تامر النحاس يروي لـAhlyNews.com كل التفاصيل في حوار ساخن: ربط اسمي بواقعة التزوير أمر مضحك .. الخدعة

الثلاثاء 10 أكتوبر 2006, 09:42 كتب : عبدالرحمن مجدي

القضية اشتعلت بشكل ضخم في الآونة الأخيرة .. لاسيماً بعد ظهور واقعة التزوير و استقبال نادي باوك اليوناني فاكسين من اتحاد الكرة بخصوص نفس الأمر، كل منهما بمعنى مختلف .. و لم يكن هناك أفضل من تامر النحاس و الذي مثل الأهلي في صفقة شيكابالا للتحاور معه و معرفه منه...   ما حدث في الأمر.

القضية ليست وليدة يوم أو اثنين، بل هي قضية امتد أمرها لشهور و شهور، فاللاعب كان في طريقه للأهلي و فجأة ارتدى الفانلة البيضاء إلا أنه اتضح مؤخرا أنها مجرد فانلة و ليس أكثر .. و اتهم البعض مسئولي التعاقدات بالنادي الأهلي بالفشل لعدم اتمام الصفقة، و جاء اسم تامر النحاس أيضاً في دائرة المتهمين بالفشل.

"
تامر النحاس مع عدلي القيعي مهندس تعاقدات النادي الأهلي

لذلك لم يكن هناك أفضل من تامر النحاس وكيل اللاعبين المعتمد لنعرف منه تفاصيل الأمر بصفته طرفاً في القضية و عالما بكل تفاصيلها و ملابساتها.

- تامر النحاس .. اتهمك البعض بالفشل في مهمتك في ضم شيكابالا للأهلي ؟

- بالطبع هو اتهام باطل لأنني قمت بدوري بشكل عادي و تفاوضت مع نادي باوك اليوناني و توصلنا بالفعل لاتفاق على بيع اللاعب للأهلي بمبلغ 600 ألف يورو و هو المبلغ الذي أرسل باوك فاكس رسمي بطلبه و وافق عليه النادي الأهلي و الأمر الوحيد الذي حاول الأهلي فعله هو تقسيط المبلغ بواقع 400 ألف يورو فوراً و 200 ألف يورو بعد ثلاثة أشهر، و بالفعل قام اللاعب بالتوقيع للأهلي على بياض، فكيف يمكن القول أني فشلت في مهمتي.

- احكي لنا قصة الشكوى التي قدمتها للاعب و ما إلى ذلك ...

- الأمر كله يكمن في أني سافرت لليونان عدة مرات للتفاوض من أجل اللاعب، و في المرة قبل الأخيرة قابلت المدير المالي للنادي و هو أكثر الناس تفهماً هناك و أخبرته بأن اللاعب لن يغادر البلاد في أي حال من الأحوال، فأبلغني بأنهم لديهم عرض من نادي ألكمار الهولندي بمبلغ مليون و 200 ألف يورو لضم اللاعب و بالطبع أخبرته بأنه مبلغ يستحيل دفعه في مصر، فأخبرني أن مبلغ 600 ألف يورو سيكون كافياً لإنهاء الصفقة و طلبت منه إرسال فاكس رسمي بذلك للنادي الأهلي.

- و بعد؟

- تم إرسال الفاكس الرسمي بالفعل بالعرض، و وافق عليه النادي الأهلي و طلب تأخير مبلغ 200 ألف يورو فقط لمدة ثلاثة شهور ليس أكثر، و تجاهل نادي باوك الرد و لم يتلق الأهلي أي رد .. و بالتالي قمت بالسفر لليونان مرة أخرى للتفاوض و هنا قابلت رئيس النادي لأول مرة، و طلبت منه إنهاء الأمر فأخبرني أنه لا ينوي بيع اللاعب و أنهم تراجعوا عن بيعه، و بالتالي فإنه سيتم إيقاف اللاعب مرات متتالية طالما أنه لا يحضر التدريبات و هنا أخبرته أني لم يعد أمامي اختيارات سوى اللجوء للفيفا.

