الأهلي يهزم إنيمبا و يهدي الرجاء بطاقة التأهل .. و أسامة حسني رجل المباراة

الأحد 11 سبتمبر 2005, 12:52 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

بدأ الأهلي بتشكيل يعتمد على البدلاء بنسبة كبيرة و كان: عصام الحضري, عماد النحاس, أحمد السيد, رامي عادل, إسلام الشاطر, جلبرتو, أحمد حسن, شادي محمد, حسام عاشور, أسامة حسني و فلافيو.

بدأ اللقاء بهجوم ضاغط من الجبهة الحمراء, و حاول نجوم الأهلي خطف هدف مبكر...   يريح الأعصاب, و شن الأهلي عدة هجمات قوية هددت مرمى إنيمبا عدة مرات إلا أنها لم تهز الشباك .. و مع مرور الوقت بدأ الأهلي يقترب من المرمى النيجيري و فجأة و بدون مقدمات يخطف إنيمبا هدف التقدم من "دربكة" داخل منطقة الجزاء لنجدها في النهاية في مرمى عصام الحضري ليتقدم إنيمبا بهدف يكفي لتأهله لقبل النهائي.

و في الوقت الذي يتقدم فيه الرجاء المغربي على أياكس كيب تاون, ينجح الأهلي في اقتناص التعادل المستحق من هجمة منظمة بدأت من أمامية فلافيو لأحمد حسن الذي لعبها عرضية أرضية ليضعها أسامة حسني في المرمى ليعيد الأوضاع لبدايتها من جديد.

يستمر الضغط الأهلاوي بدون خطورة على المرمى النيجيري وسط هجمات خاطفة تشكل خطورة على مرمى الحضري, و لولا يقظة الحضري لكانت شباك الأهلي استقبلت عددا من الأهداف خاصة في ظل حالة الاهتزاز التي أصابت خط دفاع الأهلي الذي افتقد وائل جمعة بشدة.

و مع بداية الشوط الثاني يلعب عمرو سماكة بدلا من حسام عاشور كمحاولة لتنشيط الناحية الهجومية .. و مع نزول سماكة يحاول الوافد الجديد الظهور و يراوغ أكثر من مرة إلا أن الحال دائما ما يستقر بالكرة في قدم الدفاع النيجيري.

و يستمر مسلسل الدفاع المهتز من الأهلي وسط هجمات خاطفة متقطعة من إنيمبا الذي حال تألق عصام الحضري دون إحرازه المزيد من الأهداف, بينما اقتصرت هجمات الأهلي على الجمل المنظمة دون تهديد على مرمى الخصم و إن كانت بعض الهجمات تنتهي برأسية من أسامة أو فلافيو في يد حارس المرمى.

و يخرج جلبرتو و يلعب عبدالوهاب بديلا له دون أي تغيير تكتيكي داخل الملعب .. و في الدقيقة الخامسة و الثلاثين و من عرضية رائعة يحرز أسامة حسني ثاني أهداف الأهلي في اللقاء من ضربة رأسية ساحرة على يمين حارس المرمى الذي فشل قطعا في إيقاف الكرة التي سكنت الشباك ليلعب بعدها وائل رياض بدلا من فلافيو في التغيير الأخير للأهلي.

و يستمر الحال ببعض الهجمات من وائل رياض و أسامة حسني إلى أن يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بتأهل الأهلي كأول مجموعة و الرجاء المغربي كثاني المجموعة ليواجه الأهلي الزمالك و النجم الساحلي الرجاء المغربي في دور الـ4.

تعليقات