ضياء السيد لـAhlyNews.com: المستبعدون من اليابان يتدربون مع الشباب .. و قرارات حول اللاعبين الذين تع

الأحد 03 ديسمبر 2006, 16:06 كتب :

حصل الكابتن ضياء أيضاً على بعض الدورات فى أندية كبيرة منها أياكس الهولندى وباريس سان جيرمان الفرنسى ومانشيستر الأنجليزى .. هناك بعض القضايا الهامة وبعض الأمور التى تخص الناشئين فى النادى و التي كانت مجرى حوارنا مع نجم الأهلي السابق.

كابتن ضياء ، بداية ما أخر أخبار اللاعبين الأجانب الذين...   يقومون بالأختبار فى فريق الشباب وهل بينهم من يصلح للعب فى النادى الأهلى ؟

- حضر للإختبار 4 لاعبين من بينهم لاعبين من البرازيل أحدهم مهاجم ويدعى "جوانينو" والأخر مدافع أيسر وأيضا لاعب خط وسط من تونس يلعب فى فريق الملعب التونسى وأسمه محمد العبادى وأخيرا" كومبو" من كوت ديفوار وهو لاعب وسط أيسر ... وللأسف لا يوجد بينهم من يصلح للعب فى النادى الأهلى.

هل التدريبات كافية للحكم على مستوى اللاعبين ؟

بالطبع لا ، لقد قمنا بأداء مباراة ودية مع فريق البنك الأهلى وشارك فيها اللاعبون ولم يظهر منهم أى لاعب مستوى يليق بإسم النادى الأهلى ... شاهد المباراة الكابتن هادى خشبة والمهندس عدلى القيعى والكابتن حسام البدرى .

ما أوجه التعاون بينك وبين الفريق الأول وجهازه الفنى ؟

تم إجتماع بينى وبين الكابتن حسام البدرى والكابتن علاء ميهوب والمهندس عدلى القيعى ... ناقشنا فيه بعض الأمور الهامة ومنها اللاعبين الذى لم تشملهم قائمة الأهلى فى اليابان وعددهم ستة لاعبين وهم طارق سعد – رامى ربيع – احمد الملا – هيثم الفزانى – احمد جلال – محمد محمود " نانو " ... وسوف يقوم هؤلاء اللاعبون بالتدريب مع فريق الشباب وسوف نقوم بترتيب بعض المباريات الودية حتى لايفقد اللاعبون اللياقة البدنية .

هناك لاعبون يتعدى عمرهم 21 عاما ويتحتم على النادى الأهلى أن يقيد هؤلاء اللاعبون فى قائمة الفريق إذا أراد الإبقاء عليهم ... هل تحدثتم فى هذا الشأن ؟

نعم تحدثنا فى هذا الأمر حيث يوجد أربعة لاعبون بعد 3 شهور سوف يتعدوا الـ 21 عاما ونظرا لصعوبة قيدهم فى صفوف الفريق الأول يبحث المهندس عدلى القيعى فى هذا الأمر جيد بما يتناسب مع مصلحة النادى واللاعب ومن الأرجع أن يتم بيع اللاعبون إلى بعض الأندية على أن تكون الأولوية فى شرائهم للنادى الأهلى ... واللاعبون هم محمد ابراهيم حجازى " ماندو " – ابراهيم يوسف – رامى عادل – محمد سمير ... أما باقى لاعب فريق الشباب فهم سوف يبلغون الـ 21 عاما بعد ثلاث سنوات ، فلقد نجحنا فى تخفيض أعمار جميع اللاعبين حتى نستطيع الإستفادة منهم بقدر المستطاع .

سمعنا عن وجود مفاوضات من جانب نادى الزمالك مع نجم فريق الشباب " بوبو " هل جدد اللاعب تعاقده مع النادى كما تردد فى الفترة الأخيرة ؟

أغلب لاعبى الفريق جددوا تعاقدهم ومنهم محمد رضا الشهير بـ " بوبو " وهو من اللاعبين المميزين فى فريق الشباب وسوف يتم تصعيده إلى الفريق الأول بعد عودته من اليابان بناء على طلب البرتغالى جوزيه ، وليس بوبو بمفرده بل يوجد أيضا هناك محمد ناصف وهو لاعب وسط أيسر وقد تم تصعيده بالفعل .

احمد شديد قناوى ... أثبت وجوده فى النادى الأهلى وانت من اكتشفته وقمت بالإصرار على ضمه للأهلى ، ما تقيمك له فى الفترة الماضية ؟

- أحمد لاعب ذكى جداً فهو يستطيع التغلب على مشكلة قصر قامته حيث يستطيع التعامل جيدا مع الخصم ويملك مهارات خاصة ويجيد التصويب على المرمى ... و أتوقع له مستقبل باهر مع الأهلى خاصة أن أحمد لم يقدم نصف مستواه حتى الآن.

تعليقات