حاتم كمال " كابتن شباب الأهلى " لـ AhlyNews.com : الأصابة حرمتنى من الفريق الأول ... أتمنى فرصة أعوض

الجمعة 21 أبريل 2006, 17:41 كتب :

"""

· الأسم : حاتم كمال صادق
· تاريخ الميلاد : 21 - 2 - 1985
· الطول : 168 سم
· الوزن : 65 كيلو جرام
· المركز : ظهير أيسر & جناح أيسر
· الأندية التى لعب لها : سموحة ( من سن 11 سنة...   حتى 13 سنة ) - المدرسة الرياضية بالأسكندرية ( من سن 13 سنة و لمدة سنة واحدة فقط ) - الأهلى ( من سن 14 سنة حتى نهاية هذا الموسم )
· عدد المباريات الدولية : 29 مباراة بصفة أساسية مسجلة فى الفيفا باللإضافة إلى عدد كبير من المباريات بصفة غير أساسية
· البطولات و الألقاب :
o لقب بطولة المدارس بالأسكندرية مع المدرسة الرياضية و لقب أحسن لاعب فى بطولة المدارس على مستوى الأسكندرية فى سن 13 سنة
o لقب بطولة الجمهورية للمدارس مع المدرسة الرياضية
o لقب بطولة منطقة القاهرة مع ناشئى الأهلى تحت 14 سنة
o لقب بطولة منطقة القاهرة مع ناشئى الأهلى تحت 15 سنة
o لقب بطولة منطقة القاهرة مع ناشئى الأهلى تحت سن 17 سنة
o لقب بطولة دورى القطاعات مع شباب الأهلى تحت 18 سنة
o لقب بطولة دورى القطاعات مع شباب الأهلى تحت 20 سنة
o المشاركة فى بطولة كوديا بفالنسيا فى أسبانيا مع المنتخب المصرى
o المشاركة فى بطولة الميريديان و نيل لقب أحسن لاعب فى مباراتين مع سويسرا و إنجلترا فى سن 18 سنة
o بطولة السابع من نوفمبر مع منتخب مصر للشباب بتونس و فازت مصر باللقب بالتغلب على المغرب و ليبيا و الجزائر و تونس

* كيف بدأت مشوارك مع كرة القدم ؟
- البداية كان فى سن العاشرة بنادى سموحة الرياضة فى الأسكندرية و أستمريت فى النادى حتى أنتقلت للمدرسة الرياضية بالأسكندرية فى سن الثالثة عشر و لعبت سنة واحدة فقط معهم حتى أنتقلت للنادى الأهلى الذى ألعب له حتى الآن .

* كيف وصلت للنادى الأهلى ؟
- لقد شاركت فى بطولة المدارس لمحافظة الأسكندرية مع فريق المدرسة الرياضية الذى فاز بلقب البطولة و تألقت بشكل ملفت بالإضافة لحصولى على جائزة أحسن لاعب بالبطولة ثم كانت بطولة الجمهورية للمدارس بالقاهرة و التى شاركت فيها مع المدرسة الأسكندرية الرياضية و فزنا باللقب أيضاً بالإضافة لحصولى على جائزة أحسن لاعب ,,, كان من ضمن اللجة الفنية للبطولة الكابتن زكريا ناصف الذى أشاد بى كثيراً و وجهنى إلى الكابتن محمد وهبه و الكابتن محمد رمضان مدير قطاع الناشئين بتلك الفترة و من المقابلة الأولى معهم أنضممت للأهلى قرابة سن الرابعة عشر .

* هل كنت تتوقع الأنضمام للأهلى ؟
- كنت أتوقع ذلك لكن ليس بمقل هذه الطريقة فقد كان من طموحى أن أنضم للنادى الأهلى فى يوم من الأيام لكنى كنت أتصور أن الوصول للأهلى سيكون من خلال أختبارات الناشئين فى الصيف التى كنت بالفعل أجهز لها .

* كيف كان شعورك بعد الأنضمام للأهلى ؟
- وقتها شعرت أننى حققت جزء من طموحى و هو الأنضمام لكنى كنت أطمح للمزيد باللعب مع الفريق الأول بشكل أساسى أو الأحتراف .

