جلبرتو و فلافيو في مونديال 2006 .. أنجولا تهزم رواندا و تصل لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخها!!

السبت 08 أكتوبر 2005, 09:18 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

شهدت مجموعة المنتخب الأنجولي الكثير من الدراما عندما تقدم المنتخب النيجيري على نظيره منتخب زيمبابوي بهدفين بعد مرور 50 دقيقة من اللقاء في الوقت الذي ظل فيه المنتخب الأنجولي متعادلا, إلى أن أحرز أكوا هداف الفريق و لاعب الدوري القطري من إحراز هدف التقدم...   الثمين للمنتخب الأنجولي في الدقيقة الثامنة و الخمسين من عمر اللقاء.

و تمسك المنتخب النيجيري بالأمل حتى نهاية المباراة و أحرز المزيد من الأهداف حتى انتهت المباراة بفوز نيجيريا بخمسة أهداف لهدف واحد حيث أحرز مارتينز هدفين و نوانكو كانو هدف و أوديمينجي هدف و أييلا هدف آخر.

"

و بعد مباريات الجولة الأخيرة, و بالرغم من تصدر المنتخب النيجيري المجموعة بفارق الأهداف عن أنجولا إلا أن قوانين الاتحاد الدولي تمنع أن يحسم فارق الأهداف المتأهل لكأس العالم على أن يعود الفريقان لنتيجة مباراتيهما معا, و التي فازت فيها أنجولا مرة بهدف نظيف و تعادلت في الثانية و بذلك تستحق أنجولا و بجدارة التأهل على حساب المنتخب النيجيري عملاق القارة الأفريقية الذي يغيب عن المونديال في صدمة كبيرة لكل عشاق النسور.

و بذلك يتسنى لنجمي النادي الأهلي سبشتياو جلبرتو و فلافيو أمادو المشاركة في كأس العالم في ألمانيا عام 2006 مع منتخب بلادهم الذي تأهل بكل جدارة و استحقاق.

تعليقات