أقولها و دموعي تن

الاثنين 28 فبراير 2005, 20:29 كتب : عبدالرحمن مجدي

إعداد: عبدالرحمن مجدي

رحل ثابت البطل و كأنه انتظر الأهلي ليحقق كل ما يريد قبل أن يرحل.. رحل ثابت البطل بعد أن صمم على حضور جميع المباريات بالرغم من شدة مرضه, التف بالبطانية و جلس يشاهد .. رحل ثابت البطل و كأنه اطمأن بعد أن رأى لاعبو الأهلي...   يحتفلون بالدوري و بالفوز على الزمالك .. و علم وقتها أن رسالته انتهت .. رحل بعد أيام من عودته من مناسك الحج بالسعودية .. رسالته التي جعلت إصراره قوي على البقاء حتى يرى الدرع بعينه .. و يرى الجماهير سعيدة و قد تحقق حلمها .. و عندما أقول إصراره على البقاء أعلم أن الأعمار بيد الله لكن الطب أثبت أن إصرار الإنسان يجعله في بعض الأحيان يتحمل المرض بصبره و إصراره لأنه إن استسلم لقضى عليه المرض.

رحل ثابت البطل و بكى عليه بحرقة كل من يحب الأهلي .. و يهتم بمصلحة الأهلي .. ثابت البطل الذي اعتاد نادي القرن على الإستعانة به وقت لضبط مسار الفريق .. و بالرغم من شدته أحبه اللاعبون حبا شديدا و اعتبروه أخا كبيرا في كل الأوقات, و بالرغم من شدته, فكان دائم المزاح مع اللاعبين, يشاركهم تدريباتهم و يشاركهم أفراحهم و أحزانهم .. رحل في هدوء و بدون ترقب من الجماهير الحمراء .. لم يعلم أحد أن ثابت البطل بهذه الدرجة من المرض, لأنه بأي عقل واقعي لو كان مريضا لما حضر المباراة , لكن يبدو أن إرادته كانت أقوى من أن يترك المباراة .. رحل في صمت .. رحل في حب .. رحل في إيمان بالله قوي .. اللهم ارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.

ثابت البطل , إداري عظيم , مدرب عظيم , لاعب عظيم .. جزء من جدران القلعة الحمراء .. ولد 16 سبتمبر 1953 و بدأ مشواره الكروي مع الأهلي عام 1974 و اعتزل عام 1991 .. بعد مشوار حافل بالإنجازات مع القلعة الحمراء.

بكى جمهور القلعة الحمراء و قالو " ليته لم يحضر المباراة مادام ذلك سيؤثر على صحته" .. و اقتباسا من قول زميل في أحد المنتديات أنقل لكم بعض ما ذكر:

- فلينظر اللاهثين وراء الإحتراف للرجل الذى ترك الدولارات و المركز و حسن المعامله فى ليبيا و جاء للاهلى ليأخذ عشر ما كان يأخذه و يتحمل الاهانات و الاتهامات و تحامل الصحافه الصفراء و الجماهير .. و كل هذا فى مقابل حبه للاهلى فقط .. حقا هو رجل من الزمن الجميل.

- ثابت البطل هو ببساطة مرادف لمعنى الولاء والأنتماء والحب والتضحية
حب ثابت البطل للأهلى ولجماهيرة هو كلمة السر لمدى أنتماء الملايين وعشقهم لنادينا العظيم

- كم من الرجال عاشوا وهم بين الاحياء اموات وكم من الاموات هم بين الاحياء احياء
انت من الصنف الاخير يا بطل ستظل بين الاحياء حى بذكراك وافعالك وخالص حبك وتفانيك فى عملك
رحمك اللة يا بطل والهم اهلك و زويك ومحبيك الصبر والسلوان

- النادى الاهلى فى السنوات الاخيرة خسر رجال لن يستطيع تعويضهم ابدا ونتمنى ان يكمل لاعبوا الاهلى المسيرة ليهدوا الدرع الى روح المايسترو الخالد وثابت البطل

- صالح سليم وثابت البطل وجهان لعملة واحدة

-الله يرحمك يا بطل كنت قمة في التفاني و الاخلاص للاهلي وعد كل الاهلاوية انك هتفضل رمز لنادينا و مش هننساك يا بطل الابطال

-وداعـــــا ثــــــابت .... هتوحشنـــا يا بطــــــل

-البطل توفى فى عيد الحب ونحن نقول له: بنحبك يا ثابت

- باسم جماهير الاسماعيلى فى كل مكان اقدم خالص العزاء لجماهير الاهلى ومصر لوفاة البطل
-بالنيابه عن كل زملكاوى عقلانى نشاطركم الأحزان .. كم هو محزن فقدان شخص عزيز وثابت البطل كان عزيزا على الكثير من الجمهور المصرى .. تعودت كل مرة ان اهنأ النادى الأهلى بعد الفوز على الزمالك بكامل الروح الرياضيه .. ولكن صدقونى كلمه التهنئه لا استطيع ان اقولها ليس لأننى زملكاوى ولكن أحتراما لمشاعر جمهور الأهلى وفقيده الغالى .. و فى الحقيقه اذا كان الاهلى فاز فى القمه لكنه خسر رجل كان قمه فى الاخلاص والوفاء لناديه .. ادخل الله الكابتن /ثابت البطل فسيح جناته .. وبالنيابه عن كل زملكاوى عقلانى ويتحلى باخلاق الفرسان والروح الرياضيه .. نشاطركم أحزانكم

و كل هذا , ما هو إلا جانب بسيط من ردود الأفعال في المنتديات المختلفة .. اللهم أسكنه فسيح جناتك يا رب .. اللهم آمين.

تعليقات