خاص: نظرة على الصحف النيجيرية .. تصريحات واثقة "جدا" قبل مباراة إنيمبا مع الأهلي

الجمعة 08 يوليو 2005, 18:11 كتب : عبدالرحمن مجدي

ذكرت صحيفة ThisDay النيجيرية تصريحا لوزير الرياضة النيجيري يتمنى فيه النجاح و التوفيق في مباراة وصفها بالصعبة لفريق إنيمبا النيجيري أمام الأهلي المصري.

و طالب الوزير النيجيري كل جماهير الفريق النيجيري بدعم فريقهم إنيمبا و الوقوف بجانبه في مباراته الصعبة أمام الأهلي يوم الأحد خاصة أنها ستكون مباراة هامة بثلاث نقاط...   ثمينة جدا .. و عن المباراة ذكر تقرير الصحيفة النيجيرية أن المباراة التي ستقام على ملعب "أبا تاونشيب" , و أشار التقرير إلى أنها المباراة الثانية لكلا الفريقين حيث أجبر الفريق النيجيري على التعادل مع نظيره الجنوب أفريقي أياكس كيب تاون بينما فاز الأهلي على "رجاء كازابلانكا" بهدف نظيف.

و صرح الوزير النيجيري أروجي كالو "المباراة ستكون صعبة للغاية على الفريقين, لكن الأهلي المصري سيلقى هزيمته الأولى هذا الموسم على أرض نيجيريا!" .. و أضاف :" بالطبع اللاعبون يعلمون أن الجمهور النيجيري كله خلفهم و هم على دراية تامة بأهمية اللقاء .. فنحن نسعى من أجل الحفاظ على اللقب في نيجيريا للمرة الثالثة على التوالي" و اختتم كالو حديثه قائلا :" في العامين الماضيين توقعت فوز إنيمبا بالبطولة , و هذا العام أتوقع فوزهم بالبطولة أيضا".

و اختتم التقرير بإشارة لأن الأهلي لم يتلق أي هزيمة رسمية منذ 32 مباراة أي يونيو 2004 و بالتحديد أمام المقاولون العرب .. و تضمنت الـ32 مباراة موسما كاملا من الدوري العام خلا من أي هزيمة.

أما صحيفة الـVanguard النيجيرية أيضا فحملت تحذيرا للأهلي من قوة البطل النيجيري .. و ذكرت الصحيفة تصريحا لأوكي إيموردي مدرب الفريق النيجيري قال فيه :" يعلم لاعبو الأهلي أننا أبطال تلك البطولة, و سيرون أسلوب لعب الأبطال في مباراة يوم الأحد .. فنحن نسعى لـ"هاتريك" من الألقاب الأفريقية" و أضاف إيموردي :"منذ أن فزنا باللقب العام الماضي و نحن نضع في رؤوسنا أننا نريد أن نكون أول نادي أفريقي يحصل على اللقب ثلاث مرات متتالية و هو ما نعمل على تحقيقه .. و أعتقد أنه لن يوقفنا شيء من أن ندخل التاريخ من أوسع أبوابه بهذا الإنجاز"

و يستطرد قائلا :" بالطبع لسنا غرباء على منافسونا من شمال أفريقيا .. و على العموم فنحن نعلم كل شيء عن الأهلي من خلال متابعتنا للقاءاته الأخيرة, و نحن نتفوق عليهم من الناحية البدنية و المهارية بشكل واضح للجميع لذلك أتمنى أن نترجم ذلك لنتيجة إيجابية في المباراة" .. و اختتم المدرب حديثه قائلا :" لاعبونا جاهزون ليصبحوا جزء من التاريخ بفوزهم للبطولة للعام الثالث على التوالي, و قد استعدينا بشكل جيد جدا .. و سنفوز!"

تعليقات