- و جاءت الشكوى ؟

- الأمر ليس شكوى بمعناه الحقيقي، بل هي مذكرة تشرح الأمر للاتحاد الدولي و تترك له القرار، و شرحت موقف اللاعب من التجنيد و من كل شيء و أرسلت كل المستندات التي لدي، و بالطبع كنت متأكداً من أن القرار سيأتي بضرورة بيع اللاعب لأي نادي داخل مصر لأنه لا يستطيع المغادرة لبند يسمى "قوة قهرية" و بالتالي فإنه يحق له اللعب في بلده و كنت قد أسندت كل شيء يدعم موقفنا و كان الأمر مسألة وقت.

- و لماذا لم يتم الحكم بذلك ؟

- الأمر لم يتم لأن اللاعب قام بالتوقيع للزمالك بعد أن تم خداعه و إقناعه أن مسئولي الزمالك توصلوا لاتفاق مع مسئولي باوك بشأن ضمه، و عندها أشيع أن الزمالك تعاقد مع شيكابالا من باوك على سبيل الإعارة لمدة عام، و بعد توقيعه مباشرة أخبره المسئولين هناك بأنه لابد أن يوقع على عدد من المستندات إذا أراد أن لا يتم إيقافه، و هذه المستندات كانت تنازلاً منه عن الشكوى التي قدمتها نيابة عنه و بموافقته، و بعض المستندات الأخرى كانت اتهامات لي ببعض الأمور التافهة .. و بالمناسبة .. تنازله عن الشكوى يعني عدم وجود الظروف القهرية التي أسندناها للشكوى و بالتالي أحقية ناديه فيه مرة أخرى خاصة أنه لا يوجد ما يمنع سفره أمام الاتحاد الدولي بعد سحب الشكوى، و من هناك قام النادي اليوناني بإيقافه و هو أمر طبيعي جداً لمثل هذا الأمر.

- لكنه اتهمك باستغلال توقيعه لك على أوراق بيضاء لتزوير رغبته في اللعب للأهلي و تزوير توقيعه على الشكوى ؟

- أولاً إذا كان شيكابالا قد قام بالتوقيع لي على أوراق بيضاء فهو أمر يدل على ثقته اللامحدودة في و إن كان هذا الأمر لا أساس له من الصحة أصلاً، و أؤكد لك أن كل شيء تم إرساله كان بموافقته التامة .. و كيف زورت رغبته في اللعب في الأهلي إذا كان اللاعب شخصياً قد تحدث لقناة دريم و أكد أنه متواجد مع النادي الأهلي و أنه ذهب لنادي الزمالك و لم يفاوضه أحد .. فبغض النظر عن ما إذا كان أحداً قد فاوضه من الزمالك أم لا فاللاعب قام بالتوقيع في الأهلي برغبته الشخصية و هو أمر لا يقبل المناقشة و الشكوى في هذا الأمر تعتبر أمرا ساذجاً.

- و كيف أعلن الزمالك عن نجاحهم في إتمام الصفقة ؟

- الأمر كان خدعة كبيرة جداً لإيهام اللاعب و الرأي العام أن الصفقة انتهت لمصلحة الزمالك، و من ثم إخراج الأهلي من المنافسة خاصة أن الأهلي لا يدخل في مثل هذه المهاترات، و بالفعل كان الضحية هو اللاعب الذي قام بالتوقيع و من يومها لم يلمس الكرة على الرغم من حصوله على وعود وردية منهم بكلمة "البطاقة جاية بكرة" .. و التساؤل هنا يطرح نفسه، هل سويلم خدع اللاعب و خدع نادي الزمالك، أما أن الزمالك شريك في الخدعة التي تعرض لها اللاعب.