* أولى مراحل حاتم كمال مع الأهلى ... كيف كانت ؟
- البداية كانت بالتدريب مع الهولندى كروجر و الكابتن محمد وهبه مدرب فريق 14 سنة فى ذلك الوقت ,,, لعبت وقتها كماهجم فى بعض الأوقات و باقى الأوقات كجناح أيسر فتألقت بشدة و أحرزت 41 هدف فى 31 مباراة و أحرزنا اللقب ثم صعدت لفريق 15 سنة مع الكابتن فوزى سكوتى و أحرزت ما يقارب الـ 20 هدف فى بطولة الناشئين و أحرزنا فى النهاية اللقب أيضا .

* كيف كانت المرحلة التالية ؟
- لم تكن مطمئنة على الأطلاق فبعد مرحلة 15سنة لم يكن هناك فريق لسن 16 سنة فكان لابد من تسريح عناصر فريق 15 سنة و تم تصعيد أفضل ستة لاعبين فقط من هذا الفريق لمرحلة 17 سنة التى كانت تضم فى ذلك الوقت عماد متعب و شريف إكرامى و محمد الزيات ,,, كنت واحد من ضمن الستة لاعبين الذين صعدوا لهذا الفريق و لعبت عدد كبير من المباريات كأساسى فى فريق 17 سنة رغم أن من المفترض وقتها أن أكون ألعب مع 16 سنة لكن الحمدلله أستطعت أن أثبت نفسى .

* ما هى قصة حاتم كمال مع منتخب مصر ؟
- كونى لاعب فى النادى الأهلى سهل من أنضمامى للمنتخب بالأضافة لتألقى المستمر مع النادى فقد كان أول أنضمام لمنتخب 17 سنة و لعبت 29 مباراة دولية مسجلة فى الفيفا بصفة أساسية بالأضافة إلى عدد كبير من المباريات غير مسجلة فى الفيفا بصفة غير أساسية ,,, لعب فى بطولات كبيرة مع المنتخب مثل بطولة الميريديان مع منتخب 18 سنة و حصلت على لقب أحسن لاعب فى مباراتين ضد أنجلترا و سويسرا بجانب المشاركة فى بطولة السابع من نوفمبر بتونس التى حصلت على لقبها مع المنتخب بالفوز على فرق كبيرة مثل المغرب و ليبيا و تونس و الجزائر بالأضافة للعب فى بطولة الكوديا بفالنسيا فى أسبانيا و حققنا لقبها بالفوز على منتخبات كبيرة عالمياً .

* بعد تلك النجاحات ماذا حدث ؟
- جاءت الأصابة فى أحدى تدريبات فريق شباب النادى الأهلى بألتهاب فى عظام الحوض غبت على أثرها 7 شهور كاملة أى موسم بأكمله .

* هل أثرت الأصابة على مشوارك ؟
- بالطبع فكونى لم أشارك فى موسم بأكمله كان ملئ بالأحداث الكروية و الفرص الذهبية للناشئين أضاع أحلام كثيرة كان من الممكن أن تتحقق بسهولة ,,, فتلك الفترة لعب المنتخب المصرى بطولة كأس الأمم الأفريقية ببنين و حل وصيفاً فيها ثم تأهل لكأس العالم بهولندا و لم أشارك بأى من البطولتين بسبب الأصابة بالأضافة إلى أن الفريق الأول للنادى الأهلى كان يمر بظروف قاسية فقد على أثرها الدورى و كان الكابتن فتحى مبروك مدرب فريق الشباب فى ذلك الوقت هو المدير الفنى للفريق الأول فى نهاية الموسم بالتحديد فى كأس مصر و تم تصعيد عدد كبير من الناشئين المميزين و فقدت فرصتى وقتها فى اللعب بالفريق الأول بسبب هذه الأصابة .

* ماذا عن فترة كأس الأمم الأفريقية لماذا لم يتم تصعيدك وقتها ؟
- لقد أصبت وقتها لسوء الحظ رغم أن الكابتن حسام البدرى كان قد طلب بالتحديد أن يتم تصعيد حاتم كمال للفريق الأول إلا أن الأصابة حرمتنى من الفرصة للظهور للمرة الثالثة أمام الجماهير .

