في مواجهته أمام الكاميرون .. منتخب مصر يحدد هوية المتأهل لكأس العالم!

الجمعة 07 أكتوبر 2005, 16:05 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

مباراة المنتخب المصري أمام الأسود و التي ستقام في العاصمة الكاميرونية ياوندي, لن تكون مجرد مباراة ينال الفائز فيها نقاطها الثلاث, و إنما هي مواجهة ستحدد هوية الفريق المتأهل لكأس العالم 2006 بألمانيا .. هل هي الكاميرون أم كوت ديفوار؟!

إذا ألقينا نظرة سريعة على...   اللقاء, بالرغم من اعتراف الجميع بتفوق المنتخب الكاميروني معنويا, و جماهيريا و "ربما" فنيا .. لكن المنتخب المصري لديه نقطة هامة في صالحه و هي اللعب بهدوء و تركيز خاصة أن المباراة لا تتعد كونها مباراة إعدادية للمنتخب المصري الذي فقط الأمل تماما في التأهل لكأس العالم, و أصبح يهمه في المقام الأول الإعداد لكأس الأمم الافريقية التي ستقام في مصر بيناير المقبل بمشيئة الله, خاصة أن أحدا لن يقبل خروج المنتخب المصري دون كأس البطولة.

و قد صب الجهاز الفني للمنتخب تركيزه الشديد في تلك المباراة منذ فترة, حيث حرص الكابتن حسن شحاتة على مشاهدة مباراة كوت ديفوار و الكاميرون مع جميع اللاعبين و هي المباراة التي فازت فيها الكاميرون على كوت ديفوار 3-2 على أرض و وسط جماهير المنتخب الإيفواري.

و حرص الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم على الاتصال هاتفيا بالكابتن إيهاب طلعت عضو اتحاد الكرة و رئيس بعثة المنتخب في ياوندي, و إبلاغه بكامل دعمه للفريق في المرحلة المقبلة, و أبلغة ثقته التامة في قدرات الفريق جهازا فنيا و لاعبين.

و يبدو أن الاتجاه يسير نحو اللعب بتشكيل دفاعي من ناحية, و يمتلك القدرات الهجومية من ناحية أخرى .. فقد استقر الجهاز الفني على اللعب بأربعة مدافعين و أربعة لاعبي وسط منهم ثلاثة مدافعين, على أن يلعب الفريق بمهاجمين و من تحتهم صانع ألعاب بشكل مثلث مقلوب و هي طريقة 4-3-1-2 .. و لا يزال الجهاز الفني يفاضل بين عدد من اللاعبين لتحديد هوية المهاجم الذي سيلعب بجوار هداف المنتخب عماد متعب .. و بالرغم من المستوى الرائع لعمرو زكي مهاجم الفريق في الفترة الأخيرة إلا أن وجود محمد زيدان لاعب ماينتس الألماني و المعروف بمهارته الشديدة يجعل الجهاز الفني في حيرة .. و يمتلك حسن شحاتة عدد من لاعبي الوسط الممتازين أمثال محمد شوقي نجم النادي الأهلي و حسني عبدربه لاعب ستراسبورج الفرنسي و حسام غالي لاعب فيينورد الهولندي .. و لاخلاف على أحمد فتحي في الجبهة اليمنى, و أما الجبهة اليسرى فتميل لطارق السيد على حساب محمد عبدالوهاب, و بالطبع لا جدال على وائل جمعة و عبدالظاهر السقا كقلبي دفاع و من خلفهم عصام الحضري لحراسة عرين المنتخب المصري.

و تنتظر الأمطار الغزيرة المنتخب في تلك المباراة, خاصة أنها تهطل بغزارة بشكل يومي دائم في ياوندي, كما تشهد المباراة اهتماما إعلاميا ضخما من قبل وسائل الإعلام الكاميرونية خاصة أنها المباراة التي تحمل مفتاح حلم المونديال الألماني.

تعليقات