في صالة نادي الزمالك ... إن لم تستحي فافعل ما شئت

الأربعاء 04 أبريل 2007, 00:35 كتب : محمد مصطفي

إن لم تستحي فافعل ما شئت، حقيقة واقعة أثبتتها مباراة كرة السلة بين الأهلي والزمالك و التي أقيمت بالصالة المغطاة بنادي الزمالك، و رغم أن رسولنا الكريم صلوات الله عليه و سلم قال " إذا بليتم فاستتروا " إلا أن هناك من يجد في المجاهرة بالفحشاء و سوء الأدب ما يستحق الفخر.

تأكدت حقيقة أنه من الصعوبة أن يكون المرؤ خلوقاً بينما من السهولة أن يكون صاحب خلق سيء ، تأكدت حقيقة أن كل إناء ينضح بما فيه ، تأكدت حقيقة أن هناك كم كبير من الكبت لدي طائفة كبيرة من جمهور نادي الزمالك لا يسأل عن أسبابه إلا مسئوليه تسبب...

في أن تتحول فئة كبيرة مؤثرة من جماهير نادي الزمالك إلي جماهير تتفاخر بسوء الأدب و تتجاهر بالفحشاء و الأفعال الحقيرة .


الغريب أن هذا الخروج الجماعي عن الأخلاقيات و روح الرياضة النبيلة لم يكن عشوائياً بل كان مرتباً منظماً من رابطة هي الأم لكل روابط نادي الزمالك و هي رابطة محبي الزمالك ZLU ، التي أصبحت الآن صاحبة الريادة ليس في مصر وحدها بل في المنطقة العربية كلها و لا أعتقد أن هناك من ينافسها حالياً علي المستوي العالمي في صراع الريادة و الدخول في موسوعة جينيس لسوء الأدب و الحقارة .


هل أنشئت الروابط لتجمع الجماهير تحت علم ناديها لتشجعه أم لتحول المدرجات إلي مكان للسباب و الصور الخليعة التي تنم عن بيئة قذرة مدعومة من مرضي منتمين للوسط الرياضي و هم أبعد ما يكون عن الرياضة و أهدافها السامية النبيلة ، فما قام به أعضاء هذه الرابطة التي أثبتت أنها رابطة للأخلاق السيئة في مباراة الأهلي و الزمالك كان جديداً و لم نراه من قبل في ملاعبنا سواء المفتوحة أو المغطاة .


رابطة محبي الزمالك اجتمعت قبل المباراة في مكان ما أقل ما يقال عنه أنه لا يقل حقارة عن ما فعلوه فيه ، و قرروا أن يرفعوا لافته عليها كاريكاتير لسمير جودة لاعب الزمالك و هو يجر طارق الغنام لاعب الأهلي مع ترك مؤخرة طارق الغنام عارية تماماً ، و لم يكتفوا بهذا ، و إنما تباروا قبل بداية المباراة و أثنائها في سب طارق و أخته رحاب الغنام و أمه علي مرئى و مسمع من الحكام و مسئولي إتحاد كرة السلة .


و بعد المباراة تناقل أفراد الرابطة و بكل فخر إنجازهم الكبير في سب اللاعب و توزيع صور اللافتة القذرة و صور أخري تشرح كيفية قيامهم بتصنيعها من بداية عمل تصميم ورقي لها إلي أن رفعوها في المدرجات بصالة نادي الزمالك عند بداية المباراة ، كما نشروا تلك الصور على سبيل الفخر في موقعهم الذي يديره الصحفي مصطفي جويلي و هو أيضاً رئيس القسم الرياضي بجريدة الوفد :


http://zamalek
.tv/index.php?id=3521&loc=news&mid
=

http://www.zamalek.tv/forum/showthread.php?t=76376


"

"

"

"

"

"

"

"

"

"

"

"

"

"


و هكذا أصبح الخروج عن الأخلاقيات و قلة الأدب و السفالة مدعاة للفخر و المباهاة ، و حقيقة فإنني أهنىء نادي الزمالك و جماهيره بهذه الخطوة نحو ريادة من نوع جديد لم و لن يسبقهم إليها أحد .


الغريب أن أحد مسئولي إتحاد كرة السلة القي باللوم كله على طارق الغنام لاعب النادي الأهلي و اثنان من زملائه و تجاهل تماماً هذه اللافتة التي رفعت في مباراة إتحاده هو المسئول عنها ، بل تجاهل تماماً الهتافات الوقحة البذيئة التي أطلقتها جماهير هذه الرابطة متضامنة معها كل جماهير الزمالك داخل الصالة لأخت و أم اللاعب في مشهد حقير له دلالاته الخطيرة علي مستقبل اللعبة .


و بدلاً من أن يتحدث عن هذا الخروج الأخلاقي السافل الذي كان سبباً في كل ما جرى بالصالة المغطاة و تداعياته ، أصر إصراراً عجيباً علي تحميل جماهير الأهلي مسئولية ما حدث بالصالة ، مع العلم أن جمهور الزمالك هو الذي القي بالحجارة علي لاعبي الأهلي و هي نفس الحجارة التي ردها لهم طارق الغنام ، بينما اكتفت بعض جماهير الأهلي بالقاء شماريخ نارية لأرض الصالة و هي بالطبع مرفوضة علي كافة المستويات .


و بالطبع لا أعفي أبداً بعض جماهير الأهلي من مسئولية الشغب ، و لكن أن يتحول الأمر كله إلي إتهام لجمهور الأهلي و لاعبيه وحدهم من هذا المسئول فهذا أمر غريب من مسئول يقسم أنه رأى كل شىء ، فهل لم يسمع السباب الجماعي الذي دخل كل المنازل في مصر ؟ ، هل لم يرى هذه اللافتة القذرة ؟ ، هل أصبحت الإنتماءات فقط هي التي تتحكم ؟ ، صحيح ... إن لم تستحي فافعل ما شئت .

تعليقات