رأس الحربة .. الغموض الوحيد في تشكيل الأهلي

الخميس 13 أكتوبر 2005, 16:04 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

و الأمر ليس مجرد أن يتمكن متعب بدنيا من اللحاق باللقاء, و لكن يجب أيضا أن يكون في شكل جيد يفيد الأهلي و ليس مجرد وجوده في الملعب بدون فائدة, و في حالة عدم تأكد الجهاز الفني من مدى إفادة متعب للفريق خلال المباراة...   فستكون الخطة البديلة هي الدفع بأي من أسامة حسني أو فلافيو كرأس حربة للنادي الأهلي خاصة أن الأمر المتوقع هو اللعب برأس حربة وحيد.

و لعله من الواضح للجميع ثبات تشكيل الأهلي خلال الفترة السابقة مما يصعب وجود أي مفاجآت خلال المباراة المقبلة أمام الزمالك يوم الأحد المقبل .. ففي حراسة المرمى لا خلاف على عصام الحضري, و تظل المنافسة على الدخول في قائمة الـ18 لاعبا من قبل أمير عبدالحميد و نادر السيد, أما في خط الدفاع فلا خلاف على الثلاثي المتجانس أحمد السيد و وائل جمعة و من خلفهم عمدة دفاع الأهلي عماد النحاس.

و في خط الوسط يعيش الجهاز الفني حالة من الرضا عن الأطراف و هم إسلام الشاطر صاحب المستوى الثابت الفترة السابقة, و جلبرتو الذي يعيش واحدة من أفضل فتراته الكروية بروح معنوية غير مسبوقة بعد أن ضمن اللاعب مكانا في مباريات منتخب أنجولا في كأس العالم بصفته أحد اللاعبين الأساسيين الذي ساهموا مساهمة مؤثرة في مشوار الفريق للصعود لمونديال ألمانيا.

و عن خط الوسط المدافع, فهو كامل العدد بوجود جيرارد الكرة المصرية محمد شوقي و من جانبه حسن مصطفى, و على دكة البدلاء حسام عاشور الجاهز تماما و أحمد حسن المتحفز, و إن كان محمد شوقي و حسن مصطفى هما الأقرب بالطبع, أو هما اللاعبان اللذان سيخوضان اللقاء بمعنى أدق إلا في حالة إصابة أحدهما.

و عن خط الوسط المهاجم, ففي المقام الأول يأتي الدفع بمحمد بركات و محمد أبوتريكة منذ بداية اللقاء, و في المقام الثاني الدفع بأبوتريكة فقط ببركات كورقة رابحة و الدفع بلاعبي رأس حربة و ليس واحدا, و إن كان الدفع ببركات و أبوتريكة من البداية هو الأقرب.

و كما ذكرنا في البداية, فيبقى الغموض في خط الهجوم, فهل سيلعب متعب منذ البداية أم أنه سيتم الدفع بأسامة حسني أو فلافيو كرأس حربة وحيد للفريق مع الدفع بمتعب حسب احتياج الفريق.

و يبقى أن نذكر أن النادي الأهلي خاض أولى تدريباته اليوم –الخميس- في معسكره بمنتجع دريم لاند بالسادس من أكتوبر حيث تكتم الجهاز الفني على المران بشكل رهيب و منع حضور الصحفيين منعا باتا و منع أعضاء نادي جولدي من مشاهدة المران مما أثار استياء الأعضاء.

تعليقات