الصحف المغربية تحمل إدجار مسئولية الهزيمة .. و الشاذلي يعتدي عليه أثناء المباراة!!

الاثنين 22 أغسطس 2005, 06:47 كتب :

"

جريدة الاتحاد الاشتراكي المغربي:

جاء العنوان فيها " الرجاء يفتح باب الحسابات الضيقة" .. و جاء في التقرير أن الرجاء اكتفى بتعادل لا يخدم مصالحه, فبهذا التعادل أصبحت فرصته في التأهل لنصف النهائي ضئيلة إن لم تكن...   منعدمة .. في الوقت الذي ضمن فيه الأهلي التأهل و بصدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة أمام إنيمبا النيجيري .. و حمل التقرير تصريحا من مولدوفان المدير الفني للرجاء و من حسام البدري المدرب العام للأهلي.

مولدوفان قال في تصريحه أن لاعبي الرجاء قدموا عرضا طيبا يستحقون من خلاله الفوز خاصة أن اللاعبين الرجاويين كانوا الاحسن على رقعة الملعب، لكنه لم يقلل من قيمة فريق الاهلي الذي كان، حسب تصريحه، منظما بشكل جيد، لكنه استدرك بأن فريق الرجاء كان يستحق الفوز واعتبر مولدوفان بأن الخطأ الذي ارتكبه المدافع ادكار خطأ لايغتفر، لأن ثمنه كان قاسيا على الرجاء .. وبخصوص فرص الفريق أجاب مولدوفان بأن الرجاء ستدافع عن قيمتها بجنوب افريقيا أمام أجاكس كيب تاون خلال الجولة الاخيرة.

أما حسام البدري, فقال العدالة جاءت من السماء في اللحظات الاخيرة، ولو لم نتعادل في هذه المباراة لكانت النتيجة غير عادلة وأضاف حسام في تصريح له عقب اللقاء بأن فريق الرجاء صنع فرصة وحيدة للتهديف وسجل من خلالها هدف السبق عكس فريق الاهلي الذي خلق العديد من الفرص وعاكسه الحظ في ترجمتها إلى هدف .. ولم يخف المدير الفني حسام بدري بأن الرجاء لعبت أحسن مباراة لها خلال منافسات عصبة الابطال، لكنه أبدى أسفه من الوضعية الحالية للرجاء والتي جاءت نتيجة الحضور الباهت خلال اللقاءات السابقة .

لم يكن هذا التقرير كل ما نشرته الصحيفة عن المباراة, لكن نشرت أيضا تقريرا بعنوان "لقطات من المباراة", و لعل أبرز ما نشر في هذا التقرير أن حارس المرمى المغربي مصطفى الشاذلي وجه لكمة قوية لإدجار لاعب الرجاء الذي تسبب في هدف الأهلي, كان ذلك عقب الهدف مباشرة حيث لم يتمالك الشاذلي أعصابه من الخطأ الفادح للاعب الإيفواري, في واقعة رآها الجميع بكل وضوح .. كما ذكر أيضا أن الجهاز الفني للأهلي التزم بحضور المؤتمر الصحفي للمباراة عكس الجهاز الفني للرجاء الذي تأخر كثيرا عن حضور المؤتمر حتى ظن الصحفيون أنه مولدوفان يرفض الحضور.

جريدة الأحداث المغربية:

جاء العنوان فيها "تعادل بطعم الهزيمة للرجاء" .. و نشرت الصحيفة أن إدجار لاعب الفريق الإيفواري قلل كثيرا من فرص الرجاء في التأهل لنصف النهائي بخطأه الفادح الذي حوله عماد متعب لهدف في شباك الشاذلي مانعا فريق من نقطتين ثمينتين.

