جوزيه في المؤتمر الصحفي: هادي خشبة يقود الفريق أمام المصري .. اخترعنا ليبرو جديد .. أداء الفريق "جيد

السبت 19 نوفمبر 2005, 14:45 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

بدأ المؤتمر الصحفي الذي ينقل لكم AhlyNews.com وقائعه, بحضور الكابتن محمد صلاح المدير الفني لأسمنت السويس الذي دخل القاعة مبتسما بكل روح رياضية ليجيب على تساؤلات الصحفيين الذين تواجدوا في القاعة .. و لعل أول ما ناقشه صلاح كان تقييمه لأداء فريقه حيث قال...   :"أداء الفريق أنه خسر في النهاية .. كالعادة هي نفس الأخطاء الساذجة التي يقع فيها الفريق و من الطبيعي أن يستغل الأهلي بخبرة لاعبيه أخطاء لاعبي أي فريق منافس قليل الخبرة و هو ما حدث اليوم في المباراة."

و عن عدم مشاركة نجمي الفريق محمد عادل و على أباحسن يقول محمد صلاح :"لا أستطع الدفع بهما من البداية خاصة أنهما عائدان من إصابة" .. و بسؤال وجهه أحد الصحفيين عما إذا كانت التغييرات التي أجراها محمد صلاح في صفوف فريقه قد حسنت من شكل الفريق فقال :" التغييرات لم تكن إيجابية, فالفريق لم يحرز أهدافا بعد التغييرات مثلا, و من الممكن تفسير تحسن حالة الفريق بعض الشيء في الأوقات الأخيرة من الشوط بأن الأهلي اكتفى بأهدافه الثلاثة مثلا بدليل أن أبوتريكة و بركات تم استبدالهما حتى ينال باقي اللاعبين فرصة .. و بالنسبة لنا بعد 2-0 المباراة انتهت خاصة أن الأهلي يخرج من نشوة لقب أفريقيا و ما إلى ذلك, و بطولة الدوري من المؤكد أنها هدف للأهلي أيضا"

أما عن بداية تشكيل الأسمنت برأسي حربة قال صلاح :"دائما ألعب برأسي حربة, و أنا لدي مبدأ دائما و هو أني يجب أن أهاجم, لأني إذا لعبت مدافعا سأخسر بخطأ مثلا, الفائدة الوحيدة للعب برأسي حربة أننا هددنا مرمى الأهلي قليلا قبل نهاية المباراة, لكن النتيجة واحدة في النهاية, و لا تنسوا أني ليس لدي خبرة بركات أو أبوتريكة مثلا"

و أكد صلاح أن الأهلي استحق الفوز بجدارة لأنه استغل أخطاء الفريق المنافس و هذه هي كرة القدم عبارة عن أخطاء في المقام الأول, ثلاثة أهداف من الأربعة بسبب أخطاء.

و عندما وجه أحد الصحفيين سؤالا لمحمد صلاح عن الفارق بين مباراته اليوم أمام الأهلي و هو يقود أسمنت السويس و مباراته الموسم الماضي مع الأهلي و هو يقود النادي المصري البورسعيدي و هي المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف فقال :"العام الماضي (وقفلنا 17 نبي على خط الجون!) حتى أن الكرة أصبحت تصطدم بنادر السيد بالصدفة بجانب التوفيق الضخم الذي حالفه في هذه المباراة, حتى أن الأهلي تعاقد مع نادر السيد بعد هذه المباراة .. ففي مباراة العام الماضي مع المصري لم نهاجم و لعبنا برأس حربة واحد و دافعنا من نصف الملعب و لم نفعل شيئا و جاء التعادل من عند ربنا, أما هذا الموسم فأرى أداء الفريق أفضل لأننا هددنا المرمى عدة مرات"

و انتقل الحديث بعد ذلك إلى مستر مانويل جوزيه الذي قيم في البداية أداء لاعبيه قائلا :"كانت مباراة ليست سيئة, جيدة لمن تابعها, الفريق الآخر كما قال مدربه حاول أن يهاجم و لعب بإثنين من المهاجمين و حاولوا تنظيم هجمات, و من الطبيعي في حالة أن يدافع فريق يلعب بـ10 مدافعين أن يخسر بهدفين مثلا, و إذا حاول أن يهاجم أن يخسر بأربعة أهداف, فمثلا في مباراة المصري لعبنا أفضل مما لعبنا اليوم, و هذه المباراة تأتي بعد نهائي أفريقيا و توقعت أن يكون مستوى الفريق أقل من ذلك لكن أعتقد أننا لعبنا بما فيه الكفاية و استغلينا الفرص التي صنعناها"

"نظريا .. هدف يمثل خطأ من الفريق الآخر, لكن هذا لا يعني أن نهمل مجهود من بنى الهجمة و من أنهاها .. و الهدفين الأول و الثاني جاءا بشكل جيد, و ضربة جزاء بركات جاءت من لعبة جيدة, لذلك أعتقد أن أهدافنا اليوم جاءت من مجهود اللاعبين أكثر مما كان بسبب الأخطاء, و لعل الخسارة الوحيدة اليوم هي إصابة عماد النحاس, و أهم مكاسبها أننا اخترعنا ليبرو جديد و هو إسلام الشاطر لسبب بسيط هو أن إسلام الشاطر من أذكى اللاعبين في الملعب لديه قدرة ممتازة في قراءة اللعب , تعامل مع الموقف بهدوء و لم يواجه مشاكل لكنه ليس مكانا سيستمر فيه مثلا"

"نهدف قبل السفر لليابان أن نفوز في كل المباريات المتبقية, ثم الفوز بجميع المباريات حتى نهاية الدور الأول لأننا إذا حققنا ذلك فإننا فسنقترب كثيرا من لقب الدوري .. الجميع يركز حاليا على اليابان, لكننا نضع الدوري الأولوية الأولى حاليا و حتى تاريخ 4 ديسمبر"

أما بسؤاله عن أسباب الدفع بإسلام الشاطر في مركز الليبرو بدلا من أن يدفع بأحد المدافعين مثلا في هذا المركز أجاب "لأني أنا مدرب الفريق" .. ثم عاد جوزيه و علق على هذا السؤال قائلا :" لو كنت رأيت أي صفة في أحمد السيد تؤهله للعب كليبرو لكنت فعلت, لكني لا أرى أي صفة تؤهله لأن يلعب في هذا المركز"

و عن بديل عماد النحاس في حالة إصابته بإصابة قوية لاقدر الله قال :" هادي خشبة و شادي محمد يجيدان اللعب في الليبرو و هما بديلان ممتازان و هادي خشبة سيشارك في المباراة القادمة, في حالة عدم قدرته على اللعب فسيكون لشادي محمد"

و رفض جوزيه تقييم أداء لاعبين بعينهم مؤكدا أنه يهتم بتقييم الفريق ككل و ليس لاعبا لاعبا و يكفي أن يقول أن البعض لعب جيدا و البعض لعب بشكل ليس جيدا .. أما هذا التقييم فسيكون في غرفة مغلقة مع اللاعبين و ليس لوسائل الإعلام"


تعليقات