مراد المحجوب ينفي تصريحاته للصحف التونسية في حديث مطول لـAhlyNews.com: لم أقلل من شأن الأهلي أبداً!

السبت 28 أكتوبر 2006, 09:58 كتب : عبدالرحمن مجدي

"
المحجوب أثناء حديثه مع مراسل AhlyNews.com

في البداية .. ما الفارق بين مباراة الأهلي بالنسبة لك عن مباراة أورلاندو بايرتس و ما قبلها من مباريات هامة؟

الأهلي فريق كبير متميز بدنياً، يلعب في العمق .. فريق من الصعب أن تلعب أمامه...   أمام جماهيره و في ملعبه، المباراة بصراحة صعبة "كتير" و تتطلب مجهود وافر من اللاعبين .. نقول يارب يوصلنا للمرحلة التالية و عموماً فالوصول للنهائي نفسه يعتبر إنجاز .. لكن نملك طموحات بالطبع لنجتاز النهائي أيضاً و نحقق اللقب، فلدينا فرصة 50% مثلنا مثل الأهلي، لذلك سنسعى لاستغلال تلك النسبة و سنكرس لها كل مجهوداتنا و إمكانياتنا.

هل تعتقد أن الفرص متساوية بالفعل بين الفريقين ؟

قد يكون في ذهن الناس أن فرصة الأهلي أقوى و أنه الفريق الأفضل .. أنا شخصيا لا أعتقد أن الأهلي أفضل من الصفاقسي، الأمر كله أن الأهلي يملك لاعبين يملكون مهارات جيدة جدا و يتفوق علينا في هذه النقطة، و نحن نتفوق عليه في الأداء الجماعي.

قلت في صحيفة لابريس التونسية أن الأهلي فريق شوط واحد ؟

لا لا بالطبع لم يصدر مني مثل هذا الكلام أبداً، و بصراحة أنصحكم أن لا تنساقوا وراء الصحافة التونسية لأنها صحافة "تخدم على روحها" و تهتم بالمبيعات أكثر من اهتمامها بالمصداقية، و تقول الكلام "اللي يبيع" مع أن الصحافة من المفروض أنها أمانة و أنها تعطي المعلومة الصحيحة، "عيب" التعديل في الكلام!

ماذا تقول إذن عن الأهلي ؟

الناس كلها تعرف أن الأهلي ناد كبير، و يكفي أن ميزانية الصفاقسي قد تكون 5% من ميزانية الأهلي مثلاً .. نعرف أن الأهلي يملك قاعدة كبيرة في مصر و أنه نادي كبير بتاريخ قوي جداً و نعرف جيداً أن الأهلي مر بعدة سنوات من عدم الاستقرار و عاد لتنظيم نفسه مرة أخرى و أصبح أقوى نادي حالياً، نعرف كل هذا الكلام لكن ليس معنى ذلك أننا خائفون منهم مثلاً .. لكننا أكيد "عاملين حسابهم" .. و بطريقة رياضية لا أظنهم أقوى مننا لكنهم لديهم أسلوبهم و لكل فريق مميزاته كما ذكرت لك، فنحن أفضل من الأهلي تكتيكياً و كفريق جماعي.

من من لاعبي الأهلي تعتبرهم خطيرون ؟

نجوم الأهلي معروفون جداً للجميع، النادي الأهلي يعرف جيداً كل شيء عن الصفاقسي مثلما نعلم نحن كل شيء عنهم و عن نجومهم، فالفريقين كبار بالطبع.

هناك فارق بين مباراة الأهلي و الصفاقسي الأولى في القاهرة في الجولة الخامسة من دور الـ8 ؟

أكيد هناك فارق .. بالتأكيد كل مباراة نلعبها نستفيد منها، فلدينا الآن فكرة أوضح عن النادي الأهلي خاصة أنه لعب تلك المباراة بكامل قوته و أراد الفوز بشدة.

"
المحجوب استقبل فريق عمل AhlyNews.com بترحاب شديد

و ما العناصر التي أدت إلى فوزكم على الأهلي في المباراة الأولى في تونس ثم الخسارة أمام الفريق نفسه في القاهرة؟

عادي .. تلعب في بلدك وسط جماهيرك، الأداء أكثر ثقة بالطبع، و عندما تأتي لتلعب هنا تلعب وسط جماهير المنافس، الحكام قد يميلون بعض الشيء مع صاحب الأرض، و لعل أبرز شيء أن هدف الأهلي الأول في القاهرة ليس هدف لأنها ضربة حرة غير مباشرة و سددت مباشرة على المرمى (بالطبع هي لم تسدد على المرمى و إنما لمسها طارق السعيد أولاً قبل أن يسددها أبوتريكة في المرمى) و هذا الهدف غير أسلوب المباراة، لذلك فأنا مصر على أن الأهلي ليس أفضل مننا لكن لكل فريق منا أسلوب.

مباراة العودة ستقام في رادس .. ما سر التغيير ؟

كنت أتمنى أن ألعب في الصفاقسي بكل صراحة، رادس ملعب كبير و جيد جداً نعم، لكن ليس منطقي التغيير في مثل تلك المباراة و ليس منطقي أن نلعب خارج منطقتنا في المباراة النهائية.

إذن أنت تعتبرها نقطة سلبية و ليست إيجابية ؟

سلبية جداً.

ما أصعب مباراة خضتها مع فريقك أفريقياً هذا الموسم ؟

أورلاندو بيراتس في قبل النهائي، لأنه فريق يملك عنصر السرعة في الأداء و فريق أتوقع له أن يكون جيد في المستقبل و أتوقع له شأن كبير.

هل تعتمد في خطتك على مباراة العودة ؟

مباراة الصفاقسي و الأهلي لابد أن تلعب على جزئيات، أياً كان ملعب المباراة، الفريق الذي سيؤدي بأكثر ثقة و ببرود دم أكبر، الفريق الذي سيؤدي أكثر اتزاناً و أكثر ثباتاً في الملعب هو الذي سينهي المباراة لصالحه.

و إليكم صور المعسكر:

""

""

""

""

""

""

تعليقات