الأهلي يبدأ مشوار الحفاظ علي اللقب بفوز مستحق علي الكروم 2-0

السبت 13 أغسطس 2005, 09:07 كتب :

"

بدأ الأهلي بتشكيل مكون من عصام الحضري, عماد النحاس, وائل جمعة, أحمد السيد, محمد شوقي, جلبرتو, حسن مصطفي, محمد بركات, محمد أبوتريكة, عماد متعب و فلافيو ..

يبدأ النادي الأهلي بحماس واضح في محاولة لإحراز هدف مبكر ووضح خوف الكروم من مبادلة الأهلي الهجمات لنجد الأهلي في...   نصف ملعب الكروم لكن دون خطورة حقيقية حتي حصل حسن مصطفي علي ضربة حرة مباشرة من علي حدود منطقة الجزاء.

مع الدقيقة 21 يدخل هادي خشبة أرض الملعب بدلا من حسن مصطفي المصاب ليستلم شارة الكابتن من أحمد السيد .. و تتوالي الهجمات الخطرة للنادي الأهلي بقيادة الجانب الأيمن ( محمد بركات ) التي كانت تنقصها اللمسة الأخيرة للإعلان عن الهدف الأول هذا الموسم .. لكن الكروم يباغت الجميع بهجمة مرتدة سريعة كادت أن تعكر صفو المباراة لولا يقظة عصام الحضري الذي تصدي لها ببراعة ..

بعدها نجد جوزيه غاضبا من الأداء و أخذ يوجه اللاعبين بمعاونة البدري ليختلف الحال تماما من الجانب الدفاعي للفريق الذي كاد أن يتسبب في أكثر من هدف و الجانب الهجومي أيضا الذي تحول إلي إعصار أحمر لتتوالي الهجمات و التسديدات بأقدام كل من متعب و فلافيو .. و مع الدقيقة 42 يضيع أبوتريكة هدفا أكيدا بسبب الاستعراض بعد أن أهدي له فلافيو كرة أكثر من رائعة .. تليها هجمة بقيادة المتألق فلافيو لتتنقل الكرة بين متعب و أبوتريكة لتصل لمحمد شوقي الذي يسدد بقوة علي بعد عدة ياردات .. ومع الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ومن ضربة حرة مباشرة من علي حدود منطقة الجزاء يحرز جلبرتو هدفا و لا أروع يسكن المقص اليمين لحارس الكروم معلنا عن الهدف الأول للأهلي في الدوري هذا الموسم.. يطلق بعدها الحكم ناصر عباس صافرته معلنا انتهاء الشوط الأول .

مع بداية الشوط الثاني و ضح علي الكروم الرضا التام عن النتيجة مع محاولات استهلاك وقت المباراة .. ووضح أيضا محاولات الأهلي إحرازه الهدف الثاني مع بعض السرعة في الأداء .. مع الدقيقة 13 يخرج محمد أبوتريكة ليدخل وائل جمعة بدلا منه .. و يستمر الهجوم الأهلاوي و دفاع الكروم في محاولة للحفاظ علي نتيجة المباراة ..و مع الدقيقة 20 يستطيع فلافيو استغلال خطأ دفاعي فادح لينطلق منفردا بالمرمي من الجانب الأيمن و ليفاجئ الجميع بتمريرة أكثر من رائعة لوائل رياض الذي يضيعها بغرابة شديدة !!!

و مع الدقيقة 25 يحرز عماد متعب الهدف الثاني للنادي الأهلي من تمريرة متقنة من الأنجولي فلافيو .. يستمر بعدها الضغط الأهلاوي الكاسح و يخرج نجم اللقاء فلافيو ليدخل أسامة حسني بدلا منه .. بعدها بعدة دقائق يضيع عماد متعب أغرب فرص اللقاء عندما يجد نفسه وجها لوجه مع حارس الكروم بدون أي رقابة , ليسدد بغرابة في العارضة وسط ذهول الجميع ..

يستمر الحال كما هو عليه .. هجوم ضاغط للنادي الأهلي و دفاع مستميت للكروم يتخللها بعض الهجمات لعماد متعب و أسامة حسني لكن دون خطورة حقيقية .. حتي تنتهي المباراة بفوز الأهلي 2-0 علي الكروم في بداية مباريات الفريقين في الموسم الجديد .

تعليقات