- و ماذا تقول عن أحمد سويلم و ما يفعله ؟

- أحب أن أوضح أن أحمد سويلم في الأساس ليس له علاقة بكرة القدم، و هي مجال بعيد عن مجاله .. فهو كان لاعب كرة يد تقريباً ثم كان مترجم لغة ألمانية و عمل مع دراجوسلاف المدير الفني الألماني السابق للزمالك كمترجم، و بالتالي حاول الدخول للمجال بأي شكل .. هو يدعي أنه وكيل لاعبين و هو في الأساس ليس وكيلا معتمداً، و قد حاول من قبل أن يصبح وكيلاً و خاض اختبار الوكالة و رسب أي أن وجوده في المجال و تحت الأضواء أمر بلا معنى أصلاً.

- لكنه صرح في دريم أن الزمالك استعان بأهل الخبرة لذلك نجح في إنهاء صفقة شيكابالا لصالحه ؟

- (ضاحكاً) سويلم ليس لديه خبرة، أو دعني أقول ليس لديه علم حتى بالمجال و لن أترقي لكلمة خبرة .. و يكفي أنه ظل يقول أن البطاقة الدولية قادمة منذ ذلك الوقت .. و إذا كان الأمر قد حسم فكان الطبيعي أن يشهد اليوم التالي إنهاء الصفقة رسميا إلا أن هذا لم يحدث لأن الأمر كان عبارة عن خدعة كبيرة.

- و إذا كان اللاعب يرغب في اللعب للزمالك فلماذا لم يحدث هذا الأمر من البداية ؟

- يجب أن يعلم الجميع أني لم أنفذ إلا رغبة اللاعب .. فاللاعب في البداية كان يميل تجاه الزمالك إلا أنه واجه تجاهلا تاماً من قبل مسئوليه و و اقتنع اللاعب باللعب للأهلي و ما في ذلك من فوائد كنجومية و شهرة و الحصول على المستحقات في مواعيدها دون مشاكل و اللعب في جو مستقر و التركيز في الكرة فقط، و يجب أن يعلم الجميع أيضاً أنه كان يمكن تسوية الأمر بشكل مختلف حتى بعد التوقيع للأهلي و يلعب اللاعب للزمالك.

- كيف ذلك ؟

- ليست المرة الأولى التي يوقع فيها لاعباً في الأهلي ثم يتراجع، فهناك وائل القباني قام بالتوقيع في الأهلي و الحصول على مبلغ مادي ثم قام بإعادته و استعادة عقده بمجرد أنه شعر أنه تراجع عن قراره، و كذلك مصطفى جعفر الذي وقع للأهلي ثم لعب للزمالك دون مشاكل لأن الأهلي يقدر من يحترمه، و كان اقتراحي الذي قلته أن نذهب لمسئولي الأهلي و نعتذر لهم و كان قبول الاعتذار أمر مؤكد ثم الانتقال للزمالك دون تلك الضجة الإعلامية الضخمة و بدون مشاكل لأننا كنا سنكون قد احترمنا اتفاقنا مع الأهلي ... أما ما حدث فهو أمر مؤسف.

- و ما الذي أخر وصول البطاقة الدولية للزمالك ؟

- لم يكن هناك اتفاق من الأساس مع مسئولي باوك من قبل مسئولي الزمالك و كما قلت لك الأمر كان خدعة، حتى أن إعارة اللاعب لمدة عام مقابل 100 ألف يورو فقط أمر غير منطقي لأن عرض الأهلي أقوى، فالأهلي عرض 600 ألف يورو و متبقي في عقد اللاعب عامين و نصف أي مبلغ 240 ألف يورو في الموسم، و بالتالي فإنه في حالة إعارته لنادي باوك فإن المبلغ لن يقل عن 200 ألف يورو مثلا ... و كان الممكن أن يكون الأمر مقبولاً إذا قيل مثلا أن اللاعب سيمدد عقده مع باوك سنة أخرى إلا أن ذلك لم يحدث لتصبح الخدعة واضحة جداً، و كنت أعلم أن هذه المشاكل ستحدث و قلت ذلك في برنامج الكرة مع دريم الذي يقدمه الكابتن شوبير عندما واجهت أحمد سويلم عندما أكد أن البطاقة قادمة يوم الثلاثاء و قلت له "خد لحد الخميس" و نحن حاليا بعد هذه الحلقة بأسبوعين تقريباً.

