الأهلي يتعادل مع أياكس كيب تاون و يضع قدما في نصف النهائي

الأحد 07 أغسطس 2005, 08:38 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

لعب الأهلي بتشكيل متوقع مكون من: عصام الحضري, وائل جمعة, أحمد السيد, عماد النحاس, إسلام الشاطر, جلبرتو, محمد شوقي, حسن مصطفى, محمد أبوتريكة, عماد متعب و الأنجولي فلافيو.

شهد الشوط الأول مساندة قوية من الرياح لصالح فريق أياكس, حيث كانت الرياح القوية توجه الكرة لناحية...   مرمى الأهلي مما شكل عائقا كبيرا من الناحية البدنية و الفنية .. بدأ أياكس المباراة بهجمات عشوائية لم تشكيل أي خطورة على مرمى عصام الحضري .. و هو الحال بالنسبة للشوط الأول بالكامل حيث ظهر الأهلي بمستوى أفضل و سيطر على مجريات اللعب و هدد المرمى عدة مرات.

"

ظهر فلافيو بمستوى جيد جدا في الشوط الأول و كان واحدا من نجومه .. و ظهر عدة مرات سواء من ضربات رأسية أو من تسديدة صاروخية تمر بجوار القائم, أو من عرضية رائعة لعماد متعب تمر من أمامه بغرابة .. كما شكل مع جلبرتو ثنائيا متفاهما في شن الهجمات من الناحية اليسرى خاصة بعد أن وضح أن يجيد اللعب بقدميه اليمنى و اليسرى.

و في الدقيقة الـ30 من الشوط, يتغاضى حكم اللقاء, بغرابة شديدة, عن ضربة جزاء صحيحة 100% لعماد متعب من أمامية محمد شوقي بعد أن تعرض لعرقلة عنيفة جدا من حارس المرمى الجنوب أفريقي .. و الأغرب أن ينال عماد متعب إنذارا دون أي داع.

"

أما الشوط الثاني الذي بدأه الأهلي بنفس التشكيل فلم يشهد أي فرص إلى بعد عشر دقائق عندما مر عماد متعب بين مدافعي أياكس و سدد صاروخا في جسد حارس المرمى, ثم يلعب محمد بركات بدلا من فلافيو بعد مرور 25 دقيقة من بداية الشوط الثاني لتتحول السيطرة نسبيا للأهلي.

لم يختلف الحال كثيرا و استمرت الهجمات الجنوب أفريقية بدون تشكيل خطورة حقيقة على مرمى الحضري باستثناء هجمة أو اثنين تكفل الحضري بإنقاذهما حتى لعب أسامة حسني بدلا من أبوتريكة قبل نهاية الوقت الأصلي بست دقائق.

و بعد مرور دقيقة من الوقت بدل الضائع يقوم مانويل جوزيه يتغيير غريب بنزول وائل رياض بدلا من عماد متعب لينهي الحكم المباراة بعد أن لمس شيتوس الكرة مرة واحدة.

يذكر أن محمد شوقي نال إنذارا للخشونة , بينما نال لاعبو أياكس إنذارين أيضا.

و بذلك يرتفع رصيد الأهلي لعشر نقاط ليضمن التأهل لنصف النهائي بنسبة تفوق الـ95 بالمئة.

تعليقات