|| توووب علينا يااارب .... إعلام علي ما تفرج ((( 2 ))) ||

الجمعة 12 مايو 2006, 14:05 كتب : محمد مصطفي

فرغم إعلان النادي الأهلي موقفه واضحاً من تلك المسألة إلا أننا لا زلنا نشاهد باستمتاع عرض استربتيز علي الهواء مباشرة لمن باعوا أنفسهم للريال دون أي حياء أو خجل ، و وسط هذا العرض المثير للاشمئزاز و القرف إلا أنه لا تزال مصر بخير ، و لا يزال فيها...   نقاد يرفعون الرأس عالية أمام طوفان البترودولار ، و لنقرأ معاً ما كتبه الأستاذ جلاء جاب الله في صحيفة الجمهورية تحت عنوان :


عودة الأهلي لدوري العرب مستحيلة..!!

كان الأهلي هو الحاضر الغائب خلال نهائي كأس العرب في الدار البيضاء يوم السبت الماضي.. الحديث عن الأهلي له أبعاد عديدة وأشكال متعددة سواء في الاجتماعات الرسمية أو جلسات المسئولين الودية أو الجماهير المغربية حتى أن ناقداً كروياً مغربياً قال لي في مدرجات إستاد محمد الخامس لو أن الأهلي هو الذي يواجه الرجاء الآن لفاز بالكأس بسهولة لكن مشكلة إنبي أنه قليل الخبرة في نهائي الكئوس ولاعبوه أقل خبرة بالبطولات.

كان الحديث كله يدور حول عودة الأهلي لدوري العرب وبصراحة فإن عودة الأهلي وإن كانت مطلباً رسمياً إلا أنها مشروطة بل أعتقد أنه من الأفضل ألا يعود الأهلي لدوري العرب وهذه ليست دعوة ضد القومية والعروبة وغيرها من الشعارات السياسية البراقة بل دعوة لاحترام الذات بل إن هناك من قال لسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة والمكلف من الاتحاد العربي بإقناع الأهلي للعودة أن هناك شرطين يمكن لأحدهما أن يعيد الأهلي إلي حظيرة العرب الكروية الأول هو إقالة وإبعاد عثمان السعد أمين عام الاتحاد العربي عن منصبه لأنه كان ضد الأهلي بشكل صارخ وأساء للصرح المصري الكبير.. وإذا كان هذا الشرط مستبعداً فالشرط الثاني هو أن يقوم الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي أو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد بزيارة الأهلي رسمياً ولا أقول أن يعتذر عما بدر من الاتحاد العربي ضد النادي بل أقول يسترضي النادي الكبير بقيمته وتاريخه وجماهيره وإدارته وهو شكل غير رسمي للاعتذار والاسترضاء ويصدر بياناً عن هذه الزيارة يرد للأهلي اعتباره.. غير أن مسئولاً عربياً كان حاضراً الجلسة قال: ماذا يحدث لو تمت الزيارة ثم رفض الأهلي مجدداً العودة؟

قلت: وماذا حدث عندما نصح البعض ـ بشكل شبه رسمي ـ إدارة الأهلي بالاعتذار للاتحاد العربي وطلب العودة للبطولة وفعلها حسن حمدي ولقب بالرسالة إلي الأمير سلطان بن فهد عبر عثمان السعد وتم تسريب الرسالة للصحف ونشرنا منها صورة ضوئية في العدد الأسبوعي ثم رفض الاتحاد العربي عودة الأهلي.. ألم تكن تلك إهانة تستوجب الاعتذار الرسمي لنادي القرن وأكبر أندية العرب شعبية وجماهيرية وإدارة وتاريخاً وفناً وكل شئ..؟

أطالب إدارة الأهلي بعدم العودة للبطولة مهما كانت المبررات إلا إذا اعتذر الاتحاد العربي رسمياً للنادي وجماهيره حتى لو كانت جوائز البطولة عشرات الملايين من الدولارات فقيمة الأهلي ومكانته أغلي وأهم وأكبر..!!

إذا كان الاتحاد العربي أو بالأدق الشركة الراعية التي تدفع الملايين تريد عودة الأهلي لتكسب المزيد.. وتزيد مبيعاتها.. فإن مكاسب الأهلي الحقيقية هي احترام نفسه وتاريخه وقيمته وهذا ما قاله محبو الأهلي في جلسات الدار البيضاء .. ما رأي إدارة الأهلي في الجزيرة ؟

http://212.103.160.28/algomhuria/2006/05/11/spanal/detail03.shtml

في نفس الوقت كتب أحدهم مطالباً النادي الأهلي بالمشاركة في البطولة العربية و نسيان الخلافات مع الإتحاد العربي بحجة أنه الفريق المصري الوحيد القادر علي الفوز بها و أنه الوحيد القادر علي خوض عدة بطولات في نفس الوقت و الفوز بها ، و أن ينسي النادي الأهلي موضوع الكرامة ، فشكل مصر بقى وحش لأنه لم يفز فريق مصري ببطولة الديكودر ثلاثة أعوام متتالية ، و كرامة مصر تحتم علي الأهلي المشاركة .

