كيف تفوز .. و كيف ترشح للفوز ؟!

السبت 24 سبتمبر 2005, 09:00 كتب :

هذا السؤال بالتحديد هو الذي أوجهه لسيادة المستشار من أول يوم ترأس فيه نادي الزمالك على حساب المحترم الدكتور .. كمال درويش , و أوجهه له من منطلق ( ماذا فعلت لفريق الكرة منذ أن توليت رئاسة
ناديه؟). و هذا السؤال أقوله بعد أن أصبحت هناك...   خلافات مبهمة و ( مالهاش لازمة ) تسببت في توسيع فجوة الكراهية و سوء التفاهم بين جمهور الفريقين بدون داعي.

لقد قدمت لنا في خلال تلك الفترة القصيرة التي ترأست فيها نادي الزمالك أبرز وسائل الاستفزاز و الحرب النفسية ضد النادي الأهلي حتى الآن وقبل ساعات معدودة من لقائك و الأهلي بالمقابل لا يعيرك اهتماماً على مبدأ (كله بيطلع في الماتشات) و (خليك ورا المستشار لباب الدار).

كما تدين تدان و جزاء أعمالك في الماضي مسجل بحروف من ذهب :

_ بداية من موضوع إسلام الشاطر الذي كنت تريد إرجاعه بقرار محكمة إدارية فرفضوا قرارك لأنه ممنوع بقانون الفيفا و عندما سألك مصطفى الأدور عن إصرارك عليه , قمت بإحضار نماذج لقرارات قضائية في أمور الرياضة و تم تنفيذها بالفعل من قبل اتحاد الكرة و على أساس ( اشمعنى قضيتي ) .و بدلاً من أن تقدم هذه الأوراق للمختصين ما دامت هي صحيحة لاتخاذ إجراءاتهم, ذهبت بها لبرنامج تليفزيوني حتى تساوم عليها بقضية إسلام الشاطر التي أخذت الشكل الشرعي. أي رئيس نادٍ أنت!

_تدخلت و حاولت إفساد صفقات محمد عبد الله و عمرو سماكة و أكوتي مانساه و لم تكلل مجهوداتك المبذولة في غير محلها بالنجاح .

_ اتهمت الأهلي و المصري بالنصب و الاحتيال في صفقة أكوتي مانساه بكتابتهم سعر على العقد أقل من مادُفع, و لكن للأسف عيارك لم يصب و لم يدوش.

_ ثم تهديدك الصريح بترحيل مانويل خوسيه عن مصر إذا لم تعاقبه إدارة النادي عن تصريحه الفظيع بأن الزمالك يبقى له أن يرتدي الزي الأحمر بعد أن لهث وراء الأهلي في فندق الإقامة و الملعب الخاص به و كل شيء تقريباً.. فلم يستجب لك أحد. بينما تُحِّل لنفسك اتهام الاهلي بالنصب و الاحتيال.

_ طلبك الكشف عن المنشطات و كأن الاتحاد الإفريقي ينتظرك. (علماً بأن آخر لاعب مصري تم إيقافه لتناول المنشطات دون عذر قانوني هو أمير عزمي مجاهد لاعب ناديك السابق).

_ على حسب ما سمعنا أنك كنت تبرر طلب الزمالك اللعب في الإسماعيلية للاستفادة من دعم جمهور الإسماعيلي هناك! فهذا اعتراف منك بعدم ثقتك في جمهور فريقك , الجمهور الذي قلت عنه أنه يصل عدده لـ 35 مليون مشجع (جبتهم منين؟!), هذا بعد عذرك المضحك في أن الأمن المركزي أبلغك رفضه لاستضافة المباراة في استاد السكة الحديد بعد انتهاء فترة العشرة أيام المسموح بتغيير الملعب قبل انتهائهاو كانت هذه حجتك. علماً بأنه لو كنت أبلغت الأمن المركزي بضرورة أصدار قرار رفض أو قبول تنظيم المباراة قبل انتهاء فترة العشرة أيام لما حدث هذا. أي أن الخطأ من عندك و ليس من عند الأمن , و القانون هنا يقول ( إذا تعذر اللعب على ملعب بعينه لظروف أمنية , فتقام المباراة على ملعب آخر بنفس المدينة ) و تقرر لعبها على على استاد المقاولون ,فوجئنا بك تقول أن الزمالك لن يلعب إلا في الإسماعيلية حتى لو كان استاد المقاولون متاح. فاليوم تطبق القانون و تطلب اللعب على ملعب آخر في القاهرة أيضاً.
هي دي (حجة المستشار ) ؟!

