الأهلي يهزم اتحاد العاصمة و الترتان بهدف الزئبقى بركات و يقترب من دور الـ8

الجمعة 08 أبريل 2005, 18:45 كتب : عبدالرحمن مجدي

""

بدأ الأهلي بتشكيل خالي من المفاجآت مكون من : عصام الحضري, وائل جمعة, عماد النحاس, شادي محمد, إسلام الشاطر, محمد بركات, محمد أبوتريكة, جلبرتو, حسن مصطفى, محمد شوقي و عماد متعب .. لم تستغرق مرحلة جس النبض أكثر من أربع دقائق بالتمام و الكمال...   حتى استغل الزئبقى محمد بركات أول فرصة لاحت له للتسديد بعد أن سقط مدافع العاصمة على الأرض بسبب أرضية الترتان ليطلق بركات صاروخا لم نراه إلا في الشباك الجزائرية وسط ذهول كل من في الملعب .. فالهدف خارج الأرض في هذا التوقيت يعني الكثير!!

و بالرغم من كون الوقت مازال مبكرا جدا إلا أن هذا الهدف أظهر العصبية بشكل واضح على لاعبي الفريق الجزائري الذين رأيناهم يعاتبون بعضهم من وقت لآخر .. و بعد الهدف حاول الأهلي عدة محاولات أخرى إلا أنها لم تشكل خطورة على المرمى الجزائري.

ظهرت أول كرة خطيرة للفريق الجزائري في الدقيقة الـ20 من الشوط الأول عندما لعب حسين عشيو صانع الألعاب أمامية رائعة للمهاجم الأسمر دكوري الذي أجاد استلامها إلا أن أرضية الملعب لم تساعده على امتصاص الكرة بشكل جيد و سددها في مباشرة في المدرجات!

على غير ذلك فالشوط مر بلا جديد .. منحصرة في منتصف الملعب يحاول فريق العاصمة أن يدرك التعادل يقابله ثبات و خبرة الدفاع المصري بقيادة وائل جمعة و عماد النحاس و معهم شادي محمد, و لم يظهر أي من لاعبو الفريق الجزائري بشكل مخيف أو بشكل مقلق للأهلي و ظهر الفريق الجزائري بمستوى عادي جدا.

على مدار الشوط ظهر بشكل واضح جدا سوء أرضية الملعب, فالأرضية تعتبر سجادة خضراء ليس أكثر, و دخل اللاعبون في حرب "زحاليق" و الكل يحاول أن يمسك نفسه, حتى أن لاعبو اتحاد العاصمة المفترض أن يكونوا معتادين على أرضية الملعب عانوا نفس معاناة الأهلي و تسببت أرضية الملعب في ضياع هدف مؤكد لهم .. و من نتائج هذه الأرضية السيئة التي لا تصلح للعب كرة القدم في أي حال من الأحوال سقوط أكثر من لاعب من الأهلي مصابا قبل أن يعالجوا و يعودوا لأرض الملعب مرة أخرى.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بالتشكيل نفسه الذي خاض به الشوط الأول, و مع بداية الشوط وضح أن الفريق ينوي على تهدئة اللعب حتى ضمن عدم استقبال أية أهداف مع محاولات خاطفة لإحراز هدف ثان باعتبار 1-0 خارج الأرض نتيجة رائعة جدا! .. الشوط الثاني شهد منذ بدايته "سربعة" من قبل لاعبي العاصمة الذي بدوا على عجلة من أجل إدراك التعادل على الأقل إلا أن الدفاع الأهلاوي تعامل مع الهجمات الجزائرية بكل هدوء.

في الدقيقة السابعة يضيع محمد أبوتريكة فرصة هدف بعد أن تخطى مدافع فريق العاصمة بشكل جيد و سدد من على حدود الـ18 يتصدى لها حارس المرمى ببراعة .. و بعدها تبدأ الهجمات الجزائرية من جديد و كلها دون خطورة تذكر .. و من ضربة ركنية يباغت عماد النحاس الجميع بضربة رأس قوية تعلو العارضة بعدة سنتيمترات لتصبح ضربة مرمى.

و في الدقيقة الـ26 من الشوط الثاني يحل أحمد حسن بديلا لعماد متعب, و بطبيعة الحال يلعب أبوتريكة كرأس حربة بينما ينضم أحمد حسن لثلاثي الوسط محمد بركات و محمد شوقي و حسن مصطفى ليكون هذا هو التغيير الأول للفريق.

ثم يدفع مانويل جوزيه برامي عادل أملا في زيادة الصلابة الدفاعية و الحفاظ على النتيجة و تمر الدقائق و تتحول السيطرة للأهلي مع استسلام اتحاد العاصمة للأمر الواقع و لفارق المستوى بين الفريقين حتى تنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف.

هوامش :

- ملعب عمر حمادي الذي أقيمت عليه المباراة ملعب لا يصلح للعب كرة القدم بكل المقاييس!
- الحكم الليبي الشهير عبدالحكيم الشلماني أدار المباراة بامتياز.
- الهدف الأهلاوي المبكر رحم لاعبي الفريق من الجمهور الجزائري حيث ساد الصمت في المدرجات أغلب فترات اللقاء.
- لاعبو الأهلي لم يكونوا الضحية الوحيدة لهذا الملعب الرديء و إنما عانى منه أيضا لاعبو الفريق الجزائري.
- عصام الحضري سقط بعد أن سدد إحدى كرات "إيد و رجل" بسبب أرضية الملعب الزلقة.
- بعض اللاعبين ارتدوا أحذية عادية و ليست خاصة بملعب الترتان.
- جمهور الفريق الجزائري ملأ ملعب عمر حمادي الذي لا يستع لأكثر من 30 ألف متفرج, و لذلك أغلقت أبواب الملعب قبل بداية المباراة بأربعة ساعات كاملة.
- بالرغم من المستوى العادي الذي ظهر به فريق العاصمة إلا أن حسين عيشو كان أبرز لاعبو الفريق و أنشطهم هجوما.

تعليقات