و جدير بالذكر أنه كاتب هذه السطور يعمل بموقع بطولة دوري أبطال العرب ، مصري الجنسية ، زملكاوي الهوى و الهوية ، و غني عن الذكر أنك لن تجد مطالباً مصراً ملحاً علي النادي الأهلي للمشاركة في دوري الديكودر إلا و ستجده يعمل في مجال تابع للشركة الراعية لهذه البطولة أو في أحد لجان الإتحاد العربي لكرة القدم ، و كلهم يسعون بأي شكل لإرضاء عثمان السعد حتى لا يخرجهم من جنته ، و عثمان السعد يريد منهم أن يعود النادي الأهلي للبطولة بأي شكل من الأشكال إلا الاعتذار علي إهانته التي تسبب فيها ، و العيب ليس في عثمان السعد و من هم علي شاكلته ، إنما العيب فينا نحن كمصريين ، فنحن من نهين أنفسنا ، و لن تجد إهانة ضد أي مصري شخص كان أو كيان إلا و تجد مصرياً آخر كان عصا في يد من أهانه ، و سبق أن أشرت لما حدث في الاتحاد العربي للصحافة الرياضية و تقسيمه إلي اتحادين أحدهما يدين للولاء لعثمان السعد و كانت العصا مصرية .

و بنظرة لآخر ما كتب الأستاذ جلاء جاب الله نجده لخص المسألة كاملة حين قال : " إذا كان الاتحاد العربي أو بالأدق الشركة الراعية التي تدفع الملايين تريد عودة الأهلي لتكسب المزيد.. وتزيد مبيعاتها.. فإن مكاسب الأهلي الحقيقية هي احترام نفسه وتاريخه وقيمته وهذا ما قاله محبو الأهلي في جلسات الدار البيضاء " ، و بالفعل أصاب الأستاذ جلاء جاب الله فيما كتب ، فكل عشاق النادي الأهلي و محبيه سواء في مصر أو خارجها لهم نفس الرأي من قضية مشاركة النادي الأهلي في البطولة العربية ، الاعتذار أولاً ، أما ما بعد هذا فلكل مقام مقال ، هناك خطأ في حق أكبر نادي في مصر و يجب أن يتم الاعتذار عنها ، و الاعتذار مكرمة لا يفهمها أو يقدرها إلا الكبار .

أما من يطالبون النادي الأهلي بنسيان الإهانة و يسبحون بحمد السعد و أعوانه فلن تجد منهم محب أو عاشق للنادي الأهلي ، و لكنهم يقومون فقط بدورهم لاسترضاء السعد و لا يهمهم علي أي حال إلا مصالحهم الخاصة ، فجنة الإتحاد العربي و الشركة الراعية بما ما لذ وطاب من ريالات و سفريات ناهيك عن سعيهم لعودة الأهلي حتى يتشفوا فيه و في هزائمه بفعل فاعل في هذه البطولات الموجهة ، يريدون أن يفرحوا بهزيمة النادي الأهلي التي لم تقدر عليها الأندية التي ينتمون إليها ، و القرعة تتباهي بشعر بنت أختها ، غرضهم واضح و إن اختلف عن غرض عثمان السعد ، فعثمان السعد يسعي لعمل ضغط جماهيري علي النادي الأهلي للعودة للمشاركة بلا اعتذار ، و بعد العودة المستحيلة بإذن الله نعود مرة أخري للمؤامرات التحكيمية المعتادة و اللوائح المضروبة و التي توضع في المقام الأول لإهانة الأندية المصرية ، فمصر تمثل لعثمان السعد و من علي شاكلته عقدة مستحكمة ، ينظرون إليها بحقد و غل كبيرين ، فمصر كبيرة رائدة بجهد رجالها ، أما هم فلم يكن لهم أي صوت إلا في عصر البترودولار ، و هنا الفارق الكبير .

كل هؤلاء لم يعرفوا يوماً كرامة المصري ، هم من عودوا السعد و أمثاله علي أن إهانة المصري عادة ، هم من عودوه علي الانبطاح تحت الأقدام ، لا يعرف هؤلاء معني الكرامة ، و لا يعد الانبطاح لديهم إهانة ، فقد أدمنوه حتى الثمالة ، أصبح الانبطاح لديهم عمل يومي يمارس بلا حياء أو خجل ، و يتناسون أن الأخلاق قبل البطولة ، و أن الكرامة فوق أي أموال أو بطولات ، كرامة مصر يا سادة في سكوتكم عما تفعلون ، كرامة مصر لا يعرفها أمثالكم و يوم وراء يوم يثبت الأهلي أنه أول من صان كرامة مصر بالاعتذار عن المشاركة في بطولات الاتحاد العربي .

