|| توووب علينا يااارب .... إعلام على ما تفرج (( 24 )) || اللي اختشوا ماتوا

السبت 14 يوليو 2007, 09:30 كتب : محمد مصطفي

وسيط أهلاوي اتصل بالمهندس يحيي الكومي رئيس النادي الإسماعيلي بعد علم الأهلي بعرض الزمالك شراء حسني عبد ربه من ستراسبورج في أبريل الماضي وقال له "لو أردتم الاحتفاظ بحسني عبد ربه في الإسماعيلي فسنساعدكم، أما أن لم تريدوا ذلك فالأهلي سيدخل في المفاوضات".


مفاجأة مدوية أطلقها خيري رمضان مقدم برنامج القاهرة اليوم في قناة اليوم بشبكة الأوربيت في إطار حديثه حول قضية حسني عبد ربه، وزاد خيري رمضان على هذا بقوله "هذا الكلام أقوله على الهواء وبإمكان المهندس يحيي الكومي الرد"، وإلى الآن لم يرد المهندس يحيي الكومي ولن يرد.


نشاهد معاً فيديو لحديث الأستاذ خيري رمضان:


خيري رمضان وعمرو أديب في القاهرة اليوم وقضية حسني عبد ربه

 

 http://www.ahlynews.com/files/articles/komy.wmv


قد يستغرب البعض أنني لم أتطرق لما حدث مساء أمس الجمعة على قناة دريم عندما استضافت حسني عبد ربه في انفراد رائع يثبت عدم تأثرها بانتقال شوبير لبرنامج البيت بيتك، فهذا مجاله نهاية هذه الفقرة الخاصة عن قضية حسني عبد ربه، ولنكمل ما بدأناه...


فعلى العكس من الحكمة التي تقول "الشيطان في التفاصيل" جاءت مجلة الأهرام الرياضي في عددها الصادر يوم الأربعاء 11 يوليو بتفاصيل نزلت كالصاعقة على جمهور الكرة في مصر، تفاصيل جاءت بعض الفضائيات بأجزاء منها ولكن الأهرام الرياضي لم يكن الشيطان في التفاصيل، بل أزاحت التفاصيل الستار عن مشهد عبثي بحوار محرر المجلة الأستاذ عبد الشافي صادق مع مدير نادي ستراسبورج جاء فيه:


هيرزوج مدير نادي ستراسبورج الفرنسي يكشف الحقائق: شيك الإسماعيلي بدون ضمان


في أزمة حسني عبد ربه لا نسمع إلا صوتاً واحداً ورأيا واحدا وشخصا واحدا هو المهندس يحيي الكومي رئيس النادي الإسماعيلي، ولكشف الحقائق ومعرفة التفاصيل كان لابد من الاستماع للطرف الآخر، وهو نادي ستراسبورج الفرنسي، ولذلك اتصلنا بمدير عام النادي مسيو "هيرزوج" في حضور سمير السيد وكيل أعمال اللاعب ورحب هيرزوج بالكلام معنا ومعه دارت تفاصيل الحوار :


* حدثنا عن مشكلة حسني عبد ربه من البداية.

في اعتقادي لا توجد هناك أزمة أو مشكلة بالنسبة للاعب حسني عبد ربه, وهناك سوء فهم للأوراق الرسمية وقراءة خاطئة للوائح والقوانين, والحكاية هي أن حسني طلب من نادي ستراسبورج عدم الاستمرار والبقاء به بعد هبوطه إلى الدرجة الثانية في الموسم قبل الماضي, وأحضر لنا عرضين الأول من نادي الزمالك تبلغ قيمته مليون يورو لشراء عقده نهائيا والثاني من النادي الإسماعيلي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط مقابل 300 ألف يورو واختار حسني النادي الإسماعيلي والإعارة وكان لا بد من احترام رغبته.

* ماذا حدث بعد ذلك ؟

وقعنا عقدا رسميا مع الإسماعيلي يوم 28 يوليو 2006 وتضمن العقد الإعارة لمدة موسم واحد تنتهي يوم 30/6/2007 وفي حالة رغبة النادي الإسماعيلي في شراء اللاعب نهائيا لا بد أن يدفع نصف مليون يورو بخلاف مبلغ الإعارة وهو 300 ألف يورو وفي هذا العقد تحدد الموعد النهائي لسداد هذا المبلغ وهو نصف مليون يورو حتى يكون حسني على ذمة الإسماعيلي.


* وهل النادي الإسماعيلي التزم بالموعد المحدد ؟

الموعد المحدد لسداد المبلغ كان يوم 15 يونيو من العام الحالي, وكان من المفترض أن يلتزم النادي الإسماعيلي بما هو مكتوب في العقد خاصة أن يوم 15 يونيو 2007 هو آخر يوم للاعب في النادي الإسماعيلي وإذا لم يلتزم بهذا الموعد فأن اللاعب لا يجوز له البقاء في مصر ولا بد أن يعود إلى فرنسا.


* رئيس النادي الإسماعيلي أرسل شيك بقيمة هذا المبلغ في الموعد المحدد حسب كلامه ؟

النادي الإسماعيلي لم يلتزم بالموعد, ولم يسدد المبلغ المطلوب وحاولوا خداعنا.


* ماذا تقصد ؟

أقصد أن نادي ستراسبورج أرسل خطابا يوم 16 يونيو الماضي إلى حسني يؤكد فيه أن إعارته للنادي الإسماعيلي قد انتهت, وفي اليوم نفسه وصلنا خطاب من الإسماعيلي يطلب فيه تقسيط المبلغ على ثلاث دفعات على أن تكون الدفعة الأولى بمبلغ 150 ألف يورو يوم 15/7/2007, الدفعة الثانية بمبلغ 150 ألف يورو يوم 15/7/2008, الدفعة الأخيرة بمبلغ 200 ألف يورو يوم 15/7/2009, وتضمن الخطاب نفسه أن اللاعب مجند وسيبقى في التجنيد لمدة ثلاث سنوات.


* وما تفسيرك لهذا الخطاب ؟

شعرنا بأن الإسماعيلي يريد وضعنا تحت ضغوط حتى نقبل شروطه الجديدة والتي لم تكن موجودة في العقد الذي وقعناه يوم 28/7/2006, لكن علاقتنا من الإسماعيلي انتهت يوم 16/6/2007.


* ماذا تقصد ؟

أقصد أننا لن نتعامل مع النادي الإسماعيلي وليست هناك مشكلة معه خاصة بعد أن رفض الالتزام بما هو موجود في العقود الرسمية.


* رئيس الإسماعيلي أرسل شيك بمبلغ نصف مليون يورو في الموعد المحدد فهل حدث ذلك بالفعل ؟

النادي الإسماعيلي أرسل لنا فاكس بصورة الشيك بتاريخ 18/2007 وفي يوم 25/6 وصلنا الشيك عن طريق البريد.


* هل قام نادي ستراسبورج بصرف الشيك ؟

من باب الحرص تحرينا عن هذا الشيك فوجدنا أنه شيك عادي وليس شيك مصرفي وليس له ضمانات وغير مصدق, وهذا الوضع جعلنا نشعر في بأن النادي الإسماعيلي أراد وضع ستراسبورج في موقف صعب, كما أن الموقف يوحي بأن هناك سوء نية من جانب الإسماعيلي.


* الكومي رئيس الإسماعيلي يقول أن ستراسبورج صرف الشيك من البنك ؟

ليس صحيحا على الإطلاق ولم نتعامل مع الشيك إطلاقا سواء بالصرف أو الإيداع في البنك كما يقول رئيس النادي الإسماعيلي ولسنا من البلاهة حتى نقع في هذا الفخ أو هذه الورطة.


* هل ترى ذلك بأنه فخ ؟

بالطبع .. فنادي الإسماعيلي يريد تحويل القضية من لاعب كرة قدم تحكمه قوانين الفيفا إلى قضية مدنية ليس لها علاقة بكرة القدم, بمعنى أن الشيك الذي ليس له ضمانات وغير مصدق هو قضية مدنية والشيك الذي أرسله رئيس الإسماعيلي ليس مقبول الدفع.


* الإسماعيلي أحال ملف اللاعب للفيفا فماذا سيفعل ستراسبورج ؟

ستراسبورج طلب من الاتحاد المصري إرسال بطاقة اللاعب أكثر من مرة, بعد أن انتهت علاقته بالإسماعيلي ونحن لا نشعر بالقلق من هذه المشكلة والفيفا سوف يحسم الأمر لمصلحة ستراسبورج.


