أبوتريكة يجيب على تساؤلات أعضاء AhlyNews.com في أقوى و أشمل حوارات الموسم: هذا موقفي من الاحتراف ..

الأربعاء 24 مايو 2006, 08:52 كتب : مصطفى سلامة

أجرى و أعد الحوار: عبدالرحمن مجدي و محمد أنور

هو نجم خلوق يجبرك على احترامه .. يتمتع بكل ما يمكن أن يتمتع به اللاعب من مميزات .. مهارة, أخلاق, تمالك للأعصاب, ابتسامة جميلة لا تفارق وجهه, التزام .. فور أن أعلننا في AhlyNews.com عن فتح باب الأسئلة له توالت الأسئلة كالسيول...   من الأعضاء, حتى أصبح الكم هائلا و على الرغم من ذلك فأبوتريكة أصر على الإجابة عليها بالكامل ليرضي عشاقه, و ليثبت يوما بعد يوم أنه اللاعب الافضل في مصر بجميع المقاييس .. و نترككم مع أكثر الحوارات متعة, ربما في تاريخ الموقع .. و الآن نترككم مع هذا الحوار الشيق.

"
أبوتريكة أثناء حديثه مع AhlyNews.com

شيماء- الشرقية | حسام فوزى - المحلة الكبرى| دمحمد – مصر| عبد الرحمن – المنصوره| هاله محمد احمد حسن – القاهرة| وليد كريم – مصر| أشرف – غزة-فلسطين| رؤه – إسكندرية | يوسف شيتوس – القاهرة | عمر الكردانى-مصر
ما موقفك من الاحتراف الخارجي حاليا ؟

أعلم أن هذا الأمر يشغل الكثير من الناس, فالجميع يتحدث عن الاحتراف الخارجي .. أود أن أذكر في البداية أن عشقي للنادي الأهلي و جماهير النادي الأهلي ضخم جدا, و يجبرني على أن أفكر ألف مرة قبل أن أتخذ قرارا مثل هذا .. العروض الجدية التي وصلتني حتى الآن هما عرضان من لوكوموتيف موسكو الروسي و من الريان القطري – و هو ما نشره AhlyNews.com من قبل – و بالطبع المفاوضات تبدأ من النادي الأهلي, أما بالنسبة لي فبالتأكيد تجربة الإحتراف تراودني, و أنا حاليا أستخير الله في هذا الأمر و أتمنى أن يوفقني الله و تيسر لي تجربة احتراف بشكل جيد و مناسب.

مايكل ثابت إبراهيم - المنيا
هل تعوق إدارة النادي احترافك بالمبالغة في المطالب المادية ؟

النادي الأهلي نادي كبير له جماهيرية و شعبية ضخمة .. و يحدد مبلغا للاستغناء عن أي لاعب من وجهة نظره, و هي وجهة نظر لابد أن تحترم, و بالنسبة للأندية الأوروبية فهناك العديد من الأمور التي تحكم هذا الأمر, فبالنسبة للاعب سنه كبير نسبيا, لم يلعب في أوروبا من قبل, فمن الصعب أن يدفع فيه مبالغ ضخمة, هذه هي النقطة التي تعطل هذا الأمر أحيانا.

معتز مجدي – مصر | رامي - فلسطين
أي دوري تفضل مشاهدته و تتمنى اللعب فيه؟

أعشق الدوري الأسباني, و أحب أيضا الدوري الألماني و الفرنسي.

محمد فريد حال – دقهلية | محمد نبيل -مصر
و أي نادي بالتحديد تتمنى أن تلعب فيه في حالة احترافك؟

أنا من عشاق نادي ريال مدريد الأسباني .. و أحب أيضا نادي برشلونة و أستمتع بمشاهدتهما .. في الدوري الإنجليزي أحب مانشستر يونايتد, و في الدوري الهولندي أحب أيندهوفن.

و هل تحب الدوري الإيطالي ؟

لا إطلاقا .. فأنا أحب الكرة الممتعة .. الدوري الإيطالي "مقفول" و لا أستمتع بمشاهدته.

