.

عوامل كثيرة تفسر التذبذب في أداء الأهلي داخليا وخارجيا على النحو التالي:

1-اللاعب رقم 1:

يعتبر جمهور النادي الأهلي، هو العنصر الأهم الذي يساهم في تحريك وتحفيز اللاعبين، بقوة في أرض الملعب، من خلال تشجيع اللاعبين بطريقة هسترية، تسمح لكل لاعب ببذل أقصى ما لديه من طاقة خلال الـ90.

2-محاصرة المنافس:

اعتاد النادي الأهلي في مبارياته الأفريقية، في مصر تحديدا على الضغط على المنافس وفتح خطوطه، من أجل تحقيق الفوز، وذلك يتحقق بنسبة كبيرة، في حين يكون هناك تفكير بالاعتماد على الهجمة المرتدة خارج الديار، بالإضافة إلى اختلاف الأجواء وتعرض اللاعبين للإرهاق خلال السفر، وذلك يجعل هناك فوارق في شكل الأداء الفني.

3-الانسجام التدريجي:

هناك ارتفاع في المستوى الفني للفريق بشكل تدريجي خلال المواجهات الأخيرة، وذلك يظهر في تطور مستوى أكثر من لاعب بالفريق مثل رمضان صبحي وحسين الشحات ومروان محسن لحاجتهم لاثبات مستواهم والرد على المشككين، لتساهم هذه العناصر في الفوز الأخير للأهلي أمام شيبة الساورة وتصدر المجموعة الأفريقية.

4-أهمية المباراة:

يدرك النادي الأهلي، أن التفريط في أي نقطة أو انتصار على أرضه سوف يصعب موقفه في المنافسة الأفريقية، ولذلك يخوض المارد الأحمر مواجهاته الأفريقية بمصر، بمنتهى القوة وبحثاً عن تحقيق الفوز منذ الدقيقة الأولى، وكان ذلك يحدث ايضا في مباريات النسخة الماضية بدوري الأبطال، حيث وصل الأهلي إلى النهائي بأقل مجهود فني، وبقماشة غير جيدة من اللاعبين.

*الإسم :
*البريد الإلكترونى :
عنوان التعليق :
 
*التعليق :
*أدخل الحروف :
Refresh/Change Picture
  Add Your Comment