* لماذا طلب ستراسبورج البطاقة الدولية رغم أنه باعه للأهلي ؟

لأننا علمنا أن الكومي يردد أشياء غير حقيقية ويدعي أنه دفع مستحقات ستراسبورج في الموعد المحدد وأبلغ اللاعب بأن الموضوع قد تم حسمه من ستراسبورج وهذا الكلام غير حقيقي, ولذلك فضلنا إعادة البطاقة إلينا ثم إرسالها للنادي الأهلي مرة أخرى حتى لا تحدث مشكلات إدارية في مصر.


* متى تقدم النادي الأهلي بعرضه لشراء عبد ربه ؟
لأهلي تقدم بعرض رسمي يوم 17/6/2007 بمبلغ 700 ألف يورو.


* ومتى كان عرض نادي الزمالك ؟

الزمالك تقدم بعرضه في أبريل الماضي وبمبلغ 700 ألف يورو وكانت هناك عروض أخرى من نادي فالنسيا الفرنسي وبعض الأندية الخليجية.


* رغم هذه العروض فأن ستراسبورج وافق على عرض الأهلي لماذا ؟

لقد تحدثنا مع عبد ربه هاتفيا في حضور وكيل أعماله وطلبنا من الاختيار بين الأهلي أو الزمالك أو العودة إلى ستراسبورج لكن اللاعب أبلغنا بأن ظروف التجنيد تمنعه من العودة وأنه يريد البقاء في الإسماعيلي.


* لماذا لم يستجيب ستراسبورج لرغبة اللاعب ؟

لأن علاقتنا بالإسماعيلي انتهت ولن نتعامل معه, وكنا يجب عليه تحديد مصيره حتى لا يتعرض للعقاب بالإيقاف خاصة أننا حددنا أول يوليو الحالي المهلة الأخيرة له, وبالفعل اتصل عبد ربه بنا تليفونيا وأبلغنا أنه اختار النادي الأهلي.


* هل الزمالك جدد عرضه بعد دخول النادي الأهلي في الصفقة ؟

بالطبع ... وأرسل لنا فاكس يطلب فيه التعاقد مع اللاعب وكان لابد من الانتظار احتراما لرغبة اللاعب نفسه.


ماذا فعل ستراسبورج بعد معرفة رغبة حسني عبد ربه ؟

اتصلنا بالأهلي ونقلنا له رغبة اللاعب وطلبنا إنهاء إجراءات التعاقد مع ستراسبورج وهو ما حدث بالفعل وعبد ربه على ذمة النادي الأهلي الآن.


* هل ترى أن مشكلة عبد ربه انتهت ؟

في اعتقادي المشكلة انتهت بعد أن حدد حسني عبد ربه وجهته واختار النادي الذي يريده واحترم نادي ستراسبورج رغبته.


و نذهب لنقرأ ما كتبه الأستاذ إبراهيم حجازي في أهرام الجمعة 13 يوليو :


الإسماعيلي وافق علي احتراف حسني عبد ربه لنادي ستراسبورج الفرنسي في‏5‏ يوليو‏2005‏ مقابل مليون و‏100‏ ألف يورو يقبضها الإسماعيلي ومليون و‏774‏ ألف يورو لحسني عبد ربه في السنوات الأربع بخلاف مكافآت وبدلات تصل إلي قرابة الـ‏25%‏ من قيمة العقد‏.‏ المهم أن القرار الذي اتخذه الإسماعيلي وقتها بالاستغناء لم يعترض عليه أحد في الإسماعيلية ولم تقم مظاهرات في الإسماعيلية بسببه ولم نشاهد علي الفضائيات نداءات تجاهه‏..‏ وهذا معناه تفهم الجماهير واحترام الجماهير لرغبة نجم في الاحتراف الخارجي وعليه تمت الأمور دون مشكلات وبلا اتهامات من أي نوع لأي طرف‏.


ـ عقد حسني عبد ربه مع ستراسبورج الفرنسي مدته أربع سنوات يقبض خلالها مليونا و‏774‏ ألف يورو بخلاف البدلات ويحصل خلاله حسني عبد ربه علي‏35‏ ألف يورو تقريبا شهريا وبزيادة سنوية‏10%‏ أي يزيد راتبه الشهري‏5‏ آلاف يورو سنويا‏..‏ إلا أن‏.


ـ ستراسبورج هبط للدرجة الأولي ولم يفكر حسني في العودة لأنه مرتاح ولأن راتبه يساوي‏240‏ ألف جنيه مصري في الشهر خلاف المكافآت ولأن الناس مبسوطة منه ولكنه فوجئ بتصميم من الإسماعيلي علي عودته ووقعت علي اللاعب ضغوط هائلة وأمامها ولأجل الإسماعيلية التي أحبته وأحبها وافق علي العودة تاركا وراءه ما يوازي تقريبا ربع مليون جنيه راتبا شهريا والأهم من الفلوس الراحة النفسية والحياة السهلة والعلاقات الطيبة التي يلقاها في النادي الفرنسي‏..‏ المهم أنه وافق علي العودة حبا في الإسماعيلي‏.‏


ـ عاد حسني عبد ربه للإسماعيلي في‏28‏ يوليو‏2006‏ بعقد إعارة ولم يدفع الإسماعيلي مليما مقابل عودته لأن ستراسبورج كان متبقيا عليه‏300‏ ألف يورو من عقد شراء حسني وتم تسوية المبلغ مقابل الإعارة التي تنتهي وفق المكتوب في العقد يوم‏2007/6/30‏ ويمكن للإسماعيلي إذا أراد استعادة حسني عبد ربه وتحويل عقد الإعارة إلي بيع إذا ما دفع للنادي الفرنسي‏500‏ ألف يورو في موعد أقصاه‏2007/6/15‏ وهذا التاريخ هو محور المشكلة القائمة بين الإسماعيلي وستراسبورج لأنه بنهاية هذا اليوم سقط حق الإسماعيلي في الاحتفاظ باللاعب الذي كان في حضنه ليصبح حسني عبد ربه ملكا لستراسبورج فور انتهاء الإعارة في‏2007/6/30.


ـ في‏22‏ إبريل‏2007‏ أي قبل انتهاء موعد الإعارة بشهر ونصف الشهر تقريبا وحسني عب دربه معار للإسماعيلي ويلعب في مصر‏..‏ أرسل الزمالك عرضا رسميا للشركة التي تسوق اللاعب وبدورها قدمت العرض للنادي الفرنسي والعرض يطلب فيه الزمالك شراء حسني عبد ربه بعد انتهاء إعارته للإسماعيلي في‏6/30‏ بمبلغ‏700‏ ألف يورو أي بزيادة قدرها‏200‏ ألف يورو علي المبلغ الذي سيدفعه الإسماعيلي إذا ما أراد شراء حسني عب دربه وتحويل الإعارة لبيع‏..‏ ويمكن القول أن هذا العرض من الزمالك في هذا التوقيت المبكر جعل النادي الفرنسي يتمني ألا يستعيد الإسماعيلي لاعبه لأنه سيكسب‏200‏ ألف يورو زيادة وربما يكون ذلك وراء حالة التربص التي كان عليها ستراسبورج في موضوع المهلة‏.


ـ يوم‏ 15 يونيو 2007 انتهت المهلة المتاحة أمام الإسماعيلي لأجل استرداد حسني عبد ربه دون أن يقوم بتحويل المبلغ المحدد في العقد لتحويل الإعارة لبيع وهو‏500‏ ألف يورو وأذكر هنا حقيقة كثيرون يعرفونها داخل الإسماعيلي وهي أن حسني عبد ربه خلال الأسبوع الأخير من المهلة والذي سبق يوم‏‏ 15 يونيو 2007 اتصل أكثر من عشر مرات بالمسئولين في النادي لأجل إيجاد أي حل ودفع الـ‏500‏ ألف يورو حتى يبقي في الإسماعيلي‏!.‏ كثيرون يعرفون أن آخر مكالمة قبل يوم‏15 يونيو‏ انتهت بإغلاق التليفون في وجه حسني عب دربه الحريص علي البقاء في الإسماعيلي حتى آخر وقت والإسماعيلي هو الذي فرط فيه في آخر وقت لأنه حتى يوم‏ 15 يونيو‏ اللاعب في أحضان الإسماعيلي وحده الذي بإمكانه استرداده بدون مزايدة عليه من أندية أخري والمطلوب فقط أن ينفذ الإسماعيلي الاتفاق ويدفع الـ‏500‏ ألف يورو فتتحول الإعارة إلي تملك وتنتهي الحدوتة وهنا سؤال بلا إجابة‏:‏ لماذا لم يدفع الإسماعيلي المبلغ في الموعد المحدد؟‏.‏