و بمناسبة البطولة العربية أتذكر ما كتبه الأستاذ أيمن أبو عايد في صحيفة الأهرام يوم 16 أبريل :

مجرد ملاحظة : الآن فقط تأكدت أن الأهلي كان علي حق في الانسحاب من البطولة‏, وإصراره علي عدم المشاركة في بطولة وهمية ليس لها نظام أو لوائح محترمة‏,‏ بل كل شيء قابل ويخضع لأهواء شخص بعينه يفرض هيمنته علي الاتحاد العربي‏!!‏ ويكفي أن يعلم المسئولون لدينا أن الاتحاد العربي رضخ الموسم الماضي لمطلب الصفاقسي التونسي الذي اعترض علي إقامة النهائي من مباراة واحدة أمام الاتحاد السعودي في جدة وأصر علي إقامتها من مباراتين ذهابا وعودة‏.‏

ما ضاع حق وراءه مطالب من هنا أطالب إنبي بالتمسك بحقه الطبيعي في إجراء قرعة بحضور ممثلين عن الفريقين حتى لو كان سيلعب النهائي في المريخ‏,‏ المهم أن يجد المساندة والمؤازرة من اتحاد الكرة حتى لو وصل الأمر إلي التهديد بالاعتذار وعدم المشاركة في مثل هذه البطولة مرة أخري‏ ، ولا أقول الانسحاب لأنه سلوك الضعفاء‏,‏ وأبدا لن نقبل يوما أن نكون في موقف الضعفاء‏!!

و أسأل الأستاذ أيمن أبو عايد : أنت مع انسحاب الأهلي أم ضد انسحابه ؟ ، في بداية سطورك قلت أن الأهلي كان علي حق في الانسحاب ، و عند نهاية المقال تذكرت الهجوم الشرس علي الأهلي لاتخاذه موقفاً أملته عليه ظروفه فقلت أن الانسحاب للضعفاء ، و الحقيقة احترنا و احتار دليلنا ، و بعد حذف إجابتين نرجو من الأستاذ أيمن أبو عايد الاستعانة بصديق و يرد علينا : أنت مع انسحاب الأهلي أم ضد انسحابه يا أستاذ أيمن ؟ .

* في صحيفة الأهرام يوم السبت 6 مايو كتب ألأستاذ محمود صبري في معرض حديثه عن مباراة الأهلي و رينا سيمنتو :

يحاول الأهلي خلال مباراة اليوم الحفاظ علي سجله خاليا من الهزائم علي الصعيد الإفريقي‏,‏ وتحطيم رقم إنيمبا النيجيري‏26‏ مباراة دون هزيمة‏..‏ بينما مباراة اليوم هي رقم‏20‏ بالنسبة للأهلي دون هزيمة‏.

و الحقيقة أن هذه المعلومة الإحصائية جانبها الصواب ، فنادي إنيمبا في مسيرته الأفريقية نال عشرة هزائم في 48 مباراة هي كل رصيده الأفريقي ، كان مشاركة نادي إنيمبا الأولي عام 2002 و لعب أربعة مباريات و خرج من دور الستة عشر و هزم أمام أسيك أبيدجان 4/1 ، و فى عام 2003 خسر أمام النادي الإسماعيلي 6/1 ، و أمام نادي سيمبا التنزاني بنتيجة 2/1 فى دور الثمانية ، ثم عاد و خسر في النهائي أمام الإسماعيلي 1/0 ، و في موسم 2004 خسر أمام الزراف السنغالي في دور الـ 32 ، و في دور الثمانية أمام النجم الساحلي التونسي و أفريكا سبورت الإيفواري بنتيجة 1/0 قبل أن يخسر في النهائي أمام النجم الساحلي 2/1 ، و في عام 2005 خسر إنيمبا ثلاثة مباريات في دور الثمانية أمام النادي الأهلي ذهاباً و إياباً 1/0 ، 2/1 و أمام نادي الرجاء البيضاوي 2/1 .

* في صحيفة الجمهورية يوم السبت 6 مايو و فى معرض حديثه عن عودة عمرو زكى للقاهرة كتب الأستاذ محمود معروف :

وكنت أود أن يبقي عمرو زكي في ناديه إنبي ويرضي بما قسمه له الله من رزق لكن موضوع الاحتراف يسيطر علي لاعبينا بصورة جنونية.. وها هو عمرو زكي يفشل في موسكو ويصاب بالإحباط ولو كان هنا مع ناديه لحقق معهم هذه البطولة لأن الفريق كان في حاجة فعلا إلي هداف يسكن الكرة الشباك من الفرص الكثيرة الضائعة.

http://212.103.160.28/algomhuria/2006/05/06/sports/detail09.shtml

و لأننا نعلم أن الأستاذ محمود معروف يكتب مقالاته بناء علي هوي و ليس علي مبدأ مقتنع به فقد عدنا إلي أرشيف مقالاته بصحيفة الجمهورية يوم الثلاثاء 7 مارس الماضي بنجده يكتب :

أما عن قرار بيع اللاعب عمرو زكي للاحتراف في لوكوموتيف موسكو فهو قرار جريء وشجاع من الوزير سامح فهمي ومن إدارة إنبي.. فاللاعب عمره الآن 29 عاماً وستضيع فرصته في الاحتراف لو تأخرت عن ذلك ثم إن النادي سوف يستفيد من عشرة ملايين ثمن بيعه لدعم الفريق بعناصر ومواهب جديدة وسيستفيد المنتخب من ارتفاع مستواه.

