رأس النحاس تنقذ الموقف .. الأهلي يهزم المحلة 3-1 و يغرد على القمة

الثلاثاء 30 أغسطس 2005, 10:54 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: عصام الحضري, أحمد السيد, شادي محمد, عماد النحاس, محمد عبدالوهاب, محمد عبدالله, جلبرتو, محمد شوقي, محمد بركات, فلافيو أسامة حسني.

بدأ أصحاب الأرض المباراة بحماس و اندفاع نحو المرمى إلى حد ما .. و تشكلت خطورة على مرمى الحضري...   من كرة رضا متولي الذي انفرد من الناحية اليسرى و سدد بجوار القائم , و على الناحية الأخرى بدأ الأهلي المباراة بهدوء و اتزان و سيطر على منتصف الملعب و شن هجمات من الناحيتين اليمنى و اليسرى.

و تولى محمد عبدالله مهمة الجبهة اليمنى و وضح على عبدالله الذي خاض أول مباراة رسمية مع الفريق, وضح عليه الحماس الشديد حيث حاول أن يظهر قدراته في أكثر من كرة مر بها من مدافعي المحلة إلا أن هذا الأمر انقلب بالسلب بعض الشيء عندما أكثر عبدالله من الإمساك بالكرة و هو ما نبهه عليه الجهاز الفني.

و وسط هجمات غير خطرة لأصحاب الأرض و الجمهور يباغت فلافيو الجميع بهدف "غريب" من كرة عماد النحاس الطويلة من قبل خط المنتصف وضعها فلافيو بمؤخرة رأسه في مرمى ناصر فاروق وسط ذهول الجميع, و وسط فرحة أهلاوية بهدف جاء في توقيت مناسب ليحول مسار اللعب للاتجاه الأحمر للوقت المتبقي من الشوط.

و قبل نهاية الشوط بعدة دقائق ينال محمد شوقي إنذارا للخشونة, بعدها مباشرة يطلق محمد عبدالوهاب صاروخا من ضربة حرة من 40 ياردة يحولها ناصر فاروق حارس مرمى الغزل لركنية بصعوبة شديدة, و من تلك الركنية التي رفعها عبدالوهاب يلعب أسامة حسني ضربة رأس رائعة تتجاوز ناصر فاروق ليجدها مدافع المحلة تصطدم بصدره مانعا هدف ثان محقق للأهلي قبل أن يطلق محمد كمال ريشة حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول بعد دقيقتين وقت بدلا من الضائع.

و يبدأ الأهلي الشوط الثاني بدون أي تغييرات .. و بعد عشر دقائق من بداية الشوط يحرز هشام سعيد هدف التعادل لغزل المحلة من كرة من الناحية اليسرى, و يشن المحلة عدة هجمات أخرى مستغلا حماسة الهدف .. و يجري مانويل جوزيه تغييرين بنزول محمد أبوتريكة و أحمد حسن بدلا من محمد عبدالوهاب و محمد عبدالله ليعود جلبرتو للظهير الأيسر و بركات للظهير الأيمن و يلعب أبوتريكة في خط الوسط المهاجم و يعود أحمد حسن ليساند شوقي في الوسط المدافع .. و بعدها بعدة دقائق يطلق فلافيو ضربة رأس رائعة تمر فوق العارضة من عرضية أسامة حسني الرائعة.

بعدها مباشرة ينطلق أحمد السيد في هجمة عنترية في حراسة مدافعي الغزل و يطلق تسديدة قوية تمر فوق العارضة ليستعيد الأهلي زمام الأمور من جديد و يخرج أسامة حسني و يلعب عماد متعب بدلا منه في ثالث تغييرات الأهلي و آخرها.

يستمر الإعصار الأحمر بقيادة أبوتريكة الذي قلب الموازين و يتحصل الأهلي على عدة ضربات ثابتة من على حدود منطقة الغزل و يتم تنفيذها بشكل جيد لكن دون تهديف في الوقت الذي تفرغ فيه لاعبو الغزل لإضاعة الوقت بكافة الطرق منذ إحراز هدف التعادل في الدقيقة الثامنة من الشوط.

و قبل النهاية بخمس دقائق يأتي الفرج برأس عماد النحاس رجل المباراة الأول بدون منازع مستغلا عرضية جلبرتو محرزا هدف الأهلي الثاني و هدف النقاط الثلاث وسط سعادة غامرة لجمهور الأهلي الذي زحف وراء فريقه .. و بالطبع ينقلب الحال و تجد لاعبي المحلة مندفعين هجوميا بعد دقيقة واحدة كونهم يضيعون للوقت بشكل مستفذ!

و يأبى بركات أن تنتهي المباراة دون أن يضع توقيعه فيحرز الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع من هات و خد جميلة مع متعب الذي أهداها بركات "بالكعب" رائعة الذي وضعها من فوق ناصر فاروق وسط احتفالات أهلوية كبيرة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 3-1.

و بذلك يظل الأهلي على قمة الدوري برصيد تسع نقاط بينما يتوقف رصيد المحلة عند نقطة واحدة.

تعليقات