ـ بانتهاء يوم‏‏ 15 يونيو 2007 انتهت المهلة المتاحة لآخر موعد لتحويل الإعارة لبيع وبذلك أصبح حسني عبد ربه وفقا لبنود العقد من حق النادي الفرنسي وأصبح من حق أي ناد أن يفاوض ستراسبورج عليه ويشتريه‏..‏ والزمالك هو النادي الأوحد الذي تقدم بعرض وهو الأقرب للفوز باللاعب لأنه لا أحد ينافسه عليه‏..‏ لا الإسماعيلي دفع في الموعد ولا أندية أخري أبدت رغبتها في شرائه وهو الأمر الذي طمأن الزمالك بأن اللاعب أصبح له‏..‏ وفجأة‏....‏


دخل الأهلي في الصورة يوم‏ 17 يونيو 2007‏ ـ أي بعد انتهاء المهلة بيومين ـ حين أرسل فاكس إلي الشركة التي تسوق اللاعب وبدورها قدمته للنادي وعرض فيه مبلغ‏700‏ ألف يورو ثمنا لشراء اللاعب‏.، ستراسبورج وجد أمامه عرضين متساويين في القيمة من الزمالك الذي سبق بشهر ونصف الشهر والثاني من الأهلي وكلاهما يعرض‏700‏ ألف يورو أما الإسماعيلي فهو خارج الموضوع‏، النادي الفرنسي قام بعرض الأمر علي اللاعب ليختار هو النادي الذي يلعب له والاختيار المتاح أمامه أن يلعب للزمالك أو للأهلي ولم تأت سيرة الإسماعيلي لأنه لو كان يريد اللاعب لاشتراه في الموعد المحدد بـ‏500‏ ألف يورو فقط وبأقل‏200‏ ألف يورو عن الزمالك والأهلي‏، اختار اللاعب أن يلعب للأهلي وتم عمل عقد ثلاثي بين النادي الفرنسي والأهلي وحسني عبد ربه وتم توقيع الأطراف الثلاثة عليه في 1 يوليو 2007‏ وقام الأهلي بتحويل الـ‏700‏ ألف يورو للنادي الفرنسي‏.‏


ـ في‏ 3 يوليو 2007 أي بعد بيع اللاعب بيومين وبعد‏17‏ يوما من انتهاء المهلة المحددة كآخر موعد للدفع وبعد أن باع ستراسبورج اللاعب للأهلي‏..‏ قام الإسماعيلي بتحويل‏500‏ ألف يورو إلي النادي الفرنسي لأجل تحويل الإعارة إلي بيع‏.‏


ـ الإسماعيلي قبل هذا التحويل كان قد أرسل شيك بالمبلغ بالبريد وصل يوم‏ 18 يونيو‏ للنادي الفرنسي أي بعد انتهاء المهلة بثلاثة أيام والشيك مؤرخ يوم‏ 15 يونيو 2007‏ أي يوم انتهاء المهلة وبالطبع الشيك لم يصرفه النادي الفرنسي‏.

ـ الإسماعيلي قبل الشيك والتحويل قام بإرسال خطاب للنادي الفرنسي يخبرهم فيه بأن اللاعب مازال متبقيا في تجنيده ثلاث سنوات.‏


ـ النقاط الثلاث الأخيرة والتي قام بها الإسماعيلي هي التي أضاعت حسني عبد ربه من بين يدي الإسماعيلي الذي لم يكن بمقدور أي ناد دخول أي مزايدة معه علي اللاعب فيما لو قام بتسديد نصف المليون يورو قبل انتهاء‏‏ 15 يونيو 2007 إلا أن الإسماعيلي قام بإجراءين نسفا كل جسور الثقة بينه وبين النادي الفرنسي‏.


الأول‏:‏ أنه أرسل شيك بالبريد والمتبع تحويل بنكي وهذا التصرف أثار شكوك الجانب الفرنسي في أن الإسماعيلي بموضوع الشيك يريد أن يأخذه إلي القضاء المدني.


الثاني‏:‏ أن النادي الفرنسي اكتشف في الخطاب الخاص بمدة تجنيد اللاعب معلومات خاطئة عن البيانات الموجودة لدي النادي وقت التعاقد مع اللاعب وأن حكاية السنوات الثلاث معلومة خاطئة.


ـ المعلومات غير الصحيحة وإرسال الشيك بدلا من التحويل البنكي دفعا بالنادي الفرنسي إلي التمسك بمهلة‏‏ 15 يونيو 2007 وبانتهائها ابتعد الإسماعيلي باختياره وبتصرفاته عن الصفقة التي انحصرت بين الزمالك والأهلي وحسمها حسني عبد ربه‏.


ـ النادي الفرنسي أرسل مؤخرا لاتحاد الكرة المصري والإسماعيلي خطابا يطلب فيه رقم الحساب الذي يحول عليه للإسماعيلي الـ‏500‏ ألف يورو التي كان الإسماعيلي قد حولها لستراسبورج يوم‏3‏ يوليو بعد انتهاء المهلة بـ‏17‏ يوما.


ـ تبقي حقيقة تاهت وسط الصراخ وهي أنه عندما احترف حسني عبد ربه في نادي ستراسبورج الفرنسي قبض الإسماعيلي نقدا مبلغ 800 ألف يورو علي قسطين أي أكثر من ستة ملايين جنيه حلت مشكلات كثيرة للإسماعيلي الذي تبقي له مبلغ‏300‏ ألف يورو وهذا المبلغ استعار به الإسماعيلي حسني عبد ربه لمدة سنة انتهت في‏ 30 يونيو‏ الماضي‏، وهذا معناه أن بيع حسني حل مشكلات كثيرة للنادي مقابل الستة ملايين جنيه التي قبضها الإسماعيلي الذي لم يدفع شيئا عندما أعاد حسني عبد ربه معارا لأن ثمن الإعارة تمت تسويته ببقية العقد‏، فكيف يتجرأ أحد ويتهم حسني عبد ربه بعد ذلك بتهمة الخيانة ؟، وهل الذين يقولون ذلك هم حقا جماهير الإسماعيلي، أم أنهم جماهير أزمة والأزمات فيها استرزاق من كل نوع ؟‏،‏ وهل حسني عبد ربه هو الذي تعامل مع بنود العقد باستخفاف ؟،‏ وهل التأخر في الدفع‏..‏ حدث سهوا أم عمدا ؟‏،‏ وهل كان الإسماعيلي علي علم بمفاوضات الزمالك التي بدأت في إبريل ؟‏، أن كان يعرف ولم يدفع خلال المهلة فهذه مصيبة وأن كان لا يعرف فالمصيبة أفدح‏، ولماذا لم يتحرك الإسماعيلي وقت كان الزمالك وحده في الصفقة ولماذا تحرك ووجد فورا الـ‏500‏ ألف يورو بعد أن أتم الأهلي الصفقة ؟.


تلك هي حكاية حسني عبد ربه كما حدثت وليست كما صورتها ونقلتها التصريحات والفضائيات والنداءات‏.


و أكتفي بنقل هذا القدر الذي يعلمه كافة المتابعين، صديقي العزيز وزعيم الأهلاوية بليبيا المهندس حسين عليوة صرخ قائلاً "صحيح اللي اختشوا ماتوا"، فيه إيه يا حاج حسين ؟، يا عم محمد الكومي قالب الإسماعيلية على الأهلي وبيقول أن لولا دخول الأهلي في الصفقة ما رفض ستراسبورج تقسيط النصف مليون يورو، رغم أن سبب رفض ستراسبورج للتقسيط هو وجود عرض لدى ستراسبورج مقدم من نادي الزمالك لشراء حسني عبد ربه، عرض من الزمالك الذي كان قد قدم عرضاً آخر عندما هبط ستراسبورج للدرجة الثانية ولكن حسني فضل العودة للإسماعيلي، نادي الزمالك الذي وضع عينه منذ زمن على حسني عبد ربه منذ إعارته، مش بس كده، الزمالك فور تقديم الأهلي لعرضه يوم 17 يونيو سارع بتقديم عرض جديد بمليون يورو، وعندما اختار حسني اللعب للأهلي أنسحب الزمالك وعلل مسئولوه ذلك بأنه سينسحب حفاظاً على العلاقات، من أفسد مخطط الكومي للتقسيط هو عرض الزمالك، الكومي كانت لعبته أن يضغط على ستراسبورج ليوافق على التقسيط وهو متأكد من عدم وجود عروض أخرى لشراء حسني وأنه لا خيار أمام ستراسبورج إلا الموافقة على طلبات الإسماعيلي، لكن الكومي لم يفطن بأن الطعنة ستأتيه من أعز الأحباب، لم يكن يعلم الكومي أن الطعنة ستأتيه من النادي الذي يطنطنون دائماً بالعلاقات التاريخية معه، ووقع الكومي في فخ نصبه له شريك العلاقات التاريخية العميقة والمزعومة والتي لا نعلم من الأساس متى وأين بدأت، في الوقت الذي لم يدخل الأهلي فيه في الصفقة إلا بعد أن انتهت المهلة المحددة للدفع بيومين كاملين وكان حتى هذا اليوم خارج اللعبة، شفت يا محمد العلاقات التاريخية الأزلية بين الزمالك والإسماعيلي وصل عمقها لحد فين ؟.


