خلاصة الكلام: إراحة النجوم قرار مثالي .. الزمالك على الطريق الصحيح .. و جمهور الأهلي ليس بطاً!

الثلاثاء 15 مايو 2007, 18:30 كتب : عبدالرحمن مجدي

بكل صراحة، كان الحديث عن إبراهيم سعيد هو أكثر من جذبني للكتابة مرة أخرى في ظل ما يحدث في الآونة الأخيرة من "تصييت" إعلامي له بشتى الطرق الممكنة، فبعد الوقت الذي كنا نعترض فيه على فكرة مجرد التفكير في عودة اللاعب أصبحنا منقسمين إلى طرفين، طرف مؤيد لعودته و طرف...   معارض.

و دعوني أوضح في البداية أني لست مع أو ضد عودة إبراهيم للفريق، بل أني أتركها تماماً لمجلس إدارة النادي، باعتبار أن المجلس حالياً هو من يقرر و ليس الجهاز الفني، خاصة أن الجهاز الفني بالفعل طلب التعاقد مع إبراهيم سعيد في خبر نشرناه من قبل، و رغم نفي الكثيرين لهذا الخبر فأنا أؤكده مرة أخرى هنا، و أصبح الأمر متوقف على موافقة مجلس الإدارة على مثل هذا القرار الذي سيكون بمثابة عود كبريت، إما أن ينطفئ سريعاً و إما أن يشعل الحريق فيما حوله و يلحق به الدمار!

إبراهيم سعيد مؤخراً نجح بمساعدات كثيرة في توصيل فكرة الاعتذار للجمهور و اعتذر للنادي عن ما بدر منه من قبل، و هو حق أصيل له باعتباره نجم كروي و لاعب مهم في صفوف المنتخب، فمن حقه أن يظهر في الإعلام و يدلي باعتذارات كما يشاء.

في الأرياف، أو في مكان يتم فيه تربية البط، تجد ربة المنزل "تزغط" البط لتغذيه، و التزغيط معناه دفع الطعام بالقوة داخل فم البطة و للداخل حتى يصل الطعام للمعدة مباشرة، و هو أمر أكد الكثير من الفقهاء أنه حرام لأنه فيه إكراه للبط على الأكل حتى إذا لم يرغب في ذلك، و هو مثل تذكرته عندما رأيت الحملة التي تساند إبراهيم سعيد مؤخراً، و تعجبت منها كثيراً.

و هنا أقصد زملائي في موقع آخر ينتمي للنادي الأهلي، و هو موقع أكن له كل الاحترام و التقدير، لكني أختلف معه تمام الاختلاف في فكرة "تزغيط" إبراهيم سعيد للجماهير، أو محاولة إقناع الجماهير بعودة إبراهيم سعيد، فجمهور الأهلي ليس بطاً لكي نجبره على ابتلاع شيء، و الجمهور واعي تماماً و يعلم أن إبراهيم سعيد اعتذر، و لا يزال لهم الحق أن لا يتقبلوا اعتذاره، أما أن يتم عمل معه لقاء بهذا الحكم و تصويره بالفيديو و اعتذار مكتوب و ما إلى ذلك، فأنا لا أرى داعياً لأن نعطي لاعب مثل إبراهيم سعيد حجماً أكبر من أي لاعب في الأهلي، فمثل هذا الحوار لم ننفذه يوماً مع لاعب من الأهلي لننفذه مع لاعب آخر، و يتم وضع استفتاء و يتم إبراز نتائج الاستفتاء، و لمين ؟؟ إبراهيم سعيد!

هناك نقطتين يجب توضيحهما حالياً، و هو أني أكن بالفعل كل التقدير و الاحترام لهذا الموقع و لفريق عمله فرداً فرداً، كما أني مقتنع تمام الاقتناع بأن التعاقد مع إبراهيم سعيد سيكون إضافة قوية جداً فنياً، لكني فقط معترض على أسلوب توجيه الرأي العام، فكل الناس تعلم أن إبراهيم سعيد اعتذر و يتمنى أن يمر بجوار النادي فقط، و هو أمر لا يحتاج لإبراز أكثر من ذلك، و أتمنى أن يتم إغلاق هذا الملف و تركه لمجلس الإدارة.

