طارق سعد لــAhlyNews.com: الحذاء الجديد أجل انضمامي للأهلي ثمان سنوات .. فضلت الأهلي على اللعب أساسي

الاثنين 24 يوليو 2006, 15:10 كتب : عبدالرحمن مجدي

"

في البداية, احكي لنا بدايتك مع الكرة ؟

بدايتي مثل بداية أي لاعب, كنت ألعب "عندنا" في المنطقة التي كنت أسكن فيها و هي قرية اسمها "أبوصير" مع أصدقائي, و وقتها رآني شقيقي الأكبر و قد كان لاعبا في الشرقية للدخان أيضا, و كان لاعب جيد جدا و...   ذهبت مع أخي لاختبارات النادي الأهلي و عمري 12 عاما و مررت من كل الاختبارات, و عند الاختبار الأخير كنت قد اشتريت حذاء كرة جديد فتسببت لي في إصابة بالغة و أزالت جلد كعب قدمي بالكامل و لم استطع الأداء بشكل طبيعي في الاختبار الأخير بالطبع و تم رفضي, و ذهبت بعد ذلك لنادي الشرقية للدخان و تم قبولي بالطبع و لعبت من 12 سنة و حتى 18 سنة مع الناشئين و كنت دائما ما أشارك مع مراحل سنية أكبر من سني حتى سمع عني الكابتن يسري عبدالغني و صعدني للفريق الأول لكنه لم يكن يشركني في البداية و جلست الدور الأول بالكامل لم أشارك لعدم ثقته في الناشئين عموما, و رحل الكابتن يسري عبدالغني بعد نتائج ضعيفة مع الفريق و مشاكل ع الإدارة و تولى الكابتن خالد جلال المهمة بدلا له و كان متابعا لي منذ فترة و يعلم قدراتي جيدا و لعبت الشوط الثاني في أول مباراة تحت قيادته ثم أصبحت أشارك كأساسي, و هذا الموسم هو الموسم الماضي قبل انتقالي للأهلي مباشرة.

و كيف كانت مباراتك الأولى كأساسي ؟

كانت جيدة جدا و وفقني الله و أحرزت هدف, و كان في مرمى الإعلاميين و نجحت في تثبيت قدمي في الفريق لباقي مباريات الموسم كلاعب أساسي.

كم هدفا أحرزت مع الفريق الأول ؟

أحرزت أربعة أهداف, لكن ضع في الحسبان أني شاركت جزء من الدور الثاني فقط و لم أشارك طوال الموسم, غير ذلك فقد صنعت عددا من الأهداف أيضا, و حققنا نتائج جيدة جدا في الدور الثاني رغم وجود عدد من المباريات خارج ملعبنا إلا أننا كنا دائما ما نفوز بها أيضا.

و ماذا بعد؟

النادي الأهلي كان قد فاوضني في يناير الماضي, لكن إدارة نادي الشرقية طلبت تأجيل الصفقة حتى نهاية الموسم للاستفادة بي في تلك الفترة خاصة في فترة التصفيات على الهبوط للدرجة الثانية, و وافق الأهلي بالطبع على ذلك.

و بالطبع كان الأمر سرا ؟

بالطبع, كان أكثر من سر و لم يعلم عنه إلا عائلتي فقط .. و مر الموسم بالفعل وانتقلت للأهلي.

كيف جاء الانتقال و ماذا كانت المشاكل ؟

مشاكل بسيطة لعل أبرزها طلب نادي الشرقية لمبلغ كبير مقابل الاستغناء عني أنا و رامي ربيع, و النادي الأهلي نجح في إنهاء المفاوضات بشكل جيد و انتقلنا رسميا لصفوفه.

"

و كيف ترى نفسك مع الفريق هذا الموسم ؟

بكل صراحة و صدق هو أمر في علم الله, بالطبع نسبة مشاركتي لن تكون كبيرة نظرا لوجود هذا العدد من النجوم في الفريق و كلهم أصحاب خبرة و مهارات عالية و نجوم منتخب مصر و هم أفضل لاعبين في مصر بالطبع.

تعلم أن نسبة مشاركاتك ستكون قليلة و مع ذلك انضممت للنادي الأهلي .. ألم يكن لديك عروض أخرى؟

كان لدي بالطبع عروض من إنبي و الإسماعيلي و الزمالك و المقاولون العرب, و كنت متأكد بالطبع أني كنت سأشارك أساسيا في أي فريق منهم لكني فضلت الأهلي بالطبع لأكثر من سبب, بعيدا عن كوني أهلاوي منذ صغري فاللاعب في النادي الأهلي يضمن حقه و لا يشغله أي شيء غير كرة القدم, أنا باقي الأمور فتأتي وحدها و تسير بشكل طبيعي مثلي مثل أي لاعب فأنا لست أول ولا آخر لاعب يتعامل معه الأهلي.

لكن جزئية المشاركات مهمة لأي لاعب .. ؟

بالطبع مهمة, و ستأتي مع الوقت و مع المران الجاد و الصبر .. يجب أن تعلم أني صبرت كثيرا جدا على اللعب, و كنت سأترك الشرقية للدخان و كنت سأتوقف عن لعب الكرة في يوم من الأيام لكن الصبر هو الذي أعادني للكرة و وصلني للنادي الأهلي اليوم.

نقطة اختلطت علينا بعض الشيء .. قدمت للأهلي لاعبا في الفريق الأول أم فريق 20 سنة ؟

أنا حاليا لاعب في الفريق الأول بالنادي, مقيد مع فريق 20 سنة و سألعب معهم إذا احتاجوني في المباريات مثلا, لكن تدريباتي كلها مع الفريق الأول, التدريبات مع 20 سنة ستكون بأمر من جوزيه فقط.

من المدرب الذي مثل لك فارقا كبيرا في حياتك الكروية ؟

الكابتن خالد جلال له الفضل الأول بعد الله على انتقالي للأهلي بعد أن أشركني و شجعني كثيرا, و بدونه لا أعتقد أني كنت سألعب كرة في الشرقية للدخان.

ما انطباعك بعد أن انضممت رسميا للنادي الأهلي ؟

إدارة محترمة جدا جدا, جهاز فني محترم جدا جدا, كل فرد في النادي الأهلي محترم فعلا و التعامل كله يملؤه احترام.

ماذا استفدت من جوزيه خلال هذه الفترة الوجيزة؟

الخشونة في اللعب, و ليس الخشونة بمعنى العنف و لكن بمعنى القوة و الرجولة في الأداء, و بالإضافة إلى عامل الضغط على الخصم الذي يهتم بخ الخواجة كثيرا و هو أمر لم أكن أنفذه بجدية في مبارياتي مع الشرقية و كان من الممكن أن أتجاهله بعض الأحيان.

و ماذا عن تعامل زملاءك الجدد ؟

بالفعل أشعر أني أعرفهم منذ فترة طويلة و معاملتهم لي ممتازة بكل صدق و أنا سعيد بالانضمام لهذه الكوكبة من النجوم.

تعليقات