د.أسامة رجائي يفجر المفاجآت في حوار جريء لـAhlyNews.com: إيمهوف ليس طبيب إصابات ملاعب و لن نتعامل مع

السبت 02 ديسمبر 2006, 07:54 كتب :

"
محمد أنور مراسل AhlyNews.com مع جلبرتو و الجهاز الطبي للفريق

دكتور اسامة بدايةً .. ايه اللى بيحصل للعيبة من إصابات متعددة .. وهل أسلوب التدريب وضغط المباريات له أثر فى ذلك الأمر ؟

فى الحقيقة الإصابات المتعددة التى تلحق بلاعبينا غالبا...   تكون ناتجة عن الإحتكاك القوى من جانب المنافسين ، ولك فى بركات و أكوتى وأيضا النحاس وجيلبرتو خير دليل على ذلك ... لكن أسلوب التدريب وضغط المباريات ليس له علاقة بذلك ، و من الوارد جداً أن يصاب لاعب بشد عضلى من كثرة المجهود.

ماذا عن " إيمهوف " الطبيب الألمانى الذى يتعاون معه الأهلى دائما ... وهل معاودة الإصابة للاعبين أمر عادى ؟

فى الحقيقة " إيمهوف " ليس طبيب إصابات ملاعب متخصص، بل هو جراح عظام ويتمتع بسمعة طيبة ... وإتضح أن إصابات لاعبينا يتعامل معها بإسلوب غير معتاد فى إجراء مثل هذه الجراحات.

معنى ذلك أن " ايمهوف " ليس على مستوى كبير من الكفائة ، إذاً لماذا لم يوقف الأهلى التعامل معه فوراً ؟

للأسف لم نكن نستطيع تقيمه جيداً خاصة أن الإصابات جاءت متلاحقة من جيلبرتو إلى بركات وأحمد السيد ، فلم يكون هناك وقت للتقييم .

والآن ... ماذا أتخذتم من إجرءات فى هذا الأمر ؟

أقرت لجنة الكرة وقف التعامل مع " إيمهوف " والبحث عن طبيب أخر يكون على المستوى المطلوب .

هل "ايمهوف" السبب فى عودة الإصابة إلى ( جيلبرتو ) ومن بعده بركات ؟

للأسف ..

وضح لنا أكثر من فضلك .

سوف اتحدث بالأسلوب العادى حتى تعى جماهير حقيقة الإصابات ... فى بداية الأمر كانت إصابة" جيلبرتو " عبارة عن قطع فى وتر إكيليس ...وأجرى له " ايمهوف " الجراحة وقام بالفتح فى مكان الإصابة "بالعرض" وقام بربط الأنسجة المتمزقة ، ثم حدد لنا بعد ذلك طريقة تأهيل اللاعب ... وعندما تناقشنا فى طريقة إجراء الجراحة ... قال لنا " ايمهوف " أن ذلك من أجل مصلحة اللاعب حتى يعود سريعا للملاعب مرة أخرى.

وماذا حدث بعد ذلك ؟

للأسف من ثانى مشاركة له ومن أول تعرض للوتر تمزق مرة أخرى ...وذهبنا إلى " أيمهوف " مرة اخرى ولكنه رفض إجراء الجراحة للاعب وظللنا نبحث عن طبيب جراح فى هذا النوع من الإصابات، حتى تلقى جيلبرتو إتصالا من زميل له فى منتخب أنجولا ويدعى "براتس " وقد مرت به هذه الإصابة من قبل وذهب إلى طبيب فى البرتغال يدعى " أنطونيو مارتينز " وهو طبيب متخصص فى إصابات الوتر والكاحل ...قام جيلبرتو بعرض الأمر على حسام البدرى الذى قام بدوره بالحصول على موافقة لجنة الكرة على سفر " جيلبرتو " إلى البرتغال وسافر بالفعل وأجرى الجراحة.


ماذا عن تقرير الجراحة وتقيم الجهاز الطبى لها ؟

كان الدكتور إيهاب على مرافق للاعب ... وبعد العودة عرض علينا الأمر وهو أن الطبيب البرتغالى قام بالفتح فى قدم اللاعب " بالطول " وهى الطريقة السليمة وقام بعد ذلك بإزالة الأنسجة المتليفة وايضا " التشريط" فى الأنسجة القديمة حتى تخرج أنسجة جديدة قوية وقام برط باقى الأنسجة المتمزقة .... وقام بتحديد فترة تأهيل للاعب مدتها أربعة أشهر يكون بعدها جاهز للمباريات وبقوة ... وللحقيقة هذا الطبيب المتمكن أكد لنا أن " جيلبرتو " سوف يعود أقوى مما كان عليه.

وهل سوف يكمل " جيلبرتو التأهيل هنا فى مصر ؟

كلا ... فقد تقرر سفر " جيلبرتو " يوم 8-12 إلى البرتغال من أجل الألتحاق بأحد مراكز التأهيل الذى يتبعها الطبيب البرتغالى حتى يكون تحت المتابعة من جانبه دائما وسوف يمكث هناك لمدة ثلاثة أشهر ونصف سوف يعود بعدها إلى مصر وينهى برنامجه التأهيلى ومن ثم العودة للمشاركة فى التدريبات.

وماذا عن محمد بركات ؟

إصابة بركات كانت عبارة عن تأكل جزء صغير من " صابونة " الركبة وذهب إلى " ايمهوف" الذى أجرى له الجراحة وقام بوضع نوع من السلك داخل الركبة حتى يستطع اللاعب التحامل على ركبته أثناء اللعب ... ولكن للأسف كان بركات دائما يشعر بسخونة فى ركبته ومن ثم ألم رهيب لم يستطع اللاعب تحمله .. وتقرر عرضه مرة أخرى على الطبيب الألمانى ... وبعد العرض عليه وعلى كونسولتو من الأطباء من بينهم طبيب المنتخب الألمانى ... أستقروا على جراحة لبركات يتم منها إزالة السلك الذى يسبب الألم ووضع سلك أخر بدلا منه ... لكن بركات رفض إجراء الجراحة أملا فى أن يجد حلاً أخر ويستطيع العودة إلى الملاعب مرة أخرى فى أسرع وقت .

وبعد ذلك ماذا حدث ؟

تم وضع برنامج تأهيلى يبدأ براحة سلبية لمدة أربعة اسابيع يدخل بعدها فى برنامج التأهيل ثم بعدها إلى تدريبات الفريق ... فإذا شعر مرة أخرة بنفس الألم فلا مفر من إجراء الجراحة ولكن ليس " ايمهوف "

النحاس و أحمد السيد وطارق السعيد ... أخبارهم ايه ؟

الحمد لله ... جميعم بخير وعادوا الملعب مرة أخرى ولاخوف عليهم من أى شىء وأصبحا جاهزين للعب مباريات الفريق وقد بدأها النحاس وسوف يليه احمد وطارق في الفترة القادمة حسب رؤية الجهاز الفنى.

فى نهاية الأمر وجه AhlyNews.com الشكر للدكتور اسامى رجائى طبيب الفريق على سعة صدره لنا وعلى توضيح كافة الأمورالتى تخص المصابيين الذى نتمنى لهم العودة سريعا إلى الملاعب مرة اخرى بمشيئة الله.

تعليقات