انتهى المهندس حسين، وأزيد عليه بأن الأهلي سارع عن طريق أحد مسئوليه بالاتصال بيحيي الكومي عارضاً مساعدة الإسماعيلي على الاحتفاظ بحسني عبد ربه في صفوف الإسماعيلي أن أراد مسئولوه ذلك بعد علم الأهلي بعرض الزمالك، وهذا ما أكده خيري رمضان في برنامج القاهرة اليوم ولم ينفيه أحد من الإسماعيلية حتى الآن وهو ما أشرت إليه في مقدمة المقال، وهذا يعني أن الكومي كان لديه علم بعرض الزمالك، أو أنه لم يصدق وجود هذا العرض، أو أنه استمع من مسئول الأهلي وسأل مسئولي الزمالك فطمأنوه بكذب مسئول الأهلي، أو أنه كان يعرف تماماً بعرض الزمالك وأراد الهروب من دفع النصف مليون يورو وليذهب حسني للزمالك فجمهور الإسماعيلية سيغضب قليلاً وفي النهاية سيرحب لعمق العلاقات التاريخية والتي لم يستفيد منها إلا طرف واحد، وهو ما يظهر جلياً في حوارات الإسماعيلاوية بمنتدياتهم الثلاثة حين يقول بعضهم "لو حسني إسماعيلاوي كان راح الزمالك مش الأهلي".


ولعلي أؤكد أن حسني عبد ربه كان على علم بعرض الزمالك ويرفض الانتقال إليه، كما يعلم بمخطط الكومي لعدم دفع النصف مليون يورو وأن الكومي يذهب به في طريق الزمالك والذي لن ترفضه جماهير الإسماعيلي وهو ما يرفضه، وبالتالي وافق على عرض الأهلي النادي المستقر الكبير والذي كان عرضه آخر ما يتوقعه الكومي فأنفجر مخططه في وجهه.


وما يؤكد ذلك تأكيد لاعبي الإسماعيلي في أكثر من حوار تليفزيوني على أن حسني بكى من أجل أن يدفع الإسماعيلي النصف مليون يورو لستراسبورج، وهذا ثابت في حوار لمحمد فضل على موقع الإسماعيلي دوت كوم جاء فيه:


أخيرا ماذا عن حسني عبد ربه ؟

والله حسني عبد ربه مظلوم ومجني عليه.


كيف وهو الذي اختار الأهلي ؟

لا مش هو اللى اختار الأهلي وعلى مسئوليتي والله العظيم لم يختار الأهلي.


ياريت توضح للجماهير حقيقة الموضوع ؟

حسني كان معانا في معسكر مغلق واتصل بالمهندس يحيى الكومي يوم 15-6 وسأله عن الشيك وهل وصل أم لا وفوجئ بالمهندس يحيى الكومي ينهره ويوبخه بشكل غير لائق وجلس حسني يتوسل ويترجى الكومي أن يحل له الموضوع ويرسل الفلوس وفوجئ بالكومي يغلق الهاتف في وجهه وبعدها أنهار حسني وأنخرط في البكاء وحاولنا كلنا كلاعبين وجهاز فني أن نهدئه ونحاول فهم الموضوع وقال لي حسني بالضبط "أنا حاسس أني مش هلعب تأني في الإسماعيلي".


أقسم بالله لم أرى في حياتي لاعب يعشق ناديه مثل حسني والله أنه يعشق الإسماعيلي أكتر من عشق حسام وإبراهيم لفريقهم وكلنا نعلم مدى انتماء حسام وإبراهيم لأي فريق يلعبون له ومع ذلك حسني أكثر واحد يعشق فريقه . وفى النهاية أتمنى التوفيق لحسني وأن يعود للإسماعيلي.


http://www.elismaily.com/main/modules.php?name=News&file=article&sid=2075


يحيي الكومي سواء كان يريد دفع النصف مليون يورو نقداً أو بالتقسيط أو كان يريد الهروب من الدفع وجد لديه أرضاً خصبة للضحك على الجميع، ولو كان الكومي رئيساً للإتحاد السكندري مثلاًَ ما وجد هذه الأرض، وما استطاع خداع كل من حوله، الكومي استغل كره جمهور الإسماعيلي للأهلي ولعب لعبة حقيرة ليبرر مواقفه، استغل جمهور مخدوع ملئ بضغائن كرستها ممارسات إعلامية قذرة تجاه النادي الأهلي ليهرب من الدفع والحجة معرفة وهي تدخل النادي الأهلي، والدليل واضح لكل ذي عقل لبيب وهو وجود عرض من الزمالك لشراء اللاعب لم يتحدث مرة واحدة عنه، وركز حديثه في كل مكان على أن عرض الأهلي السبب في عدم موافقة ستراسبورج على التقسيط، وسارت وراءه مواقع الانترنت التابعة لجماهير الإسماعيلي، ولو تحدث عن عرض الزمالك لما سمعه أحد فالبيت واحد كما يقولون، ولكن الأهلي مجرد ذكره يستثير النفوس الضعيفة ويستفزها فلماذا لا يلعب هذه اللعبة، وحتى اليوم ورغم ظهور كل ما يؤكد ابتعاد الأهلي عن القضية فلا يزال هناك من يواصل الضحك على جمهور الإسماعيلية، والغريب أنهم يتحدثون عن ضرورة سحب الأهلي لعرضه متجاهلين أن عرض الأهلي تحول لعقود بين الأهلي وستراسبورج وبين الأهلي وحسني عبد ربه لا تراجع عنها وإلا فهناك التزامات قانونية يحترمها رجال الأهلي وينفذون بنودها بكل دقة وحرفية على خلاف الآخرين الذين لا يجيدون إلا اللعب على الحبال وليتهم نجحوا فيها أيضاً بل رسبوا بجدارة، وحتى أن لم يكن هناك عقود وسحب الأهلي عرضه فستراسبورج يملك ورقة أخرى وهى إمكانية ترك حسني عبد ربه بمصر باقي شهور تجنيده ثم يعود إليهم ليبيعوه بسعر أعلى فكما رأينا هناك عرض زملكاوي بمليون يورو، وهناك إمكانية لوجود عروض أعلى، فها هو الزمالك قد فتح عيون مسئولو ستراسبورج على ذلك ثم يأتي من يتهم الأهلي، لقد أصبحت عادة إسماعيلاوية، الزمالك يهزمهم ويسبون الأهلي في مبارياته، الزمالك يأخذ الشاطر ويتهمون الأهلي بخطفه منهم، الزمالك يطلب شراء حسني ويقومون بالهجوم على الأهلي.


لقد وصل بهم الأمر في الإسماعيلية لاتهام الكل بالتآمر على طريقتهم، ويسيرون فها هو موقع الإسماعيلي دوت كوم يكتب القائمين عليه:


جدير بالذكر أن هناك حاله انقسام داخل النادي الفرنسي حيث يوجد فريقان الأول يرفض الدخول في مشاكل والوصول للأمر للاتحاد الدولي خوفا من عقوبات متوقعة وهو الفريق الذي يتبناه رئيس النادي فيليب جنستاد والفريق الثاني يتبناه مدير عام النادي إيريك هيرزوج الذي ظهر مع احمد شوبير في البيت بيتك وأجرى الحوار مع مجله الأهرام الرياضي مؤخرا وهو صديق شخصي لسمير السيد.


http://www.elismaily.com/main/modules.php?name=News&file=article&sid=2104


وبعد قليل سنقرأ أن هناك مؤامرة من الفيفا على الإسماعيلي، ولم لا وقد أصبح نادي ستراسبورج منقسم وأن مسئولوه يسيرون وراء صداقاتهم، ولن تجد واحداً من الإسماعيلية يرد على ما جاء في الأهرام الرياضي أو ما كتبه الأستاذ إبراهيم حجازي من سرد بالتاريخ للقضية برمتها، تحول الأمر للهجوم على كل من يتحدث بما لا يوافق مولانا الكومي، أما الحقائق التي ذكرت في أغلب الصحف ومواقع الانترنت فلم يناقشها أو يبحثها أحد، فمن الواضح أن اسم الأهلي يذهب بعقول الجميع.