و ذكر التقرير أن الأهلي بعدما استقبلت شباكه هدف الرجاء لم يستسلم و ظل يبحث عن هدف التعادل في الوقت الذي ذاد فيه الشاذلي عن مرماه ببراعة, إلى أن أتى إدجاء مضيعا كل مجهود زملاؤه بخطأ لا يغتفر قد يكون سببا مباشرا في خروج الفريق من البطولة .. و في هذا التقرير حمل مولدوفان إدجاء مسئولية الهزيمة, و طالب جمهوره بالصبر على فريقه مشيرا إلى أن الرجاء لم يخض فترة إعداد جيدة في الوقت الذي خاض فيه الأهلي معسكرا قويا في إحدى الدول الأوروبية .. أما حسام البدري فأبدى استياءه من تأخر مولدوفان عن المؤتمر الصحفي لمدة زادت عن العشرين دقيقة, بينما أكد أن الأهلي سيلعب على تحقيق نتيجة إيجابية أمام إنيمبا في القاهرة ليكون هذا عنصرا مساعدا للرجاء في التأهل, و أكد البدري أن التعادل كان هامل حتى يحافظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم في البطولة الأفريقية.

و نشرت الأحداث المغربية تقريرا آخر يؤكد أن أرضية ملعب محمد الخامس الذي أقيمت عليه المباراة تحتاج لترميم, حيث أنها أخفت مهارات فريقي الأهلي و الرجاء و منعت الجمهور من متعه مشاهدة قدرات الفريقين الكبيرة.

جريدة العلم المغربية:

جاء العنوان فيها "لا.. لا.. ليست هذه هي الرجاء التي نعرفها، ولا طريقة اللعب التي عهدناها بها" .. و بدأ التقرير بتساؤل " هل نقول أن الرجاء انقطعت آماله في التأهل بعد التعادل المحقق في اللقاء الذي أجراه ليلة السبت بمركب محمد الخامس أمام الأهلي المصري برسم الجولة الخامسة لمنافسات كأس عصبة الأبطال الآفارقة؟ أم أننا نتشبث بخيط أمل الإبقاء على ما ستحمله الجولة الأخيرة والسادسة في نهاية الأسبوع الأول من شهر شتنبر المقبل حين يرحل الرجاويون إلى نيجيريا لمقابلة أجاكس!؟"

و أشار التقرير إلا أن الدقيقة الأولى من الوقت الضائع حملت ما لم يكن متوقعا من المدافع إدجار لاعب فريق الرجاء الذي دمر الآمال بخطأه القاتل, إلا أن هذا لا يعني أن الأهلي المصري لم يكن ندا قويا, بل إنه ظهر فريقا قويا منظما يحسن لاعبوه الإنتشار في الملعب و اللعب الجماعي حيث قاموا بعدة مرتدات كادت توصلهم لمرمى الشاذلي .. و انتهى التقرير بأن الفريق أضاع فوزا ثمينا و جعلتهم ينتظرون المستحيل من أجل التأهل.

و جاء في تقرير آخر على أجواء ما قبل اللقاء أن الأهلي حضر قبل اللقاء بساعتين من واحد من أفخم فنادق الدار البيضاء الذي أقام فيه الفريق, و أن لاعبو الأهلي أدوا صلاة المغرب جماعة في غرفة الملابس, و ذكرت أيضا أن حسن مصطفى لاعب الفريق المؤثر غاب عن اللقاء للإصابة .. و أشارت أن جمهور الأهلي في مصر يبلغ 40 مليون مواطن من أرض الكنانة.

و أشارت الصحيفة لواقعة اعتداء مصطفى الشاذلي على إدجار بعد الهدف الذي تسبب فيه الأخير, و حمل التقرير خبرا طريفا بأن المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب اللقاء, أقيم بدون كراسي لعدم توافرها في قاعة المؤتمر!

صحف تصدر بالفرنسية:

لم يختلف الحال في جريدة البيان التي تصدر باللغة الفرنسية يوميا, حيث أكدت على أن أدجار لاعب الفريق أخطأ في كرة الهدف, و أن لاعبو الرجاء أساءوا التعامل مع الدقائق الأخيرة التي كانت تفصلهم عن فوز يسهل مهمتهم للتأهل.

و صحيفة Le Matin .. أشارت إلى أن الـ"خضر" فشلوا في رد اعتبارهم من الهزيمة في القاهرة 1-0 الشهر قبل الماضي, بعدما فرطوا في فوز كان قريب على أرضهم و وسط جماهيرهم .. و ينتظر الرجاء نتيجة مباراة الأهلي مع إنيمبا, و في حالة فوز الأهلي يتبقى الأمل, غير ذلك فالخضر خارج المنافسة.

شارك في التقرير:
أحمد بيسو
عبدالرحمن مجدي

تعليقات