- بمناسبة أحمد سويلم .. ما رأيك في الاتهامات البيضاء التي زجت باسمك في واقعة التزوير مع أحمد مجاهد ؟

- (يضحك) في البداية أود أن أوضح شيئاً بما أن مسئولي الزمالك يعتبرونني أسعى لإيقاف الصفقة .. فمصلحتي الشخصية هي إتمام الصفقة للحصول على عمولتي من عقد اللاعب .. و بالمناسبة فأنا دوري حالياً مجرد متفرج و ليس لي دخل بالقصة.

- و ماذا عن واقعة التزوير و ربط اسمك بها ؟

- إذا اعتبروا أني لا أريد حتى عمولتي فدعنا نلقي نظرة على تلك الفاكسات .. فنادي باوك أرسل فاكس للاتحاد المصري يسأل فيه بشكل رسمي عن موقف تجنيد اللاعب و أرسل الاتحاد المصري "الحقيقي" فاكس يفيد بأنه تمت مخاطبة السلطات المصرية لمعرفة موقف اللاعب من التجنيد على أن يتم الإرسال لنادي باوك في وقت لاحق، و وصل أيضاً فاكس آخر من الاتحاد المصري "المزور" يفيد بأن تجنيد اللاعب مدته عامين على أن يستطيع مغادرة البلاد بعد عام واحد .. و من السذاجة اتهامي بأني أنا مرسل هذا الفاكس لأني إذا كنت أسعى لإيقاف الصفقة لسعيت لإقناعهم مثلا بأن اللاعب ليس لديه تجنيد و ليس أن اؤكد أنه لا يستطيع مغادرة مصر .. و من له مصلحة في هذا الفاكس هو نادي الزمالك بالطبع لأنه يسعى لإتمام الصفقة، و إذا كان تجنيد اللاعب عامين يستطيع بعد عام منهما مغادرة البلاد فإنهم سيرون إعارته للزمالك فكرة ممتازة و هو كان الهدف الحقيقي من الفاكس.

- هل هذا كل شيء ؟

- يجب أن أضيف أني منذ البداية قد أرسلت فاكساً يفيد أن تجنيد اللاعب ثلاث سنوات و موقع من اتحاد الكرة "الحقيقي" و لا أحتاج لإرسال فاكس آخر .. (مرفق صورة من الفاكس).

شاهد صورة الفاكس الذي أرسله اتحاد الكرة المصري لنظيره اليوناني يفيد بأن شيكابالا مجند لمدة ثلاث سنوات بتوقيع سكرتير عام اتحاد الكرة "الحقيقي" بتاريخ 1 أغسطس 2006

شاهد ترجمة المستند الرسمي عن الجهة العسكرية و الذي يفيد بأن اللاعب مجند لمدة ثلاث سنوات تبدأ 29 يوليو 2006 تنتهي في 1 سبتمبر 2009.

شاهد جميع المستندات الأخرى المتعلقة بقضية شيكابالا

- هناك من يدعي أن علاقتك مع النادي الأهلي ساءت أو انتهت بعد ضياع صفقة شيكابالا و عمرو زكي ؟

- كلام عار تماماً من الصحة، و مسئولو الأهلي يقدرون موقفي تماماً و يعلمون أني فعلت دوري على أكمل وجه في صفقة شيكابالا كما ذكرت مسبقاً، أما عمرو زكي فكانت صفقة لا علاقة لي بها من الأساس و الزج باسمي في هذه الصفقة أمر لا معنى له.

- في النهاية .. هل تتوقع انتهاء الصفقة لصالح الزمالك ؟

- أتمنى ذلك لما فيه من مصلحة مادية لي .. لكنني لا أتوقع.

تعليقات