الغريب أن يحيي الكومي قال في كل مكان أن الأهلي لا يستطيع أن يظهر عقده مع حسني عبد ربه وإلا عوقب من الإتحاد الدولي، في سذاجة كبيرة وعدم دراية بأي قواعد لانتقالات اللاعبين، فبداية الأهلي لم يتعاقد مع حسني عبد ربه إلا بناء على تعاقد بين الأهلي وستراسبورج لشرائه، إذن من يقع عليه اللوم هو ستراسبورج وليس الأهلي، فهل يلام رجل على شرائه منزل مثلاً من رجل آخر لا يملك هذا المنزل ؟، أم أن اللوم يقع على البائع ؟، وها هو الأهلي قدم العقود فأين الكومي ؟.


والمثير أن مسئولو مواقع الإسماعيلي نقلوا عن موقع في الجول تصريحات جاء فيها :


أبدى حسني عبد ربه رغبته في البقاء في صفوف الإسماعيلي في حال نجاح مسئولي النادي في حل الأزمة المادية بين الإسماعيلي ونادي ستراسبورج الفرنسي وإثبات صحة موقف النادي المصري.


وقال عبد ربه في اتصال هاتفي بأحد مسئولي اتحاد كرة القدم في حضور مراسل في الجول يوم الخميس: "أنا على استعداد بالبقاء في الإسماعيلي والتراجع عن فكرة الانضمام للأهلي بشرط إنهاء الأزمة مع ستراسبورج لاسيما أنها لا تخصني بالمرة".


وأكد مسئولو هذه المواقع أن رغبة حسني هي العودة للإسماعيلي، وبقراءة متأنية لما قاله حسني عبد ربه، وبالتدقيق في العبارة التي قالها "أنا على استعداد بالبقاء في الإسماعيلي والتراجع عن فكرة الانضمام للأهلي بشرط إنهاء الأزمة مع ستراسبورج لاسيما أنها لا تخصني بالمرة"، لا نجد لما يقوله مسئولو هذه المواقع ما يؤكده، فحسني يشترط لعودته إنهاء الأزمة مع ستراسبورج وهو ما يعني أن حسني لن يكون له دور في القضية التي ليس له دخل فيها كما قال، أي أن حسني كمحترف سيكون تحت أمر قرار الفيفا، وهو كلام عاقل متزن لا يعني رفض أو قبول اللعب للإسماعيلي.


أحد مواقع الإسماعيلي والتي انتهجت في بداية القضية منهج الوقوف ضد أخطاء الكومي فاجأتنا بعد تقديم الأهلي لعقوده مع ستراسبورج بمقال هاجم فيه مديره النادي الأهلي تحت عنوان:


أخر الرجال المحترمين


في صيف عام 1997 وقبل مباراة نهائي بطولة كاس مصر التي قرر الاتحاد المصري إقامة مباراة البطولة بين فريقي الإسماعيلي والأهلي في إستاد القاهرة مساءا وذلك يشكل صعوبة بطبيعة الحال لجماهير النادي الإسماعيلي التي ستحضر المباراة من حيث العودة بعد المباراة إلي الإسماعيلية – و تمسك الاتحاد المصري بموقفه الغير مفهوم بالرغم من نداء إدارة النادي الإسماعيلي لرجال الاتحاد بإقامة المباراة عصرا حتى يمكن للجماهير العودة إلي الإسماعيلية في وقت مناسب خاصة أن اليوم التالي السبت هو يوم عمل وكان الاتحاد المصري كان قد سمح بإقامة المباراة باللاعبين الدوليين ذلك يعتبر في مصلحة الأهلي كون لاعبي الاهلي الدوليين أكثر عددا من لاعبي الإسماعيلي ولم يكن ذلك إلا محاولة من إدارة الاتحاد لزيادة فرصة الاهلي بالحصول علي كأس مصر- كالعادة بمساعدة الاتحاد المصري لكرة القدم - فضلا عن إقامتها ليلا لمحاولة تقليل جماهير الإسماعيلي الوفية في حضور المباراة.


فلم يجد رئيس النادي الإسماعيلي الدكتور مهندس : إسماعيل عثمان سوي الاتصال بالكابتن : صالح سليم – رحمة الله عليه للنقاش معه حول إقامة المباراة عصرا للحق كان الكابتن صالح رجلا محترما فطلب من الدكتور إسماعيل عثمان الانتظار حتى يستشير الجهاز الفني للفريق بخصوص ذلك – ولما وجد أن الجهاز الفني ليس لديه مانع في اللعب عصرا – اتصل الكابتن صالح سليم بالدكتور إسماعيل عثمان وابلغه بالموافقة علي إقامة المباراة عصرا لتسهيل عودة جماهير الإسماعيلية إلي مدينتهم .


وأقيمت المباراة و فاز الإسماعيلي بالكأس – ولم يجد الدكتور إسماعيل عثمان حرجا في الحديث عن الموقف النبيل للكابتن صالح سليم في التيسير علي جماهير الدراويش وبلفته حضارية رائعة قام رئيس النادي الإسماعيلي بإهداء الكأس إلي الكابتن صالح سليم عرفانا بالموقف الحضاري الجليل منه و من إدارة النادي الاهلي وقتها.


كان الكابتن صالح سليم رجلا بكل معني الكلمة ورمز للرياضة المصرية ومن اجل ذلك كان له ذلك الموقف الحضاري السابق ويعرف كلمة النزاهة و الشرف حتى عملية خطف اللاعب خالد بيبو من النادي الإسماعيلي تم بطريقة إخفاء معلومات عن الكابتن صالح سليم و خداعه بأوراق مزيفة وهذا مسجل في أوراق النادي الأهلي نفسه.


وكان الماضي يتحدث عن لفتة حضارية أخري عند إعادة إدارة الأهلي للكابتن : رضا رحمة الله عليه في شتاء عام 1962 بعدما توقيع العقد معه للانضمام للنادي الأهلي بالرغم من أن رضا كان يملك استغناء رسمي من الإسماعيلي وذلك تقديرا لمطالبة شعب الإسماعيلية بعودة الأسطورة الكروية إلي النادي الإسماعيلي.


وفي مواقف أخري لم تقم إدارة النادي الأهلي الدنيا لم تقعدها عند مشكلة محاولة خطف النادي الاهلي لنجوم الإسماعيلي – مباشرة – للكابتن حمزة الجمل واحمد حسن وغيرهما – أنما تقبلت إدارة النادي الاهلي قرار الاتحاد الدولي في بعضها بكل صدر رحب و بروح رياضية تشكر و تحسد عليها.


فماذا يحدث الآن من محاولات خطف لاعبين ليس من نادي الإسماعيلي فحسب - أنما كل لاعب يبزغ نجمه – تسارع إدارة النادي الاهلي بالبحث في الثغرات ومفاوضات لاعبين قل انتهاء تعاقدهم بأكثر من ستة أشهر لإفسادهم علي أنديتهم – علي اقل الاحتمالات – ومحاولات إضعاف الفرق الأخرى وتكسير عظامها – لاستمرار تفوق النادي الاهلي وحصوله علي بطولات لا معني لها ولا فائدة منها تعود علي الكرة المصرية – كما أن تحدي القوانين والهيمنة علي مقدرات اتحاد الكرة المصري المسالم – لم تجني منها الكرة المصرية إلا التأخر والترهل بسياسة تجميع كل نجوم مصر في نادي واحد وهذا النادي لا يحتاجهم من الأصل وجعل كثير من النجوم اسري دكة البدلاء فأثر ذلك علي مستواهم و الخاسر الوحيد هو المنتخب المصري والرابح المستمر هو النادي الاهلي فقط.


و لنا هنا أن نتساءل ما سبب الإصرار علي محاولات النادي الاهلي للحصول علي خدمات لاعب الإسماعيلي حسني عبد ربه والنادي الاهلي لديه نجوم في خط الوسط لا يقلون في المستوي عن عبد ربه – ولماذا الإصرار أيضا بالتدخل لإفساد اللاعب علي ناديه الذي تربي فيه شبلا بزغ نجمه في أحضانه وأصبح عضوا أساسيا بالمنتخب المصري – وباعتراف عبد ربه نفسه – أن من حاول في إغراءه هو لاعب بالأهلي وهو أيضا كان لاعب بالنادي الإسماعيلي وتم سرقته من الإسماعيلي وتوقيع عقد ابتدائي معه قبل ستة أشهر من انتهاء عقده بنفس الطريقة الغير كريمة التي ينتهجها السيد مدير لجنة الاستثمار والتسويق بالنادي الاهلي- وهو بالمناسبة كتلة من العار والفضيحة علي تاريخ النادي الاهلي العريق.


بل يظهر السيد المحترم مدير لجنة الاستثمار والتسويق بالنادي الاهلي في احدي الفضائيات ويؤكد – كاذبا - أن حسني عبد ربه لم يتصل به – عكس الحقيقة تماما – أو بمسئولي النادي الاهلي.


