حلقة 2 من 3: شوبير لـAhlyNews.com: لم أمنع أحداً من دخول الاتحاد .. هذا ما حدث مع بشير .. فوز الزمال

الخميس 12 يوليو 2007, 00:21 كتب : عبدالرحمن مجدي

""
لقطة من الحوار

هل حدث من قبل و استخدمت برنامجك في مصلحة شخصية بأي شكل من الأشكال ؟

لم و لن يحدث، دريم خدمتني كثيراً في انتخابات اتحاد الكرة و هو أمر اعترف به، لأننا كنا نركز على الأندية في...   الصعيد و الأندية التي لا تظهر إعلامياً، هذا ما خدمني في الانتخابات، لكن لم أستخدمها لتصفية حسابات، و لا لأي شيء آخر ..

و لا في انتخابات مجلس الشعب ؟

مطلقا، بل بالعكس، فكان أمراً غريباً أن تمتنع دريم عن استضافتي في البرامج الخاصة بانتخابات مجلس الشعب، فقد تم استضافتي في البيت بيتك و القاهرة اليوم و المحور، لكن في دريم لا، كنت أقدم برنامجي فقط دون عرض مشاكل أو أزمات.

لكن هناك من ربط بحلقة من البرنامج قبل الانتخابات مباشرةً تتحدث عن مركز شباب طنطا و تبرز مشاكله و تظهرها ؟

هذا شيء جميل، يمكنك أن تلقى نظرة على مركز الشباب نفسه الآن بعدما أصبح مفخرة، و كنت قد أثرت قضايا أخرى كثيرة و ليس هذا فقط، في محافظات أخرى كثيرة، و من حق الناس أن تربط الحلقة بالانتخابات و بهذا الأمر لكنه كان تسلسل منطقي للسياسية التي أتبعها.

سبق أن استضفت زوجة إبراهيم سعيد في مداخلة تليفونية في دريم بعد أزمتها مع زوجها، لكن هناك تساؤل حول علاقة ذلك بالرياضة ؟

إبراهيم سعيد نجم رياضي، لاعب كرة قدم معروفة ..

هناك مشاكل أخرى للاعبين آخرين لم تفتحها من قبل ..

لكن إبراهيم رجل مثير للمشاكل و هذا كان خبر نشر في صفحات الجرائد، و في هذا الوقت قيل أن الأهلي يفاوض إبراهيم أو أنه أشاع هذا الكلام، إبراهيم كان يظهر في برامجه و يروي و يتحدث، لكن لابد من إيضاح الحقيقة و هي زوجة لاعب و زوجات اللاعبين حالياً دائماً ما يظهرون في برامج كثيرة و ليس برنامجي فقط، و القضية أصبحت مثارة في الصحف أن زوجة إبراهيم سرقت منه 650 ألف جنيه، و الناس اتبعت ذلك، و الجميع سمع إبراهيم، لكن لابد أن نستمع للطرف الآخر أيضاً و نعلم هل فعلاً تغير للأفضل كما يدعي أم لا، و هي من حقها أن ترد على هذا الكلام .. الغريب أنه بعد ستة أيام ثبت أن كلامي صح، و كلامها صح و أن كلام إبراهيم كله كذب، و أصبح الأمر سبق لي في البرنامج لكن وقتها لم يدافع أحد كما هاجموا في البداية، و لم يقل أحد شوبير اشتغل صح.

لن نتحدث في أسباب تركك لدريم لأنه أمر انت مللت من الحديث فيه، لكن ما بعد رحيلك من دريم هناك من يردد أنك منعت محمد عباس من دخول الاتحاد لعمل تغطية خاصة بالقناة ؟

سؤال مهم، اتحاد الكرة يعطي لكل ذي حق حقه، و كل من له حق سيأخذه 24 قيراط، لكن دريم، أو البيت بيتك، الجميع ينتظر بأسفل، و ممنوع دخول أي كاميرا لمجلس الإدارة، و ممنوع أن تصعد الكاميرا هذا السلم، ممنوع و أصدرنا قراراً بذلك .. في البداية كان الأمر مسموحاً لكننا وجدنا أن الكاميرات تصعد لهنا بشكل طبيعي و تثار مشاجرات و أشياء أخرى فأصدرنا القرار، و هو كله كلام ميزعلش .. أرحب بأي شخص بصفة شخصية لكن دون كاميرا .. قناة النيل، البيت بيتك، أي قناة أخرى تنتظر بأسفل .. فجاء مراسل دريم طلب الصعود بالكاميرا و رفضوا ذلك و طالبوه بالانتظار بأسفل، كل ذلك دون أن أعرف، فغضب و ثار و هاج و رحل، ثم عاد و اتصل باللواء مدحت شلبي و اعتذر عن ذلك و انتهى الأمر.

