بصاروخ شوقي .. الأهلي ينال أول ثلاث نقاط في مشوار المليون و يتصدر مجموعته!

الأحد 26 يونيو 2005, 12:02 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

بدأ الأهلي بتشكيل متوقع إلى حد ما , مكون من: عصام الحضري, أحمد السيد, عماد النحاس, شادي محمد, إسلام الشاطر, جلبرتو, محمد بركات, محمد أبوتريكة, حسن مصطفى, محمد شوقي و أمامهم جميعا أحمد بلال.

كالمتوقع بقى الحال على ما هو عليه و ارتدى شادي محمد...   مدافع الفريق شارة الكابتن .. بدأت المباراة بهدوء شديد من الطرفين و إن كانت الغلبة و السيطرة للأهلي بعض الشيء و خاصة في منطقة نصف الملعب .. بدا خط الدفاع متوازنا جدا و يهدد مرمى الحضري إلا في كرة واحدة أساء فيها التقدير مع المدافعين و خرج بشكل خاطئ إلا أن الضربة الرأسية من بوشروان علت العارضة بعدة ياردات.

أما عن الأهلي, فقد مارس الهجوم بجميع الخطوط لكن عابه العشوائية بعض الشيء و عدم تنفيذ خطط معينة, و ظهر عدم الإنسجام التام إلى حد ما و مع ذلك فقد نجح الأهلي في تهديد مرمى الرجاء المغربي عدة مرات من كرات عرضية متقنة من جلبرتو الذي ظهر بشكل جيد قاد به الجبهة اليسرى, كما هو الحال لإسلام الشاطر الذي قاد الجبهة اليمنى بشكل جيد حتى الدقيقة الـ36 من عمر الشوط الأول.

و في الدقيقة المذكورة ينال إسلام الشاطر الإنذار الثاني بسبب كرة مشتركة مع أحد مهاجمي الفريق الضيف –استحقت الإنذار- ليخرج إسلام الشاطر بعد أن نال الكارت الأحمر و الذي سيمنعه من المشاركة مع الفريق المباراة القادمة و التي سيواجه فيها الأهلي إنيمبا النيجيري في نيجيريا .. و على الناحية الأخرى فقد طرد هشام مصباح لاعب الرجاء المغربي بعد كرة مشتركة عنيفة مع جلبرتو تبعها إعتراضات كبيرة من لاعبي الرجاء مما نتج عنه إشهار الكرات الأحمر للمرة الثانية في دقيقتين لينتهى الشوط الأول بعد عدة محاولات غير جادة من الأهلي في الدقائق التي تبقت.

و بعد مرور ثلاث دقائق من الشوط الثاني ينقذ عصام الحضري هدفا محققا من لاعب الرجاء المغربي بعد أن ضرب مصيدة التسلل و انفرد بالمرمى من الناحية اليمنى في أول فرصة حقيقية في الشوط الثاني و ربما المباراة.

و بعدها بعدة دقائق يلعب حسن مصطفى عرضية كادت الحظ أن يسكنها الشباك إلا أن يقظة الحارس المغربي حالت دون ذلك .. و في الدقيقة الثامنة و الخمسين كان لاعبو الأهلي على موعد مع هدف عالمي من تسديدة تاريخية لمحمد شوقي من ضربة حرة مباشرة من على بعد يقرب من الـ25 ياردة تسكن الشباك دون أن يراها أحد ليتقدم الأهلي بهدف لن تنساه جماهير الأهلي.

"

و بعد الهدف بدقيقتين يخرج أحمد بلال و يلعب النجم العائد عماد متعب وسط تحية ضخمة من الجماهير التي كان تواصل احتفالاتها بالهدف الرائع الذي أحرزه محمد شوقي .. بعد الهدف و بعد نزول متعب يتحسن شكل الأهلي كثيرا و يفتح الرجاء خطوطه بعض الشيء و بدأ في المبادرة الهجومية محاولة في تعويض الهدف, فتصدى الحضري لتسديدة و أنقذت يقظة دفاع الأهلي عدة كرات أخرى .. و كانت الكرة الأخطر عندما اخترق مروان زمامة جميع مدافعي الأهلي بشكل غريب إلى أن وجد حسن مصطفى الذي أنقذ هدف محقق بمعنى الكلمة!

و يخرج جلبرتو و يلعب أحمد أبومسلم بدلا منه محاولة من مانويل جوزيه من الإستفادة من الناحية الدفاعية لأبومسلم لإيقاف الجبهة اليمنى الخطيرة و التي ظهرت خطورتها بشكل خاص بعد الهدف الذي أحرزه محمد شوقي و الذي قلب موازين الأمور بالنسبة للفريق الضيف.

ينال أحمد أبومسلم إنذارا لتعمد لمس الكرة باليد و يواصل الرجاء هجومه الضاغط بجميع الخطوط محاولة لإدراك التعادل إلا أن حسن تمركز الدفاع في الأهلي و تحسن الناحية الدفاعية بشكل عام بعد نزول أبومسلم كان لها دورا كبيرا في الحفاظ على نظافة شباك الحضري .. يخرج محمد أبوتريكة و يلعب وائل رياض شيتوس بدلا منه بعد عدة كرات لعبها أبوتريكة بنوع من الفردية استحق فيها عتاب الجهاز الفني.

و كاد متعب أن يحرز هدفا عالميا من عرضية حسن مصطفى عندما استقبلها بتسديدة جانبية مزدوجة على طراز الهدف الذي أحرزه متعب في مرمى بلجيكا منذ عدة أشهر مع المنتخب الوطني .. إلا أن ضعف التسديدة هذه المرة حالت دون دخولها المرمى .. و بعد ثلاث دقائق احتسبها حكم المباراة كوقت بدلا من الضائع يطلق صافرته معلنا نهاية المباراة و فوز الأهلي بالنقاط الثلاث الأولى لينال بذلك صدارة المجموعة الأولى خاصة بعد تعادل فريقي إنيمبا النيجيري و أياكس كيب تاون النيجيري في المباراة التي جرت بينهما ظهر اليوم في جنوب أفريقيا.

AhlyNews.com يتمنى التوفيق للنادي الأهلي في مشواره الأفريقي و أن تكون تلك المباراة هي فاتحة خير على النادي الأهلي بمشيئة الله.

تعليقات