عبد الرحمن – المنصوره | عبد الرحمن - غزة فلسطين
اذا قررت الاحتراف من ترشحه من الدورى المصرى ليعوض غيابك؟

كل لاعب لديه أسلوبه الخاص و طريقة لعبه الخاصة, لكن هناك العديد من العناصر الجديدة ظهرت, فهناك مثلا عمرو سماكة .. أحمد جلال .. و غيرهم فهناك عناصر كثيرة مبشرة جدا, و أعتقد أنهم سيكون لهم دور في المستقبل, و في كل الأحوال فالنادي الأهلي قلعة كبيرة و لا تتوقف على لاعب واحد مهما كان اسمه.

شيماء- الشرقية | رادو - اسكندرية
عرفنا عن محمد أبوتريكة الإنسان, و بعيدا عن الملاعب.

أنا متزوج .. رزقني الله بتوأم .. سيف و أحمد 3 سنوات, حاصل على ليسانس آداب خريج جامعة القاهرة, والدي و والدتي موجودين الحمد لله, و لدي أشقائي حسين و أسامة و محمود و ناهد و عماد, أنا من منطقة الناهية في الجيزة .. كان لدي شقيق أكبر مني تفوق مهارته مهارتي أضعافا, توفاه الله في العمر السادسة و العشرين.

رامي - فلسطين
من قدوتك في الحياة بشكل عام بعيدا عن الكرة؟

طبعا قدوتي الأولى الرسول صلى الله عليه و سلم, و الحمد لله فأنا أحاول أن أسير على نهجه بالقدر المستطاع, و القدوة الثانية هو والدي.

TonYELahlawY | حسام فوزى - المحلة الكبرى| هاله محمد احمد حسن – القاهرة | رؤه – إسكندرية
من أقرب أصدقاءك داخل و خارج الفريق؟

جميع لاعبي الفريق أصدقائي, لكن الأقرب إلى قلبي هو هادي خشبة .. و من خارج الفريق فلدي الكثير من الأصدقاء مثل أحمد زغلول زميلي السابق في الترسانة و لاعب أسمنت السويس الحالي و هو شخصية محترمة جدا و أحبه كثيرا.

محمد مصدق - المنصورة
هل تعتقد أنك كنت ستنال فرصتك في المنتخب إذا كنت استمريت مع نادي الترسانة ؟

بالطبع كانت الأمور ستكون أصعب, فالنادي الأهلي نادي كبير بشعبية ضخمة كما ذكرت, و بالطبع تركز الأضواء على الأندية الكبيرة .. فأي لاعب يتمنى أن تأتيه الفرصة للعب في الأهلي أو الاحتراف لأن هذه العوامل تجذب له الأضواء .. و لذلك فأعتقد أن للنادي الأهلي الفضل الأول في انضمامي للمنتخب بعد الله سبحانه و تعالى.

سماهر- القاهرة
هل تريد ان يختار اولادك نفس الطريق الذى اختارته لنفسك ؟

"دون تفكير" بالطبع,و الحمد لله أعتقد أن لديهم بوادر مواهبة كروية, و أتمنى أن يكونوا أفضل مني بمراحل إن شاء الله, و سأسعى جاهدا لإلحاقهم بهذا المجال من صغرهم.

أحمد محمد الغمري- مصري مقيم في الإمارات
هل كان أهلك مشجعين لفكرة لعب الكرة ؟

"بعد تفكير" .. والدي ترك لنا حرية الاختيار في معظم الأشياء, لكنه كان يهتم أولا بالدراسة, فعندما يرى الوالد أن الكرة لا تتعارض مع الدراسة و لا تؤثر عليها فيسير الأمر بشكل جيد و دون مشاكل.

سهيله اسامه عزت – القاهره | عمرو عباس – بورسعيد| رفيق نويجي - الاسكندرية
كيف تقضي يومك دائما ؟

أهم ما عندي أن أنام مبكراو أصلي الفجر حاضرا .. في الصباح إذا كان لدي تدريب فأتدرب, أعود للبيت لأنال قسطا من الراحة, ثم أعكف على مشاهدة مباريات اليوم و البقاء مع أسرتي و أولادي.

أحمد محمد الغمري- مصري مقيم في الإمارات | ضياء - الجيزة
كيف كانت بدايتك مع الكرة ؟

مثل أي لاعب آخر .. تبدأ بلعب الكرة في الشارع, ثم مركز شباب الناهية في بلدتي, ثم الترسانة, و بعدها ربنا كرمني و انتقلت للنادي الأهلي.