""

و ما تردد عن أنك منعت بشير التابعي من الذهاب لبرنامج دريم لتستضيفه في البيت بيتك ؟

سؤال مهم أيضاً، فبشير موقفه عجيب جداً، كنا جالسين معاً في تلك الغرفة –مكتب الكابتن شوبير- و اتصل بي منتج البرنامج و طلب في الخامسة عصراً و طلب مني الظهور في حلقة في التاسعة و النصف و لم أكن أعددت أي شيء، و أصر على ذلك و استشرت المعدين فاقترحوا أن نستضيف بشير التابعي و وافقت و اتصلوا به ففوجئوا به يقول أنه ذاهب سيكون ضيف شوبير في برنامجه في دريم، فأخبروه أني تركت دريم و انتقلت للعمل بالبيت بيتك، فتعجب بشير، فأخبرته أني أصبحت في البيت بيتك و قلتله لو عايز تيجي تعالى، فقال طبعاً يا كابتن أنا هاجي، و لف و رجع ، ثم ذهب لدريم و قال أني طلبت منه أن لا يذهب و كلام غريب، و كان قد طلب أن يظهر في دريم ثم يظهر في البيت بيتك و رفضت ذلك بالطبع، و بشير بطبعه مثير للمشاكل للأسف الشديد.

بالمناسبة ما تعليقك على موقف بشير التابعي مع الزمالك و الأهلي و الهوجة التي حدثت ؟

مكنتش حابب انه يروح الأهلي .. لا أعلم ما سبب ذهابه لكنه كونه ذهب فكأنه يقول للناس أنا في النادي الأهلي، لكن في رأيي بشكل عام أنا أفضل أن يبقى بشير في الزمالك.

يتردد أنك بالغت في الاحتفال بلاعبي الإسماعيلي و الزمالك بعد فوزهم على الأهلي بعد حسم الدوري و كأنه إنجاز تاريخي ؟

أنا بالغت فعلاً لكن في الاحتفل بالأهلي، في دريم دائماً ما اتهموني بأني أهلاوي زيادة عن اللازم و أني حولت القناة لقناة حمراء، في كل بطولة أو مباراة مهمة أو حدث إلا و غطيناه بشكل مبالغ فيه لدرجة أن بطولة أفريقيا أمام الصفاقسي غطيناها بشكل قوي لمدة أسبوع و بدأ البعض في مهاجمتنا ، كأس العالم في اليابان اشترينا مخصوص الأهداف لنذيعها بشكل جيد، الأهلي بشكل عام معتاد على البطولات، لكن إنجاز الإسماعيلي أن يفوز الأهلي، نعم إنجاز، لابد أن أغطيه، الزمالك عندما يهزم الأهلي لأول مرة منذ عدة أعوام فهو إنجاز أيضاً، و لابد أن يتم تغطيته بشكل جيد، فالناس غضبت لأنهم لم يعتادوا على ذلك، ففي كل الأحوال نحن متمهمين، مرة بالتحيز للأهلي و مرة للزمالك و مرة للإسماعيلي لكن أنا كنت باشتغل إعلام و ليس أكثر.

وجود برنامج احتراف بالطبع نقطة تحدثت فيها قبل أن تتم انتقالك للبيت بيتك ..

ليس لي علاقة ببرنامج احتراف، هو برنامج هناك وكالة متولية أمره، بالنسبة لي فأنا لدي برنامجي اليومي سيبدأ قريباً و سيكون من السابعة و النصف للثامنة و النصف، بدايةً من آخر الشهر، و البيت بيتك، و برنامج فضائي آخر .. و هذه هي الخطة التي استقريت عليها حتى الآن، أما عن احتراف فهي منافسة حلوة جداً.