و إنبي كان أذكي من إدارة الأهلي التي رفضت احتراف محمد أبوتريكة وترفض احتراف عصام الحضري .

http://212.103.160.28/algomhuria/2006/03/07/spanal/detail01.shtml

و بعيداً عن صحة خبر عودة عمرو زكي من عدمه فها هو محمود معروف يثبت لنا جميعاً صدق رأينا فيه و فيما يكتب ، فآرائه تتحكم فيها اللحظة التي يعيشها و الأجواء المحيطة بها ، و حشر إسم الأهلي عادة ربنا يشفيه منها ، و ارحمنا يارب برحمتك .

* و بمناسبة محمود معروف فقد كتب في الجمهورية صباح اليوم الجمعة 12 مايو :

كاجودا الذي يسجل كل صغيرة وكبيرة كطلبة الجامعة المجتهدين لا يتعالي ولا يظن نفسه مدرباً كبيراً كالمغرور جوزيه "أبولبانة" الذي يضع ساقاً فوق ساق ويتكلم من "مناخيره" مع أن الأمجاد التي يحققها الأهلي دوره فيها لا يتعدي 30% فقط أما ال70% فهي دور اللاعبين ومجلس الإدارة الذي تعاقد مع أهم وأبرز نجوم أندية مصر ولو تولي جوزيه تدريب المحلة مثلاً لهبط بها للدرجة الثانية.. أي أن الأدوات في يديه هي التي تساعده علي تنفيذ ما يراه من خطط والدليل أنه لم يستطع أن يجعل من فلافيو أن يكون هدافاً برغم إصراره علي إشراكه في أكثر من عشرين مباراة ولا أستبعد أن يسجل فلافيو هدفاً في الزمالك وفي هذه الحالة ستنسي جماهير الأهلي كل سيئاته عبر الموسم كله.

http://212.103.160.28/algomhuria/2006/05/12/sports/detail09.shtml

و أقول لمعروف بعينك ، جوزيه مش هيمشي من الأهلي ، موت بغيظك ، حد قالك قبل كده إن دور المدرب يتخطى 30 % ؟ و بعدين أسألك : هل فرانك ريكارد لو درب المحلة هياخد الدوري ؟ ، مالقاش في جوزيه عيب قال يا أبو لبانة ، إيه شغل الحواري ده ؟ ، العقل زينة في الفترينة .

* نشرت صحيفة الأهرام يوم الأحد 7 مايو بقلم الأستاذ السيد البدوي ما يلى :

تعلن لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة خلال الساعات الـ‏48‏ المقبلة أسماء طاقم الحكام الذي يقع عليه الاختيار لإدارة لقاء القمة بين الزمالك والأهلي المقرر إقامته يوم الأحد المقبل ضمن مباريات الدور الثاني لمسابقة الدوري‏.‏

وقد أرسلت لجنة الحكام باتحاد الكرة فاكسا إلي الاتحاد الإيطالي تطلب فيه ترشيح الحكم الدولي ماسيني لإدارة هذا اللقاء تحديدا‏,‏ نظرا لكفاءته العالية وفي انتظار رد الاتحاد الإيطالي غدا علي تعيين الحكم‏,‏ خاصة أنه سيكون مرتبطا بإدارة مباراة في الدوري الإيطالي بعد غد الثلاثاء وهي مباراة مهمة‏.‏

ويجري جمال الغندور رئيس اللجنة ومحمد توفيق عضو اللجنة اتصالات مع الاتحادات الأوروبية دون تدخل من أحد‏,‏ خاصة بعد تكليف سمير زاهر لهما بتولي هذه المهمة‏.‏

وكان الحكم ميشيل لوبوس قد اعتذر عن عدم إدارة هذا اللقاء بعد اختياره للمشاركة في مونديال ألمانيا‏,‏ وقد فضل الراحة قبل المونديال وعدم المشاركة في إدارة أي مباريات لعدم تعرضه للإجهاد أو الإصابة‏,‏ وقد كان مرشحا بقوة لهذا اللقاء المهم نظرا لأنه أكثر الحكام احتراما علي العالم‏.‏

وسوف يقوم جمال الغندور رئيس اللجنة بإعلان أسماء طاقم الحكام خلال الساعات المقبلة علي ضوء الاتصالات الجارية مع الاتحاد الإيطالي‏.‏

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة الاتحاد سوف يتحمل نفقات الحكام بعد اعتذار المجلس القومي للرياضة‏,‏ ولن يكون هناك تدخل من الزمالك أو الأهلي في اختيار جنسية الحكم كما هو متبع‏ .

