نظرة تحليلية .. لثلاث نقاط شاقة من المحلة

الأربعاء 31 أغسطس 2005, 11:45 كتب : عبدالرحمن مجدي

قدم الأهلي أداء كتوسط في شوط المباراة الأول .. لكن بعد هدف التعادل تحول الأهلي إلى فريق من الطراز الأوروبي و قدم نصف ساعة أكثر من رائعة و ظهرت قوة الأهلي و ظهر فريق الأهلي الذي يحتوي على أفضل لاعبي مصر, و أفضل دكة بدلاء في مصر .. و يمكننا...   تلخيص المباراة في النقاط التالية:

# التشكيل الذي بدأ به الأهلي المباراة تشكيل منطقي, و إن كانت المجازفة بالدفع بجلبرتو في الوسط المدافع في وجود أحمد حسن لاعب الوسط الكفء على مقاعد البدلاء.

# إراحة عماد متعب و محمد أبوتريكة و إسلام الشاطر و تغيير مركز جلبرتو أفقد الأهلي هيكله الأساسي و هو ما أثر بالسلب على الفريق في شوط المباراة الأول.

# محمد عبدالله .. ظهر عليه الحماس الشديد في الأداء و بدا و كأنه يريد أن يفعل شيئا ليظهر قدراته إلا أن هذا الأمر انقلب ضده مع مرور الوقت بسبب الفردية التي غلبت على أدائه بعض الشيء.

# محمد عبدالوهاب .. لايزال يحاول .. لكن التسديد القوي لا يكفي لحجز مكان في تشكيلة الأهلي الأساسية!

# محمد شوقي .. لاعب من طراز أوروبي لكن "مينفعش كل مرة تلعب ماتشين و تتوقف التالت"!

# محمد أبوتريكة .. أثبت فور نزوله أنه رئة الفريق و أنه لا غنى عنه في خط الوسط .. فمع نزوله تحولت المباراة تماما .. أخيرا رأينا أبوتريكة يتخلى عن الفردية إلى حد ما و لذلك ساهمت تمريراته في نشاط خط وسط الأهلي و تحويل مساء اللعب للأمام.

# عماد النحاس .. قدم مباراة أكثر من رائعة و لعب أكثر من دور, و أقل دور أدى فيه هو الليبرو, لكن دوره الخفي الذي لعب فيه معظم أوقات المباراة هو خط وسط مهاجم! ساهم بتمريراته الطولية الرائعة و الكثيرة في صنع هجمات كثيرة للأهلي و ساهم بخبرته الكبيرة في إيقاف هجمات المحلة قبل أن تبدأ, لذلك تكلل مجهوده بهدف جميل في وقت كان الأهلي فيه في أشد الحاجة لهدف.

# تكرار الأهلي محاولات اللعب عن طريق الكرات الساقطة داخل منطقة جزاء المحلة لم يفد كثيرا, لذلك كان الحل عند بركات الذي أجاد الاختراق من العمق و من الأجناب و صال و جال في جميع أنحاء الملعب و لم يوقفه أحد إلا بـ"فاول".

# عصام الحضري, كان مهزوزا بعض الشيء و ظهر ذلك في أكثر من كرة إلا أنه لم يتسبب في أي مشكلة, بل أنقذ مرماه من عدة كرات خطرة يستحق بها الاحتفاظ على مكانه في التشكيلة الأساسية.

# الأهلي في الـ30 دقيقة الأخيرة في المباراة تحول أداؤه إلى أداء الأهلي المعهود و ظهرت قوة الأهلي و قوة لاعبيه الفنية و تحولت المباراة لإعصار أحمر لا يجد من يوقفه حتى جاء الفرج بالرأس المنقذة, رأس عماد النحاس.

# دكة الأهلي أصبحت أكثر من رائعة .. فعندما تحتوي الدكة على أحمد حسن و عمرو سماكة و رامي عادل و أمير عبدالحميد أو نادر السيد, و متعب و أبوتريكة بالإضافة إلى وائل جمعة و إٍسلام الشاطر خارج الـ18 فهو يثبت أن الأهلي لديه فريقين مؤهلين للعب في المنتخب الوطني!

# إعطاء الفرصة للبدلاء لا يجب أن يتوقف على هذا الحد, فهناك مباراة إنيمبا نتيجتها لا تهم إلا في عدم الخسارة, و مع الوقت سيدخل البدلاء في فورمة المباريات و سنتخلص للأبد من مشكلة الإرهاق.

# حكم اللقاء تجاهل ركلة جزاء صحيحة جدا لأسامة حسني بعدما دفعه بعنف مدافع الغزل, لدرجة أن المدافع كاد يسقط على الأرض بعد أن دفع أسامة مما يؤكد أنه لم يكن يلعب على الكرة.

تعليقات