في المران الصباحي .. الأهلي يستعد لإنبي بالجمل التكتيكية و الحراس في أفضل فورمة

الاثنين 25 يوليو 2005, 05:11 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

و من خلال متابعة AhlyNews.com فالمران بدأ في تمام التاسعة و النصف و بغياب المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه و المتواجد حاليا في البرتغال لزيارة والدته المريضة, حيث قاد المران الكابتن حسام البدري المدرب العام للفريق و القائم بأعمال مدير الكرة.

بعد تدريبات الإطالات و...   الإحماء ركز البدري على الناحية الخططية و قام بتدريب اللاعبين على بعض الجمل التكتيكية و التي تعتمد في مقامها الأول على الأجنب بقيادة جلبرتو و إسلام الشاطر .. و للحق, فإن اللاعبين لم يظهروا بمستوى طيب في مران الجمل التكتيكية و ظهرت حالة من الاستهتار بالمران خاصة أنه تدريب هجومي بدون أي مدافعين و هو ما يقلل من فائدته إلى حد ما .. و تواجد فقط في حراسة المرمى نادر السيد.

و في نفس الوقت قاد أحمد ناجي مرانا عنيفا اتسم بالجدية و المرح في نفس الوقت, و شارك فيه أمير عبدالحميد و عصام الحضري لانشغال نادر بالتدريبات التكتيكية, حيث وضع ناجي مرميين متقاربين و لعب كرات عرضية على أن يسدد الحارس في زميله سواء برأسه أو بقدمه, ثم يعود ليحرس مرماه ليحدث العكس, و هو مران عنيف و يحتاج للياقة بدنية مرتفعة و هو ما ساعد عصام الحضري على الظهور في فورمة رائعة, و معه أمير عبدالحميد الذي ظهر في صورة رائعة هو الآخر.

"

و اكتفى وائل رياض و عمرو سماكة بتدريبات تأهيلية فقط و قاموا باللف حول الملعب ثم أجروا بعض التدريبات الخفيفة بالكرة.

ثم انتقل المران لفقرة التقسيمة حيث فتح حسام البدري نصف الملعب بأكمله و ليس الثلث كما كان يفعل جوزيه, و أقام تقسيمة جيدة جدا شارك فيها جميع اللاعبين ما عدا اللاعبين المذكورين .. و ظهر عماد متعب بمستوى رائع و كان نجم التقسيمة, و أدى بعض اللاعبين بشكل جيد أمثال أسامة حسني و هادي خشبة, و جاءت أهداف التقسيمة من عمرو الحلواني و هادي خشبة و عماد متعب و فلافيو و أحمد حسن, و تبادل الحراس الثلاثة حراسة المرميين في فقرة التقسيمة و ظهر الحضري بالصورة الأفضل و ظهر جميع اللاعبين بشكل جيد عكس التدريبات التكتيكية التي سبقت التقسيمة.

و بعد المران أدى لاعبو الفريق تدريبات الإطالة مرة أخرى .. يذكر أن أحمد أبومسلم تغيب عن المران لأسباب غير معروفة, و هي الإصابة على الأرجح.

تعليقات