الفيفا في نقل للمؤتمر الصحفي قبل المباراة : النكهة العربية تعطي الافتتاح طعما خاصا

السبت 10 ديسمبر 2005, 12:42 كتب : عبدالرحمن مجدي

و أشار التقرير في بدايته أن لقاء "الجيران" الأهلي المصري و الاتحاد السعودي يعتبر نهائيا في حد ذاته, مشيرا إلى كون ناديي الأهلي و الاتحاد انتزعا آخر بطاقتي تأهل لمونديال "تويوتا" للأندية باليابان .. و أضاف التقرير أن الأهلي لم يتلق أي هزيمة في أي بطولة منذ 55 مباراة لمدة...   زادت عن الـ16 شهرا, أما الاتحاد السعودي فهو ليس فقط بطل آسيا,و إنما أيضا سحق جميع منافسيه بنتائج كبيرة بالخمسة و الأربعة و السبعة أهداف!

"Al Ahy coach Manuel Jose"
المديرين الفنيين للفريق

و يبدأ جوزيه حديثه في المؤتمر الصحفي قائلا :"دائما ما كنت أقول أننا ذاهبون لليابان لنري العالم من هو الأهلي و لندافع عن سمعتنا الرائعة التي اكتسبناها بالجهد و العرق, و نهدف لنكون خير ممثل للكرة المصرية في تلك البطولة العالمية"

أما يوردنيسكو المدير الفني للاتحاد السعودي فرد قائلا :"لقد حسننا من الكرة السعودية, بل و الآسيوية أيضا, و يجب أن يعلم الجميع أنه ليس سهلا أن تفوز بكأس آسيا مرتين متتاليتين .. نحن نمثل آسيا, و نريد أن نكون خير ممثل و نريد أن نفوز!"

يعود الحديث لجوزيه الذي يستأنف قائلا :" اتحاد جدة يعتبرون جيراننا, نشاهدهم في التلفاز, و يشاهدونا في التلفاز أيضا .. و فريقهم لديه عددا من اللاعبين المميزين مثل محمد كالون .. لكننا يجب أن نتخطى تلك المباراة أولا قبل التفكير في أي مباراة أخرى بالرغم من كونها بنظام خروج المغلوب"

و يعاود يوردنسيكو المدير الفني للاتحاد, و الذي أشار التقرير أنه شاهد بتمعن مباراة الأهلي أمام النجم الساحلي, غير أنه شارك في كأس العالم مرتين عامي 1994 و 1998 مدربا لمنتخب رومانيا, عاود حديثه مؤكدا :"لدي من الخبرة ما يجبرني على النظر فقط للمباراة المقبلة لا أكثر .. و أتمنى أن يساعدني لاعبي الفريق في تنفيذ فكري في الملعب"

ثم يستأنف جوزيه الحديث قائلا :" عندما أعدنا بناء الفريق من جديد , فكرت في كوننا نادي القرن الأفريقي و كون عدد المشجعين 40 مليون مشجع أهلاوي لذلك فكرت في أن نبدأ في النظر للكرة الأفريقية .. لماذا يرحل اللاعبون لأوروبا؟ لماذا لا يبقون في أفريقيا ؟" .. و أشار التقرير لكون عماد متعب و محمد بركات و محمد أبوتريكة الثلاثة لاعبين أصحاب النصيب الأوفر في عناوين الصحف الفترة السابقة.

و يختتم يوردنيسكو تقرير الفيفا قائلا :" عندما تعاقدنا مع محمد كالون من موناكو, كان ذلك لأننا فريق كبير و نحتاج للاعبين مميزين" , و يقول يوردنسيكو أنها المرة الثانية له التي يخوض فيها تلك البطولة بعد أن خسر عام 1986 فريقه ستاوا بوخارست أمام ريفربليت الأجرنتيني , و يقول :" وقت أن خسرنا كنا قلقين من فارق التوقيت بين رومانيا و الأرجنتين, و على ما أذكر أننا لم نتمكن مع الإستعداد للبطولة بأي معسكر خارجي"

و بالطبع, و كالعادة, اختتم الفيفا تقريره مؤكدا أن الأهلي هو أول الفريق الستة وصولا لليابان ليمنح لاعبيه الفرصة للتأقلم مع المناخ و فارق التوقيت.

تعليقات