و كان محمود معروف يوم الخميس 4 مايو قد كتب في تلكساته بصحيفة الجمهورية :

لجنة الحكام :
** أحسنتم اختيار الحكم الأجنبي "لوبوس" للقاء القمة نظرا "لارتفاع حرارة" المباراة!!

http://212.103.160.28/algomhuria/2006/05/04/spanal/detail00.shtml

و قبلها في صحيفة الأهرام الصادرة يوم الاثنين الأول من مايو قال جمال الغندور بصحيفة الأهرام في معرض حديثه عن حكام لقاء القمة : إننا سوف نبدأ الاتصالات الأسبوع المقبل مع الاتحادات وهذا اللقاء هو لقاء الزمالك كما يعلم الجميع‏,‏ ولابد أن يكون الزمالك شريكا في اختيار جنسية الحكم أيضا لأنه سيكون صاحب الأرض‏ .

و حقيقة فإن ما جري يفضح تماماً ما فعله و لا زال يفعله جمال الغندور بالتحكيم المصري ، فما كتبه معروف يوم 4 مايو يؤكد تماماً أن الغندور لم يكن أميناً في مسألة اختيار حكم مباراة الأهلي و الزمالك ، فلم يعلن أي أحد في أي وسيلة إعلام عن حكم لقاء الأهلي و الزمالك إلا محمود معروف ، و لم نعرف أن الحكم التشيكي ميشيل لوبوس كان مرشحاً ليحكم لقاء الأهلي و الزمالك إلا يوم 7 مايو و بعد اعتذاره عنها ، و لا عزاء للتحكيم المصري .

* و بمناسبة الغندور استمتعنا جميعاً بالمواجهة التي إدارتها قناة المحور بين الغندور و الحكم المساعد بشر بشير ، و المناسبة كانت اتهام بشر بشير للغندور بأنه كان السبب في عدم ترشيحه للتحكيم في مونديال ألمانيا 2006 ، و الحكاية من البداية أن لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم أقرت نظاماً جديداً بأن تكون أطقم التحكيم في مباريات كأس العالم متجانسة بمعني أن أي طاقم يكون من قارة واحدة حتى يسهل التفاهم بينهم ، و الطاقم مرتبط ببعضه بمعني أن حكم الساحة لا يعني نجاحه في الاختبارات أنه ترشح ترشيحاً نهائياً فلابد أن ينجح معه مساعدان من نفس قارته ، و رشح عصام عبد الفتاح كحكم ساحة حكاماً أفارقة مساعدين ليكونوا معه و بينهم بشر بشير ، حتى يضمن الترشيح النهائي للتحكيم في المونديال علي أن يترشح معه حكم أفريقي آخر ، و بالتالي يكتمل الطاقم ، و بالفعل أرسلت لجنة الحكام الدولية لبشر بشير الدعوة لحضور معسكر الحكام للاختبار ، و بعدها فوجئ الرجل بجمال الغندور يخبره أن هناك خطاباً أرسلته لجنة الحكام الدولية تعتذر فيه بأن خطاب دعوة بشر بشير قد صدر بطريق الخطأ ، ليموت حلم بشر بشير في التواجد في هذا المحفل العالمي .

جمال الغندور أراد بهذا التصرف أن يحرم عصام عبد الفتاح في الأساس من فرصة تخطي آخر عقبة نحو التحكيم في المونديال ، فعصام أراد بترشيح بشر بشير الذي يثق في إمكاناته أن يضمن 50 % من فرص الترشح النهائي ، و أراد الغندور أن يحرمه منها ، الغندور يريد أن يكون الوحيد الذي قام بالتحكيم في نهائيات كأس العالم ، و مش مهم مصر و اسمها ، المهم أنا و من بعدي الطوفان .

في حلقة المحور فتح الغندور لبشر بشير ملفاته القديمة و اتهمه بالفشل كما سبق أن فعل الشيء نفسه مع محمد السيد علي نفس القناة ، و عاد و افتعل شجاراً علي الهواء بإذاعة الشباب و الرياضة حين هاجمه د .علاء صادق و اتهمه بأنه سبب تراجع التحكيم و أعطي دليلاً عملياً قاطعاً باستنكار إسناد الحكم فهيم عمر لمباراة الزمالك و انبي في الأسبوع الثالث و العشرين للدوري بعد إسناد مباراة أسمنت أسيوط و الزمالك في الأسبوع الحادي و العشرين له أيضاً مما يضع علامات استفهام كبيرة علي كيفية إسناد المباريات عند جمال الغندور ، في نهاية حلقة المحور سأل بشر بشير جمال الغندور عن خطاب لجنة الحكام الدولية و الذي تعتذر فيه بأن خطاب دعوة بشر بشير قد صدر بطريق الخطأ ، و كرر علاء وحيد مقدم البرنامج السؤال لجمال الغندور : يا كابتن جمال لماذا لا تعطي بشر بشير صورة من هذا الخطاب ؟ ، و إيه حكاية فتح الملفات يا غندور ؟ ، أنت اتعديت و الا إيه ؟ .

