محمد عبدالله فى حديث خاص لـAhlyNews.com : أتعامل فى تركيا معاملة الملوك .. و كونيا بدايتي في دنيا ال

الثلاثاء 06 فبراير 2007, 11:25 كتب :

"

ونظرا للعلاقة الحميمة التى تربط بين AhlyNews.com وعبدالله لم يكن غريباً أن يحرص على الاتصال بنا لنطمئن عليه و يتحدث عن آخر أخباره و كواليس الفترة التى عاشها هناك قبل التوقيع و إليكم الحوار:

- عبدالله مبروك عليك الاحتراف
- الله يبارك فيك...   ..

- كيف سارت الامور منذ وصولك إلى تركيا يوم الأربعاء الماضى؟
- بمجرد نزولى من الطائرة توجهت إلى مقر نادى كونيا مباشرة و معى الكابتن تامرالنحاس وكيل أعمالى و الكابتن حماده حزين الوكيل المفوض من النادي التركى، و لم نضيع أى وقت و قمت على الفور بالتوقيع على العقد لأن الأمور كانت منتهية قبل السفر و كل شئ يتوقف على التوقيع وتسليم البطاقة الدولية .. و قمت بالتدريب مع الفريق فى نفس اليوم و تم عقد مؤتمر صحفى للصفقات الجديدة فى اليوم التالى.

- كيف كان الاستقبال هناك؟
- بصراحة لقد فوجئت بترحيب شديد من الجميع هناك و استقبلونى بشكل طيب بداية من رئيس النادى و مروراً بالجهاز الفنى و زملائى اللاعبين .

- ما اكثر شئ ـسعدك خلال تلك الفترة ؟
- لاشك أنها حسن المعاملة، فلك أن تصدق أنهم يعاملوننى هناك مثل الملوك تماماً، ومنذ أول دقيقه وجدت الشقة التى أقيم فيها جاهزة تماماً و يوجد فيها التلفزيون والدش حتى اتابع مايحدث فى مصر، وكذلك السيارة التى سأتنقل بها هناك.

- اراك تتحدث بسعادة شديدة .. فما سببها ؟
- أكيد طبعا هذا الجو الذى أعيش فيه هناك كفيل بأن يجعل أى لاعب يؤدى بشكل جيد و يبذل قصارى جهده، و بإذن الله لن ادخر جهداً لكى أنجح فى تلك التجربة و مستعد لأن آكل النجيلة كمان خاصة أننى قادم من تجربة صعبة فى الأهلى.


- بمناسبة الأهلى .. هل أنت نادم على الفترة التى قضيتها داخله؟
- مفيش حد يقدر يندم على اللعب للاهلى لانه شرف كبير لأى لاعب.

- إذن لماذا رحلت؟
- الكل يعرف تماماً أننى كنت مجبر على الرحيل نتيجة تجاهلى من الجهاز الفنى بقيادة مستر مانويل جوزيه و لأننى لاعب لدى طموح و أحب أن أكون فى أفضل حال و عندما وجدت نفسي صديقا لدكة البدلاء في الاهلى طلبت الرحيل فى صمت والحمد لله الكل فى النادى يحبنى و يحترمنى.

- ماذا عن المدير الفنى لفريق كونيا ؟
- اسمه " نور الله" وبصراحة و جوده مع فريق كونيا سهل لى العديد من الأمور لأنه يعرفنى جيداً و سبق له محاولة ضمى لفريق "جازنتيب" قبل ثلاث سنوات عندما كان يتولى تدريبه وكنت ألعب فى الإسماعيلى وقتها، وجاء هذا الرجل إلى مصر لاقناع مسؤلى النادى للاستغناء عنى ولكنهم رفضوا، و عندما عقدت العزم على الاحترف فى الدورى التركى صادفنى الحظ ان يكون هو المديرالفنى لكونيا.

- ما هو مركزك مع فريقك الجديد ؟
- بشكل مبدئى ساشارك فى مركز الظهير الأيمن وحصلت على وعد من "نور الله" بالدفع بى فى الأمام لأؤدى مركز الجناح الايمن حتى أشارك بقوة فى الناحية الهجومية التى اعشقها.

- ماذا عن مشاركتك فى أول مباراة هناك ؟
- شاركت يوم السبت فى مباراة أمام دينزلى سبور وفزنا 5-1 وكان من المفترض أن العب منذ بداية اللقاء و لكن "نور الله" نصحنى بالتمهل قليلاً لأن الجو كان بارداً للغاية و كانت الثلوج تتساقط أثناء اللقاء، و أكد لى أن هذا سيحرمنى من الابداع فى الملعب و قد يجعل شكلى سيئ امام الجماهير وقال لى بالحرف الواحد" الانطباع الأول يدوم" و لذلك شاركت فى آخر 20 دقيقة والحمد لله ظهرت بشكل طيب وتركت انطباع جيد وصفقت لى الجماهير.

- هل واجهتك بعض الصعوبات فى بداية التجربة؟
- ليس هناك مشكلة سوى اللغة لأننى أحتاج بع ض الوقت لتعلم اللغة التركية و أحاول مؤقتا التحدث باللغة الانجليزية التى أجيد التحدث بها الى حد ما، و عموما وجود عبد الظاهرالسقا معى فى نفس الفريق كان له دور كبير فى مساندتى وبصراحة لا أستطيع انكار فضله علىّ لأنه كان اكثر من أخ ومهما قلت لن أعطيه حقه.

- هل ستصطحب أسرتك معك ؟
- فى الوقت الحالى يبدو الأمر صعباً للغاية لأن الجو هناك بارد جداً و لن تتحمله ابنتى الأمورة "مى" لأنها عمرها لا يتعدى شهرين ونصف و بإذن الله سوف يكونوا معى خلال الفترة القليلة القادمة.

- هل ستفكر فى العودة الى مصر فى أقرب فرصة ؟
- لا افكر فى ذلك مطلقاً لأن هدفى دخول اجواء الاحتراف الحقيقى و بإذن الله يكون كونيا أول خطوة لى فى دنيا الاحتراف.

- فى النهاية .. نتمنى لك التوفيق ياعبدالله فى الاحتراف..
- متشكر جداً و أطلب من الجماهير الدعاء لى.

تعليقات