رامي ربيع لـAhlyNews.com في أول حوار مصور: فضلت الأهلي على أموال الزمالك و الإحتراف لأنه خارج أي مقا

الخميس 13 أبريل 2006, 19:01 كتب :

هو لاعب متواضع للغاية لاتقل أخلاقه العالية ودماسة اخلاقه عن هادى خشبة و محمد ابوتريكة .. كلامه ملىء بالثقة .. حبه الشديد للأهلى ورغبته فى اللعب فى أكبر الأندية المصرية هما السبب الرئيسى فى توقيعه للأهلى ... أثناء حوارنا معه جاءت له مكالمة من أحد اعضاء مجلس إدارة الزمالك يقول...   له " المستشار مرتضى عاوز يقعد معاك انهاردة يارامى " .. وكان رد رامى بكل صدق وليس كلام معسول ."انا مش فاضى يا أستاذ عندى معسكر دلوقتى ... وانا اخترت الأهلى خلاص"

"
رامي ربيع أثناء حواره الخاص لـAhlyNews.com

- فى بداية الحديث باركنا لـ " رامى " على توقيعه للأهلى ..

- الحمد لله تحقق حلمى .. ولم يبقى غير آخر خطوة من مجلس الإدارة وهى الاتفاق على النواحى المادية خلال ايام قليلة جدا .

- بداية .. جمهور الأهلى يريد أن يعرف بدايتك مع الكرة إلى أن وصلت إلى نادى الشرقية للدخان.

كان بدايتى مع الكرة فى مركز شباب نجوم السادات , ثم قام الكابتن محمد صلاح بضمى إلى فريق جولدى و لعبت معه ثلاث سنوات منها سنة فى الدورى الممتاز .. ثم قام الكابتن مجدى طلبة بضمى إلى فريق الشرقية.

- ماهى الأندية التى فاوضتك بجدية ؟

لقد فاوضنى كلا من المقاولون وانبى والزمالك وبتروجيت واخيرا الأسماعيلى وكلها كانت عروض جدية وكنت على وشك الأنضمام إلى صفوف المقاولون العرب فى يناير الماضى مقابل 100 الف جنيه ولكن رفض الكابتن خالد جلال وانا أيضا كنت لا املك رغبة فى الأنضمام إلى المقاولون لآنى كنت على يقين أن سوف أذهب إلى نادى أكبر مع كل الاحترام لفريق المقاولون.

- هل تلقيت عروض احتراف من الخارج ؟

نعم تلقيت بعض العروض ولكنى رفضت أملا فى إثبات نفسى فى مصر وبعد ذلك يأتي الاحتراف الخارجى .. وتلقيت عقد من النمسا عن طريق " عمى " الذى يقيم هناك منذ أكثر من عشرين عاما ولكنى فضلت البقاء فى مصر فى هذا الوقت.

- هل راودك حلم الأنضمام للأهلى ؟

أقسم لك بالله كان يراودنى احساس داخلى أنى سوف ألعب للأهلى فى يوم من الأيام .. كنت أحلم بهذا الحلم الكبير الذى هو بلا شك حلم أى لاعب كرة فى مصر بل وفى أفريقيا كلها.

- من اول من تحدث معك من الأهلى ... وماذا كان رد فعلك ؟

كان كابتن حسام البدرى .. وذلك بعد ترشيح الكابتن مجدى طلبة لى .. وذلك منذ شهر تقريبا, وكدت أطير من الفرحة بعد سماع اسمه فى التليفون وعرض على الأنضمام للأهلى .. وكان رد فعلى وقتها لا يوصف , فقلت للكابتن حسام " ياريت ياكابتن ده حلمى من زمان وشرف كبير ليا" وكان قبلها شاهد الجهاز الفنى للاهلى بعض شرا ئط مبارياتى هذا الموسم وتعرفوا على امكانياتى جيدا .

- لماذا أخترت الأهلى عن جميع الأندية التى تفاوضت معك ؟

- بصراحة ... وللمرة المليون والله العظيم انا بحب الأهلى .. ولقد رفضت ملاين من اجل هذا النادى العظيم.. ومع احترامى لجميع الأندية .. الأهلى لا يقارن بأى نادى .. وغير ذلك أنا معجب جدا بالخواجة جوزيه وبفكره التدريبى وتمنيت ان أتدرب تحت قيادته وأيضا الكابتن حسام البدرى ... وسوف أبذل قصارى جهدى لأكون جدير بالأنضمام لنادى القرن ..

"
رامي ربيع أثناء المران مع الشرقية للدخان

- وماذا عن عرض الزمالك ؟

كان ضمن العروض الذى تلقيتها وتجدد هذا العرض يوم أمس .. وعرض على المستشار مرتضى منصور مبلغ خيالى ويفوق المبلغ الذى عرضه على فى الأهلى .. ولكنى فضلت الأهلى
لآنى أحب هذا النادى العريق وأحب جماهيره .. الذى هى بالفعل أفضل جماهير تحب ناديها وتقف بجواره فى أى وقت وفى جميع الظروف.

- هل كانت هناك معوقات من مجلس إدارة ناديك على الأنضمام للأهلى ؟

بالعكس كانت هناك سهولة فى ذلك الأمر .. وعندما تحدثت معهم وافقوا على الفوروذلك بعد الانطباع الجيد الذى تركته عند الإدارة وخلال تواجدى فى النادى بعدم إثارة أى مشكلة من أى نوع وغير ذلك .. العرض مقدم من النادى الأهلى أكبر الأندية .

- من المدرب صاحب الفضل على رامى ربيع فى حياته الكروية ؟

ثلاث مدربين لهم الفضل على " رامى " هم الكابتن محمد صلاح الذى قام بضمى إلى جولدى .. وبعدها الكابتن خالد جلال وكابتن مجدى طلبة الذين" انتشلوا " رامى ربيع من دورى المظاليم لانى كنت أعيش فترة صعبة مع فريق جولدى بعد أن هبط ... ولكنى أحب أن أوجه كل شكرى وتقديرى للكابتن مجدى طلبة لأنه ساعدنى كثيرا وكان سبب انضمامى للأهلى .. وأضاف لى كثيرا فى الكرة .. وهو توقع لى خلال عامين سوف أكون احد الأسماء الكبيرة فى مصر ... وذلك ما أسعى إلى تحقيقه.

- متى سوف تنضم إلى الأهلى وتشارك فى التدريبات ؟

إن شاء الله بعد ما أن أنتهى من أخر مباراة لى غدا فى الدورى مع فريق الشرقية .. سوف أذهب إلى بلدتى لكى أقوم بزيارة والدتى وبعدها سوف أكون فى الأهلى لبداية تحقيق حلمى .

- من هو مثلك الأعلى محليا وعالميا ؟

محليا الكابتن حسام حسن .. وعالميا باتيستوتا و تيرى هنرى

- ماذا تحب أن تقول إلى جمهور الأهلى ؟

أقول لهم أنى سوف أبذل قصارى جهدى ولن أبخل على الأهلى بأى شىء وأطلب منهم الصبر على فى بداية المشوار وسوف أكون عند حسن الظن بى إن شاء الله وسوف أعمل على سعادتكم أن شاء الله.

أسرة AhlyNews.com تتمنى التوفيق لنجم النادى الأهلى القادم وأن يكون إضافة للنادى الأهلى أن شاء الله .

تعليقات