* في صحيفة الجمهورية يوم الثلاثاء 9 مايو كتب الأستاذ عبد الرحمن فهمي :

في النادي الأهلي ظل الحاج لبيب يدرب الفريق لمدة تسع سنوات متصلة. حصل خلالها علي تسع بطولات دوري عام وكذا بطولة كأس مصر!!.. الله يرحمه كان مرتبه تسعة جنيهات.. وكانت "القفشة" في النادي أن الحاج لبيب يعشق رقم تسعة!!

ثم هيديكوتي ظل يدرب النادي الأهلي سبع سنوات متصلة بسبع بطولات دوري عام!!.. ولم يترك النادي الا بعد أن شعر بالإرهاق. فضلا عن أن زوجته كانت تحتاج لعلاج رأي أن يكون في بلدهما بودابست.. ولكن قيل إن أهم سبب انه اختلف مع إدارة النادي مرتين..مرة حينما كان يريد أن يجعل الخطيب كابتن الفريق. لأنهم في أوروبا لا يتقيدون بالأقدمية كما يحدث عندنا. بل المدرب يختار الكابتن باعتبار انه مساعده في الملعب خلال المباراة. ثم قد تأتي الأقدمية بلاعب غير مؤهل لقيادة فريقه.. ثم كان الخلاف الثاني قبيل تركه النادي مباشرة حينما تقدم بطلب تجديد للفريق والتعاقد مع خمسة أو سبعة لاعبين صغار جدد.. وهو ما رفضه النادي. ثم اتضح صحة وجهة نظر هيديكوتي. وخسر الفريق بعد ذلك علي طول الخط!!

ثم تصوروا إن عم شيوي مدرب الترسانة ظل يدرب الترسانة لمدة 14 عاما متصلة.. ضاربا الرقم القياسي المصري لأن هيريرا صاحب الرقم القياسي العالمي.

ثم تقولون لي.. كفاية علي الخلوق الرائع الصامت الذي يحترم نفسه.. طه بصري.. كفاية عليه خمس سنوات كلها انجازات!!؟؟.. اقرأوا التاريخ!!

http://212.103.160.28/algomhuria/2006/05/09/sports/detail09.shtml

و أقول للأستاذ عبد الرحمن فهمي اترك التاريخ في حاله فما كتبته لا صلة له بالتاريخ ، هيديكوتي ترك الأهلي بنهاية موسم 1978/1979 و من بعده جاء كالوتشاي المجري ثم محمود الجوهري و معهم فاز النادي الأهلي بثلاثة بطولات متتالية للدوري مواسم 1979/1980 ، 1980/1981 ، 1981/1982 ، و وصل إلي الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا عام 1981 قبل أن ينسحب من البطولة لاغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات ، و فى عام 1982 فاز النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا لتبدأ حكاية الأهلي الأفريقية و فوزه بلقب بطل القرن العشرين .

* في صحيفة الأهرام صباح اليوم الجمعة 12 مايو كتب عبد المنعم الأسطى :

ولأهمية لقاء القمة‏97‏ رفض جوزيه منح لاعبيه أي قسط من الراحة وهو الذي كان يشكو مسبقا من الإجهاد ليتأكد الجميع أن حكاية الإجهاد مجرد حجة أو فيلم هندي لجوزيه‏..‏ المهم أن الأهلي أدي تدريبه مساء أمس ـ الخميس ـ بدون كرة للمجموعة الأساسية التي أدت مباراة المقاولون الأخيرة‏,‏ وبالكرة لبقية أفراد الفريق‏,‏ واعتمد الأساسين علي فك العضلات والجري حول تراك الملعب‏..‏ بينما سيؤدي الفريق تدريبه الأساسي مساء اليوم ـ الجمعة ـ في معسكره المغلق بمدينة‏6‏ أكتوبر وهو المكان الذي يفضله جوزيه ويتفاءل به جدا لابتعاده عن الأماكن الجماهيرية‏,‏ ودخول اللاعبين في الحالة القصوى للتركيز .

و لا أعرف هل النقد فقط لمجرد النقد يا أستاذ عبد المنعم ؟ ، فما كتبته بيدك يؤكد تماماً أن جوزيه أصبح لبانة عند البعض ، يكررون اسطوانة بدون وعي أو إدراك لوعي و فهم و ذكاء القارئ ، فالأهلي لعب مع المقاولون يوم الأربعاء ، و أمامه لقاء مع الزمالك يوم الأحد ، فأي راحة يتحدث عنها الأسطى ؟ ، و الغريب أن الأسطى نفسه يقول :" المهم أن الأهلي أدي تدريبه مساء أمس ـ الخميس ـ بدون كرة للمجموعة الأساسية التي أدت مباراة المقاولون الأخيرة‏,‏ وبالكرة لبقية أفراد الفريق‏,‏ واعتمد الأساسيون علي فك العضلات والجري حول تراك الملعب‏ " يعني الراجل راعي تماماً المجموعة الأساسية و أعطاها تدريبات فك عضلات ، أستاذ عبد المنعم الأسطى ، أتمنى تقرأ ما تكتبه يداك مرة أخري قبل النشر .

