الأهلي يضيف ثلاث نقاط جديدة بثنائية في شباك المصري

الأربعاء 23 نوفمبر 2005, 11:52 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

بدأ الأهلي بتشكيل مكون من: عصام الحضري, أحمد السيد, رامي عادل, هادي خشبة, أحمد أبومسلم, إسلام الشاطر, حسن مصطفى, حسام عاشور, وائل رياض, فلافيو و أســـــامة حسني .. بهذا التشكيل غاب عن الأهلي 7 من عناصره الأساسية و هم عماد النحاس, وائل جمعة, جلبرتو,...   محمد بركات, محمد شوقي, محمد أبوتريكة و عماد متعب, ليبقى أربعة لاعبين فقط من الأساسيين و هم عصام الحضري, إسلام الشاطر, حسن مصطفى و أحمد السيد, و معهم أسامة حسني و حسام عاشور اللذان أصبحا يشاركان في المباريات بكثرة و على الرغم من ذلك فإن المباراة لم تكن إلا في اتجاه الأهلي معظم أوقات المباراة.

المباراة بدأت هادئة بطبيعة الحال, بدأها الأهلي بمحاولات سلمية على مرمى المصري, في الوقت الذي تفرغ فيه أبناء بورسعيد للدفاع ثم الدفاع, ثم بدأ الأهلي محاولاته الجادة شيئا فشيئا عن طريق وائل رياض بشكل أساسي و معه إسلام الشاطر و أحمد أبومسلم, و معهم فلافيو و أسامة حسني اللذان حاولا الدخول لعمق الملعب لاستلام الكرة و المساعدة في نقلها للأمام.

بعد ما يقرب من ربع ساعة من بداية المباراة, و نتيجة لسيطرة أهلاوية كاملة, ينال الأهلي ركلة جزاء بعد عرقلة غير واضحة لأسامة حسني داخل منطقة الجزاء, إلا أن القدر يمنع الجميع من شن هجوم جديد و يمنع نغمة التحكيم الأهلاوي من الظهور بعد أن أضاعها أسامة حسني.

و بالرغم من ركلة الجزاء الضائعة إلا أن الأمر لم يختلف كثيرا, فسرعان ما عاود الأهلي امتلاك زمام الأمور إلا أحرز أبومسلم الهدف الثاني من رأسية اصطدمت بمدافع المصري أسامة السيد و ارتطمت بالقائم و سكنت شباك إيمانويل معلنة تقدم الأهلي بهدف نظيف.

تمر الدقائق مع سيطرة أهلاوية دون رد بورسعيدي, إلا أن يحرز أسامة حسني هدف الأهلي الثاني من تمريرة فلافيو الذكية التي وضعته أمام المرمى ليضعها بـ"وش رجله" الخارجي في الزاوية البعيدة لمرمى إيمانويل لتسكن الشباك للمرة الثانية بشكل جميل استحق إعجاب الجميع لتصبح النتيجة 2-0 في سيناريو أصبح معتادا لمباريات الأهلي كلها التي أصبحت تسير في اتجاه واحد خاصة مباريات الدوري المحلي!

يبدأ الأهلي شوط المباراة الثاني بالتشكيل نفسه, و بنفس السيطرة التي لعب بها الأهلي الشوط الأول, و حاول الأهلي أن ينوع في هجماته فأطلق لاعبوه عدة صواريخ و أبرزها من حسن مصطفى و فلافيو بينما اكتفى المصري بتسديدة أكثر من صاروخية من ناشئ الأهلي المعار للمصري تصدى لها عصام الحضري ببراعة و حولها لركنية.

يجري الأهلي تغييرين بنزول محمد بركات و محمد أبوتريكة بدلا من أسامة حسني و وائل رياض, و بعدها ببعض الوقت يلعب محمد شوقي بدلا من حسام عاشور الذي ينال إنذارا لتباطؤه في الخروج, و بعده ينال أحمد السيد إنذارا مشابها لإضاعة الوقت.

يستمر الأهلي مسيطرا على مجريات اللقاء و تتصدى العارضة لصاروخ فلافيو, ثم يتصدى مانويل لآخر من شوقي و بعد أربع دقائق وقتا بدل الضائع يطلق أحمد عودة صافرة النهاية معلنا نقاط ثلاث جديدة للنادي الأهلي يوسع بها الفارق لخمس نقاط مع أقرب منافسيه .. الزمالك.

تعليقات