و الآن تتحفنا بفصل جديد من مسرحيتك الهزلية و هو عدم طرح التذاكر حتى قبل مباراة القمة بيوم واحد من اجل تعجيز جمهور الأهلي عن الدخول لأنك بالفعل لا تثق في جمهور فريقك و تعلم أن جمهور الأهلي كان سيملأ الاستاد في الوقت الذي سيفضل فيه جمهور الزمالك "الفرجة من البيت" .

من وقت رئاستك للنادي و أنت مهتم بمحاربة الأهلي أكثر من بناء و تدعيم الزمالك فما كان إلا ما أرى و ما ترى و ما يرى الناس , فالأهلي لم يرضخ لك و جميع قراراتك باطلة . و ساء أداء الفريق الأول لكرة القدم معك و أصبح مستواه صفر عالشمال .. فلم تكن نتيجة مباراة حرس الحدود إلا تتويجاً لما ظننت أنه سيعود عليك و على جمهورك بالنفع ؟! فعاد بالنفع على منافسيك .

إتبعت كل الوسائل المتاحة لمنافسة الأهلي و محاولة الفوز عليه ماعدا محاولة زرع الاستقرار الإداري و الفني في فريقك .. و خصوصاً بفوضى الصفقات التي تحدثنا عنها من قبل, حتى وصل الحال بالفريق أن قائمته الإفريقية أصحبت بكاملها 17 لاعب أي أقل من قائمة اي فريق لمباراة واحدة.

قال تعالي ( إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) صدق الله العظيم

الأهلي قد مر بظروف سيئة , تماماً مثل التي يمر بها فريقك الآن عندما انهزم الأهلي من الإسماعيلي (4/0) و كان لقائه المقبل مع الزمالك ,و أنا شخصياً و برغم إقالة أوليفيرا مدرب الأهلي و الاستعانة بالكفء الكابتن فتحي مبروك توقعت هزيمة مدوية للأهلي نظراً لضيق الوقت في تولي الكابتن فتحي لهذه المهمة , و لكن فوجئت بأن هذا كان متاحاً فعلاً و لكن في الشوط الأول فقط و في الشوط الثاني قدم الأهلي أداءً متميزاً و كانت له بعض الخطورة . أرأيت ؟! أتمنى تكون فهمتني.

رسائل إليهم:

إلى فريق الأهلي : ماتلعبوش على كيفكو للحظ يخالفكو , و ماتغركوش النتايج لتلاقو الجمهور عليكو هايج, و اسألوا اتحاد العاصمة و الاتحاد السكندري.

آه بالمناسبة: إيه أخبار اجتماع مرتضى مع منصور البلوي في فيللا أثناء وجوده في مباراة الاتحاد السعودي و شاندونج الصيني في جدة ؟ كان اجتماع ممتاز مش كدة ؟!

ياترى خطتك إيه للماتش الجاي ؟ أتمنى ألا تكون النزول لأرض الملعب بكأس أفريقية (صنع إيديك) للطواف و السعي بها في ارض الملعب.

إلى جمهور الزمالك : عمل حساب المنافس من أين قوّته؟و من أين ضعفه؟ و التدريب على هذا الأساس لفترة كافية في ظل نجاح الجهاز الفني و توفير مناخ الاستقرار له . هذا هو الحل إن كنتم تريدون الفوز فالحلم لم يكن يوماً حرام و لكن محاولات تسفيه المنافس و (المبالغة) في الأحلام لا و لن و تعود بالضرر إلا على صاحبها. و اسألوا ابراهيم يوسف و أحمد رمزي آخرة مرة .

إلى الأمة العربية و الإسلامية : كل سنة و انتو طيبين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان.

تعليقات