"""

* ماذا سبب لك ضياع كل هذه الفرص للظهور أمام الجماهير و الإعلام ؟
- لقد تألقت كثيراً الحمدلله فى صغرى و عند أهم المراحل السنية لأى ناشئ الذى يستعد للظهور أمام أعين الجميع أصبت فقد كانت فرصتى كبيرة خصوصاً مع منتخب مصر لأثبات نفسى ليعرفنى الجميع لكنها مشيئة الله .

* كيف تخطيت هذه المرحلة الصعبة ؟
الحقيقة الفضل فى تلك الفترة يعود للكابتن زيزو الذى وقف بجوارى كثيراً و ساعدنى نفسياً فى الخروج من تلك الأزمة لن أنسى له كلامه الذى أخرجنى من الحالة النفسية السيئة التى كنت أمر بها .

* ماذا عن الفترة المقبلة فى حياتك ؟
- الحقيقة أن سوء الحظ لعب دور كبير فى عدم إثبات أحقيتى بالتصعيد للفريق الأول فالأصابة حرمتنى من ثلاث فرص كفيلة بذلك لكن لازال عندى أمل فى فرصة قبيل نهاية هذا الموسم لإثبات ذلك و إلا سأرحل إلى فريق آخر أثبت فيها كفائتى و أظهر للجميع حتى أستطيع أن أعود مرة أخرى للنادى الأهلى أو احترف فى الخارج .

* هل تمتلك عروض احتراف بالخارج أو عروض من أندية مصرية ؟
- لم أتلقى أى عرض من نادى خارج مصر لكننى تلقيت 3 عروض جدية من أندية مصرية هم الجيش و الإتحاد السكندرى و بتروجيت الذى يتولى تدريبه الكابتن مختار مختار و معه الكابتن محمود صالح الذى يعرف إمكانياتى الفنية جيداً .

* هل تتمنى فعلاً الرحيل عن الأهلى ؟
- كما قلت لك ليس بيدى حيلة إذا كنت لن أنضم للفريق الأول فماذا سيفيدنى اللعب بدورى 21 سنة ؟؟! ,,, فمن الأفضل أن ألعب مع نادى بالدورى الممتاز لأخذ خبرة أكبر و أظهر بشكل كبير حتى أستطيع أن أحقق احدى طموحاتى باللعب مع الفريق الأول للنادى الأهلى و منتخب مصر أو الأحتراف .

* بمناسبة الأحتراف ... هل تتمنى أن تبدأ مشورك الأحترافى فى نادى صغير ام نادى كبير ؟
- الفرصة تكون أفضل فى نادى كبير تلعب له بشكل أساسى و تثبت كفائتك معه عن أن تنتقل لنادى كبير ثم تجلس على دكة الأحتياط ,,, ففى النادى الصغير الفرصة أفضل للعب بأستمرار و الأحتكاك بمستويات آخرى لأننى مقتنع أننى لا أستطيع أن أذهب لنادى كبير و ألعب أساسى فالموضوع له تسلل حتى يصل اللاعب إلى المستوى و الخبرة التى تؤهله للعب فى نادى أوروبى فلنكن واقعيين دورى الناشئين لا يساوى اللعب أساسى فى الدورى الأسبانى او الأنجليزى .

* ما هى الفترة التى شعرت فيها بأنك على مستوى عالى يؤهلك للعب فى الخارج ؟
- عندما أنضممت للمنتخب و لعبنا فى بطولة الميريديان فى مصر ثم السابع من نوفمبر بتونس و أخيراً بطولة الكوديا بفالنسيا فى أسبانيا التى واجهنا فيها منتخبات قوية جداً و لعب أمامها مباريات رائعة لكن الأصابة جاءت بعد هذه البطولة و أوقف هذا الحلم فى تلك الفترة .

* من هو اللاعب الذى تحبه ؟ ما هو الدورى الذى تتمنى الأحتراف به ؟
- ليزارازو الفرنسى هو أفضل اللاعبين بالنسبة إلى و الدورى الأسبانى هو حلمى .

* أخيراً ما هى قصة شارة الكابتن معك ؟
- الحمدلله حب زملائى كان أحد الأسباب فى أن أكون كابتن الأهلى لمدة 7 سنين ففى بداية أنضمامى للأهلى لفريق 14 سنة بالنادى أقام الكابتن محمد وهبه أستفتاء بين اللاعبين لأختيار كابتن للفريق عن طريق كتابة أسم اللاعب المرشح فى ورقة و أختارتنى الأغلبية .

تعليقات