* في صحيفة الجمهورية صباح اليوم الجمعة 12 مايو كتب الأستاذ جمال هليل :

سنفترض جدلاً أن الأهلي سيفوز بنقطة التعادل أمام الزمالك في اللقاء القادم الذي هو لقاء القمة.. فهذه النقطة ستعادل قوة البطولة.. لذلك إذا تحقق ذلك ستكون فرحة جماهير الأهلي فرحتين.. الأولي هي الخروج من لقاء القمة دون هزيمة وبالتالي يواصل الأهلي تحقيق الأرقام القياسية في الدوري.. والثانية هي الإعلان الرسمي عن الفوز ببطولة الدوري.. فتقام الأفراح والليالي الملاح ويفتح النادي أبوابه للأعضاء والجماهير وتقام الزينات وتضاء الأنوار ليكتمل الفرح.. وإذا كان هذا بنقطة التعادل.. فما بالك إذا فاز الأهلي بالنقاط الثلاث وهزم الزمالك وأصبحت الفرحة ثلاثية في الأهلي.. وهي الفوز علي الزمالك والفوز بالدوري ومواصلة تحقيق الأرقام القياسية هذا الموسم!! عموماً الدوري للأهلي لامحالة طبقاً للنقاط حتى ولو خسر من الزمالك. لكن البطولة عندما تكون بدون هزيمة من المنافس القوي.. يكون الانجاز أكبر.

http://212.103.160.28/algomhuria/2006/05/12/sports/detail00.shtml

و أقول للأستاذ جمال هليل البطولة ما زالت حسابياً في الملعب و لكل فريق ثلاث مباريات أي تسع نقاط و الفارق بين الأهلي و الزمالك قبل لقائهما مساء الأحد ثماني نقاط فقط .

* في صحيفة الأخبار صباح اليوم الجمعة 12 مايو قرأنا هذا التصريح :

أعلن نادي الزمالك أمس تمسكه بعدم إذاعة مباراة القمة مع الأهلي بعد غد بإستاد القاهرة في الأسبوع 24 للدوري الممتاز لكرة القدم. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك .

و في نفس الصفحة :

أكد يسري مرزوق مستشار التليفزيون للبرامج الرياضية أن المباراة ستذاع علي الهواء في الثامنة والنصف مساء علي القناة الثانية ويعلق عليها الكابتن ميمي الشربيني. وقال: إن هناك عقدا بين الأندية واتحاد الإذاعة والتليفزيون يلزم الأندية بنقل المباريات تليفزيونيا وهناك بند آخر للحقوق المالية لكنه غير ملزم بموعد السداد.

http://www.elakhbar.org.eg/issues/16866/0100.html

و السؤال : أمال ملزم بإيه يا أستاذ يسري ؟ ، و متى تأخذ الأندية حقوقها ، نرجو بالفعل توضيح هذه النقطة للمشاهدين ، فلو فعلا ما يقوله يسرى مرزوق حقيقي إذن لا داعي لما تفعله إدارات الأهلي و الزمالك من تلويح بعدم الإذاعة ، فالعقد شريعة المتعاقدين ، أما إن كان غير حقيقي فنرجو منهم وقفة حقيقية مع إتحاد الإذاعة و التليفزيون ، فتصريح يسري مرزوق لا يصح أن يمر مرور المرام .

* في إطار تعليقه علي مباراة النادي الأهلي و المقاولون العرب علق طارق الأدور علي لقطة للكاميرا أتت بطفل يرسم علي وجهه علم النادي الأهلي مع رقم 22 قائلاً : " مش عارف ليه كتب 22 علي وشه كان كفاية يكتب الأهلي "، و الحقيقة يا كابتن أدور الولد صغير ما يعرفش إنك أبيض الهوي و إن أبو تريكة أصابك كما أصاب غيرك بفيروس تريكوس .

* في حلقة اليوم الجمعة 12 مايو ببرنامج الكرة مع دريم قال الأستاذ محمد شبانه الصحفي بجريدة الأهرام : " الأهلي دفع في أكوتي 11 مليون جنيه " ، و من المعروف أن النادي الأهلي أعلن رسمياً أن صفقة أكوتي قيمتها 5.5 مليون جنيه ، و من المعروف أيضاً أن رقم 11 مليون لم يصدر إلا من الأستاذ مرتضي منصور ، سبنا إيه يا أستاذ شبانه للصحافة الصفراء ؟ و من أين تستقي مصادر أخبارك ؟ ، أم أن انتمائك لنادي آخر يتحكم فيما تكتب ؟ ، إن كان لديك دليل فننتظره .

