الأهلي يفوز بالسوبر بهدف نظيف بعد مباراة ماراثونية

الأربعاء 27 يوليو 2005, 11:07 كتب :

"

بدأت المباراة بتشكيل مكون من عصام الحضري, عماد النحاس, وائل جمعة, أحمد السيد, إسلام الشاطر, محمد شوقي, محمد أبوتريكة, حسن مصطفي, جلبرتو, فلافيو و عماد متعب.

مع بداية اللقاء وضح التفوق الأهلاوي الذي نتج عنه ضربة ركنية في الدقيقة الأولي .. تلاها عدة هجمات قوية بقيادة أبوتريكة و...   متعب لكن دون خطورة .. مع الدقيقة العاشرة يسدد فلافبو كرة قوية يحصل منها الأهلي علي ثاني ركنيات اللقاء .. يسيطر بعدها الأهلي تماما علي مجريات اللقاء لمدة 5 دقائق بعدها يبدأ إنبي في مبادلة الأهلي الهجمات بقوة .. و مع الدقيقة 18 يهدي محمد شوقي تمريرة لفلافيو الذي يسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء يتصدي لها مصطفي كمال حارس مرمي إنبي .. و مع الدقيقة 22 يحصل الأهلي علي الركنية الثالثة لكن لا تستغل كالعادة و لا تمثل أي خطورة .

مع الدقيقة 26 يحصل عمرو فهيم لاعب إنبي علي أول إنذارات اللقاء بعد كرة مشتركة مع عماد متعب .. بعدها بدقيقة واحدة يحصل محمد يونس لاعب إنبي أيضا علي إنذارنتيجة خشونة متعمدة مع فلافيو .. يضيع مجدي عبدالعاطي فرصة مؤكدة في الدقيقة 35 يتألق فيها عصام الحضري .. مع الدقائق الأخيرة للشوط يحصل الأهلي علي ركنية خامسة ينفذها جلبرتو و تنتهي بخطأ علي فلافيو .. يحصل بعدها بدقيقتين حسن مصطفي علي إنذار ليعلن الحكم بعدها نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي .

بدأ الشوط الثاني بضغط قوي للنادي الأهلي أسفر عن كرة في العارضة لأبوتريكة و تسديدات قوية مع استمرار إنبي في اللعب بطريقة رجل لرجل لتضييق المساحات .. مع بعض الخشونة التي اسفرت عن إنذار لمحمد صاروخ نتيجة كرة مشتركة مع المتألق حسن مصطفي .. و تتوالي الهجمات الأهلاوية و تسديدات كل من فلافيو و محمد شوقي لكن يغيب عنها التوفيق .. و مع استمرار حسن مصطفي في إزعاج إنبي لم يجد أسامة حسن إلا أن يوقفه بالقوة ليحصل علي إنذار جديد من صناعة حسن مصطفي.

يخرج أبوتريكة الغير موفق ليدخل محمد بركات بدلا منه في الدقيقة 61 .. يسيطر إنبي علي مجريات اللقاء لمدة 10 دقائق ينفذ خلالها الكثير من الهجمات الخطرة التي لم يصل مستوي خطورتها للأهداف المؤكدة .. بعدها يستعيد الأهلي السيطرة علي وسط الملعب و مع الدقيقة 70 يحصل الأهلي علي ضربة جزاء من صناعة محمد بركات و يضيعها عماد متعب بغرابة شديدة .. يدخل وائل رياض في الدقيقة 76 بدلا من إسلام الشاطر .. من جملة متقنة بين كل من فلافيو و متعب تنتهي عند محمد شوقي الذي يسدد كرة صاروخية تبعد سنتيمترات قليلة عن القائم .. و تستمر السيطرة الأهلاوية دون فاعلية لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي ليلعب الفريقان شوطين إضافيين من دون قاعدة الهدف الذهبي .

"

يبدأ الشوط الثالث بهجوم كاسح للنادي الأهلي يسفر هدف رائع من نجم الدفاع وائل جمعة الذي تابع الكرة بعد عماد متعب .. بعدها بدقيقة واحدة ينفرد مجدي عبدالعاطي بعصام الحضري يتألق فيها الحضري و يتصدي لها بقوة .. تليها هجمة مرتدة لعماد متعب يراوغ فيها الحارس مصطفي كمال بعد خروجه الغريب و الغير مبرر ليسدد متعب في المرمي الخالي لكن عمرو فهيم كان لع رأي آخر ليشتت الكرة من علي خط المرمي منقذا هدفا أكيدا ..

وضح فارق اللياقة الكبير في الشوط الرابع لصالح النادي الأهلي .. و يجري مانويل جوزيه آخر التغييرات بنزول شادي محمد بدلا من جلبرتو ليسيطر الأهلي علي مجريات اللعب تماما .. و يهدي فلافيو انفرادة صريحة لبركات الذي يضيعها بغرابة شديدة .. و يسدد محمد شوقي كرة قوية بعد مراوغة الدفاع لينقذها المتألق مصطفي كمال .. و يستمر الهجوم الكاسح للنادي الأهلي محاولا إحراز هدف الاطمئنان .. يخرج محمد يونس مطرودا في الدقيقة 14 من زمن الشوط الثاني بعد حصوله علي الإنذار الثاني بعد كرة مشتركة مع فلافيو .. بعدها بدقيقتين يعلن الحكم عصام عبدالفتاح انتهاء المباراة معلنا فوز الأهلي بكأس السوبر للمرة الثانية في تاريخه.

"

تعليقات