وائل عادل النحاس - المعادي
حدثنا عن مفاوضات الزمالك معك قبل مجيئك الاهلي ؟

نعم حدثت مفاوضات .. و للصراحة فنادي الزمالك بدأ مفاوضاته معي قبل النادي الأهلي, و اجتمعت بالأستاذ المندوه الحسيني و تفاوضنا لبعض الوقت, لكن لم أسترح نفسيا و استخرت الله ثم بدأ الأهلي في مفاوضاته و كتب لها النجاح لأرتدي الفانلة الحمراء.

عبد الرحمن - المنصوره | أحمد علاء إبراهيم -المنصورة
هل كنت تتوقع النجاح و التوفيق (من الله) مع الاهلى عند انضمامك من الترسانه؟

بالطبع لا .. فأنا قدمت للنادي الأهلي كلاعب عادي جدا طموحي التألق مع الفريق و المشاركة بشكل أساسي و لكني لم أتوقع أن أصل لهذه الدرجة بكل صراحة .. و أتمنى أن أحافظ على ما وصلت له و أن أكون على قدر المسئولية في المستقبل إن شاء الله.

احمد محمد ابو شعيب - المنوفية
لماذا تاخر انضمامك الى النادى الاهلى حتى سن الخامسة و العشرين ؟
"ماتأخرش ولا حاجة" , فكل شيء من هذه الأشياء يكون قدر و نصيب .. و عموما فليس المهم العمر الذي انتقلت فيه لكن المهم أن تحقق نجاحا بعد الانتقال.

أشرف – غزة-فلسطين
هل تعتبر أن انضمامك للنادي الأهلي هو السبب الرئيسي في ارتفاع مستواك إلى هذا المستوى الرائع
أم أن مستواك كما كان في الترسانة؟

بالطبع الأمر مختلف في الأهلي تماما .. فهنا أنا ألعب مع أفضل لاعبين في مصر و هو أمر يساعدني كثيرا على التألق و إظهار القدرات و إفادة الفريق, غير ذلك فالمناخ هنا و الإمكانيات, كل شيء مختلف تماما و كل هذا يساعد على النجاح.

محمد نبيل -مصر
هل صحيح أن طه بصري رفض انضمامك لإنبي قبل انضمامك للأهلي ؟؟

لم يكن الأمر كذلك, فهو لم يكن مقتنعا بالصفقة لأسباب شخصية خاصة أن نادي الترسانة فرض علي حصار و رفع لافتة "ممنوع الاقتراب أو التصوير" و حدثت بعض المشاكل بهذا الشأن, لكن علاقتي بالكابتن طه ممتازة و لم يكن الأمر لأي أسباب فنية.

سماهر- القاهرة
ماهو الفرق بين شعورك وانت تلعب للاهلى وشعورك عندما كنت تلعب فى نادى الترسانة؟

الفارق كبير, فكما ذكرت لك الأهلي نادي كبير بشعبية جارفة, أفضل ناد في أفريقيا, فارق في اللاعبين, فارق في الإمكانيات, فارق في البطولات, فارق في الجماهير .. كل هذه الأمور تختلف بين الناديين بالطبع.

أسامه أحمد - مصر الجديدة| عمرو محمد عيسى - مصر
من الشخص الذي تعتبره صاحب الفضل الأول عليك فيما أنت فيه الآن – ما شاء الله- ؟

هو والدي بالطبع, فوالدي ساعدني كثيرا و أثر في شخصيتي, و ساعدني في قراراتي الهامة و له الفضل علي بالطبع.

و من من المدربين الأكثر تأثيرا عليك ؟

بأمانة فكل مدرب تدربت معه أثر على و وضع بصمته على أدائي, لكن بكل صراحة مستر مانويل جوزيه هو بالفعل أكثر المدربين تأثيرا في, و أدائي تطور تحت قيادته كثيرا و بالفعل له فضل كبير علي.

