بالتفوق على إيتو و دروجبا و مارتنز .. محمد بركات أفضل لاعب أفريقي في استفتاء الـBBC السنوي

الجمعة 06 يناير 2006, 15:50 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

و ذكر موقع هيئة الإذاعة البريطانية أن محمد بركات لاعب النادي الأهلي الحاصل على بطولة كأس رابطة الأبطال الأفريقية قد تمكن من انتزاع لقب الـBBC لأفضل لاعب أفريقي , تلاه الكاميروني صامويل إيتو هداف نادي برشلونة الأسباني ثم النيجيري أبوافيمي مارتينز نجم الإنتر الإيطالي....  

و ذكر الموقع أن بركات قد ساهم بشكل فعال في إهداء اللقب الأفريقي للنادي الأهلي خلال عام 2005 , و قد ساعد ذلك في أن حصل اللاعب على أكثر من 15000 ألف صوت من المشاركين في الاستفتاء الضخم الذي أجراه الموقع و الذي انتهى يوم 31 ديسمبر الماضي.

و أضاف التقرير أن الجميع سيتمكن من مشاهدة بركات على الطبيعة ثانية في كأس الأمم الأفريقية بعد أقل من أسبوعين و هي البطولة التي سيلعب فيها بركات مرتديا قميص منتخب مصر الوطني.

و أفرد الموقع تقريرا كاملا عن اللاعب محمد بركات , حيث أكد فيه أن يوم 12 ديسمبر الماضي كان يوما تاريخيا ساهم فيه بركات مع النادي الأهلي في الحصول على اللقب الأفريقي بأداء راق و هدف ثالث رائع في مرمى النجم الساحلي التونسي ليثبت أحقيته بانتزاع اللقب من إيتو و دروجبا و مارتينز و إيسين و أوكوشا.

و ذكر التقرير أن النجم المصري لم يحالفه الحظ في اللعب لأحد الأندية الأوروبية على الرغم من كونه واحدا من أفضل لاعبي الوسط ... شارك بركات في أول مباراة دولية عام 2000 ضد كوريا, و لعب منذ ذلك الوقت 54 مباراة دولية أحرز خلالها 8 أهداف.

تعليقات