و أتمنى أيضاً أن لا تكون هذه مرحلة جس نبض مثلاً لمعرفة رأي الجماهير في عودته، ففي رأيي الشخصي مجلس الإدارة له اليد العليا في القرار و ليس الجماهير، إذا رأوا أن مبادئ الأهلي تسمح له بإعادة هذا اللاعب فليعود، و إذا رأوا عكس ذلك فليبقى بعيداً، لكن ما أعتبره ليس مجالاً للشك أن مجلس الإدارة هو صاحب الكلمة و ليس الجمهور خصوصاً في صفقة مثل صفقة إبراهيم سعيد، و صدقوني فالجمهور ينسى سريعاً، تجده يسب طارق السعيد لأن مستواه سيئ، ثم يصنع هدف عماد متعب أمام أسيك فتهتف له الجماهير بعد دقيقة واحدة من سبه، و تجده معترض على عودة إبراهيم سعيد بشدة، و تجده يهتف له مع أول هدف ينقذه، لذلك فأنا لا أعتبر الجماهير عائق بأي شكل لصفقة إبراهيم إذا ما أراد المجلس إتمامها خاصة بعدما اعتذر و أبدى رغبة شديدة في العودة.

بخلاف ذلك، فأنا أرى أن قرار الجهاز الفني بإراحة النجوم هو قرار مثالي للغاية، فيجب أن تزول حالة الخوف التي انتابت بعض الجماهير لسبب بسيط، دعونا نلقي نظرة على التشكيلة التي قد تكون هي التي ستخوض المباريات المقبلة:

أمير عبدالحميد، وائل جمعة، أحمد السيد، محمد صديق، أحمد عادل، طارق السعيد (أحمد شديد)، حسام عاشور، حسن مصطفى، محمد بركات، فلافيو، أحمد بلال، و يبقى على الدكة كل من أسامة حسني و أحمد حسن استاكوزا و أحمد جلال و عبداللاه جلال و أحمد صديق و عبدالحميد حسن، أكوتي .. بالله عليكم هل لبشر عاقل أن يعتبر ذلك فريقاً ضعيفاً؟؟

هذا الفريق لا يزال أقوى من أي فريق آخر في مصر مع احترامي للزمالك و الإسماعيلي، و بالرغم من ذلك فأنا لا أجزم بفوز الأهلي في هاتين المباراتين، لأن كل شيء وارد حتى لو كان الأهلي بكامل نجومه، لكن فلنعتبر أن الأهلي ينقصه 6 من لاعبيه لأي سبب من الأسباب ما بين الإصابات و الإيقاف مثلاً، و لا أعتقد أنه أمر جديد على الأهلي أن يلعب ناقص الصفوف، فهو معتاد على ذلك منذ سنوات!

بكل صراحة لا أتمنى أن ينال أحمد جلال فرصته لأني لا أريد أن أتحسر عليه بعد أن يرحل! فاللاعب راحل راحل عن القلعة الحمراء، و لا داعي لأن نوضح للجميع حجم فضاحة خطأ الاستغناء عنه بمنحه الفرصة للتألق، فرصة سيستغلها أفضل استغلال!

الزمالك أجده للمرة الأولى منذ سنوات يسير على خطى صحيحة، يدعم خط الدفاع بلاعبين مميزين، و بدأ إلى حد ما يستقر نسبياً و تقل المشاكل بداخله، ذلك بعد أن انتهى شبح مرتضى منصور بالطبع، لكن الشيء الذي أسعدني بالفعل وجود لاعب مثل شيكابالا في المنتخب الوطني – لا شك أنه سينضم- لأنه بالفعل لاعب رائع و مستواه الحالي يجعلني أقول أنه أفضل لاعب في مصر مؤقتاً حتى يعود أبوتريكة و بركات لمستواهما الكامل.

في جميع الأحوال عودة الزمالك لكرة القدم أمر في مصلحة الكرة المصرية، فعندما يلعب شيكابالا و جمال حمزة و عمرو زكي بانتظام و ينضموا للمنتخب، فهم بالطبع إفادة و إضافة، لعل الزمالك "يشيل عنا شوية في المنتخب" بدلاً من اختيار ثمانية و تسعة لاعبين في المنتخب كل مرة!

تعليقات