معتز مجدي – مصر| رامي - فلسطين | يوسف شيتوس – القاهرة | عمرو محمد عيسى - مصر
بدون دبلوماسية .. من تفضل اللعب بجواره سواء في النادي الأهلي أو منتخب مصر؟

محمد بركات أحب لعبه جدا, فهو لاعب بقدرات متنوعة, يجيد التهديف و يجيد صناعة الألعاب و اللعب بجواره أمر مريح نظرا لمهارته الممتازة, و أحب أيضا اللعب مع عماد متعب, فمتعب يفهمني بالنظرات.

و بما أنك ذكرت اسم عماد متعب, و بما أنك قريب منه على ما يبدو .. ما السبب في اهتزاز مستواه الفترة الماضية؟

أي لاعب معرض لهذا الأمر .. و هذه الفترة جاءتني في غاية الصعوبة, مرة بعد انتقالي للأهلي مباشرة و مرة أخرى مع بداية هذا الموسم بل و اتهمني البعض بالأنانية .. لكن اللاعب الجيد يعود لمستواه بعد فترة, و عماد من هذه النوعية, و يمتلك مهارة ممتازة.

ياسر الكاشف - شبرا
ما تبريرك لإحراز الأهداف الصعبة و إضاعة السهل منها ؟؟

عملية الأهداف هي نصيب و رزق من الله, و بالتأكيد أي لاعب لا يحب أن يضيع الفرص السهلة لكن عامل التوفيق مهم في أي شيء .. و إذا ضربنا مثلا بالكرة التي أضعتها في مباراة الزمالك و التي كان من الممكن أن تكون الهدف الثالث, ففي هذه الكرة مثلا لم أتوقع أن تمر الكرة من مدافعي الزمالك, و كانت بعيدة عني بعض الشيء فعندما وضعت قدمي ارتطمت بوجه القدم الخارجي و اتجهت لأعلى, قبلها مباشرة كنت أحرزت هدفا صعبا .. فكل كرة لها ظروفها.

"
أبوتريكة و الابتسامة التي لا تفارقه

محمود السعيد -دمياط | محمد عونى قشوع – المنصوره | تامر عبد الرازق – المنصورة | تامر سلامه - مصر
ما سر اختيارك لرقم الفانلة 22 ؟

في بداية انتقالي للنادي الأهلي كانت الأرقام الخاوية هما رقما 21 و 22 .. و هناك سبب آخر لاختياري هذا الرقم هو أن باب الرسول صلى الله عليه وسلم في المسجد الحرام في مكة كان رقم 22.

محمود السعيد -دمياط
من أكثر اللاعبين الذين تحبهم من الأجيال السابقة؟

كنت أتابع مباريات الجيل السابق بالطبع و أحب الكابتن محمود الخطيب جدا, و أتعلم منه الكثير فمهارته كانت لا توصف.

محمود السعيد -دمياط
ما توقعاتك لكأس العالم هذا القادم؟

أتوقع و أتمنى أن تحتفظ البرازيل بلقب كأس العالم, لأني أعتبره أفضل منتخب في العالم و الأكثر متعة في أدائه.

كريم احمد عبد السلام – الاسكندرية | TonYELahlawY
ما توقعاتك لكأس رابطة الأبطال الأفريقية هذا الموسم؟

لا شك أن القرعة وضعتنا في موقف ليس سهلا مع فرق لها وزنها من الشمال الأفريقي, لكننا أيضا حامل اللقب و هدفنا الأوحد الحفاظ على اللقب, و لكي نحافظ على اللقب لابد أن نهزم الفرق الكبيرة بغض النظر عن الأدوار, دور الـ8 أو دور النهائي , فنحن سنقابلهم لامحالة.

محمود السعيد –دمياط | TonYELahlawY| محمد رمضان- فلسطيني-مصري مقيم في الإمارات
صف لنا أجواء كأس العالم للأندية, المباراة الخيرية التي خضتها في ألمانيا و ما شعورك بعد الهدف؟

كان الأمر عبارة عن دعوة خيرية من لاعب يوغسلافي شهير يدعى مياتوفيتش,و هو لاعب بتاريخ عريق و سبق له اللعب في ريال مدريد, و كان حاضرا مباراة الأهلي و النجم الساحلي التونسي في نهائي كأس رابطة الأبطال الأفريقية و أعجب بي جدا, فأعطاني دعوة من خمس دعوات كان له مطلق الحرية في التصرف فيهم و كان لي الحظ في المشاركة في هذا الحدث .. أما بالنسبة للهدف فبالطبع أسعدني لكنه يعتبر هدف "عادي" و ليس هدف تاريخي كما صوره البعض.