* في صحيفة الأخبار صباح اليوم الجمعة 12 مايو كتب الأستاذ جمال الزهيرى :

احتفل عصام الحضري حارس مرمي الأهلي بمناسبة خاصة جدا وهي احتفاله بتحطيم الرقم القياسي لعدد المباريات التي لعبها دون أن يدخل مرماه أي هدف.. الرقم السابق باسم إكرامي 14 مباراة والرقم الجديد للحضري 15 مباراة.

http://www.elakhbar.org.eg/issues/16866/0901.html

و الحقيقة أن هناك خلط كبير بين الأرقام التي تحققت و الخاصة بنظافة شباك النادي الأهلي و عصام الحضري ، فهناك فارق كبير بين الرقم الخاص بعصام الحضري وحده ، و الرقم الخاص بعذرية شباك النادي الأهلي في مباريات متتالية ببطولة الدوري الممتاز .

في العام الماضي نشرت بموقع كووورة قائمة أطول 280 فترة قضاها حراس المرمى و شباكهم نظيفة و التي تصدر من الإتحاد الدولي للتاريخ و الإحصاء :

http://www.kooora.com/default.aspx?showarticle=5072

و التي جاء فيها الراحل ثابت البطل في المركزين الثاني و الرابع و ضمت حراس مرمي عظام منهم إكرامي و أحمد شوبير و غيرهم ، و الحقيقة أن هذه القائمة الدقيقة لم توضح أمر هام للغاية ، و هو أن هذه المباريات ليست بالضرورة مباريات متتالية للنادي الذي لعب فيه حارس المرمى ، بمعنى أن الفترة التي ذكرها الموقع و الخاصة بالراحل ثابت البطل و التي تبلغ 1325 دقيقة لم يحرس الراحل ثابت البطل مرمي النادي الأهلي في 14 مباراة متتالية ، بل تخلل المباريات التي شارك فيها الراحل البطل مباريات لعب فيها الكابتن إكرامي حارساً للمرمى و دخلت مرماه أهداف في تلك المباريات ، إذن المباريات التي خاضها الراحل ثابت البطل لم تكن مباريات متتالية و الأهم من كل هذا أن القائمة التي وضعتها منظمة IFFHS تخص بطولات الدوري المحلية فقط في كافة دول العالم و لا يدخل فيها البطولات الأخرى مثل دوري أبطال أفريقيا و قد أرسلت استفسار إلي الإتحاد الدولي للتاريخ و الإحصاء لسؤاله عن هذا الإحصاء و هل يشمل بطولة كأس مصر خاصة و أن عنوان التصنيف هو :

World Record of the national championships بمعنى أنه يشمل البطولات المحلية كلها :

http://www.iffhs.de/?2b04f8320cf83e48d31748a21417f3320ae43d00a76d

ففي حالة كون القائمة تخص بطولة الدوري فقط إذن يكون لعصام الحضري 11 مباراة + 12 دقيقة في نهاية مباراة النادي الأهلي و نادي غزل المحلة بعد إحراز المحلة للهدف الثاني بإجمالي 1002 دقيقة و يحتل عصام الحضري المركز 38 فيها ، و فى حالة ضم بطولة الكأس يتم إضافة 90 دقيقة و يصبح رصيد عصام الحضري 1092 دقيقة و يحتل المركز الحادي و العشرين ، و بإمكانه في الحالتين زيادة رصيده في المباريات القادمة .

إذن ما ذكر من أن عصام الحضري لعب 15 مباراة لم يدخل في مرماه فيها أي أهداف في ثلاثة بطولات مختلفة هي كأس مصر و دوري أبطال أفريقيا و الدوري الممتاز برصيد 1362 دقيقة يعنى كسر رقم الراحل ثابت البطل ، و لكن كيف نعرف إن كان الراحل ثابت البطل لعب مباريات في بطولات أخري أم لا و خاصة أن ثابت البطل كان وقتها حارساً من حراس منتخب مصر و كان الأهلي في بدايات اشتراكه في بطولات أفريقيا ، و هذا الأمر محل بحث الآن لنصل لحقيقة الأمر .

كل هذا يختلف تماماً عن ما ذكرته في مقالي السابق و الخاص بكسر الرقم القياسي المحلي الخاص بالكابتن إكرامي أحد أحسن حراس المرمي في تاريخ النادي الأهلي و مصر و أفريقيا ، و الذي احتفظ بنظافة شباكه عشرة مباريات متتالية متصلة موسم 1974/1975 و أطلق النقاد علي شباكه و شباك النادي الأهلي حينئذ " الشبكة العذراء " ، فهنا عشرة مباريات متصلة للنادي الأهلي و حارس مرماه إكرامي معاً لم يحرس مرمي النادي الأهلي فيها غيره و هو ما ينطبق تماماً علي الكابتن عصام الحضري .

http://www.ahlynews.com/showarticle.php?articleID=996

و إلي الأسبوع القادم و إعلام علي ما تفرج و ... توووب علينا يااارب .

تعليقات