الليلة .. مصر والبرتغال وديا في مباراة يرتقبها المصريون !

الأربعاء 17 أغسطس 2005, 07:33 كتب :

"

المباراة مهمة من الجانب المصري لأنها مع وصيف أوروبا من جهة ومع أحد أبرز منتخبات العالم على الإطلاق كما أن منتخب مصر في طور الاستعداد لخوض غمار المنافسة في بطولة الأمم الأفريقية المقبلة. ومهمة من الجانب البرتغالي الذي يستعد حاليا إلى الدخول في...   أجواء مونديال ألمانيا ويريد أن يحقق نتيجة إيجابية مع مدرسة أفريقية ليس من السهل أن تتغلب عليها.

وعلى الرغم من الأهمية الشديدة للمباراة من الجانب المصري إلا أنها من الممكن أن تطيح بالجهاز الفني بالكامل في حال تحقيق نتيجة مزرية كما حققت مصر من قبل مع منتخب فرنسا وخسرت 5 – صفر مما أدى إلى نتائج مخيبة كان أبرزها الحالة النفسية السيئة التي عاشها اللاعبون والجهاز الفني مما أثر بالسلب على الأداء فيما بعد !

حسن شحاتة اليوم يدرك تماما أهمية اللقاء وأهمية المباراة وأهمية تحقيق نتيجة إيجابية لذلك استدعى خمسة محترفين هم : أحمد حسام “ميدو” وعبدالظاهر السقا وأحمد حسن وحسام غالي وأمير عزمي، وتخلف بشير التابعي المحترف في تركيا لأنه لن يشارك أصلا في مباراة بنين يوم 4 سبتمبر/ ايلول في تصفيات كأس العالم لحصوله على إنذارين ورأى الجهاز الفني عدم الحاجة إلى تحمل تكاليف استقدامه على عكس وائل جمعة الحاصل على إنذارين أيضا لكنه سافر مع المنتخب من القاهرة من دون تكاليف.

ومن المنتظر أن يلجأ حسن شحاتة إلى التأمين الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة لا سيما وأنه يلعب مع منتخب كبير يمتلك ذخيرة من اللاعبين أصحاب المهارات الفنية والبدنية العالية ومن المتوقع أن يبدأ حسن شحاتة اللقاء بتشكيل مكون من : عصام الحضري لحراسة المرمى، أحمد فتحي وعماد النحاس ووائل جمعة “عبدالظاهر السقا” وطارق السيد للدفاع، أحمد حسن ومحمد شوقي ومحمد أبو تريكة وحسني عبد ربه في الوسط، وعماد متعب وأحمد حسام في الهجوم.

وكان حسن شحاتة قد حضر مران البرتغال الأخير الذي تأكد من خلاله غياب نجم مانشستر يونايتدد الإنجليزي كريستيانو رونالدو كما تأكد مشاركة لويس فيجو في خط الوسط ليقود الفريق في هذه المباراة المهمة.

يذكر أن المباراة تقام على جزيرة إيساساروش التي تبعد عن العاصمة لشبونة ألفي كيلومتر ، وكان الفريقان قد غادرا إلى الجزيرة التي سوف تقام عليها المباراة على متن طائرة خاصة وفرتها الشركة الراعية للمباراة.

أهلي نيوز.كوم يتمنى التوفيق للمنتخب المصري في مباراته مع برازيل أوروبا.

تعليقات