محمد إبراهيم حجازى "ماندو" لـAhlyNews.com : أرفض أن أكون سد خانة و عروض الإحتراف موجودة قبل قدومى لل

السبت 18 مارس 2006, 11:25 كتب :

"

مهاجم قوى متميز فى الضربات الرأسية و الضغط على الخصم مع القوة البدنية التى تساعده على ذلك بالإضافة لتحركاته الدائمة فى الملعب مما يصعب مهمة اى مدافع فى رقابته و تصويباته القوية بقدمه اليسرى.

الاسم : محمد إبراهيم حجازى
اسم الشهرة...   : ماندو
تاريخ الميلاد : 9 - 1 - 1986
المركز : مهاجم
الطول : 177 سم
الوزن : 72 كيلو جرام
القدم : اليسرى
الاهداف مع الاهلى منذ إنتقاله : 9 اهداف

* كيف كانت بدايتك مع كرة القدم ؟
كانت البداية فى سن 13 سنة بنادى المعادى و لعبت مع الفريق مباريات كثيرة فى دورى المناطق و استطعت ان الفت الانظار.

* كيف انتقلت للنادى الاهلى الموسم الماضى ؟
لم تكن المرة الاولى التى يطلبنى فيها الاهلى فقد كان الكابتن ضياء السيد و الكابتن بدر رجب يتابعونى منذ البداية و طلبنى الاهلى وقت ما كنت فى سن 14 سنة لكننى رفضت مفضلاً تكملة المشوار فى نادى المعادى حتى وصلت لــ 18 سنة و طلبنى النادى الاهلى مرة اخرى فوافقت.

* هل كانت هناك عروض اخرى من اندية داخل مصر ؟
بالتأكيد كانت هناك عروض من اندية الزمالك , الإسماعيلى , إنبى و المقاولون.

* لماذا فضلت الاهلى دوناً عن اندية اخرى مثل الزمالك و إنبى بالرغم من تقارب الإمكانيات ؟
الاهلى احسن نادى فى مصر و كل لاعب يتمنى الإنضمام للاهلى لانه نادى بطولات و جماهيره باملاين بالإضافة إلى اننى اهلاوى جداً

* هل اختلف مستوى ماندو كلاعب فى نادى المعادى عنه كلاعب فى الاهلى ؟
اكيد هناك فارق ففى الاهلى الإمكانيات المادية و المدربين الاكفاء كان لهم الفضل الكبير عليا فى تحسن مستواى عن السابق بالإضافة لاختلاف الاختكاك ففى الاهلى نلعب فى دورى الشباب و هو يختلف بالتأكيد عن دورى المناطق مع الوضع فى الإعتبار ان تصعيدى للفريق الاول اكثر من مرة و التدريب مع مستويات اعلى من سنى افادنى اكثر و اكثر.

* هل احلام ماندو تتوقف عند التصعيد للفريق الاول ؟
إطلاقاً فانا اتمنى الإحتراف مثلى مثل اى لاعب شرط ان يكون فى نادى محترم استطيع من خلاله الإنطلاق لاندية اكبر و اكبر فى اوروبا.

"

* هل تلقيت عروض احتراف ام ان الفرصة لم تسنح بعد ؟
تلقيت اكثر من عرض إحتراف اوروبى و عربى فخلال لعبى بنادى المعادى تلقيت عروض إحتراف عربية عديدة بالإضافة لعرض فى نادى بلجيكى و بعد إنتقالى للاهلى تلقيت عروض فى الدنمارك و اليونان.

* هل كانت هذه العروض مجرد كلام ام انها كانت عروض جدية بالفعل ؟
يكفى ان اقول لك ان فى شهر يناير الماضى كان من المفترض ان اذهب للخضوع لاحد الإختبارات بنادى يونانى لكن مشكلة الفيزا حالت دون ذلك.

* هل تفضل ان يتم تصعيدك للفريق الاول ثم تنتظر عرض إحتراف ام ان الإحتراف من الآن هو حلمك الاكبر ؟
إذا كان سيكون هناك دور لى مع الفريق الاول فانا افضل ذلك لانه سيرفع من مستواى و يزيد من اسمى لاستطيع ان ابدأ مشوارى فى نادى اوروبى مخترم ام إذا كان سيكون وجودى لمجرد كمالة العدد فانا افضل ان احترف من الآن.

* ماندو يتمنى اللعب فى اى دورى ؟
الدورى الإنجليزى لانه الامتع بين كل الدوريات الاوروبية و بالاخص فى نادى مانشستر يونايتد

* بالنسبة لدورى الشباب هذا الموسم ما هى توقعاتك فى ظل منافسة إنبى ؟
الدورى اصبح مضمون بنسبة كبيرة فقد تخطينا اصعب المباريات بالتعادل مع الإسماعيلى بالإسماعيلية و الفوز على الجيش و الزمالك بأرضنا لكن ذلك لا يستسلزم ان نتراخى فى المباريات القادمة ففارق النقاط لا يتعدى العشر نقاط و يمكن تعويضه لكننا لن نسمح بذلك .

* ما هى اغلى اهدافك مع فريق الشباب ؟
هما هدفين احدهما فى الزمالك و الآخر فى الإسماعيلى ففى مباراة الزمالك لعبت اخر 7 دقائق فى عمر المباراة كانت النتيجة وقتها ( 0 - 0 ) و احرز هدف الفوز فى ملعب حلمى زامورا بالدقيقة الاخيرة فى زمن المباراة بينما الإسماعيلى كان يلعب بـ11 لاعب و نحن بـ 10 لاعبين بعد ان طرد حارس مرمانا و وقف احمد رشدى المدافع فى حراسة المرمى فتقدم الإسماعيلى بنتيجة ( 2 - 1 ) علينا حتى الدقيقة 96 من زمن المباراة استطعت ان احرز التعادل.

* من هو المهاجم المفضل لماندو ؟
رود فان نيستلروى

تعليقات