خالد مرتجي في حديث خاص لـAhlyNews.com: القناة التليفزيونية ستكون في متناول الجميع ... و جمهور الأهلي

الأربعاء 22 فبراير 2006, 14:45 كتب :

"

مبروك فوز مصر بكأس الأمم الأفريقية والذى كان للأهلى دور كبير فيها.
الله يبارك فيك والأهلى دائما صاحب انجازات للكرة المصرية وهذه البطولة اظهرت حب الجميع للكرة وكان الجمهور اكثر من رائع وكان السبب الرئيسى فى تحقيق اللقب .

و مبروك أيضا فوز النادى الأهلى بجائزة احسن...   نادى أفريقي هذا العام.
هذا ليس بجديد على أكبر نادى افريقي وعربى والأهلى صاحب أكبر انجازات فى مصر وأفريقيا.

كنت المنسق العام لبطولة العالم فى اليابان ... ما هى اهم المشاكل التى واجهتك اثناء البطولة.
لم تكن هناك مشاكل بمعنى الكلمة, فالكل هناك يسير و يعمل فى نظام والتزام وكل شىء متفق عليه .. وكانت المشكلة الوحيدة تكمن إذا قمنا بتغير شىء متفق عليه, فقد يسبب ذلك لهم بعض الضيق ويسبب لهم بعض المشاكل .. أما عن البطولة فكانت على أعلى مستوى تنظيمى ومبهر للجميع ونحن كنادى أهلى شرفنا مصر والكرة العربية وكانت هناك اشادة من جانب المنظمين للبطولة الذين أكدوا أن النظام والدرجة الإحترافية التى يتعامل بها الأهلى لاتقل بأى حال من الأحوال عن المنتخبات والأندية الكبيرة فى أوروبا.

الأداء فى كأس العالم لم يكن بالمستوى الطلوب وكانت هناك بعض السلبيات .. هل بدأ مجلس الأدارة فى علاج هذه السلبيات.
هناك لجنة كرة مفوضة من قبل مجلس الأدارة, وهى على مستوى عال و تعمل بالتشاور مع الجهاز الفنى, ويتم عرض الأمر على مجلس الأدارة الذى يفعل دائما ما هو فى مصلحة النادى الأهلى .. وأنا لا أنكر أنه كان هناك بعض السلبيات, ولكن لايوجد فريق يفوز على طول الخط وهزيمة الأهلى لم تكن من فريق صغير .. وغير ذلك صادف الأهلى سوء حظ غريب فى هذه البطولة من لاعبين مصابين مثل النحاس وجيلبرتو وبركات, والأهلى كاد أن يحقق الفوز فى مبارته الأولى أمام إتحاد جدة لولا سوء الحظ .. وهذا حال كرة كدة القدم .. وكان هناك ايضا خلل فى الإستعداد مثل مبارة الزمالك التى تأجلت قبل البطولة بعدة أيام وكان الجهاز الفنى يعول عليها أمل كبير لكى تكون خير إستعداد للفريق قبل السفر إلى اليابان ... وبعد أن تأجلت المبارة سافر الأهلى الى اليابان قبل بداية البطولة بأسبوع وبدأ البطولة والأهلى مر عليه 16 يوم دون أن يلعب أى مباراة وكانت هذه ظروف لم يستطع الأهلى التغلب عليها.

كيف حققت هذا الكم من النجاح وأنت عضو فى مجلس الأدارة واصبحت من الأعضاء المؤترين فى المجلس.
الحمد لله على كل شىء.... أولا مجلس الإدارة يعتبر سلسلة من منظومة وأنا حلقة من هذه السلسلة و نحن نملك خطة طموحة جدا وخلال عام حققنا كثير من النجاحات وهناك الكثير والكثير قادم .

ما سر إهتمامك بفريق الكرة؟
الكرة هوايتى منذ الصغر .. أنا اتربيت داخل النادى وعاصرت الجيل الذهبى وهو جيل السبعينيات .. وغير ذلك أن الجهاز الفنى من جيلى ونشأنا سويا مثل حسام البدرى وناجى وعلاء ميهوب .. ومانويل جوزيه يعتبر صديق شخصى بالنسبة لى, فهو صديق عزيز.

ماذا عن أخر استعدادات النادى للأحتفال بمؤية النادى؟
هناك لجنة خاصة بخصوص هذا الشأن برئاسة المهندس ابراهيم المعلم, وهناك إجتماعات مستمرة ونحن نعمل على قدم وساق .. نحن الأن بصدد الانتهاء من إعداد فيلم وثائقى عن تاريخ النادى الأهلى منذ بدايته إلى الآن ولن تكون الإحتفالية مباراة واحدة أو دورة عالمية, بل سوف يكون هناك عرض عن النادى الأهلى يجوب كل المحافظات و يعرض كل تاريخ النادى, وسوف يكون هناك مسابقات ومفاجأت للجماهير وأنا اؤكد انها سوف تكون احتفالية عالمية على أعلى مستوى, وجار الآن الاتفاق مع بعض الفرق العالمية من أجل المشاركة فى هذه الاحتفالية.

حلم جماهير الأهلى أن يكون لها استاد خاص بها .. ماذا اتخذتم من قرارات فى هذا الشأن.
لكى يتم بناء هذا الأستاد لابد من توافر مبلغ لايفل عن 700 مليون جنيه .. وهذا المبلغ غير متوفر فى خزينة النادى ولكننا قمنا بوضع خطة من أجل زيادة الأستثمارات داخل النادى .. فهناك لوائح وقوانين تمنع الاستثمار بفريق الكرة والمهندس حسن صقر وزير الرياضة رجل ذو فكر عالى جدا ويبذل جهدا فى هذا الشأن من أجل تغيير بعض اللوائح التى تسمح لجميع الأندية بالاستفادة باسم وشعار ناديها والاستثمار بشكل جيد يعود بعائد مادى يمكنا من القيام بمثل هذه المشروعات العملاقة.

والقناة التلفزيونية؟
القناة سوف ترى النور قريبا جدا ونحن أخذنا على عاتقنا مراعاة محدودى الدخل وسوف تكون فى متناول يد الجميع .

ماذا عن طموحاتك المستقبلية؟
أتمنى أن يكون الأهلى بطل أفريقيا العام القادم لكى يحقق بطولة العالم للأندية وأتمنى أن يكون الأهلى احسن وافضل نادى فى العالم.

كلمة اخيرة إلى جمهور النادى الأهلى..
لا أستطيع أن أصف هذا الجمهور العظيم بكلمات, ولكن اقول لهم أنتم اعظم جمهور فى الدنيا, وأنتم جمهور واعى تساندون الفريق فى كل الأوقات .. فعلا أنتم جمهور جدير بالاحترام ونحن نعمل من أجل سعادتكم ورسم البسمة على وجهوكم دوما إن شاء الله.

تعليقات