كان من المفترض أن تشارك لمدة 20 دقيقة لكن المدير الفني تركك لإكمال اللقاء تقريبا ؟

نعم .. الألماني رود فولر كان المدير الفني للفريق و يبدو أن لعبي أعجبه!

بعد المباراة, ذهب جميع اللاعبين في اتجاه و ذهبت انت في اتجاه آخر .. ؟؟

نعم .. فكان المفروض أن يتم استكمال الاحتفال في مكان يشبه الديسكو أو الملهى الليلي, لكن لكل شخص عاداته و تقاليده التي تربى عليها, و أنا إنسان مسلم و مؤمن و لم أفضل أن أشارك في هذا الاحتفال و فضلت العودة للفندق.

و كأس العالم للأندية ؟

كأس العالم للأندية .. (تفكير عميق) .. هو كابوس أتمنى أن لا يتكرر .. بمعنى أني أتمنى أن ما حدث فيه لا يتكرر مرة أخرى, لكن بالطبع أتمنى أن أشارك في هذه البطولة مرة أخرى بعد أن تعلمنا من الدرس جيدا, و ما حدث يمكن أن نرجعه لعدم تركيز, عدم توفيق .. قد يكون هناك بعض التقصير.

فكرة ارتداء تي شيرت مكتوب عليه ( فداك يا رسول الله ) في نهائي كأس الأمم الأفريقية .. هل كانت فكرتك أم اقترحها أحد عليك ؟

لا بكل صراحة لم تكن فكرتي .. بل كانت فكرة الفريق ككل, فلابد أن نكون دائما متابعين للقضايا المهمة, و هذا الأمر ليس بالأمر العادي بل أو أمر يخص رسولنا الكريم و كان أمر لايمكن السكوت عليه فحاولنا أن يكون لنا دور و لو بسيط.

Filavio
ارو لنا قصة الإنذار الذي حصلت عليه في مباراة مصر و كوت ديفوار و الذي تسبب في غيابك عن لقاء الكونغو؟

الإنذارين اللذين نلتهم في كأس الأمم الأفريقية كانا ظلما واضحا .. فالإنذار الأول كان إنذارا لمحمد شوقي و الحكم أشهره في وجهي بالخطأ, و الإنذار الثاني كان لأن الحكم رأى أني تماديت في الفرحة بالهدف و لكن بالتأكيد كانت فرحتي كبيرة لأنه كان هدفا هاما .. و حزنت بشكل غير عادي بعد هذا الإنذار خاصة أني كنت أعلم أنه سيمنعني من لعب مباراة الكونغو.

أحمد محمد الغمري- مصري مقيم في الإمارات | إسلام - الإسكندرية
كيف شعرت بعد تسديد ركلة الجزاء الأخيرة في كأس الأمم الأفريقية, و هل صحيح أنك لم تعرف أنها كانت الفاصلة؟ ؟

بكل صدق لم أكن أعرف أنها الركلة الأخيرة, كنت في حالة تركيز غير طبيعي و كنت حامل هم الملايين من الجماهير .. (يضحك) على الرغم من أن الحضري شجعني بشكل غير طبيعي لكني لم أفسر ذلك بأن هذه الركلة هي الأخيرة في اللقاء .. و بالمناسبة, فكنت اتخذت قرارا بالتسديد في في الزاوية اليمنى لحارس المرمى إلا أن غيرت وجهة قدمي في اللحظة الأخيرة و هو أمر غير سهل و يعتبر مخاطرة كبيرة, لكني كنت رأيت حارس المرمى يرتمي في الزاوية التي كنت أنوي التسديد فيها.

تامر عبد الرازق - المنصورة
أصعب مباراة لعبتها في كأس الأمم الأفريقية؟

السنغال كان المباراة الأصعب في كأس الأمم الأفريقية بدون شك.

سهيله اسامه عزت - القاهره
ما هو أفضل هدف في كأس الأمم الأفريقية في رأيك ؟

هناك الكثير من الأهداف الرائعة .. فهناك هدف لصامويل إيتو في مرمى أنجولا في أول مباراة أعتبره هدفا رائعا.

