مصر تنتزع لقب دورة سويسرا من الإمارات بركلات الجزاء

الأحد 31 يوليو 2005, 14:12 كتب :

"

لعب المنتخب الوطني بتشكيل مكون من: عصام الحضري، وائل جمعة، عماد النحاس، طارق السيد، حسن مصطفى، حسني عبدربه ، أسامة حسني، أبوتريكة، محمد شوقي، عماد متعب، عمرو زكي.

ظهر المنتخب الإماراتي منظما في بداية المباراة وفرض رقابة لصيقة علي مفاتيح المنتخب المصري مع محاولات هجومية...   دون خطورة حقيقية.. بينما أجرى شحاتة تغييرات في بعض المراكز حيث لعب عصام الحضري وأسامة حسني من بداية المباراة، ولعب حسن مصطفى في مركز جديد عليه كظهير أيمن وأجاد من الناحية الدفاعية ولكن تماسك هذه الجبهة الإماراتية لم تمكن حسن مصطفى من آداء الشق الهجومي.. شغل طارق السيد وأبو تريكة الجبهة اليسرى وشكلا بعض الهجمات الخطرة وإن عاب منتخبنا بشكل عام قلة محاولات التسديد والبطء في بناء الهجمات بسبب التمركز الدفاعي والآداء الخططي الجيد للمنتخب الإماراتي.. كان الشوط الأول سجالا بين الفريقين حتى الدقيقة الثلاثين عندما شن منتخبنا هجمة خطرة سدد عمرو زكي كرة قوية تصدت لها العارضة استمر بعدها تفوق منتخبنا حتى نهاية الشوط الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بنزول أحمد فتحي بدلا من محمد شوقي بينما انتقل الى وسط الملعب حسن مصطفى.. وكانت البداية نشطة هجومية لمنتخبنا ولكن بدون تركيز في الثلث الأخير مع استمرار التكتل الدفاعي الإماراتي.. يلعب عبدالحليم علي بدلا من أسامة حسني في الدقيقة 10 لتنشيط الناحية الهجومية .. يضيع عبد الحليم كرة خطيرة فوق العارضة من تمريرة عرضية لعمرو زكي.. يلعب أمير عزمي مجاهد بدلامن عماد النحاس و أحمد عيد عبد الملك بدلا من أبو تريكة في الدقيقة 22 .. تستمر هجمات المنتخب المصري دون فاعلية يلعب عمرو زكي عرضيه أخرى يلعبها عماد متعب برأسه فوق العارضة يشتت بهدها أمير عزمي أول كرة خطرة من إنفرادة إماراتية ..

لعب المنتخب الإماراتي شوط دفاعي آخر مع بعض الهجمات القليلة المتفرقة .. و لم يظهر الفريقان أي نواحي هجومية تستحق الذكر إلا في الدقائق الأخيرة التي حاول فيها الفريق الإماراتي شن بعض الهجمات لخطف اللقاء إلا أن يقظة الدفاع و يقظة عصام الحضري كانتا كفيلتان بالحفاظ على الشباك المصرية نظيفة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي و يحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

"

و في ركلات الجزاء أحرز المنتخب المصري جميع ضرباته الخمس عن طريق لاعبيه : حسني عبدربه, عبدالحليم على, عماد متعب, عمرو زكي و وائل جمعة بينما أضاعها للإمارات نجمها الشاب إسماعيل مطر.

AhlyNews.com يتقدم بخالص التهاني للجهاز الفني للمنتخب المصري متمنيين له التوفيق في مبارياته المقبلة استعدادا لكأس الأمم الأفريقية.

تعليقات