بل ويزيد الاحتقان و الكراهية في رسالة صوتية صدئة التعبيرات بمواقع النادي الاهلي متشدقا بعبارات ثورية ساقطة أن جمهور النادي الاهلي قادر وبكل صدق علي حماية لاعبيه من آية اعتداءات من الجماهير الأخرى إشارة إلي جماهير النادي الإسماعيلي التي أعلنت عن غضبها بأشكال شتي علي عبد ربه – بل ويساعده رجل – للأسف – وثق فيه اللاعب عبد ربه و جعله وكيل أعماله لا يتحدث إلا و يسيل من فمه كل كذب وافتراء وتغيير للحقائق طمعا في بعض المكاسب المالية ولتذهب الأخلاق والروح الرياضية إلي خلف الشمس.


ولم يكن ذلك إلا محاولة غير مسئولة من مدير لجنة الاستثمار والتسويق بالنادي الاهلي لزيادة الكراهية والتحدي بين جماهير الناديين و البحث عن دور بطولي فاشل يلتزم حيالها إدارة النادي الصمت نحو ذلك التصرف الأهوج غير المحمود العواقب.


وقبل أن نسترسل بالحديث لابد من الاعتراف أن إدارة النادي الإسماعيلي قد أخطأت في التعامل مع قضية سداد القسط المستحق للنادي الفرنسي ستراسبورج واللاعب نفسه قد اخطأ في التسرع بقبول التعاقد مع النادي الاهلي.


ولكن للحق نقول أيضا أنها أخطاء كان يمكن معالجتها لولا التدخل السافر الطامع من إدارة النادي الاهلي التي لا يهمها العلاقات الحسنة مع الأندية الأخرى ولا تلتفت إلي حجم الالتهاب بين جماهير النادي الاهلي والإسماعيلي بل لا تقيم وزنا لجماهيرها ولا معاناتهم في الذهاب إلي مدينة الإسماعيلية لتشجيع فريقهم بالمباريات – ولا يمثل لهم كل ذلك آية قيمة – فأنهم أسياد الجماهير يذهبون إلي المباريات في عربات مريحة مكيفة ويجلسون بالمقصورة وتقدم لهم العصائر والمرطبات – أن حضروا - و يتركون الجماهير تتشابك تتصارع وتتقاتل - بل يزيدون كل ذلك احتقانا والتهابا بقرارات غير مدروسة وغير مسئولة ولتذهب الروح الرياضية إلي الجحيم.


وبالرغم من إعلان اللاعب حسني عبد ربه أنه قد تراجع في التعاقد مع النادي الاهلي نظرا للحالة التي وجدها من جماهير النادي وعشاقه واعتذر علانية عن تسرعه ونرجع ذلك لحداثة عمره ومحاولات – الزن علي الودان – ومستشاري السوء خاصة من لاعبي الإسماعيلي سابقا – بالنادي الاهلي حاليا – وقد اتصل بمسئولي النادي الاهلي بالفعل – وأنا متأكد شخصيا من تلك المعلومة بكل يقين – كما أن سعادة محافظ الإسماعيلية السيد اللواء عبد الجليل الفخراني قد قام بالاتصال بالسيد حسن حمدي رئيس النادي الاهلي للتنازل عن عملية التعاقد مع لاعب الإسماعيلي، إلا أننا فوجئنا - أمس – بخبر تقديم النادي الأهلي طلبا للحصول علي البطاقة الدولية لعبد ربه مشتملا بعقد موقع ثلاثي بين النادي الاهلي ونادي ستراسبورج واللاعب بمنتهي الصلف والتعنت.


لكن وبكل صراحة لم تكن تلك مفاجأة لمن يعرف إدارة النادي الاهلي ومنهجها المعوج بالتعامل مع القضايا التي تبحث فيها عن أخطاء وثغرات الآخرين وتستغلها لمصلحتها دون النظر إلي نتائج ذلك أو فائدة أفعالهم المشينة.


أين كل ذلك بالمقارنة مع ما ذكر في افتتاحية المقالة بفروسية و حضارية الكابتن صالح سليم – رحمة الله عليه وبين ما يحدث حاليا من رئيس وإدارة النادي الأهلي الغير مقدرة مغبة أفعالهم المستفزة، فعلا – الكابتن صالح سليم – هو أخر الرجال المحترمين بإدارة النادي الأهلي – قطعيا.


http://www.ismailyonline.com/2003/newsarticle2.php?articleid=17487&lang=ar


هذا ما كتبه مدير موقع الإسماعيلي أون لاين، وهناك الكثير والكثير من المغالطات التي تثبت أن هناك بالفعل من يهاجم الأهلي سواء عن حق أو دون وجه حق، هناك من يكره الأهلي وليس غيره، يثبت أن انتماءات أهل الإسماعيلية تميل للزمالك أكثر من ميلها لفريقها، فرغم كل ما يفيد أن الزمالك هو من تسبب في فتح عيون ستراسبورج على إمكانية الاستفادة المادية بما يفوق استفادتهم من عرض الإسماعيلي، وسأرد على ما كتبه عاطف درويش في النقاط التي أعمها ويعلمها الجميع.


فقد وصل فريقا النادي الأهلي والنادي الإسماعيلي إلي نهائي كأس مصر 1997 وطلب المهندس إسماعيل عثمان من الراحل صالح سليم أن تقام المبارة عصراً تيسيراً علي جماهير الإسماعيلية، وبأخلاق الفرسان وافق الرجل وفاز الإسماعيلي بالبطولة بهدف أحمد فكري الصغير.


ماذا كانت نتيجة هذا الكرم الحاتمي الأهلاوي ؟، هل حفظت إدارة الإسماعيلي جميلاً لإدارة الأهلي وللراحل صالح سليم ؟، لنتابع ما جرى بعد ذلك.


في عام 1999 يصل النادي الإسماعيلي إلي نهائي كأس مصر مرة أخري ليلاقي نادي الزمالك، وانتظرنا أن يطلب النادي الإسماعيلي نفس الطلب من إدارة نادي الزمالك، لكن لم يحدث و أقيمت المباراة ليلاً و خسر الإسماعيلي البطولة وكان يدربه الشيخ طه إسماعيل نجم الأهلي السابق ويعود جمهور الإسماعيلي للإسماعيلية مع إشراقات فجر اليوم التالي، أيضاً في موسم 1999/2000 كان النادي الأهلي يلعب مع نادي فيتال أو بطل بوروندي مباراة العودة في دور الـ 16 لدوري أبطال أفريقيا وعاد النادي الأهلي للقاهرة يوم الأربعاء 31 مايو وكانت مباراته مع النادي الإسماعيلي بالإسماعيلية في الأسبوع 22 للدوري ستقام يوم الجمعة 2 يونيو وطلب النادي الأهلي تأجيل المباراة 24 ساعة لإرهاق الفريق إلا أن المهندس إسماعيل عثمان رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي رفض وأقيمت المباراة وفاز الإسماعيلي 4/3، وعلي النقيض من هذا الموقف كان النادي الإسماعيلي عائداً من نيروبي بعد إلغاء مباراته مع نادي الجيش الرواندي في بطولة كأس الإتحاد الأفريقي عندما رفضت السلطات الرواندية دخول بعثته إلي رواندا لوجود احتفالات وطنية، وعاد الفريق للقاهرة يوم الثلاثاء 12 أبريل وكانت مباراته مع النادي الأهلي بالإسماعيلية في الأسبوع 25 للدوري ستقام يوم الخميس 14 أبريل وطلب النادي الإسماعيلي تأجيل المباراة 24 ساعة لإرهاق الفريق ووافق الكابتن حسن حمدي وأقيمت المباراة وفاز النادي الأهلي بسداسية نظيفة.


هذه مواقف إدارة الإسماعيلي ومواقف إدارة الأهلي، أما عن ما قاله عاطف درويش من أن هناك من خدع صالح سليم في أمر خالد بيبو من مسئولي الأهلي فأتحداه أن يظهر لنا المزيف من الأوراق، ومن في الأهلي يستطيع خداع صالح سليم ؟، وليخبرنا عاطف درويش عن صحة موقف الإسماعيلي في عملية انتقال خالد بيبو و ليتوجه بالسؤال للأستاذ جمال هيلتون عضو مجلس إدارة الإسماعيلي الأسبق ورئيس رابطة مشجعي الإسماعيلي الذي أكد أن خالد بيبو عندما ذهب للأهلي أعادوه للإسماعيلية وذهبوا به لإبراهيم عثمان الذي أساء معاملته في وجودهم مما جعله يترك الإسماعيلي بلا رجعة ، موقف متكرر من الإدارات المتعاقبة للإسماعيلي مع لاعبيها خاصة النجوم منهم.


