الكرة اليوم (1) الكراسي الموسيقية!

الثلاثاء 24 يوليو 2007, 04:14 كتب :

بمعنى أنني سألعبها وحدي و أجلس على كرسي ما و أضع نفسي مكان هذا الشخص لأرى ما يفعل و ماهى قراراته .. واعذرونى على التعليقات و لتتحملوها لأن الوضع ظاهر للعيان و الله معنا ..

و الآن دعوني أبدأ اللعبة ،

• مجلس ادارة اتحاد كرة القدم :

استمرار عدد فرق...   الدوري الممتاز الى 16 نادى – و ذلك ليس لأسباب انتخابيه – و بالتأكيد لا يمكن وضع جدول كامل للدورى العام القادم بل الاكتفاء بوضع جدول ال 5 أسابيع الأولى فقط – و ذلك ليس خطأ اتحاد الكرة بل الاتحاد الافريقى هو المخطى بالتأكيد لأن بطولاته كثيرة و ليست معروفة المواعيد - هل هذا كلام يعقل ؟..

نعم ، خرجت معظم منتخبات الناشئين أو كلها من البطولات القارية صفر اليدين و أقربها المنتخب الأوليمبى الذى منى ب 3 هزائم متتاليه فى دورة الألعاب الأفريقيه المقامة بالجزائر و كان قبلها قد خرج من تصفيات كأس العالم المقامه حاليا بكندا التى تشهد تألق ممتاز لكل الفرق الافريقية – و هذا بالتأكيد ليس الاتحاد هو المسئول عنه لأن المسأله حظ و عدم توفيق – و المهم هو النجاح مع المنتخب الأول أو هكذا يقولون ..!!

المنتخب الأول يسير بخطى متعثرة فى التصفيات المؤهلة للأمم الافريقية 2008 بغانا و يتعادل مع كل الفرق و يبدو أنه من الممكن حدوث شئ لم يحدث أبدا و لن يتوقعه أحد وهو عدم وصولنا لا قدر الله الى النهائيات للمرة الأولى فى التاريخ – و طبعا هذا بسبب قوة مجموعتنا فى التصفيات و التى معها أطلق عليها البعض مجموعة الموت - !!! و عموما لا يهم الوصول الى نهائيات أمم افريقيا لأننا نعد للوصول الى كأس العالم 2010 وهو الأهم .... اذن علينا أن ننتظر لحين بدء تصفيات كأس العالم لنرى التصريحات سويا – و ربنا يستر - .

المجلس يتميز بعدم وجود صراعات و استقرار تام رغم كل الفشل الذى يطارد منتخبات الناشئين – و أنا شخصيا مطمئن الى قاعدة ناشئى مصر و ذخيرة المستقبل – أو عدم نجاح أى فريق فى أى بطولة سواء قارية أو عربية باستثناء النادى الأهلي طبعا – أو عدم استقرار الدورى أو جدوله و طبعا حدوث بعض الشغب هنا او هناك .. فالاتحاد واضح انه مسيطر تماما على الأمور كلها و لا قلق .

الأهلى يلعب أمام الزمالك فى كأس السوبر ... الأهلى يلعب أمام الأسماعيلى فى كأس السوبر ... الأهلى يلعب أمام الجيش فى كأس السوبر ... استبدال السوبر المصرى بالسعودى !! ... أخشى أن نضطر فى النهاية الى اتخاذ قرار بلعب الأهلى أمام طنطا فى كأس السوبر.

مشاركة الأندية فى البطولات الخارجية ستقتصر على لعب كل نادى فى بطولة واحدة فقط ... مشاركة الأسماعيلى فى البطولة العربية بجانب مشاركته فى الكونفدرالية الافريقية .... أين التعارض فى ذلك ؟؟!!!

• مجلس ادارة نادى الزمالك

التعاقد مع أى لاعب يحرز هدفا فى الزمالك لن يحدث بعد الان ..... التعاقد مع اللاعب الأردنى خالد سعد صاحب أحد أهداف فريقه فى الزمالك !!!! ... ما هى المشكله ؟!

عدم الدخول فى صفقات لا يحتاجها الفريق أو المزايدة على الاهلى تحديدا أو الصراع الذى كان يحدث من قبل ... التعاقد مع محمود فتح الله لاعب المحلة و قد أصبح لاعبى الدفاع أكثر من 6 و بالتالى تم التخلص من وائل القبانى و محمود محمود بطريقة لا تعليق عليها ... هذا رأى المدير الفنى و هو صاحب القرار الوحيد !!! .. لا هذا قرار مجلس الادارة و الجهاز الفنى حزين ولا يعرف الأسباب !! .. قرار الاستبعاد اتخذه ميشيل من البدايه عند وضع القائمة !!! .. و لماذا السفر من أساسه لهؤلاء اللاعبين طالما النية تتجه الى استبعادهم !! ... و يسألون لماذا لا يفوز الزمالك بأى بطولة .. و هل هذا سؤال ؟

المدير الفنى فى نادى الزمالك قام بمناورة واسعة جدا فقط من أجل الأطاحة ب "أيمن منصور" مدير الكرة !! ... هذا خطأ لأن هذا القرار له جوانب أخرى لا تبدو للعيان و لكن مجلس الأدارة يبدو أنه يفهم جيدا من يفعلة ....... !!!!!!!!!!

