مصر تحقق لقب الدورة الودية بعد مباراة مثيرة و فوز مستحق على السنغال 4-2

الخميس 29 ديسمبر 2005, 12:12 كتب : عبدالرحمن مجدي

"
منتخب مصر يحمل الكأس .. مشهد هل يتكرر ؟

بدأ المنتخب الوطني المباراة بتشكيل مكون من : عبدالواحد السيد, وائل جمعة, عبدالظاهر السقا, أحمد فتحي, محمد عبدالوهاب, أحمد حسن, محمد أبوتريكة, حسن مصطفى, إبراهيم سعيد, عماد متعب و أحمد بلال.

فور صافرة...   البداية , و في الوقت الذي كانت فيه الجماهير لاتزال تستعد لمشاهدة المباراة فإذا بمنتخب السنغال يفاجئ الجميع بهدف من طراز عالمي "دبل كيك" رائع من عرضية من الجبهة اليمنى استقبلها ريمون ميندي لاعب المنتخب السنغالي ببراعة لتسكن شباك عبدالواحد السيد وسط ذهول الجميع.

وكأن المباراة بدأت بتقدم المنتخب السنغالي بهذا الهدف المباغت, حاول المنتخب المصري تحقيق الرد السريع و شن عدة هجمات و بدأ في السيطرة على وسط الملعب, في الوقت الذي تفرغ فيه المنتخب السنغالي للهجمات المرتدة "الخطيرة" و التي تتوقف في الربع أو الخمس الأخير من الملعب بعد أن تهدد مرمى مصر, إلا أن تلك الخطورة توقفت سريعا.

و بعد ما يقرب من ربع ساعة من عمر اللقاء, ينطلق محمد عبدالوهاب "الرائع" من الجبهة اليسرى و يتوغل و يلعبها عرضية أرضية على حدود المنطقة لحسن مصطفى الذي استقبلها بصاروخا أرضيا لايصد و لا يرد في مرمى المنتخب السنغالي محققا التعادل بفرحة عارمة بهدفه الدولي الأول بقميص المنتخب الوطني الأول.

تحولت السيطرة تماما للمنتخب المصري المسيطر, مع نشاط ملحوظ للجبهة اليسرى بقيادة المايسترو محمد عبدالوهاب, و في الدقيقة الثالثة و العشرين يلعب عبدالوهاب عرضية رائعة ينقض عليها عماد متعب برأسه ليطلق رأسية ترتطم بالأرض و تسكن شباك السنغال للمرة الثانية خلال عشر دقائق, ليصبح هدفي المنتخب من صناعة و تسجيل أهلاوي خالص.

يواصل المنتخب المصري السيطرة التامة و المحاولات المستمرة على المرمى السنغالي للفترة المتبقية من الشوط, و يضيع عماد متعب هدفا أكيدا قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري بهدفين لهدف.

يبدأ الشوط الثاني , يخرج أحمد بلال و أحمد حسن ليلعب عمرو زكي و أحمد عيد عبدالملك بدلا منهم .. و عقب بداية الشوط بعدة دقائق يباغت المنتخب السنغالي نظيره المصري للمرة الثانية بهدف التعادل من توغل من العمق و تسديدة قوية ترتطم بالقائم و تسكن شباك عبدالواحد السيد في هدف لا يسأل عنه حارس المرمى بأي حال من الأحوال.

كالعادة, تعود السيطرة للمنتخب المصري من جديد و تعود المحاولات على مرمى السنغال مجددا , و تتصدى العارضة لتسديدة رائعة من ضربة حرة مباشرة نفذها عبدالظاهر السقا ببراعة شديدة .. ينتزع حسام حسن آهات الجماهير بمجرد قيامه للإحماء استعدادا لنزوله لأرض الملعب.

يلعب حسام حسن و سمير صبري بدلا من حسن مصطفى و عماد متعب, و فور نزوله يضيع حسام حسن هدفا أكيدا وسط "دربكة" في منطقة الجزاء السنغالية , ثم يلعب أحمد أبومسلم بدلا من محمد عبدالوهاب قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق, و يضيع أبوتريكة هدفا من كرة عرضية أرضية استقبلها بتسديدة ضعيفة في يد حارس مرمى المنتخب السنغالي.

و قبل النهاية بخمس دقائق, يحرز عريس الكرة المصرية عمرو زكي هدفا رائعا من ضربة رأس نموذجية هدف مصر الثالث, ليثبت عمرو زكي أنه بالفعل واحد من أفضل مهاجمي مصر إن لم يكن أفضلهم في الفترة الحالية التي تشهد تألقه بشكل ملفت للغاية .. يخرج عبدالظاهر السقا و يلعب عبدالحليم على بدلا منه.

و في الوقت بدلا من الضائع يضيف عمرو زكي هدف مصر الرابع من كرة توغل بها من الجبهة اليسرى و سددها عرضية ليحولها مدافع المنتخب السنغالي في مرماه لتصبح النتيجة 4-2 قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية المباراة و فوز المنتخب المصري بدورة LG الودية بتجربتين مفيدتين إلى حد ما كبير.

و نال عمرو زكي لقب أفضل لاعب في البطولة بالإضافة للقب هداف البطولة برصيد أربعة أهداف في مباراتين.

تعليقات