د.أحمد ماجد طبيب المنتخب لـAhlyNews.com: نعم بركات يتناول المنشطات .. و حازم و حسني عبدربه كمان .. و

السبت 10 سبتمبر 2005, 14:46 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

في بداية حديثه لـAhlyNews.com أكد الدكتور أحمد ماجد طبيب المنتخب الوطني صحة كل مانشر حول تناول المنشطات و أكد أن حسني عبدربه و حازم إمام لاعبي المنتخب أيضا يتناولون منشطات .. و لكن!

أوضح الدكتور ماجد أن المنشطات أنواع, فهناك نوع يعتبر محرم دوليا و...   لا يجوز تناوله حيث تمنع لوائح الاتحاد الدولي أي لاعب من تناوله و تهدد بعقوبات تصل للإيقاف الطويل الذي يمتد لعامين إلا أن هناك نوعا آخر من المنشطات و هو الذي يتناوله بعض اللاعبين ليقوي جزء ما هو ضعيف لديهم و ليعيده بوضعه الطبيعي.

و أكد الدكتور أحمد ماجد لأهلي نيوز.كوم أنه لا يجوز لأي لاعب تناول تلك المنشطات باستثناء هؤلاء اللاعبين خاصة أن الاتحاد الدولي على علم كامل بكل ما يدور بخصوص هذا الأمر لأنه كل شيء محكوم من الاتحاد, فاللاعب قبل أن يتناول مثل هذه المنطشات يعود للاتحاد الدولي و يرسل له طلب بتناولها و سببها و يرسل له التحاليل التي يجريها اللاعب للتأكد من صحة ما وصفه لحالته الصحية و هو ما حدث مع لاعبي المنتخب الثلاثة الذين يعانون بالفعل من أشياء مختلفة .. و بالنسبة لمحمد بركات فيأتي هذا بسبب إزالته للغدة و هو ما سبب له بعض المشاكل التي أدت إلى أن بعض الأعضاء أصبحت لا تقوم بوظيفتها بشكل طبيعي و من ثم تم التصريح لهم بالمنشطات المذكورة و التي تعتبر أدوية و ليست منشطات.

و أشار الدكتور أحمد ماجد أن الاتحاد الدولي سمح لحازم إمام نجم نادي الزمالك بتناول هذا المنشط حتى 31 نوفمبر 2005 (الشهر بعد المقبل) , و سمح لحسني عبدربه حتى 31 مارس 2007 و سمح لمحمد بركات نجم الأهلي حتى يوم 31 مارس 2009 و بالطبع تم تحديد هذه التواريخ بناء على الحالة الصحية لكل لاعب.

و من الوارد جدا أن يقوم اللاعب بكشف جديد و يجدد تلك الفترة بالتنسيق مع الاتحاد الدولي الذي هو على علم بكل صغيرة و كبيرة بهذا الخصوص.

و في النهاية شكر الدكتور أحمد ماجد AhlyNews.com على إتاحة الفرصة له لتوضيح هذا الأمر للناس حتى لا تتشابه الأمور.

تعليقات