سهيله اسامه عزت - القاهره
أفضل لاعب في كأس الأمم الأفريقية من وجهة نظرك ؟

(بدون تفكير) أحمد حسن .. نال اللقب عن استحقاق.

Mohamed.kpmg | سماهر- القاهرة
هل تظن أن العنف الواقع عليكم كلاعبي النادي الأهلي المتميزين متعمد أم أنه مجرد حماس زائد من باقي اللاعبين؟

أعتقد أن أي لاعب لابد أن يؤدي برجولة, لكن ما نتعرض له هو عنف زائد عن الحد, و هناك منه المعتمد, فاللاعب يريد أن يرهبني مثلا بهذا العنف أو يخيفني .. لكن في الحقيقة لابد أن يعلم الجميع أننا نلعب كرة القدم لنستمتع "مش عشان نكسر بعض" , و أتمنى أن تختفي هذه الظاهرة من الملاعب في أسرع وقت.

TonYELahlawY | يوسف شيتوس – القاهرة| romuio1
ما هو أفضل هدف فى حياتك الكروية احرزتة حتى الان؟

كل أهدافي أعتز بها بكل صدق, لكن أول هدف لي في مرمى الزمالك في أول موسم انتقلت له عندما خسرنا 2-1 كان هدفا لن أنساه مهما حييت و هدف أعتز به كثيرا .. و أعتز جدا أيضا بهدفي هذا العام في مرمى المقاولون الـ"لب" , فهو من أجمل أهدافي أيضا و وقتها اتخذت القرار في لحظة وكان هدفا رائعا.

TonYELahlawY
ما هى اصعب لحظة مر بيها ابو تريكة فى حياتة الكروية ؟

أصعب لحظة في مشواري مع الكرة كانت بعد مباراتنا في المنتخب مع كوت ديفوار في أبيدجان في تصفيات كأس العالم عندما خسرنا 2-0 .. كانت لحظة صعبة جدا.

و أصعب لحظة في حياتك الطبيعية؟

بعد وفاة شقيقي الأكبر .. رحمه الله.

اذكر لنا نقطة تحول ضخمة في حياتك؟

انتقالي للنادي الأهلي.

مها متعب - مصر
هل تفضل أن يلعب متعب رأس حربة وحيد, أم تفضل وجود فلافيو معه ؟

أعتقد أن الأسلوبين لهما مميزاتهما, لكن تكون المساحات أكبر و أوسع عندما نلعب برأس حربة واحد و تحته إثنين .. و أفضل هذا الأسلوب نسبيا .. و في النهاية هي وجهة النظر الجهاز الفني في النهاية.

شريف المغلوب – القاهرة | محمد عونى قشوع - المنصوره
من الناشي الذي تري فيه محمد ابو تريكه جديد ؟

أنا أتابع الناشئين بالفعل, و هناك العديد من العناصر الشابة الصاعدة و لعل أبرزهم أحمد شديد قناوي صاحب الموهبة الرائعة و غيره من اللاعبين الكثيرين المبشرين بالخير.

هل اللاعب الذى ينافس على لقب هداف الدورى يكون كل تفكيره فى احراز هدف اثناء المباراه ؟؟؟

يجب أن أذكر أني سعيد جدا بهذا اللقب, لكن على فكرة عندما يركز على شيء قد لا يوفق فيها, و عندما أحرزت هذا اللقب فأنا سعيد أكثر أني ساعدت فريقي بالأهداف التي أحرزتها, لأن مصلحة الفريق أهم بكل تأكيد .. فمثلا ركلة الجزاء التي أضعتها في حرس الحدود لم أكن موفقا فيها, و عندما جاءتنا ركلة جزاء أخرى طلب مني الجهاز الفني تسديدها لكني فضلت مصلحة الفريق و رفضت أن أسدد, ثم عدت و عوضتها بهدف.

