AhlyNews.com مع الأهلي في المحلة .. تفاصيل رحلة جمهور الأهلي خلف الفريق

الثلاثاء 30 أغسطس 2005, 14:51 كتب :

"
صورة خاصة لـAhlyNews.com من شوارع المحلة عقب اللقاء

البداية كانت في الثانية عشرة ظهرا عندما تجمع عدد كبير من المشجعين في النادي الأهلي استعداد للمغادرة .. و مع الساعة الثانية عشرة و النصف تحركت أتوبيسات الجمهور العشرة متجهة إلى المحلة...   لحضور مباراة الأهلي و غزل المحلة في الجولة الثالثة في الدوري العام.

وصلت الأوتوبيسات و وصل معها AhlyNews.com في تمام الرابعة عصرا, و هو نفس الموعد الذي تم فيه فتح بوابات استاد غزل المحلة للسماح للجماهير الغفيرة بالدخول .. و كان دخول الجماهير منظما و سار بشكل جميل و لم تصادفنا أي مشاكل في الدخول .. لكن الملفت للنظر هو كون المدرجات التي خصصت لجمهور الأهلي غير كافية لعشاق الأحمر, و بالرغم من كون جزء من مدرجات الدرجة الثالثة خالية إلا أن الأمن لم يسمح لجمهور الأهلي بالجلوس فيها .. و كان الحل في أن ذهب بعض جمهور الأهلي و جلسوا في مدرجات جمهور المحلة خاصة أن مدرجات جمهور المحلة احتوت على عدد كبير من جمهور الأهلي .. و الغريب أيضا أن ثمن تذكرة جمهور المحلة للدرجة الثالثة كان ثلاثة جنيهات و كان للأهلي بخمسة جنيهات!

جمهور الأهلي زحف خلفه من جميع المناطق المجاورة للمحلة, و فجاء من كفر الشيخ و طنطا و بلبيس و المنصورة و دمياط بالإضافة للقاهرة و المحلة بالطبع .. و كان ذلك لسبب منطقي و هو أن الأهلي سيلعب في المحلة مرة واحدة هذا الموسم في هذه المباراة خاصة بعد هبوط البلدية للممتاز –ب- .. و بالطبع يستغل جمهور الأهلي المقيم خارج القاهرة هذه الفرصة لمشاهدة نجوم الأهلي و لو لمرة.

و لم تغيب عن المدرجات الانتخابات الرئاسية, و ظهرت لافتة تأييد لرئيس مصر الحالي محمد حسني مبارك لفترة رئاسية جديدة!

نزل محمد كمال ريشة حكم اللقاء أرض الملعب في تمام الخامسة أي قبل المباراة بساعتين بالتمام و الكمال و قام بتدريبات الإحماء لفترة طويلة جدا لفتت الأنظار .. و عقب نزوله مباشرة حياه جمهور المحلة بينما تجاهله جمهور الأهلي تماما .. و توقع الجمهور أن يتجاهل الحكم ضربة جزاء للأهلي و هو ما حدث بالفعل في ضربة الجزاء التي لم تحتسب لأسامة حسني ( و هي متاحة للتحميل من على الموقع على الصفحة الرئيسية).

نال محمد عبدالله نصيب الأسد في هتافات جمهور الأهلي الذي شجعه, و في نفس الوقت سادت حالة من الاستغراب على المستوى الذي ظهر به عبدالله ة إن كان له عذره بصفتها أول مباراة رسمية له مع الفريق .. بينما نال النحاس و بركات أكبر قسط من تحية جمهور الأهلي عقب المباراة.

لم ينس جمهور الأهلي البدلاء و نالو قسطا من التحية على رأسهم أبوتريكة و عماد متعب, بينما نال مانويل جوزيه نصيبا من التحية بالهتاف الشهير "أعمله ايه .. مانويل جوزيه".

جمهور الأهلي كان رائعا بشكل عام في التشجيع .. فظل يشجع بحماس طوال الشوط الأول و مع بداية الشوط الثاني هدأ الأمر حتى هدف عماد النحاس الذي أيقظ الجمهور بالطبع .. بينما كان لهدف المحلة أثر في أن يسود القلق في قلوب الجماهير خاصة أن المحلة تسببت في خروج الأهلي من الكأس الموسم الماضي إلا أن الفوز أراح القلوب .. و ظهرت عدة لافتات أبرزها "طنطا بتحبك يا أهلي" "بلبيس بتحبك يا أهلي" "كفر الشيخ بتحبك يا أهلي" كما تواجدت رابطة مشجعي الأهلي كعادتها.

جمهور المحلة – بدون مبالغة- كان أسوأ ما يكون في التشجيع و تفرغ لتوجيه السباب لعصام الحضري قبل المباراة بدون أي داعي و بالطبع تجاهلهم الحضري تماما في الوقت الذي لاقى فيه الحضري تحية ضخمة من جمهور الأهلي .. و تفرغ أيضا جمهور المحلة لشتم الأهلي في أوقات متفرقة من المباراة دون أدنى داعي ضاربا أسوأ مثل للروح الرياضية.

بين الشوطين ساد القلق من مكان جلبرتو في منتصف الملعب و اتفق الجميع على ضرورة عودته لمركزه ظهيرا أيسر, كذلك شادي محمد الذي تسبب في ثلاث فرص على مرمى الأهلي في الشوط الأول.

عقب المباراة لم يكن جمهور الأهلي راضيا عن الحكم, و دخل الجمهور في حوار مع محمود صبحي لاعب المحلة الذي تعمد استفزار الجمهور أكثر من مرة و لم تكن عواقب هذا الأمر سليمة بطبيعة الحال.

من طرائف المباراة أن جمهور الأهلي هتف قبل اللقاء "واحدة واحدة .. تاتا تاتا .. المحلة .. هيشيل تلاتة" و هو ما حدث بالفعل بتسجيل الأهلي الهدف الثالث فظهرت الأغنية من جديد عقب اللقاء أثناء رحيل جمهور المحلة.

كان الخروج سيئا من ناحية التنظيم عكس الدخول .. فالجميع خرج من باب ضيق و كانت هناك أزمة في المرور في المحلة بشكل عام بسبب المباراة و بسبب كثرة الجمهور الذي حضر المباراة.

و بالطبع تواجدت أجهزة الراديو في المدرجات, و فرح جمهور الأهلي بطرد عمرو زكي و عمرو فهيم في مباراة إنبي و الألمنيوم و هو ما سيتسبب في غيابهم عن مباراة الأهلي و إنبي بينما تضايق الجمهور من إنذار محمد شوقي خاصة أن شوقي ينال كثير من الإنذارات مما يتسبب في إيقافه في مباريات مهمة مثل نصف نهائي كأس أفريقيا.

في النهاية لا يسعنا إلا توجيه الشكر من خلال AhlyNews.com لمسئولي النادي الأهلي الذين ساهموا في إخراج هذه الرحلة لجمهور الأهلي بشكل رائع جدا مما يشجه الجمهور على حضور مثل هذه المباريات في تجارب أخرى.

تعليقات