ثابت البطل .. ابن ا&#1

الاثنين 28 فبراير 2005, 20:31 كتب : عبدالرحمن مجدي

من الصعب احياناً على الإنسان ان يتقبل خبر وفاة اى إنسان اخر طعنه الموت بسكينه لذلك كان من الاصعب ان يتقبل كثير من الناس خبر وفاة الكابتن ثابت البطل كابتن مصر و النادى الاهلى ,,, لكل اجلاً كتاب فالكابتن ثابت البطل - رحمه الله - صارع المرض و تحمل...   آلامه التى كان من الممكن ان تكون اهون من تلك التى اصابته فى الايام الاخيرة له لولا إصراره على خدمة ناديه !!!

حقيقة انا لم اعرف الكابتن ثابت إلا من خلال عمله الإدارى فى النادى الاهلى فليس هناك الكثير اعرفه عنه كلاعب لكننى رأيته مرة واحدة امام عينى فى احد شوارع المعادى - صدفةً - بعيداً عن النادى الاهلى و كرة القدم فقد رأيت كابتن ثابت الإنسان و كان ذلك منذ عدة سنوات ,,, وقتها كنت امشى وحيداً فى شارع يكثر به الناس و المحلات فاخذت انظر هنا و هناك فى المحلات التجارية حتى إنعطفت إلى احد الشوارع رأيت وجه مألوف لى فاستمريت بالنظر حتى تعرفت على الكابتن ثابت البطل .

يا لشدة إستغرابى لقد فوجئت بإنسان عادى يقف فى محل خضروات او فاكهة تقريباً من الواضح انه ملك له او لاحد معارفه فى مكان ليس هو الافخم فى المعادى , يرتدى معطف داكن حول رقبته كانت الكوفيه و فوق رأسه كان هناك قبعة او ما شابه ذلك و كان إستغرابى لاننى كنت صغيراً و لا اعرف عن النجوم الإ التعالى و التكبر ,,, هذا المشهد يصف كل ما يقال عن الكابتن ثابت - رحمه الله - من صفات ابن البلد المصرى بكل ما به من صفات .

ما لم انساه حتى الآن هو الإبتسامة البشوشة التى قابلت نظراتى من الكابتن ثابت البطل و وجهه بكل ملامحه فى ذلك المشهد و لا اانى لم اود ان اقطع حديث الكابتن مع الرجل الآخر او احشر نفسى فى حياته الخاصة تابعت سيرى ثم حياتى حتى جاء خبر وفاة الكابتن ثابت جعلنى استرجع هذا المشهد بكل تفاصيله فقد صدق الكثيرين بشأن الكابتن ثابت البطل و لم يجامله احد او يعطه اكثر من شأنه لكننا لم نعطه كل حقه بعد ...
ارجو ان نترحم جميعاً على الكابتن ثابت البطل و جميع امواتنا , نتلو عليهم الفاتحة ,,, ان نذكر محاسن امواتنا بالخير.

تعليقات