خاص لـ AhlyNews.Com : رؤية مرئية .. على الأصداء التونسية والعالمية لمباراة الأهلي والنجم " الساحلية

الخميس 27 أكتوبر 2005, 11:06 كتب :

وكما عودناكم في AhlyNews.Com من تغطيتنا الخاصة لأهم الأحداث الكروية الرياضية المتعلقة بنشاط الكرة بالنادي الأهلي فسوف نعرض على حضراتكم في السطور التالية الأصداء الصحفية التونسية والعالمية لمباراة الأهلي والنجم في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم السبت المقبل :

جريدة الصباح :

تحدثت جريدة الصباح التونسية عن أهم استعدادات الفريق التونسي...   لمواجهة النادي الأهلي وجاء ذلك فيها بعنوان " النجــــم الساحلـــــي يواصـــــل تربصـــــه المغلـــــق بالمنستيـــــر " وإليكم تلخيصا لأهم ما ورد فيها " شهدت عملية بيع التذاكر إقبالا كبيرا بمقر الجمعية والكل يمني النفس بمواكبة هذا الدور النهائي لتلك البطولة الكبرى ويطمح في أن يحرز النجم اللقب الغالي على الجميع ، وعلى صعيد آخر عم ارتياح شديد أرجاء النجم بعد عودة الحارس الأساسي إيجيد أوستين من الإصابة التي حرمته من المشاركة مع الفريق في أكثر من مباراة ومن المنتظر مشاركته الحتمية في لقاء السبت " كما أثنت جريدة " الصباح " على عصام الحضري حارس مرمى النادي الأهلي ووصفته " بصمام الأمان " للفريق المصري !

جريدة الشروق:

وخصصت جريدة الشروق التونسية المستقلة أكثر من صفحة للحديث عن مباراة الأهلي الصعبة التي من المتوقع أن تشهد حضورا جماهيريا مكثفا وسماسرة للاعبين هذا بالإضافة إلى الشخصيات المهمة التي سوف تحضر المباراة و أكدت أنه من المتوقع أن يهاجم النادي الأهلي منذ بداية المباراة أملا في إحراز هدف يريح الجميع

وجاء عنوان المقال " في انتظار لقاء النجم الساحلي والأهلي المصري: ضيوف كبار وسماسرة في الموعد ! " وإليكم تلخيصا لأهم ما ورد فيها " بآمال عريضة وطموحات كبيرة وأحلام مشروعة يستعد النجم الساحلي على قدم وساق لمباراة ذهاب الدور النهائي لكأس رابطة أبطال أفريقية ضد الأهلي المصري ، ورغم صعوبة المهمة يبقى ممثلنا قادرا على تحقيق نتيجة باهرة ومطمئنة قبل لقاء الإياب بالقاهرة... النجم استعد للحدث كأبهى ما يكون ومعنويات لاعبيه مرتفعة جدا وثقتهم بإمكاناتهم في الوقت الراهن كبيرة والتفاؤل جائز بيد أن الحذر واجب لاعتبارات عدة. فالأهلي المصري حل بسوسة منذ يوم أمس أي قبل الموعد بكثير وهو ما يدل قطعا على الأهمية التي يوليها لهذه المقابلة .....

يريد جمهور النجم الساحلي أن يكون إلى جانب فريقه قلبا وقالبا من اجل مساعدته على الإطاحة بالأهلي المصري وبالتالي الحصول على أغلى الكؤوس الافريقية التي تعب من أجلها كثيرا، هذا الجمهور المتعطش إلى هذا اللقب بالذات يطلب من كل اللاعبين أن «يأكلوا الحشيش» مثلما يردد أغلبه... مقابل هذا الواجب فإن كل الأنصار يلتزمون بالتشجيع اللامشروط طيلة الـ 90 دقيقة..... الى جانب الشخصيات التي ستمثل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قامت الهيئة المديرة للنجم الساحلي بتوجيه دعوات إلى عديد الشخصيات الرياضية من رؤساء أندية تونسية وأجنبية وعربية لحضور هذا الإحساس العربي الأفريقي. كما ينتظر أن تشهد مدرجات الملعب الأولمبي بسوسة مساء السبت توافد بعض «السماسرة»."

