لن ننساك يا ثابت ... لن ننساك يا بطل

الثلاثاء 14 فبراير 2006, 14:08 كتب : عبدالرحمن مجدي

ثابت البطل, نجم النادي الأهلي و المنتخب الوطني الراحل, صاحب الـ11 بطولة دوري و 7 بطولات كأس و 5 بطولات أفريقية و بطولة أفروآسيوية .. أكثر لاعبي الأهلي حصولا على بطولات.

"

365 يوما بالتمام و الكمال دون ثابت البطل, رحل 14 فبراير 2005 و بعد ساعات...   من فوز الأهلي الكبير على الزمالك 3-0 .. أصر على حضور تلك المباراة بالرغم من المرض الشديد, رفض نصيحة الأطباء و الأصدقاء, و لازم الفريق في كل معسكراته في فترة مرضه بالرغم من علمه بشدة المرض و خطورته .. كان مشهدا تاريخيا عندما قام أبوتريكة بتقبيل رأسه بعد الهدف, لقطة هزت قلوبنا و دمعت لها الأعين.

كان يعلم أن هذا اليوم صار قريبا, و احتفظ بهذا السر لنفسه بإيمان قوي و إرادة حديدية و استمر في عمله ليظهر أمام الناس بصورته المعتادة, ثابت البطل صاحب الشخصية القوية و القرارات الحازمة, ناشرا الالتزام أينما كان.

"

بكى الآلاف بعد رحيله, و ذهب لمثواه الأخير في جنازة ضخمة حضرها الآلاف ممن لا تربطهم أي صلة بالبطل, جنازة جمعت جماهير الكرة المصرية بجميع انتماءاتها, دمعت العيون غير مصدقة, صلى عليه الآلاف في مسجد مصطفى محمود, و انتظره الآلاف في مسقط رأسه في مدينة الحوامدية.

رحيل ثابت البطل حدث هز الأوساط الرياضية و غير الرياضية, منذ ذلك اليوم و الأهلي يسير بطريق البطل, و بنفس النهج, حصد جميع البطولات, الدوري, كأس السوبر المحلي, كأس رابطة الأبطال الأفريقية, و لعب في بطولة العالم باليابان إلا هذا لم ينسينا البطل الحقيقي الذي وضع المنهج الأخلاقي للفريق, و الذي لايزال الفريق يسير على خطاه حتى الآن.

في هذا اليوم و في هذه الساعة, ندعو للبطل بالرحمة, و ندعوكم لقراءة الفاتحة على روح الفقيد .. ثابت البطل.

للمزيد من المعلومات و ألبوم الصور و ألبوم الفيديوهات, قم بزيارة موقع:
http://www.thabetelbatal.com

تعليقات