وأسأل عاطف درويش عن لاعب الإسماعيلي المنتقل للأهلي الذي تدخل في قرار حسني عبد ربه، من هو اللاعب الذي "كان لاعب بالنادي الإسماعيلي وتم سرقته من الإسماعيلي وتوقيع عقد ابتدائي معه قبل ستة أشهر من انتهاء عقده" كما قال، هل هو محمد بركات الذي جاء للأهلي بعد عامين بالخليج ؟، أم عماد النحاس الذي عاد للأهلي من النصر السعودي ؟، أم إسلام الشاطر الذي باعه الإسماعيلي رغم أنفه للزمالك وانتقل للأهلي عن طريقه ؟، أي خداع هذا وأي تضليل، ألم يقرأ ويسمع عاطف درويش كل هذه الأدلة التي تؤكد تورط الكومي في مخطط فاشل ؟.


الآن يا أخ عاطف تمتدح صالح سليم في قضية الراحل رضا وموقعكم الذي تديره مكتوب فيه على لسان أعضاءه أن الأهلي أجبر على عودة رضا للإسماعيلية وتهينون صالح وكل من يمثل الأهلي، الآن تعترف بأن الأهلي هو من أعاد رضا، إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور، أما الأهلي فكل رجاله محترمون، رغماً عن أنف كل أفاق محتال مضلل.


وهناك ملحوظة هامة أراها واضحة في تعاملات إتحاد الكرة مع الأندية، توضح أن هناك قصور شديد خوفاً من الضغوط الجماهيرية من ناحية، ولأن هناك مصالح بين بعض رؤساء الأندية ورجال الإتحاد من ناحية أخرى، فعقد حسني عبد ربه مع الإسماعيلي به شرط لاستمرار التعاقد لثلاثة سنوات أن يدفع الإسماعيلي لستراسبورج نصف مليون يورو قبل 30 يونيو وإلا ينتهي التعاقد ويعود حسني لستراسبورج، على الرغم من أن عقد الإعارة بين الإسماعيلي وستراسبورج أن يدفع الإسماعيلي لستراسبورج نصف مليون يورو قبل 15 يونيو وإلا ينتهي التعاقد ويعود حسني لستراسبورج !، والمعروف أن عقد الإعارة يرفق بعقد اللاعب مع ناديه، فكيف وافق إتحاد الكرة على هذا التجاوز في عقد اللاعب مع ناديه ؟، أعتقد أن ما حدث سقطة كبيرة لاتحاد الكرة ولجانه ورجال أعماله والكل كليلة.


نأتي الآن لمفاجأة برنامج الكرة مع دريم، البرنامج فاجأ الجميع باستضافة حسني عبد ربه الذي قال أنه أرسل للإتحاد الدولي ما يفيد برغبته في البقاء في الإسماعيلي، وأشاد بمسئولي الأهلي الذين احترموا رغبته، وأن قضيته لدى الإتحاد الدولي الذي سيحدد مصيره، وفي النهاية قال إن الحكم لو كان لستراسبورج فالأمر منتهي، ولو للإسماعيلي فهذه أمنيته، وأقر بأن خالد بيومي "وهو ليس من محبي ودراويش الكومي" هو من وجهه لكتابة طلبه للإتحاد الدولي كما قال حسني عبد ربه، وليس أحمد سويلم كما كتب موقع الإسماعيلي دوت كوم الذي يواصل تضليله لجمهور الإسماعيلية، ولكن تعالوا نرى معالجة موقع الإسماعيلي دوت كوم لهذا الأمر:


عاجل: سويلم يحسم قضيه عبد ربه واللاعب يوقع على تعهد ويظهر على دريم


أكد الكابتن احمد سويلم لموقع elismaily.com من باريس أن قضيه حسنى عبد ربه باتت على وشك النهاية السعيدة لجميع محبي الإسماعيلي بعدما حسم صباح اليوم معظم الأمور المتعلقة بالمشكلة خاصة بعدما وقع حسنى عبد ربه على ورقه تفيد برغبته في اللعب للإسماعيلي ورفض سويلم الإفصاح عن باقي التفاصيل ولكننا علمنا أن اللاعب سيظهر وللمرة الأولى بعد نشوب الأزمة بعد قليل على قناة دريم ليفجر العديد من المفاجآت وستتضح بشكل كبير أبعاد القضية بعدما اقتربت من الحسم لصالح الإسماعيلي بإذن الله.


http://www.elismaily.com/main/modules.php?name=News&file=article&sid=2107


موقع الإسماعيلي دوت كوم يواصل الضحك على جمهور الإسماعيلي وتغييبه، ويصر على أن الإسماعيلي على حق في إجراءاته على الرغم من أن هذا غير صحيح، ولا أعلم ماذا يفعل سويلم في فرنسا، فقضية حسني الآن في سويسرا، ومسئولي ستراسبورج أعلنوا أنهم لم يتعاملوا مع الإسماعيلي مرة أخرى، فهل سويلم يتصور أنه سيحل القضية، سويلم لن يحل شيئاً، وأشك تماماً أن سويلم خرج من مطار القاهرة، ورغبة حسني ليست كل شيء، إلا إذا دفع الإسماعيلي الفارق بين عرض الأهلي وما هو كان من المفترض أن يدفعه الإسماعيلي لستراسبورج ووافق الأهلي المتعاقد على شراء حسني من ستراسبورج أن يتركه للإسماعيلي ويأخذ الفارق، وللأهلي الحق في شكوى ستراسبورج إن خالف التعاقد مع الأهلي وقبل بعرض جديد من الإسماعيلي لوجود تعاقد بين الأهلي وستراسبورج، أي أنه في حالة حكم الإتحاد الدولي لصالح ستراسبورج فسيصبح حسني عبد ربه تلقائياً لاعباً في الأهلي وله حق التصرف فيه كما يشاء، أما ما يفعله موقع الإسماعيلي دوت كوم فمحاولة لاستمرار التهييج ليس إلا، وهذا الموقع تحديدا مليء بمجموعة من المنتفعين لا هم لهم إلا السباب القذر ويستخدمون أسلوب حقير في كتاباتهم ليس له مكان إلا دورات المياه.


في النهاية أوجه سؤالاً هاماً لكل الغاضبين في الإسماعيلية لانتقال حسني للأهلي وليس للزمالك، هب أنك تريد العمل، وكلنا يعلم أن فرص العمل قليلة في الإسماعيلية، وأمامك عرضان للعمل في الأهلي والزمالك، فماذا تختار ؟، هل تختار الزمالك ولا تضمن راتبك بانتظام ؟، أم تعمل في الأهلي براتب أقل ولكنه منتظم ؟، فكر قبل الرد، وأثق أنك ستختار العمل في الأهلي، ودعنا من كلام العواطف ، " اللي إيده في الميه مش زى اللى إيده في النار" ولمن يقول أن حسني طالما اختار الإسماعيلي فيجب على الأهلي تركه أقول " هذا احتراف، ولو جاء حسني للأهلي فسيجيد للفانلة التي يرتديها، ومرحباً بحسني في الأهلي في حالة صدور قرار الإتحاد الدولي لمصلحة ستراسبورج، وانتقاله للأهلي".


* الكابتن محمود الجوهري أبو الاحتراف الوهمي في مصر، وصانع أكبر أفراحنا وأتراحنا في أن واحد، تكاد شمسه أن تغرب في الأردن بعد أعوام من السطوع، وكعادة عمنا الجوهري لا يجلس في مكان إلا ويستدعي معه الصخب وإثارة الجدل، الجوهري حل ضيفاً على الفقرة الرياضية في برنامج البيت بيتك لصاحبها أحمد شوبير، وأفاض المضيف في إكرام الضيف، وفي النهاية صدم الضيف المضيف ولعله ندم على استضافته.


فبعد حوار طويل بين شوبير والجوهري عن تاريخه مع الأهلي والمنتخب سأله شوبير عن إمكانية قيام الجوهري بتدريب منتخب مصر للشباب الذي سيمثل مصر في بطولة كأس العالم للشباب 2009 المقامة بمصر، وهنا جاء الرد من الجوهري كالصاعقة حين قال "العملية ما تمشيش كده، لابد أن يأتي كتكليف وطن".


الرد أصاب شوبير بالصدمة، فهو بعيداً عن البيت بيتك نائب رئيس إتحاد الكرة، ويعرض على مدرب تدريب منتخب مصر للشباب فيقول له لابد من تكليف الوطن له للقيام بالمهمة، بما يعني أن تكليف إتحاد الكرة لا يكفيه ليدرب منتخب مصر، ولكن لابد من تكليف وطن، يعني لازم تكليف من القيادات السياسية لمصر حتى يوافق على تدريب المنتخب، أنما إيه ومين إتحاد الكرة حتى يطلب منه هذا الطلب؟، فالجوهري لابد أن يأتي بزفة وأفراح ويذهب بزفة وأتراح.