جريدة الصحافة:

أما جريدة الصحافة التونسية فقد بدأت مقالها بعنوان " منذ أمس في المنستير و«بزداريفيتش» يركز على التلاحم والتناغم... والفيديو " وجاء فيها " فريق النجم الذي خسر هذا اللقب في الدورة الفارطة ضد فريق إينيمبا النيجيري مصمم على تجاوز كل العراقيل من أجل تحقيق حلم يراود جماهيره التي انطلقت كذلك في الإعداد لهذا الحدث الرياضي الهام ومن تأمين رحلة الإياب في مصر لمساندة الفريق وحثه على تحقيق نتيجة إيجابية.

إن المتابعين لاستعدادات النجم الساحلي لاحظوا دون شك أن كل اللاعبين الـ 19 الذين يستعدون لنهائي رابطة الابطال (بن نصر معاقب) يعملون ويجتهدون في كنف الجدية والانضباط وكل عنصر يرغب بالفوز بثقة الجهاز الفني والمشاركة في هذه المباراة... بل إن الحماس بلغ هذه المرة ذروته إلى درجة أن المسؤولين ومعهم المدير الفني أصبحوا يخشون على اللاعبين من الإصابات.

وبالطبع فإن الحماس والاندفاع مطلوبان لكنه من الضروري أن لا يتجاوزا حدودهما لأن النجم بحاجة إلى كل طاقاته وقدراته هذا السبت ليضمن أوفر حظوظ النجاح " وراهنت جريدة الصحافة على تحقيق الفوز مشددة على أن جميع لاعبي الفريق قد شاهدوا ما يقرب من 6 مباريات للنادي الأهلي ودرسوا نقاط القوة والضعف في الأهلي بشكل " ممتاز "!

وكالة رويترز العالمية للأنباء:

وفي اهتمام فعال من قبل الصحف العالمية بهذا الحدث الرياضي التاريخي فقد أفردت وكالة رويترز للإعلام تقريرا " مفصلا " عن أبعاد المباراة وأهميتها واستعدادات كل من الفريقين وجاء التقرير بعنوان " الاهلي يطمح في اجتياز المباراة الخمسين دون هزيمة "

وإليكم التقرير (كاملا) " سيحاول الاهلي المصري الوصول بسجله الخالي من الهزائم على مدى 15 شهرا إلى 50 مباراة يوم السبت وان يحقق بالتالي ميزة مهمة خارج ملعبه من مباراة الذهاب في نهائي دوري الأبطال الأفريقي لكرة القدم. ويواجه سجل بطل الدوري المصري اقوى اختباراته حتى الآن في منتجع سوسه المطل على البحر المتوسط ضد النجم الساحلي التونسي الذي يلعب في نهائي البطولة الأفريقية للعام الثاني على التوالي.ومن المتوقع أن تشهد المباراة ندية بين الناديين اللذين اجتازا مرحلة المجموعات دون هزيمة وفاز كل منهما بمباراتيه في الدور قبل النهائي"

ثم أثنت وكالة رويترز على أداء النادي الأهلي " ويبدو الأهلي الأفضل في المستوى وفي ظل بداية قوية اخرى من جانبه لموسم الدوري المحلي فإنه مرشح بقوة للفوز بدوري الابطال الافريقي للمرة الثانية خلال اربع سنوات. وتعافى رأس الحربة عماد متعب من إصابة بسيطة بما يجعله ضمن التشكيل الأساسي للمباراة حيث من المرجح أن تكون انطلاقات الأهلي عبر الجناحين وتموين رؤوس الحربة بالكرات بمثابة المفتاح لفرصه.ولعب محمد بركات والانجولي الدولي جيلبرتو دورا كبيرا في وصول الفريق للنهائي بتألقهما على جانبي الملعب"