دمحمد – مصر | مايكل ثابت ابراهيم – المنيا | أحمد محمد الغمري- مصري مقيم في الإمارات | رامي - فلسطين
حدثنا عن فلافيو , كلاعب كرة ؟

فلافيو لاعب ممتاز .. هناك لاعب لا يهدف لأنه غير موهوب, و هناك لاعب لا يهدف لأنه غير موفق .. فلافيو لاعب موهوب و لاعب جيد جدا, و هو ليس رأي شخصي بل هناك الكثير من المقاييس التي تثبت أنه لاعب ممتاز, صدقوني فلافيو "لعيب" لكن يعانده سوء حظ و عدم توفيق كبيرين.

و هل يمكن أن يستمر سوء التوفيق لمدة موسم كامل ؟

بالطبع ممكن جدا .. مش بعيدة عالكورة .. و بالمناسبة فمن الممكن أن يكون اللاعب غير موفق في مكان و يحالفه التوفيق في مكان آخر.

Hessen cassano| عمر الكردانى – مصر| تامر سلامه - مصر
من مثلك الأعلى عالميا ؟

زين الدين زيدان .. و أنا حزين للغاية لاعتزال زيدان, لأنه بالفعل متعة حقيقية لكل من يشاهده.

Hessen cassano
هل المنتخب المصري قادر علي الصعود لكأس العالم 2010 .. هل بمقدور حسن شحاته أم أن المدير الفني الاجنبي الكبير هو الحل للعالميه ؟

أتمنى بالطبع الوصول لكأس العالم 2010 .. لكن أعتقد أن الوقت حان لأن ينال الكابتن حسن شحاتة فرصته في قيادة المنتخب الفترة القادمة لأنه رجل قاد الفريق الفترة الماضية و نجح بجميع المقاييس و لابد أن ينال حقه, و لا أرى سببا واحدا لتغيير الجهاز الفني.

انطوان مجدى - دمنهور
ما هو دورك الثانى فى الملعب الذى تجيد فيه إذا لم تلعب كصانع العاب أو كمهاجم ؟

أجيد اللعب أيضا في وسط الملعب, لكني أفضل صانع الألعاب, هو المركز الذي أعشقه.

رامي - فلسطين
ما هو سر الابتسامة التي لا تفارق وجهك مهما كانت ظروف المباراة ؟

الابتسامة هي طابع في, و هي صفة لم أصطنعها .. هو أمر خارج تحكمي لكني أعتبره جيدا.

سامح يونس - الشرقية
كابتن محمد, بماذا تنصح عمرو سماكه والكل يرى فيه ابو تريكة الجديد؟

عمرو سماكة كنت عشت نفس تجربته في الانتقال من الترسانة للاهلي, و قلت له أن المكان مختلف و أنه لابد أن يبذل جهدا كبير في النادي الأهلي, و هو صغير السن و لايزال يعيش حياته و هو أمر طبيعي لكني أكدت له أنه يجب أن يضحي بالكثير من الأشياء في سبيل النجاح مع النادي الأهلي.

يوسف شيتوس – القاهرة
من هو اللاعب الذي تعتقد أن الأهلي يفتقده حاليا ؟

أتمنى أن ينجح الأهلي في ضم حسني عبدربه .. فهو لاعب رائع بالطبع.

بعد عمر طويل .. بعد الإعتزال .. ماذا تحب أن تكون بعد الاعتزال ؟

لا أعلم بصراحة, فالوقت لايزال مبكرا على هذا الكلام .. لكن إذا سألتني عن الميول فأنا ميولي تدريبية و ليس إدارية لأنني لن أستطيع الابتعاد عن الملاعب بأي شكل من الأشكال.

نورهان - مصر
ما هي علاقتك بالوسط الفني ؟

علاقتي بالوسط الفني بسيطة .. فهناك مثلا أحمد السقا يتصل بي أحيانا .. و نعتبر أصدقاء لكن ليس لي علاقات لدرجة أن أتداخل مع الوسط.

نورهان - مصر
هل تحرص علي متابعة الافلام و المسلسلات أم تحرص علي متابعة المباريات والبرامج الرياضية ؟

أحرص على متابعة المباريات أكثر .. أما المسلسلات فـ"خفيف خفيف".

في النهاية, AhlyNews.com نيابة عن أعضائه يتوجه له بالشكر و التحية على هذا الحوار الرائع و يتمنى لك التوفيق في مشوارك الكروي المستقبلي ..

أشكرك, و دعواتكم للمنتخب الفترة القادمة.

تعليقات