اتهامات فارغة + حقد متواصل + غيرة متأصلة = .....

الخميس 18 يناير 2007, 03:46 كتب : عبدالرحمن مجدي

في الواقع منذ أن قرأت ذلك الخبر الذي ادعى أن بلاتر قال أن هناك حالتين إيجابيتين في الأهلي، قررت الابتعاد عن الموضوع لأنه بكل بساطة غير منطقي، فلم تحدث من قبل أن تم اكتشاف حالات منشطات بعدها ثلاثة أشهر، فوجدت الأمر أحقر من أن يرد عليه، و قررت أن لا...   أعطي الموضوع أي مساحة على موقعنا هنا، و قررنا في الموقع التركيز بشكل أكبر في أخبار الأهلي الأخرى.

توقعت أيضاً أن يتحول الأمر إلى حرب "أونلاين" ما بين المواقع الاهلاوية و نظيرتها الزملكاوية، حيث قام موقع جماهير الأهلي بتكذيب الخبر فوراً و تابع الأمر بشكل ممتاز في انفراد تام له، بعدها قام العالم بأكمله بتكذيبه سواء الاتحاد الأفريقي أو الاتحاد الدولي و ذلك من خلال بيانات رسمية على مواقعهم الرسمية، بعدها بدأت الحرب الإليكترونية ما بين اتهامات و تكذيبات ما بين موقع جماهير الأهلي و الموقع الأبيض الذي أثار القضية من البداية و أيقنت وقتها أن قراري بعدم إعطاء الأمر أهمية كان سليماً 100%.

في البداية يجب أن أوضح أن السبب الرئيسي في عدم إعطائي للأمر أي قدر من الأهمية هو الدفع باسم أبوتريكة في تلك القضية الوهمية، و من معرفتي الشخصية بأبوتريكة، أو من معرفة أي شخص بأبوتريكة "الإنسان" يتأكد تماماً أن أبوتريكة لا يمكن أن يقدم على خطوة مثل تلك في يوم من الأيام، لأكثر من سبب أولهم إيمانه و تقواه، و احترامه للمكان الذي صنع اسمه و نجوميته .. كما أن عماد متعب أيضاً ليس بالسذاجة التي تجعله يتناول منشطات، فاللاعب حصل على هداف الدوري عندما كان مصعداً من فريق الشباب حديثاً، و لا يحتاج أصلاً لأي منها لأنه أفضل مهاجم في مصر بدونها.

كنت واثقاً 100% أن الأمر سينكشف عاجلاً أم آجلاُ و تظهر براءة الأهلي و حقد و غيرة الآخرين، و يظهر أن الأمر عبارة عن كذبة كبيرة .. و قررت أن أصمت تماماً.

المضحك في الأمر، أو الفقرة الكوميدية، هي أن الأهلي لعب بطولة أفريقيا، و فاز بها، ثم عاد للقاهرة و لعب في الدوري ثم سافر لليابان و أقام معسكراً إعدادياً و لعب ثلاث مباريات في كأس العالم وخضع ثلاثة لاعبين منه لاختبار المنشطات قبل كل منها، و فاز بالمركز الثالث، ثم عاد لمصر منذ أسابيع، و جاء الآن هؤلاء الحاقدين سواء من التوانسة "المتألمين من هدف أبوتريكة" أو من ذوي الانتماءات البيضاء "المتألمين من إنجازات الأهلي"، ليثيروا الأمر بهذا الشكل المستفز و المحزن، نعم محزن بعد أن أصبحت سمعة مصر تتعرض للإساءة من قبل أبناءها.

لكن بكل صراحة، لا ألقى اللوم على ذلك الموقع الأبيض الذي تعمد إثارة الأمر، أجد الخطأ الأكبر فينا نحن، من انساق وراء تلك التفاهات دون التفحص .. فبكل بساطة لو ألقينا نظرة سريعة مرة أخرى على تصريحات بلاتر نجد عدة أشياء أولها أن بلاتر لم يحدد المباراة، و بالرغم من ذلك وجدنا أقاويل عن المباراة النهائية، بالإضافة إلى ذلك فبلاتر لم يحدد أي لاعب، و ذكر أن هناك حالتين، و بالرجوع لحالة عمرو سماكة نجدها تنطبع عليها المواصفات، فهي عينتين بعد أن تم طلب تحليل عينة أخرى بخلاف الخاصة بالمباراة، ليصبح المجموع عينتين .. و بلاتر بشكل عام لم يذكر أنه سيتم اتخاذ قرار بهذا الشأن مثلاً، لأن القرار تم اتخاذه بالفعل و تم إيقاف اللاعب.

الخطأ كله على من أثار الأمر و على وسائل الإعلام التي تناقلته و جعلت له قيمة دون أي دقة أو تحري عن الأمر، أو حتى الدقة في النظر للتصريحات نفسها .. و المضحك أن الموقع الأبيض عندما وجد الجميع انقلب عليه حاول التبرير لنفسه معللاً بأنها تصريحات بلاتر و أنه ليس طرفاً من الأساس .. و ما دمت لست طرفاً .. لماذا تدخلت في ما لا يعنيك أصلاً ؟؟

تحية لموقع جماهير الأهلي الذي قام بتغطية الحدث و انفرد به انفراداً تاماً، لكني أعاتب مسئوليه عتاباً بسيطاً بشأن الدخول مع ذلك الموقع الأبيض في مشادة دون داعي .. فالأمر تحت مستوى مواقع النادي الأهلي بشكل عام .. ربما كان يجب على أحدنا أن يوضح الأمر و يدافع عن النادي الأهلي و سمعته و أنا أوافق تماماً على ذلك، أما النزول لمستوى ذلك الموقع الأبيض فهو أمر أعتبره خطأً كبيراً.

تعليقات