الانسحاب من كأس السوبر قرار صائب جدا !! ... عجبا ، كيف بفريق أعد العدة للموسم القادم و يلعب بصفوفه المرممة الجاهزة لحصد البطولات و يتجنب مواجهة الأهلى فى البداية و كأنه لن يقابلة الان .. على العموم ، مباراة الأهلى و الزمالك فى الدورى فى الأسبوع الخامس .... دعونا ننتظر

( لم و لن ندخل فى صفقة حسنى عبد ربه على الاطلاق لأن بيننا و بين الاسماعيلى علاقات تاريخية ) تصريحات زملكاويه ملأت أرجاء الصفحات الرياضية فى كل المجلات و الجرائد .. و فجأة يظهر أن الزمالك يفاوض ستراسبورج قبل الموعد المحدد لدفع المبلغ من الاسماعيلى بحوالى الشهرين أو يزيد و هذا على لسان النادى الفرنسى نفسه و بالتأكيد ليس لهم مصلحة فى ذلك!! و هو السبب الرئيسى فى حدوث المشكلة من الأساس و يتحدثون عن احترام العلاقات . !!

• رئيس نادى الزمالك السابق و عميد احدى الكليات الرياضية

التجديد للمجلس الحالى هو الحل ، الانتخابات هى الحل ... أخشى أن يكون التصريح القادم هو ( المستشار هو الحل ) .

• رئيس مجلس ادارة النادى الاسماعيلى

لمدة تزيد عن أشهر طويلة جدا و هذا المرسى تحديدا تخرج منه تصريحات نارية – لا أساس فيها أساسا - و تطول العديد من الشخصيات أو الأمكان و خص بها سيادته كثيرا النادى الأهلى و كأن كل مشاكلهم انتهت و تفرغوا لمحاربة الصرح الأحمر الكبير الذى يشرف الجميع داخليا و خارجيا ..

بدأها بسخرية كبيرة جدا بعد فوز فريقه على الأهلى فى الدور الأول بثلاثيه نظيفة ..

بعدها كانت مناوشات الانسحاب من اخر مباريات الدورى و الاصرار على جلب الحكام الأجانب و تصريحات عجيبة أنه فى وجود الأجانب يخسر الأهلى ... و هذا بالتأكيد كلام غريب يذكرنى بالمستشار السابق بنادى الزمالك.

كانت بداية النهاية فى التصريحات المستفزة قبل مباراة الدور قبل النهائى لكأس مصر و تأكيده أنه قادم للاحتفال بفريقه ووصوله للنهائى و بالطبع كان الرد فى الملعب.

بعدها كانت الكذبة الكبرى و قصة حسنى عبد ربه ... تصريح أنهم سددوا المبلغ ، بعدها تصريح أنهم سيرسلون المبلغ ، بعدها تصريح آخر أن حسنى باق فى الاسماعيلى .. ثم التهجم على النادى الأهلى وكأنه السبب فى هذا الخطأ الذى حدث منهم .. و كلنا تابعنا القصة للنهاية و يواصلون خداع الجمهور الأصفر الطيب بأن الاتحاد الدولى وافق على بقاء اللاعب فى الاسماعيلى و أنه سيلعب مباراة الأمس أمام المريخ السودانى و أن الاتحاد الدولى مقتنع بأن اللاعب من حق الأسماعيلى ..... و علم الجميع الحقيقة و هى تجميد موقف اللاعب تماما ..... وما حدث مع اللاعبين محمد فضل و سيد معوض يؤكد أن النادى الأهلى برئ من كل اتهاماتهم و أنه يجب على كل شخص أن يتحمل أخطاؤه الشخصية ولا يرمى بها على أكتاف الآخرين ..

• المدير الفنى السابق لنادى الترجى التونسى

قرار ترك الفريق رغم تحفظى عليه عموما رياضيا .. و لكن كمصرى و عاشق للنادى الأهلى ، أعتقد أنه فعل الصواب فمن الآن فى القارة كلها يمكن أن يقف فى طريق الشياطين الحمر ؟ .. الأجابة ( لا أحـــد ).

• جمهور النادى الأهلى

بالفعل ما أسعد أى انسان يجلي على هذا الكرسى و يستمتع بتشجيع الفريق الرهيب الذى يواصل نجاحاته من بطوله الى بطوله و من معترك الى آخر و يرسم البسمة على شفاه الجميع ..

الأهلى لعب أمام أسيك الايفوارى أروع مباراة تكتيكية رأيتها لفريق مصرى .. لعب الفريق الايفوارى حوالى 70 دقيقه يحاول فيها فقط الوصول الى مرمى الحضرى و رآه مرة واحدة فقط يمكن أن نطلق عليها فرصة ، بينما فريقنا المصرى الأهلاوى لعب بهدوء و ثقة و تحكم فى الرتم و سيطر فقط 20 دقيقه أحرز فيها هدفا و أضاع اثنين ...

الأهلى بمنتهى الثقه و أقل مجهود فاز على الترجى بثلاثية نظيفة ... الأهلى يتربع على عرش المجموعة و فى الحقيقه لا أرى أى منافس يمكن أن يحصل على الكأس من نادى القرن .. و لا أعلم لماذا من الآن أستطلع و معى الكثيرين من المصريين هلال (اليابان) ..

أرجو فى النهاية أن يجيب أحد على سؤالى ..
تعادل النادى الاسماعيلى على أرضه أمام نادى المريخ السودانى فى افتتاح مبارياته فى البطوله الكونفدراليه الافريقيه ... لماذا تسب جماهير النادى الاسماعيلى النادى الأهلى و ادارتة ؟!

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها و ليس بالضرورة عن رأي الموقع

تعليقات