ثم أجرت رويترز حوارات صحفية مع عديد من الأطراف كان على رأسهم محمد بادزارفيتش المدير الفني للنجم الساحلي الذي قال " إن فرص فريقه في الفوز بمباراة الذهاب تعتمد على قدرة لاعبيه على تجاهل توقعات مشجعيهم المتحمسين واللعب بدون ضغط "

واضاف اللاعب اليوغوسلافي الدولي السابق "اعتقد ان النصر سيكون لنا طالما لعبنا بروح متحررة وبدون ضغط. توجد مواهب ممتازة في فريقي لكن ليس هذا فقط ما يهم. انه أيضا الأداء الجماعي وروحهم. هذا ما يجعلني واثقا."ومن المتوقع ان يشهد المباراة 30 الفا في الاستاد الاولمبي في سوسه.وسيعود إلى صفوف النجم الساحلي رأس الحربة النيجيري اميكا اوبارا بعد ايقافه مباراة مما أدى لغيابه عن لقاء العودة مع الرجاء البيضاوي في نصف النهائي قبل اسبوعين "

واوبارا احد تسعة لاعبين في صفوف الفريق خاضوا لقاء النهائي العام الماضي حيث تعادل النجم الساحلي 3-3 في مجموع المباراتين مع انيمبا النيجيري لكنه خسر بركلات الترجيح بعد لقاء العودة في ابوجا.وقال حارس المرمى النيجيري الدولي اوستن اجيدي في تصريحات الى تونس ابدو هذا الاسبوع "تعلمنا درسنا من العام الماضي. لا يمكننا تحمل السماح بدخول اي اهداف في مرمانا على ارضنا في لقاء الذهاب."ويضع كل من الفريقين عينه على المشاركة في بطولة العالم للاندية في اليابان حيث تمثل الجوائز المالية المنتظرة دفعة قوية.وسيلعب الفائز الافريقي في البطولة في ديسمبر كانون الاول.وستقام مباراة العودة في النهائي في القاهرة يوم 12 نوفمبر تشرين الثاني. "

موقع الفيفا الرسمي:

نختم تقريرنا هذا بما ورد في الموقع الرسمي للفيفا الذي قدم " خبرا كاملا " و " تقريرا شاملا " عن مباراة الأهلي والنجم الساحلي بنهائي دوري الأبطال الأفريقي وتحدث بشكل مفصل عن أهمية اللقاء بالنسبة لكلا الفريقين وجاء عنوان المقال " الأهلي يهتم بالعلامة الخمسين " وإليكم ( تلخيصا ) لأهم ما ورد فيه " قال مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي للموقع الرسمي لـ الفيفا ( نملك فريقا رائعا يلعب من أجل إحراز لقب البطولة منذ البداية ، كما نملك إدارة محترمة تعي وتقدر الفريق وتوفر لنا وسائل الراحة التامة والرعاية الكافية من أجل تحقيق البطولات) "

" إن أهمية ذلك اللقاء لا تكمن في إحراز لقب البطولة فحسب ولكن في المخاوف من عدم مواصلة فرصة تحقيق الرقم القياسي الخاص بعدم الهزيمة " كما تطرق موقع الفيفا إلى الحرب الكلامية بين كل من مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي وفاروق جعفر المدير الفني لنادي الزمالك واختتم الموقع الرسمي تقريره " إذا حافظ الشياطين الحمر على تحقيق فرصة عدم الهزيمة للمباراة الخمسين فسوف يحققون إنجازا يتباهون به أمام أبنائهم "

وفي نهاية تقريرنا وتغطيتنا الخاصة لتلك المباراة الحاسمة نتمنى التوفيق للنادي الأهلي في مباراته بتونس وذلك بتحقيق نتيجة مطمئنة قبل لقاء العودة بمصر والذي سوف يقام بتاريخ 11 أو 12 أو 13 نوفمبر - بمشيئة الله تعالى -

تعليقات