حديث الرابطة : مباريات المنتخب .. دعوة للمشجعين و المتفرجين يمتنعون

الجمعة 27 يناير 2006, 10:22 كتب : محمد مصطفي

تلك الهتافات لا يسمعها اللاعبون و لا جهازهم الفني و لا تبث الرعب في قلوب المنافسين بل هو مجهود ضائع في الهواء ، و عند بدء اللقاء سكون تام و لو فكر متفرج أن يشجع تجد الجميع في صوت واحد يصرخ فيه : اقعد اقعد عايزين نتفرج !!! ، فهل...   نذهب إلى الإستاد كي نتفرج على المنتخب أم نشجعه ؟ ، لقد حولنا إستاد الرعب إلى إستاد رعب لمنتخباتنا و أنديتنا بعد أن كان إستاد الرعب للأفارقة و الحمد لله ، و صدق محمد فاخر المدير الفني لمنتخب المغرب حين قال " إن أهم لاعب في منتخب مصر لم يلعب " و يقصد الجمهور المصري .

قد يكون هناك تحفظات على اختيارات المنتخب ، قد يكون هناك علامات استفهام كثيرة على أداء و طريقة لعب المنتخب ، و لكننا تجاوزنا هذه المرحلة ، فهل عند بدء المباراة يفيد الهجوم و النقد و هل تفيد صفافير الاستهجان ؟ ، من الممكن أن ينتقد الأب ابنه لأنه لم يستذكر دروسه و أضاع وقته في اللعب و لكن هل يستطيع الأب التوقف عن الدعاء لابنه بالتوفيق داخل لجنة الامتحان ؟ .

ندعوكم لتشجيع منتخب مصر و لا للمشاهدين ، من يذهب للمشاهدة فاليشاهد المباراة بمنزله فالمنتخب يحتاج للتشجيع المتواصل خلال التسعين دقيقة بلا توقف و مهما كانت التحفظات ، و مهما كان الاعتراض على لاعب أو لعبة فلا مجال لصفافير الاستهجان ، لا مجال إلا للتشجيع المتواصل .

الغريب أننا جميعاً نتابع الدوريات و البطولات العالمية و نشاهد تشجيعاً متواصلاً طول المباراة بلا كلل أو ملل بل و تصفيق حاد لمن يخفق و هتاف تشجيعي له لإعادة الثقة ، بل و يجعل الحكم يفكر ألف مرة قبل أي قرار خاطئ ضد فريقها ، و نتكلم و نحكى و نتحدث عن جمال هذا التشجيع ، و لكننا لم نفكر أبداً في أن نشجع منتخباتنا بل فقط نذهب للفرجة و النقد و إطلاق صفافير الاستهجان ، مثلما حدث عند تغيير ميدو بمتعب فلا عرفنا هل صفافير الاستهجان من أجل خروج ميدو أم من أجل نزول متعب ، و بدلاً من التصفيق و الهتاف لهما نطلق صفافير الاستهجان التي تترك أثر سلبي كبير في نفوس اللاعبين .

ما حدث من قلة من الجماهير المتعصبة في لقاء المغرب من سباب متواصل لشباب رابطة مشجعي الأهلي وصل لحد سب الدين و شتائم تمس الشرف لمجرد انتمائهم لنادي آخر لأمر بشع ينم عن انعدام الوطنية لدى هؤلاء ، بل هي خيانة للوطن فمن يشجع هم شباب مصر و يشجعون منتخب مصر ، و ضحية هذا هو منتخب مصر ، الا يكفيهم أنهم عامل سلبي ضد المنتخب و سيف مسلط عليه .

ندعوكم جميعاً يا جماهير مصر للالتفاف حول المنتخب ، ندعوكم لنسيان الانتماءات و التعصب الأعمى فكلنا نذهب من أجل مصر و منتخب مصر ، المنتخب يحتاج مشجعين لا متفرجين ، المنتخب يحتاج لهتاف متواصل من أجل بث الثقة و الحماس في قلوب لاعبيه و بث الرعب في قلوب منافسيه ، و تحييد التحكيم ، فهل نكون في الموعد ؟ .

الرابطة ستكون في مكانها خلف المرمي في الدرجة الثالثة شمال المقصورة ، و تدعوكم جميعاً باختلاف الانتماءات للالتفاف حولها لتشجيع منتخب مصر و الدعاء لمنتخب مصر حتى تفوز مصر ، و سيكون تجمع الرابطة عند نافورة استاد القاهرة بعد بانوراما 6 أكتوبر الساعة الثالثة عصراً و الدعوة مفتوحة للجميع لتشجيع منتخب مصر ، و لنجعل شعارنا جميعاً " مصر أولاً " .

اللجنة الإعلامية

رابطة مشجعي الأهلي

"

تعليقات