لكنك اخترت موعد الساعة السابعة و النصف و أنت تعلم أنه نفس موعد الرياضة اليوم ؟

أنا وضعت الخطة بهذا الشكل، و أنا من وضع مواعيد الرياضة اليوم أيضاً، و أراها هي الأنسب لذلك اخترتها، و بشكل عام فأنا من أحدد مواعيدي .. لكن في النهاية الجمهور يبحث عن الأجود، و من الممكن أن أظهر في السابعة و النصف دون أن يشاهدني أحد إن لم أقدم ما يستحق المشاهدة و سينتقل الجمهور لمشاهدة الناحية الثانية و الثالثة و الرابعة و الخامسة ... الأمر كله يتلخص في تجويد البرنامج و السعي و الاجتهاد للحصول على الأخبار و و و و من هنا يأتي النجاح.

أحياناً يتهمك البعض باتخاذ مواقف ضد الأهلي لمجرد محاولة إظهار أنك محايد و غير متحيز للأهلي، فهل حدث و لو بالخطأ أن اتخذت موقف ضد الأهلي لتظهر أنك محايد؟

عمري ما حاولت أن أظهر نفسي محايد لأنها طبيعتي، حتى أنا برج الميزان، و ليس من تفكيري أن أتعمد الظهور محايداً، أنا باشتغل إعلام، و بدأ الناس في عمل ذلك الآن .. زمان كانت المباراة تذاع و السلام عليكم و رحمة الله، نحن فعلنا الجديد، ما قبل المباراة و ما أثناء و ما بعد، كل نادي له حق علينا مهما كان حجمه، و هذا ما نفذناه فعلاً .. كل تلك الاتهامات التي سمعتها عني فأنا أذن من طين و أذن من عجين، بمعنى آخر باسمع من هنا و أطلع من هنا لأني بالفعل مش فاضي للكلام ده .. عندما أجد نقد محترم بأسلوب جيد من ناس محترمين فعلى رأسي، و قد طورت بالفعل من أسلوبي كثيراً بناءً على كلام و نقد من هذا النوع.

منصبك في اتحاد الكرة يتيح لك انفرادات كثيرة في عملك الإعلامي ؟

بدون شك، بالطبع .. لكن إذا كانت الظروف أو الحظ خدمتني في أن أكون هنا، فأعرف الخبر مبكراً بعض الشيء، لكن الخبر عادة ما يكون معروفاً، صدقني مفيش حاجة بتستخبى .. و يكفي أن أخبرك أني علمت خبر التجديد لمجلس ممدوح عباس من الإنترنت، و نحن عادة نتابع كل أخبار المواقع مع المعدين .. لكن دعني أوضح شيئاً، فإذا تلقى الاتحاد فاكساً من نادي الزمالك بمضمون معين، فهو فاكس خرج من نادي الزمالك، فيكون الأمر واضح للجميع دون خفاء، و هي مراسلات معلنة، لكن السبق يكون ثلاث ساعات بدري مثلاً .. لكن مثلاً عندما استضفت في مداخلة هاتفية مندوب نادي ستراسبورج الفرنسي، أو أني اجتهدت اليوم و اتفقت مع حسن حمدي على أن يكون ضيفي في البرنامج رغم أننا لم نره في الإعلام من قبل، و هي آت بصفتي إعلامي و ليس لأني نائب رئيس اتحاد الكرة .. نحن نجتهد كمنظومة، فمثلاً اليوم لدينا نبيلة الطفلة التي توفيت إثر الألعاب النارية بعد مباراة النهائي في الكأس، أنت رأيتني و أنا أعد التعليق و البيان على الفقرة بنفسي، رغم أنها حادث معروف إلا أننا انفردنا بالذهاب بالكاميرا لهناك و التصوير لأنها حالة تمس الشارع..

إلى هنا نكون قد انتهينا من حلقتنا الثانية المثيرة مع الكابتن أحمد شوبير، و انتظرونا في ثالث و آخر حلقات AhlyNews.com مع الكابتن شوبير، حينما يتحدث عن علاقته بمانويل جوزيه و يعترف بأن جوزيه أثبت أنه على حق في إراحة اللاعبين، و يوضح لماذا توقع خروج الأهلي من الكأس، و يتحدث عن علاقته بممدوح عباس، و يبدي رأيه في المنتخب الذي يتم إعداده لكأس العالم للشباب 2009، و موقف المنتخب الأول في التصفيات، و أشياء أخرى هامة، فانتظرونا مع وعد بحلقة تستحق القراءة بالتفصيل.

اقرأ الجزء الأول من الحوار الذي تم نشره مسبقاً

تعليقات