يا عم شوبير زمن الجوهري راح وانتهى، وشيل حسن شحاتة من دماغك لأنه رايح رايح، وبلاش يكون البيت بيتك الفخ المنصوب لشحاتة ليدخل الجوهري مكانه في المنتخب الأول، لأن الفخ وقتها سيكون لإتحاد الكرة كله وليس لحسن شحاتة، وتذكر ما جرى بعد كأس القارات 1999، وسمير زاهر لن يلدغ من جحر مرتين.


* مقدم برامج كبير إنتقل من برنامج شهير في قناة كبيرة خاصة لبرنامج كبير آخر في قناة أرضية حكومية وصل به الحال لتهديد مخرج برنامجه السابق في القناة الفضائية بالمنع من دخول مبني التليفزيون لرفضه الانتقال معه للقناة الحكومية، وصل الحال بالمقدم الشهير للتهديد والسباب في تليفون منزل المخرج وارسال رسائل تهديد مستفزة مرفق بها سباب من نوع خاص على تليفونه المحمول، المقدم الشهير ياما شكر في أفضال صاحب القناة الفضائية، والآن يحارب القناة على كل المحاور، فعلا أصيل وحافظ للجميل، وقريباً السقوط.


* بعد انتقاله من دريم للبيت بيتك حاول أحمد شوبير أن يأخذ حقوق برنامج التحليل على المباريات الذي يملكه برنامج إحتراف لبرنامجه الجديد الذي سيقدمه للقناة الثانية، ودخل منتج برنامجه في ممارسة مع منتج برنامج احتراف وخسرها بجدارة واستحقاق، ولسه.


*الناقد الصحفي الأستاذ محمود معروف لا يزال غير مصدق أن معتز إينو أنتقل للأهلي، وراسه وألف سيف أن لازم الإتحاد يمنعه من لعب مباراة السوبر مع الأهلي، ويرى أن مباراة السوبر بين بطلي الدوري والكأس هي نهاية موسم وليست بدايته على الرغم من أنها بداية الموسم في العالم كله.


وعلى شاشة دريم الجمعة الماضية أصر على أن الأهلي أخطأ في إعلان ضم إينو لأنه لا تزال هناك مباراة باقية في الموسم وهي مباراة السوبر، وأنه ليس من حقه اللعب مع الأهلي فيها، وأن إتحاد الكرة لابد أن يحقق مع الأهلي في مسألة إعلان ضم إينو.


ومن ناحيتي فأنني أضم صوتي لصوت معروف وأزيد فأندد بالإتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي سمح لأنيس بوجلبان بلعب مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والنجم الساحلي وأطلب سحب البطولة من الأهلي، كما أدعو ريال مدريد للتمسك بأن يلعب ديفيد بيكهام معه في كأس السوبر الأسباني أمام نادي أشبيلية رغم انتقاله للعب بالولايات المتحدة.


عمنا معروف، ما هي آخر نتائج استفتاء نجوم FM لاختيار أسطورة الغناء العربي القادم من بين عمرو دياب وتامر حسني ؟، وأرجو أن تنجح جهودك لإعادة الهيبة للفن المصري أمام مليارات الخليج بدعم الحسناء النابغة الدكتورة شاهيناز النجار أجمل نائبة دخلت مجلس الشعب منذ إنشائه من وجهة نظرك.


* المعلق التليفزيوني الفضائي النموذج أشرف شاكر فضله أتحفنا باكتشاف مثير عن أسباب عدم فوز الإسماعيلي بالبطولات رداً على سؤال لطارق رضوان مقدم برنامج الندوة الرياضية بقناة النيل للرياضة.


فقد قال لا فض فوه "أنا هاقولك ليه الإسماعيلي الفريق العظيم وأحسن فريق في أفريقيا ما بيكسبش بطولات، لأن الأهلي بيكسب بالتحكيم والدليل على كده أن الزمالك كسبه في الدور الثاني للدوري، والإسماعيلي كسبه في الدوري رايح جاي بالحكام الأجانب، ولو الدوري كله بالحكام الأجانب الأهلي لن يفوز بالدوري".


فعلا اكتشاف مثير، لكن عندما نراجع تاريخ الإسماعيلي نجده خسر في كل البطولات الأفريقية والعربية التي لعبها في السنوات الخمس الأخيرة وبتحكيم أجنبي، كما أن الإسماعيلي خرج من كأس أفريقيا1986 أمام الأهلي بتحكيم أجنبي، وخسر في كأس العرب أمام الأهلي بتحكيم أجنبي، وفي موسم 85/86 خسر أمام الأهلي وكان الحكم اليوناني فاساراس، وخسر موسم 93/94 وكان الحكم المغربي فتحي بوستة، الزمالك أيضاً نال أغلب هزائمه أمام الأهلي بتحكيم أجنبي، بلاها الدوري يا عم أشرف طيب الإسماعيلي ما أخدش ليه البطولات القارية، وسيطر عليها الأهلي وبتحكيم أجنبي؟، بالعربي يا شاكر فضله بلاها سوسو خدوا نادية، أقصد بلاها الدوري الإسماعيلي أفريقياً وعربياً تاريخه إيه والأهلي تاريخه إيه و كله بحكام غير مصريين ؟.


أشرف نموذج قال أيضاً تعليقاً على قضية انتقال حسني عبد ربه المثارة حالياً "أن حسني لن يلعب في الأهلي ومصيره دكة البدلاء مثل محمد عبد الله"، ولا أعرف لماذا لا يكون مصير حسني مثل محمد بركات وعماد النحاس وإسلام الشاطر حال انتقاله فعلا للأهلي.


المثير أن ما قاله أشرف نموذج نال استحسان طارق رضوان، ولا احترام لعقلية وذكاء المشاهد، فالمشكلة أن إعلامنا الرائد مصمم على أن القارئ جاهل ساذج، وأؤكد على أن المشاهد يبادل الإعلام نفس الشعور.


المثير أن شبكة ART قررت أن يكون أشرف شاكر معلقاً على مباراة الأهلي والترجي، على الرغم من أن مسئولي رابطة مشجعي الأهلي أعلنوا أن الشبكة ستمنعه من التعليق على مباريات الأهلي بعد اتصالهم بالشبكة، وأستغرب جداً لما أعلنته الرابطة، فهم يعلمون أن شبكة ART لا يهمها على الإطلاق أي شكاوى في سبيل تحقيق ما يرضي أصحاب الجاه والسلطان في السعودية الذين يريدون بأي شكل التقليل من شعبية الأهلي، مستاءون من تجاهله لبطولات الإتحاد العربي التي يشرفون عليها، يهمهم كسر شوكة الكبير في مصر وهو الأهلي، وهو ما عجزوا وسيعجزوا عنه بإذن الله، مشكلة السعوديين الآن أنهم يريدون الزعامة العربية بأي شكل من الأشكال، وفي سبيل هذا يعملون على كل المحاور، اشتروا كل الافلام المصرية وسيطروا على الفضائيات، والآن يريدون الريادة الرياضية، وطالما الزعيم موجود فهم في الخلف، إذن لابد من كسر الزعيم، وهذا الأمر لن يروه حتى لو رأوا حلمة آذانهم، أما أذيالهم من المصريين أمثال أشرف شاكر فضله، فينفذون ما يؤمرون، وبعدها يلقون بهم إلي أقرب سلة مهملات.


* بعض العاملين في الصحافة قالبين الدنيا على مجدي طلبة لضمه معتز إينو للمنتخب الأوليمبي، وهم أنفسهم من طبل للجوهري عندما ضم إبراهيم سعيد للمنتخب الوطني قبل كأس الأمم الأفريقية بمالي، هوه لسه إينو .... بيوجع ؟.


* جريدة من جرائد المنتمين لنادي الزمالك إسمها الزملكاوية نشرت تحقيق صحفي عن بشير التابعي والفيلم العربي الذي قام به بين الأهلي والزمالك، لنقرأه معاً:

 

 


الجريدة نشرت التحقيق الصحفي دون أي تعليق منها وتقرأ فيه أن القائمين عليها سعداء بما قامت به زوجة بشير التابعي، وإن كان هؤلاء هم من يوجهوا الرأي العام الزملكاوي، فهنيئاً للأهلي تقدم مستمر، فالقائمين على الجريدة سعداء بأن زوجة بشير التابعي استطاعت أن تجبر إدارة الزمالك على ضم بشير التابعي، ونشروا ما فعلته من باب الفخر، والعقل زينة.


وأخيراً ..


" العقل عند ناس كتيــرة زينـــة .... في الفترينـــة"


وإلى لقاء آخر و ... توووب علينا يااارب.

 

............................

تعليقات